PDA

View Full Version : الفارق الرئيسي بين الرسم البياني للعملات المباشرة وغير المباشرة

Elias Geox
06-18-2015, 20:07
السلام عليكم و رحمة الله تعالى وبركاته إخواني الأعزاء أتمنى التوفيق لجميع أعضاء المنتدى, أما بعد :

ذكر عند حديثنا عن العملات المباشرة والعملات غير المباشرة أن اليورو والجنية الأسترليني هما من العملات المباشرة حيث يكونان هما العملة الأساس Base currency وبالتالي يكون رمزهما أولاً ثم رمز الدولار : EUR/USD , GBP/USD .

أما الين الياباني والفرنك السويسري فهما من العملات غير المباشرة حيث يكون الدولار هو العملة الأساس مقابلهما ويكون رمز الدولار أولاً ثم يأتي رمزهما : USD/JPY , USD/CHF .

وكما تذكر فإن السعر هو المبلغ المطلوب دفعة من العملة الثانية للحصول على وحدة واحدة من العملة الأساس .

معنى ذلك فإذا ارتفع الرقم أمام اليورو مقابل الدولار معنى ذلك أن اليورو يرتفع لأننا نكون مطالبين بدفع كمية أكبر من الدولار للحصول على يورو واحد وهذا يعني أن اليورو إرتفع مقابل الدولار .

أما إذا انخفض الرقم أمام اليورو مقابل الدولار معنى ذلك إننا مطالبين بدفع كم أقل من الدولار للحصول على يورو واحد وهذا يعني أن اليورو انخفض مقابل الدولار .

ونفس الشىء ينطبق على الجنية الأسترليني أيضا وكل عملة مباشرة .

:bravo: تحياتي

almared13
06-19-2015, 03:37
السلام عليكم ورحمة الله مشكور اخي الكريم على التحليلات الرائعة التي افادتنا بشكل جيد فقط لابد من التعلم الجيد وكسب الخبرة الكافية التي تساعد التاجر قي التعلم الجيد فقط

theusefularticles
06-19-2015, 04:07
بسم الله الرحمان الرحيم و السلام عليكم و رحمة الله تعلى و بركاته مشكور على الموضوع القيم والمفيد ياعم الواثق ماشاء اللله عليك ربنا يكتر من امثالك ويفتح علينا وعيك بالخيرو اتمنا كل التمني ان لا تبخل علينا بمواضيعك و اسرارك المهمة في مسيرتنا على الفركس ليستفيد الجميع و ادعو الجميع للمشاركة لكى يسفيد اكبر عدد ممكن من اراء البعض ونفيد بعضنا البعض
اخوك عدنان من المغرب .. تقبل مروري

rachedcom
06-19-2015, 06:09
السلام عليكم

خير الكلام ما قل و دل

بوركت ع المعلومة المختصر و المفيدة

بغنتظار مواضيك الفيدة للاعضاء يا غالي

تقبل مروري

wac05
06-23-2015, 22:01
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخى على طرح المعلومة
التى افادتنا جميعا وفى انتظار كل جديد تقدمه وربنا يوفق السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الموضوع كتير
سهل والشرح مبسط الله يعطيك العافية يا اخى

YMTMAX
08-02-2015, 09:47
*

موضوع جامد وشرح متميز .. مشكور أخي الكريم

على ما قدمته من معلومات في هذا المجال ونرجو

لك التقدم مع مزيد من الأنجازات ونتمنى ان يستفيد

كل الأعضاء من هذه المعلومات ..

*

عاشق الفوركس
08-03-2015, 00:50
مشكور يا اخي الكريم على المعلومات الهامة التى ارفقتنا بها ومن خلال الكتاب الجد مفيد والتى ارغب في ان يستفيد منها جميع الاعضاء الكرام ان شاء الله ,بالتوفيق لك وللجميع..

angelos
08-22-2015, 06:44
صباح الخير اخي الكريم شكرا لموضوعك المفيد اتمنى الافادة لجميع الاخوة الاعضاء الكرام ومزيد من التألق و النجاح لحضرتك

alaa ali
08-22-2015, 10:52
اهلا بكم
النصائح بالفوركس وهذا دليل آخر على أن المال لا يصنع المتداول .. بل أن المتداول هو من يصنع المال
بالتوفيق

radwangerr
08-26-2015, 00:54
الســـــــلام عليــــكم ورحمــــة الله وبركاته , جهد طيب وموضوع الرسم المباشر مهم أخي الكريم
جــــزاكم الله خيرا ويارب يكون فيه افادة دايما واضافات ممتازة تسهل على المبتدئين وتوضحلهم المخاطر والاساليب
تقبل مروري وبالتوفيق يارب

harimeche
08-26-2015, 01:21
أضن يا اخـــي ان التفريق في الأزواج فيه شيء

من التعقيد صدقني يا أخـــي وهدا عن تجربة

لا أهتم هل العملة او الأزواج مباشرة أم لا

احلل الشـــارت وإن كان الزوج صـــاعد فأكيد العملة

التي على يدك الشمــال صاعدة والعكس بالعكس

فكثرة التسميـــات تزيد الامر تعقيدااا

تحيااااتي الكبيرة