PDA

View Full Version : انواع الاوامر

oguiba amine
06-18-2015, 20:43
هناك أنواع مختلفة من الأوامر التي يمكن للمتداول استخدامها للتداول في سوق النقد الأجنبي وعقود ال cfd . وفيما يلي نقدم شرح موجز لأنواع الأوامر المختلفه: أوامر السوق, وقف الخساره/ جني الارباح, أوامر دخول مستقبليه, وقف خساره متحرك وأمر يلغي الاخر oco.
* أوامر السوق
** إن أمر السوق هو أمر البيع أو الشراء لطلب حالي أو عرض سعر. ويشير السعر عادة إلى السعر المعروض الذي يظهر على برنامج التداول.من الممكن ان يكون أمر الشراء صفقه جديده أو اغلاق صفقة بيع موجوده. ومن الممكن ان يكون أمر البيع صفقه جديده أو اغلاق صفقة شراء موجوده.
** مثال لأمر سوق: السعر الحالي للسوق – لشراء الدولار هو (سعر الطلب) – هو 1.0555 والسعر لبيع الدولار (سعر العرض) – هو 1.0551.
وقف الخساره/جني الارباح
** أوامر وقف الخساره وجني الأرباح هي أوامر وقائيه لأغلاق صفقه مفتوحة أو صفقه مستقبليه تحت شروط معينه , وهي السعر.
** أوامر وقف الخساره تستخدم لحد خسائر المتداول اذا كان توجه السوق ضد صفقة المتداول. يحدد المتداول الحد الاقصى للخساره (من حيث النقاط) لصفقه معينه. في حال وصول السوق لهذا السعر, تقفل الصفقه.
** وبالعكس, أوامر جني الارباح تستخدم لتحديد سعر أقفال الصفقه على ربح عند تحرك السوق لصالح المتداول. المتداول يحدد السعر الذي يريد اغلاق صفقته عليه.
** في المثال أدناه, تم فتح الصفقه على سعر 1.0561 (صفقة شراء). حسب أمر وقف الخساره, سيتم اغلاق الصفقه اذا هبط السعر ووصل الى 1.0553. وحسب أمر جني الارباح, سيتم اغلاق الصفقه اذا ارتفع السعر ليصل الى 1.0565.
** أوامر مستقبليه
** أنواع الاوامر هذه تقوم بفتح صفقه جديده فقط اذا وصل السوق للسعر الذي حدده المتداول
** تنقسم أوامر الدخول الى نوعين:
****** أوامر تحديد الدخول – إن أوامر الدخول للتحديد هي أوامر يصدرها المتداول لدخول السوق بسعر أفضل من السعر الحالي. عند شراء زوج عملات أو عقد cfd , أمر تحديد الدخول يكون تحت السعر الحالي للسوق. عند البيع, أمر تحديد الدخول يكون أعلى من السعر الحالي للسوق.
****** عند وضع أوامر تحديد الدخول, يتوقع المتداول أن سعر السوق سيرتد عند وصوله لسعر تحديد الدخول الذي تم وضعه من قبل المتداول.
****** على سبيل المثال :
****** السعر الحالي للزوج usd/cad هو 1.0547/1.0551. هنا, تتوقع أن يرتفع الزوج , ولكن تفضل ان دخول السوق بسعر أفضل من السعر الحالي – انت تتوقع هبوط السعر أولا ليصل الى 1.0525 قبل استمراره بالارتفاع. ففي هذه الحاله تقوم بتحديد أمر دخول عند سعر 1.0525 بحجم ا لوت (usd/cad5,000 ( عندما يصل السعر ل 1.0525 سيتم فتح صفقة الشراء على السعر الذي حددته.
****** أوامر ايقاف الدخول – إن أوامر الإيقاف هي الأوامر التي يضعها المتداولون لدخول السوق بسعر أقل أفضليه من السعر الحالي. أمر ايقاف دخول الشراء يوضع فوق السعر الحالي للسوق. أمر ايقاف دخول البيع يوضع تحت السعر الحالي للسوق.
****** عند تحديد أمر ايقاف الدخول, يتوقع المتداول انه عند وصول السعر لسعر معين, سيستمر السوق بنفس الاتجاه
****** على سبيل المثال:
****** السعر الحالي للزوج usd/cad هو 1.0553/1.0557. انت تتوقع ان يتجه الزوج الى الاعلى. تعتقد ايضا انه عند وصول الزوج الى السعر 1.0600 , سيرتفع على الاقل 50 نقطه. عندها, ستضع أمر دخول صفقة شراء بحجم 20 لوت (100,000) للزوج usd/cad على سعر 1.0600.
** أوامر وقف خساره متحركه
** أوامر وقف خساره متحركه هي أوامر وقف خساره التي يضعها المتداول حسب عدد نقاط معين من سعر الدخول. أمر ايقاف الخساره يتحرك تلقائيا مع تحرك السوق, ولكن فقط اذا كان تحرك السوق لصالح المتداول.
** على سبيل المثال:
اذا لديك صفقة شراء على الزوج usd/cad على سعر 1.0552 وحددت أمر ايقاف خساره متحرك على 30 نقطه, سيتم تنفيذ أمر الايقاف المتحرك اذا هبط السعر ووصل الى 1.0522 (1.0552 – 0.030 = 1.0522)
في حال ارتفاع السوق ووصوله الى سعر 1.0565 , سيرتفع أمر وقف الخساره المتحرك نقطه بنقطه وسيتم تنفيذه عند سعر 1.0535 (1.0565 – 0.030 = 1.0535)
اذا هبط السعر ب 30 نقطه من السعر 1.0565 الى سعر 1.0535 , سيتم تنفيذ أمر الايقاف . اذا استمر السعر بالارتفاع, سيرتفع معه أمر الايقاف المتحرك لكي تجني الارباح الاكبر.
أمر يلغي الاخر (oco)
أن أوامر oco تضم كلا الامرين – أمر وقف الخساره وأمر جني الارباح, عندما يتم تنفيذ احدى الاوامر , يتم الغاء الامر الاخر تلقائيا. تستطيع استخدام أوامر oco على صفقاتك المفتوحه وعلى الصفقات الجديده.
على سبيل المثال,
تعتقد ان الزوج usd/cad المتداول حاليا بسعر 1.0548/1.0552 ,سيستمر في الاتجاه الصاعد, وتعتقد ايضا انه اذا كسر السعر 1.0560 , سيرتفع على الاقل 50 نقطه. ومع ذلك, انت ايضا تتوقع ان السعر سيهبط الى سعر 1.0544 قبل ارتفاعه. في هذه الحاله تقوم بوضع أمر تحديد الدخول عند سعر 1.0544 , ولكن في حالة ان السعر لم يصله فانت سوف تخسر هذه الصفقه. لذلك تقوم أيضا بوضع أمر oco لشراء الزوج usd/cad عند وصول الزوج لسعر 1.0544 أو 1.0560. عند وصول السعر لأحد هذين السعرين سيتم تنفيذ العمليه.
** أوامر وقف الخساره وجني الارباح التي يتم تحديدها على الصفقات المفتوحه, هي أيضا أوامر oco. عندما يتم تنفيذ احد الامرين, يتم الغاء الامر الاخر تلقائيا.

