PDA

View Full Version : أهم القواعد الأساسية في الفوركس لكل مستثمر جديد 5

Elias Geox
06-18-2015, 20:44
السلام عليكم و رحمة الله تعالى وبركاته إخواني الأعزاء أتمنى التوفيق لجميع أعضاء المنتدى, أما بعد :

القاعدة الخامسة

لا تتاجر في الظروف والأوقات غير الملائمة

تحليل الرسم البياني ومتابعة أسعار العملات تطلب الكثير من الوقت والجهد الفكري والصبر .

فإذا لم تكن مهيئاً جسدياً ونفسياً وفكرياً للمتاجرة فالأفضل أن لا تتاجر في ذلك اليوم .

فلا تتاجر وأنت مريض أو في حالة نفسية أو فكرية غير طبيعية فإن ذلك قد يقودك إلى قرارت غير صحيحة ومتعجلة .

وإذا أغلقت صفقة خاسرة فالأفضل أن تترك المتاجرة لبضع ساعات حتى تتمكن من استعادة هدوءك النفسي والفكري فلا تلجأ إلى أسلوب " لن أترك المتاجرة اليوم حتى أسترد ما خسرته ! "

إن ذلك قد يعود عليك بمزيد من الخسارة !

لأنه قد يدفعك للدخول في صفقات بشكل متعجل ومندفع .

الخسارة في المتاجرة في البورصة أمر واقع لا محالة مهما بلغت قدراتك وخبرتك .

فلا يمكن لأحد أن يصدق توقعه طوال الوقت .

وعندما تدرك أن الخسارة في المتاجرة أمر طبيعي لا بد منه وهو ثمن لا بد من دفعه بين الحين والآخر فإن ذلك يساعدك على تقبل هذه الخسارة .

خسرت اليوم ؟ لا بأس يمكنك تعويض هذه الخسارة غداً أو بعد غد فالمتاجرة بالعملات مليئة بالفرص وكل ما نريده هو الاستفاده من فرصة واحدة فقط .

ولا تنس أن ذلك ينطبق على كافة مجالات الأعمال كما ينطبق على المضاربة بالبورصة وإن كان ظهوره في مجال البورصة أبرز وأكثر وضوحاً من غيره .

نعم .. أنت لست مجبراً على أن تفتح صفقه في كل يوم .

فإذا لم تكن مهيئاً للمتاجرة فالأفضل أن لا تقدم على المتاجرة حتى تجد الوقت والظرف الملائم .

:bravo:

almared13
06-19-2015, 03:05
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اشكرك اخي على هذه المعلومات جعله الله في ميزان حسناتك تقبل مروري وشكرا لهذا المندي الراىع الجميل

الصعلوك
06-19-2015, 03:08
بسم الله الرحمن الرحيم و السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته
شكرا على المعلومة القيمة جزاك الله خيرا
تقبل مروري

westside11
06-19-2015, 03:10
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اشكرك اخي على هذه المعلومات أتمنى أن يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله و خاصة المبتدئين مثلي

adiil
06-20-2015, 23:25
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي الكريم على هذا المجهود و على ما يتضمنه الموضوع من معلومات ممميزة حول القواعد الاساسية للفوركس ونحن جد ممتنين
لك و نتمنى ان تستمر معنا بنفس المنوال

baki
06-21-2015, 03:45
شكرا لك اخي على هدا الموضوع نحن المبتدئين نحتاج الى مثل هده القواعد
حيث انها تعتبر في غاية الاهمية بالنسبة لنا .. تقبل مروري اخي

mido elmasry
06-21-2015, 04:22
السلام عليكم و رحمه الله و بركاته
مشكور اخي الغالي علي مضوع الاكثر من رائع
اهم القواعد و الاساسيه في الفوركس و شرح القاعده الخامسه
انتظر منك المزيد من القواعد في مواضيعك القادمه
تقبل مروري و بالتوفيق للجميع

salahabuzaid
06-21-2015, 04:41
بسم الله الرحمن الرحيم

مشكور جدا يا اخي على هذا الموضوع الرائع و التحليل الجيد و نتمنى المزيد من هذه المواضيع الجيده ..................
شكرا جزيلا ..................

wac05
06-24-2015, 23:22
اهلا وسهلا بك في منتدي فوركس العرب بتمنالك التوفيق وارجو منك تقبل مروري بصدر رحب حتي اذا كان يختلف معك في الرأي

alihar316
06-24-2015, 23:26
مشكور اخي الكريم على هذا الموضوع والشرح التساؤل المعلومة المميز القيمة الرائع و هذه النصائح و التوجيهات الهامة

halabcoo
06-24-2015, 23:28
السلام وعليكم ورحمة الله وبركاته..
يالله عليك اخي الفاضل مشكوووووور على هذي المعلومات
وربي يوفق الجمييع

mazouz
06-24-2015, 23:40
باسم الله الرحمان الرحيم
نصائح قيمة استفدت منها كثيرا لا تبخل علينا أخي بمثل هذه المواضيع ولكك جزيل الشكر وبالتوفيق للجميع إن شاء الله

mhamdy22
06-24-2015, 23:41
موضوعك اهم القواعد الاساسيه فى الفوركس لكل مستثمر جديد فعلا جميل جدا وليس عليه غبار
وفعلا كل الشكر لك اخي على هذه الافادة التي ستفيد الكثير منا منهم المبتدئن خصوصا
ويجب عليهم ان يستفيدو منها جيداا

YMTMAX
07-31-2015, 19:39
*

شكرا لك على هذه المعلومات القيمة وعسى أن

ينفع الله بك كافة الأعضاء المبتدئين في هذا المجال

ومن خلال مواضيعك الرائعة وشروحاتك الجميلة ..

