PDA

View Full Version : حجم السيولة فى السوق

oguiba amine
06-18-2015, 20:28
على عكس الأسواق المالية الأخرى مثل بورصة نيويورك، سوق الفوركس ليس له موقع مادي أو مراكز لتبادل العملات.
يعتبر سوق الفوركس هو سوق بين البنوك ويرجع ذلك لان السوق يعمل بشكل اليكترونى كامل ضمن شبكة من البنوك وبشكل مستمر على مدى فترة 24 ساعة. وهذا يعنى ان سوق الفوركس منتشر فى جميع انحاء العام مع عدم وجود موقع مركزي.
الدولار الامريكى هو العملة الأكثر تداولا، وذلك بنسبة 84.9٪ من جميع المعاملات. حصة اليورو في المرتبة الثانية بنسبة 39.1٪، في حين أن الين هو الثالث في 19.0٪.
الدولار الامريكى هو الملك
ربما كنت قد لاحظت في كثير من الأحيان كيف نحافظ بالذكر الدولار الأمريكي (usd). إذا كان usd هو نصف كل زوج من العملات الرئيسية، ويشمل 75٪ من جميع الصفقات، لذا يجب ان نقول ان " الدولار هو الملك " !
وفقا لصندوق النقد الدولى ان الدولار الامريكى يشمل 62% من احتياطيات النقد الأجنبي الرسمية وذلك لان تقريبا كل المستثمرين، والأعمال التجارية، والبنك المركزى يهتمون بالدولار اهتماما كبيرا.

هناك اسبابا اخرى للاهتمام بالدولار الامريكى :
اقتصاد الولايات المتحدة هي أكبر اقتصاد في العالم
الدولار الأمريكي هو عملة الاحتياط في العالم
الولايات المتحدة لديهاأكبر الأسواق المالية وأكثرها سيولة في العالم
الولايات المتحدة لديها نظام سياسي مستقر
الولايات المتحدة هي القوة العظمى في العالم عسكريا
الدولار الامريكى هو وسيلة لمعاملات التبادل.*******
الدولار الامريكى هو وسيلة لمعاملات التبادل عبر حدود البلاد على سبيل المثال ان النفط يتم تسعيره بالدولار

almared13
06-19-2015, 03:24
السلام عليكم ورحمة الله مشكور اخي الكريم على التحليلات الرائعة التي افادتنا بشكل جيد فقط لابد من التعلم الجيد وكسب الخبرة الكافية التي تساعد التاجر قي التعلم الجيد فقط

YMTMAX
08-26-2015, 18:48
*

شكرا لك أخي الكريم وأتمنى أن تتواصل لهذا

المنتدى الحبيب لما هو قيم ونافع .. ان شاء

الله نستفيد بما قدمت من معلومات وجزاك الله

عنا كل خير ..

ahmed bakry
10-24-2015, 04:59
معروف دايما انه حجم السيولة ف السوق كبيرة جدا وانا عن نفسي بشوف انه من اكبر الاسواق عالميةا هو سوق الفوركس والتداول والسلام عليكم

atbill
10-24-2015, 15:11
أحيك بتحية الإسلام ، السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أما فيما يخص موضوعك فهو بدون شك مفيد لكل الأعضاء و المضاربين تشكر
وبالتوفيق في مشوارك وتجارتك في عالم الفوركس

mody555
10-24-2015, 15:57
على الرسم البياني لأربع ساعات للإسترليني/ين الظاهر أدناه، يمكنك ملاحظة كيفية بدء الأسعار بالإنحسار أكثر بين الدعم- الخط الأسود السفلي- والمقاومة- الخط الأسود العلوي. وتمامًا كما هي حال أي شيء مقيّد ومضغوط مع الوقت، سيبرز اختراق في نهاية المطاف.

adel25
10-27-2015, 00:51
السلاك عليكم و رحمة الله و بركاته مشكوووررر اخي على طرح هذا الموضوع الرائع و الجميل و المميز و المفيد بلا شك للجميع . بارك الله فيك و با التوفيق للجميع

---------- Post added at 10:48 PM ---------- Previous post was at 10:38 PM ----------

السلاك عليكم و رحمة الله و بركاته مشكوووررر اخي على طرح هذا الموضوع الرائع و الجميل و المميز و المفيد بلا شك للجميع . بارك الله فيك و با التوفيق للجميع

---------- Post added at 10:51 PM ---------- Previous post was at 10:48 PM ----------

---------- Post added at 10:51 PM ---------- Previous post was at 10:51 PM ----------

ssadeq
10-27-2015, 00:56
شكرا لك اخي العزيز على هذه المعلومات القيمة والرائعة وبالنسبة لي افضل الماجرة بزوج اليورو دولار وبالتالي انا اتفق معك ان الدولار هو الملك

Bouani
10-29-2015, 16:58
حياكم الله تعالى و أدام نعمه عليكم
بالفعل الدولار مهم للغاية لعدة أسباب
لعل أبرزها ان أمريكيا هي من أهم اقوى في العالم الآن
و ده يعطي قوة لعملتها
تقبل مروري

Wassa04
10-29-2015, 17:04
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
موضوع جمييل و رائع شكرا لك اخي الكريم
على هذا المجهود بالتوفيق لك تقبل مروري

AHMED91
10-30-2015, 00:41
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا لك اخي الكريم علي هذا الموضوع
حجم السيولة مهم جدا لانه يساعد علي تحركات السوق

ahmed bakry
11-13-2015, 12:43
من المعروف لدى الجميع انه سوق الفوركس ملىء بالاموال وبيتميز بالسيولة العالية بس هل انت قادر على النجاح فيه ولالا دة المهم وشكرا