almared13
06-19-2015, 03:08
السلام عليكم ورحمة الله ,شكرا لك اخي الغالي على الموضوع وعلى الشرح والمعلومات القيمة التى قدمتها لنا املان نفيد لاالخوة في المنتدى
وشكرا للك وبارك الله بيك

adiil
06-20-2015, 23:26
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي الكريم على هذا المجهود و على ما يتضمنه الموضوع من معلومات مميزة حول انواع الاوامر ونحن جد ممتنين لك و نتمنى
ان تستمر معنا بنفس المنوال

baki
06-21-2015, 03:44
شكرا لك اخي على هدا الموضوع ارجو منك اخي ان تقوم بتلخيص الموضع اكثر
من دالك حيث انه يبدو لى طويل بعض الشيئ .. تقبل مروري اخي

salahabuzaid
06-21-2015, 04:37
بسم الله الرحمن الرحيم

مشكور جدا يا اخي على هذا الموضوع الرائع و التحليل الجيد و نتمنى المزيد من هذه المواضيع الجيده ..................
شكرا جزيلا ..................

wac05
06-24-2015, 23:16
جزاك الله كل خير اخي العزيز علي وقتك الغالي الذي تقدمه لنا لنستفيد من خبرتك
في هذا المجال ونتمني لسيادتكم التقدم ولجميع اعضاء المنتدي
شكراا..

YMTMAX
07-31-2015, 19:47
*

موضوع جيد صراحةً ويحتوي على الكثير

من الأمور الواجب معرفتها وفهمها وبالأخص

عند الخوض بساحات المتاجرة في عالم الفوركس

ذلك العالم المجنون ..

morres90
07-31-2015, 20:06

من الأمور الواجب معرفتها وفهمها وبالأخص جزاك الله كل خير اخي العزيز علي وقتك الغالي الذي تقدمه لنا لنستفيد من خبرتك
في هذا المجال ونتمني لسيادتكم التقدم

aymenframed
07-31-2015, 20:27

من الأمور الواجب معرفتها وفهمها وبالأخص جزاك الله كل خير اخي العزيز علي وقتك الغالي الذي تقدمه لنا لنستفيد من خبرتك
في هذا المجال ونتمني لسيادتكم التقدم

Arifi
07-31-2015, 21:50
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
مشكور أخي على شرحك الشرح المختصر
اسال الله التوفيق للجميع بارك الله فيك اخي الكريم

oroba
07-31-2015, 21:59
حقاً موضوع مميز وجميل.. وشرح رائع وبديع.. وبساطة فى اختيار الكلمات وعرض الاسلوب.. وطريقة ممزية فى عرض الفكرة والموضوع.. فعلاً موضوع مهم لكل العاملين فى الفوركس.

4peace
07-31-2015, 22:19
شكرا لك اخي الكريم على الشرح المميز لموضوع التنمية الإقتصادية بالتوفيق و تحياتي لك
تقبل مروري

radwangerr
08-16-2015, 19:32
الســـــــلام عليــــكم ورحمــــة الله وبركاته , جهد طيب وموضوع انواع الاوامر مهم أخي الكريم
جــــزاكم الله خيرا ويارب يكون فيه افادة دايما واضافات ممتازة تسهل على المبتدئين وتوضحلهم المخاطر والاساليب
تقبل مروري وبالتوفيق يارب .

pepobm
08-16-2015, 22:38
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخى العضو الكريم معلومات جميلة وشرح ميسر ومجهود رائع اتمنى ان يستفيد الجميع منها
وننتظر منك المزيد تقبل مرورى
والله ولى التوفيق

kaoutarlina
08-25-2015, 22:56
السلام عليكم ورحمة الله تعلى وبركاته أخي الكريم شكرا لك حين طرحت هدا الموضوع هو في محله ومهم جدا وتياتي لكم على الشرح المفص وبالتوفيق للجميع

Heba17
08-26-2015, 12:10
السلام عليكم ورحمة الله تعلى وبركاته
اهم واقوى العوما مطلقا فى المنصات
وقف الخسارة و جنى الارباح ومن يهملهم لا يربح غالبا

محمد السيد
08-26-2015, 13:05
.. موضوعك جيد لاغبار عليه لكنك كتبته بخط دقيق جدا ، وبشكل يصعب قراءته ..
لذا ارجو منك عند تحرير موضوع آخر،ان تكتبه بخط اكثر وضوحا لاجل ضعاف البصر امثالي

ahmed humedat
08-26-2015, 13:40

من الأمور الواجب معرفتها وفهمها وبالأخص

عند الخوض بساحات المتاجرة في عالم الفوركس

waleed shaaban
08-26-2015, 13:58
المعلومات مفيده جدا بالنيبه لى فلقد كنت ابحص عنها منذ وقت كبير والحمد للهوجدتها فى الموضوع
شكرا على ما افادتنا بها والى مزيد من المعلومات التىهىمفيده لنا جميعا

Weam azzam
08-26-2015, 14:02
بارك الله فيك اخي الكريم على مجهودك في طرح هذه المعلومات القيمة حول انواع الاوامر
جزاكم الله خير في افادة الاعضاء في مجمل المواضيع
تمنياتي لكم بالتوفيق

Roo
02-26-2016, 22:57
نشكرك اخي على انواع الاوامر الموضوع لكن ممكن تشرح اكثر
لاني لم افهم موضوع بالتحديد ونرجو منك الاستمرار لكن بفعالية اكثر

mohamed fawzi muftah
02-27-2016, 05:43
السلام وعليكم ورحمه الله وبركاته ,شكرا على الموضوع المميز , واتمنئ ان تكرمنا بالعديد من المواضيع الاخرى ان شاء الله.
تحياتى لك ولجميع الاعضاء.......

troybradbit1
02-27-2016, 16:35
شكراا لك اخى الكريم على الشرح والمعرفة المكتسبة من موضوعك التعليمى عن انواع الاوامر
واصل اخى على هذا الشكل الجيد لافادة الجميع والالمام بكل ما يحيط بالفوركس من بداياتة
للوصول لمرحلة التاجر الشاطر وتحقيق ارباح جيدة من خلال تلك الشروحات المميزة