مشكور أخي مرة أخرى وتقبل مروري ..

*

tareq sleem
11-11-2015, 00:35
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة اخي الفاضل مشكور علي طرح الموضوع**
المفيد والجيد **وشكرا**الاخوة الاعضاء الكرام**والسلام عليكم ورحمة الله**

---------- Post added at 09:35 PM ---------- Previous post was at 08:35 PM ----------

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة اخي الفاضل مشكور علي طرح الموضوع**
المفيد والجيد **وشكرا**الاخوة الاعضاء الكرام**والسلام عليكم ورحمة الله**

samyalkenawi
11-11-2015, 00:44
بسم الله الرحمن الرحيم
وبه نستعبن والصلاه والسلام على اشرف الخلق اجمعين سيدنا محمد عليه افضل صلاه واتم سلام
السلام عليكم اخوانى الكرام وبارك الله فى الاخ الكريم صاحب الموضوع ولكل من ساهم فيه بالنقاش البناء
جهد مشكور وشرح اكثر من رائع
وتقبلوا مرورى
مهندس سامى القناوى

: (^./|\.^) :
:ok::bravo::happy::yahoo::happy::bravo::ok:
====================

---------- Post added at 09:44 PM ---------- Previous post was at 09:42 PM ----------

بسم الله الرحمن الرحيم
وبه نستعبن والصلاه والسلام على اشرف الخلق اجمعين سيدنا محمد عليه افضل صلاه واتم سلام
السلام عليكم اخوانى الكرام وبارك الله فى الاخ الكريم صاحب الموضوع ولكل من ساهم فيه بالنقاش البناء
جهد مشكور وشرح اكثر من رائع
وتقبلوا مرورى
مهندس سامى القناوى

aldeeb
11-11-2015, 04:34
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
اخي الكريم مشكور على هذا الشرح القيم و المفيد و خاصة لاخواننا المبتدئين و نتمنى ان تستمر معنا بنفس المنوال و بالتوفيق

aya80
11-11-2015, 10:28
شكرا لحضرتك على هذا الموضوع وما يحتوي به من نصائح وواضح من الموضوع ان له اجزاء سابقة من اتمنى من حضرتك ان تضع له رابط باقي اجزاء الموضوع كي نستطيع الاستفادة منها شكرا لكم

aymansaleh
11-11-2015, 12:04
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الاخ العزيز الياس, نصائح بجد جميله ورائعه وتفيد الخبير بالتذكير قبل ان تفيد المبتدئ. لابد من ان يكون المتداول مهيئا نفسيا للتداول والتجاره في الفوركس قبل الجلوس امام المنصهو التحديق في الشارت وهو صافي الذهن
تقبل مروري

snnaky
11-29-2016, 23:32
لا تجعل من الأبتكارات قواعد يا اخى ولا تجعلها مقدسات فهى فى النهاية وجهات نظر لا اكتر لكل متداول طريقته الخاصة ومن أجل رؤية تلك الطريقة تنجح مع كل متداول، فيجب أن ينفذها مرارا وتكرارا على مدى سلسلة طويلة متتالية من الصفقات
كل متداول فى السوق ولة استراتيجيته واسلوبه المناسب ليه ولتحقيق هدفه ماينفعش طريقه واحده نعممها على الكل
لان كل واحد بيتختلف فى تحليله للعوامل الخارجيه والداخليه للسوق اللى بتاثر على فتح الصفقات او الخروج منها

aym
11-29-2016, 23:36
اهم القواعد الاساسية فى الفوركس نشكر حضضرتك اخى على نشر هذة القواعد ليستفيد منها الكثير من الاعضاء والتى تساعدهم
على التجارة وتحقيق الربح

doaa sary
11-30-2016, 21:58
قواعد مهمه جدا لكل المتاجريين
وبالفعل السوق امامك لو خسرت صفقه تقدر ببساطة تانى يوم تعوضها
المهم لما تخسر تخسر جزء بسيط مش تتمرجن وكلة يروح اللوت اهم حاجه ف الفوركس والنجاح ف اسواق المال

Mohamed Khateeb
12-01-2016, 00:00
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
هناك الكثير من القواعد التي يجب أن تتبعها قبل وأثناء دخولك في صفقة ما نذكر منها :

القاعدة الأولى : استخدم أمر الحد من الخسارة .

القاعدة الثانية : لا تخسر أكثر من 2 – 2.5 % من حسابك في الصفقة الواحدة .

القاعدة الثالثة : اعتمد على التحليل في الدخول والخروج .

القاعدة الرابعة : لا تدخل في صفقة بعكس ميل السعر .

القاعدة الخامسة : لا تتاجر في الأوقات والظروف غير الملائمة .

فوريكسي
12-01-2016, 00:36
شكرا لك على هذا الشرح الممميز موضوع اكيد مفيد شكرا جزيلا لك اخي الكريم على الموضوع بالتوفيق لك ان شاء الله ولجميع الاعضاء تقبل تحياتي والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته