PDA

View Full Version : العمل على مدار اليوم

hicham9000
06-19-2015, 06:05
في بورصات التبادل المباشر exchange يتم العمل لفترة محدودة كل يوم حيث تفتتح البورصة في الصباح وتغلق أبوابها في المساء .
فمثلاً : لو كنت تريد المتاجرة بأسهم الشركات الأمريكية فلا يمكنك البيع والشراء إلا عندما تفتح بورصة نييويورك أبوابها في حدود الساعة 9 صباحاً (بتوقيت شرق أمريكا EST ) إلى الساعة 4 مساءاً بنفس التوقيت .
معنى ذلك أنك مقيد بهذا الوقت لمراقبة السوق مما يستلزم التفرغ الكامل , وهذا ينطبق على كافة البورصات الأخرى كل حسب توقيت الدولة التابعة لها .
فإذا كنت تعمل في دولة عربية وتريد المتاجرة بأسهم في بورصة نيويورك فأنت مقيد بالعمل ما بين الساعة 4 مساءاً إلى 11 ليلاً وهو ما يوافق توقيت افتتاح بورصة نيويورك بالنسبة لأغلب الدول العربية .
ومثل هذا الفارق في أوقات العمل يتسبب بالكثير من المشاكل والصعوبات على المدى البعيد .
أما في بورصة العملات ولأنه لايوجد مكان مركزي محدد , ولأن العمليات تتم بواسطة شبكات الكمبيوتر فإن العمل ببورصة العملات لا يتوقف طوال ال 24 ساعة ..سوى في آخر يومين في الأسبوع ( السبت والأحد ) ..!!

wac05
06-23-2015, 21:57
السلام عليكم ورحمة الله ,شكرا لك اخي الغالي على الموضوع وعلى الشرح والمعلومات القيمة التى قدمتها لنا املان نفيد لاالخوة في المنتدى

YMTMAX
08-02-2015, 09:59
*

ممتاز أخي .. معلومات قيمة وأداء جيد وموضوع

تستحق عليه كل الشكر .. نأمل أن نرى المزيد

من هذه الأبداعات وان شاء الله تعالى سيستفيد

الأعضاء من دروسك المميزة ..

*

aymansaleh
08-03-2015, 08:24
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الاخ الكريم العزيز هشام, من اهم واجمل مميزات سوق العملات "الفوركس" هو العمل على مدار الاربعه وعشرون ساعه
تقبل مروري

نادر صباح الدين
08-03-2015, 08:42
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، مشكور صديقنا العزيز على هذه الشروح، بالفعل مع استخدام التقانات الحديثة ووسائل الاتصال، وشبكات الانترنت أصبح لتداول العملات طابع عالمي، فقد تتم عملية البيع في مكان، وعملية الشراء في مكان آخر، وإنشاء صفقة جديدة على أساس البيع بلد معين، يقابله إنشاء صفقة شراء في بلد آخر، مما يدل على أن السوق بات عالميا، ولهذا يبقى على مدار الأربع والعشرين ساعة دون توقف، ما عدا العطلة الاسبوعبة يومي الجمعة والسبت في معظم دول العالم.

Mahmoud Pastore
08-03-2015, 14:55
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مشكور اخي على هذا الموضوع جزاك الله خير ومنتظرين منك المزيد من المواضيع المميزه
تقبل مرورى اخي العزيز

abolina
08-21-2015, 18:38
السلام عليكم ورحمة الله تعلى وبركاته والصلاة والسلام على أشرف الخلق
شكرا على الموضوع المفيد تحياتي إخواني وبالتوفيق

عاشق الفوركس
09-11-2015, 16:52
السلام عليكم ,بارك اللله فيك يا اخي الكريم على الموضوع ووعلى الاسرار التى تحتتويه... وان شاء الله يستفاد منه المتاجرين في السوق والاعضاء الموقرين لكن يجب العمل اكثر لتحقيق اكثربالـــــتوفيــــق لك ,اخي الفاضــــل ,ولكل الاخــــوة الكـــــرام