PDA

View Full Version : مصطلحات يجب ع كل مبتدأ ان يعرفها عن الفوركس

smsm155
06-19-2015, 06:50
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
موضوع اليوم هو تجميع لبعض المصطلحات التي يجب ع المبتدأ معرفتها ومعرفه معناها ف مجال الفوركس واربح الهامشي
اولا usable margin ((الهامش المتاح))
وهو المبلغ الذي يتبقى في حسابك بعد خصم الهامش المستخدم , وهذا المبلغ هو اقصى مبلغ يسمح لك بخسارته في الصفقة .

used margin ((الهامش المستخدم ))
وهو العربون الذي سيتم خصمه مقدماً , وهو عربون مسترد سيتم إعادته لحسابك بعد بيع السيارة سواء كان بيعها بربح أم بخسارة .

الهامش المستخدم = قيمة السلعة المشتراة كاملة / نسبة المضاعفة
الهامش المتاح = الرصيد – الهامش المستخدم

Margin Call ((بنداء الهامش))
وهو تحذير تطالبك فيه الشركة إما ببيع اللسلعه فوراً أو بإضافة مزيد من النقود للهامش المتاح لديك .

Auto Close (( الاغلاق الجبري ))
كما قلنا لن تسمح لك بأن تخسر أكثر من المبلغ الموجود في الهامش المتاح لديك حيث تقوم الوكالة ببيع السلعه بها خوفاً من أن تتحمل هي الخسارة وهذا تصرف عادل

"Lot "
وهي أقل حد يمكن المتاجرة به من السلعة .

Contract Size ((حجم العقد))
هو القيمة الفعلية للسلعة التي تسمح لك المؤسسة بالمتاجرة به .

Leverage ((المضاعفة))
وهي النسبة بين قيمة السلعة التي تريد المتاجرة بها وبين قيمة العربون الذي يطلب منك دفعه ( الهامش المستخدم )
للسماح لك بالمتاجرة بهذه السلعة .

Used Margin ((الهامش المستخدم))
وهو المبلغ الذي يتم اقتطاعه من حسابك مؤقتاً كعربون مسترد عن السلعة التي اخترت المتاجرة بها , يمثل هذا المبلغ نسبة
بسيطة من قيمة السلعة تقوم المؤسسة بحجزه مؤقتاً لحين الانتهاء من الصفقة

الأسواق المالية يطلق مصطلح long عندما تبدا الصفقة بشراء
ويطاق عليها short عندما تبدا الفقة ببيع .
اي يمكن القول ان long تعني شراء
و short تعني بيع :)

اتمني ان اكون اني افدتكم ولو قليل
وساقوم بشرح كل فقرة ف موضوع حتي اشارك ما تعلمتة ف هذا المنتدي :)

ahmedibrahim258259
06-22-2015, 16:42
بسم الله الرحمن الرحيم بارك الله فيك اخي على هذا الموضوع الرائع عن المصطلحات الاساسية جزاك الله خير
تقبل مروري

Wassa04
06-22-2015, 17:28
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
شرح جمييل و رائع شكرا لك اخي الكريم
على هذا المجهود بالتوفيق لك تقبل مروري

Mona forex
06-22-2015, 17:44

marwafawzy122
06-22-2015, 19:22
شكراً على اى حال على هذه المعلومات الجيدة عسى ان نستفيد منها جميعاً وننتفع بها فى هذه التجارة الصعبة والرهيبة ونرجو من الجميع ان لا يبخل بما لديه من خبرة وعلم فى هذا المجال بأن يعلمه لاخوانه المبتدئين حتى يستفيد الجميع ويتعلم وهذا هو الغرض من هذا المنتدى ....

ayoub321
06-22-2015, 19:30
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم أعضاء المنتدى فوركس مصر
شكراً أخي على طرحك هذا الموضوع الرائع
اتفق معك في هذه المصطلحات أخي الكريم مشكور ورائع
اتمنى لك ولنا التوفيق والنجاح إنشاء الله

mhamdy22
06-22-2015, 19:31
السلام عليكم اخواني ورحمة الله تعالى وبركاته
تحية طيبة لكل اخواني الاعضاء وبعد
اخي العزيز اشكرك على طرحك هذا الموضوع وتلك المصطلحات
اتمنى التوفيق لك ولجميع لعضاء المنتدى

محمد السيد
06-23-2015, 01:31
نشكرك اخونا الكريم على ايضاحك لمعاني المصطلحات سالفة الذكر ونرجو منك مواصلة
تقديم هذه الايضاحات المهمة والتي من شانها ازالة اللبس والغموض لعلوم الفوركس وبالتالي التمكن من اكبر قد من الاستفادة

foorex
06-24-2015, 06:53
شكرا جزيلا على المصطلحات المهمة التي صراحة في اسس غاية في الاهمية كوني ايضا مبتدئ و الحمد لله الشرح غاية في الروعة على هاته النقط الماسية في مجال الفوركس

roony
06-25-2015, 04:09
شكرا اخي فهي حقا مصطلحات مفيدة
بالنسبة للمبتدئين أو الجدد في عالم الفوركس
و هي تعد من الأساسيات و المبادئ

mechanical
06-25-2015, 08:17
السلام عليكم ... الموضوع دة اتنقل لدرجة مملة ... ع العموم شكرا وياريت الناس تحاول تجيب موضوعات جديدة لان الناس في المنتدي مش هيستافادوا حاجة
بالتوفيق ان شاء الله في المنتدي والتداول

ShadowPop
06-29-2015, 09:33
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الكريم اشكرك علي هذا الموضوع الاكثر من رائع فانا مازلت مبتدأ ولقد استفدت جدا من هذه المصطلحات حيث لم اجد شرح مثل هذا ف المنتديات الاخري من حيث بساطة الموضوع و المعلومات القيمة وارجو منك تقبل مروري

afaq11
06-29-2015, 09:46
السلام عليكم ورحمة الله ورحمة الله وبركاته مشكور اخى الكريم على مجهود رائع ومميز أخي الفاضل أنتضر منك المزيد من إبدعاتك بخصوص هذا المجال بتداولتك في السوق
مع تحياتي تقبل مروري

MOHAMED OSAMA
06-29-2015, 10:37

midouknight
06-29-2015, 10:54
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أهلاً بجميع أعضاء هذا المنتدى الكبير
مشكور أخي المحترم مصطلحات أكثر من مهم ل جميع الاخوة المتاجرين

OSAMA AMER
06-29-2015, 11:04
بســـم اللـــه الرحمـــن الرحيـــم مرحبا بك اخى الكريم وكل الاخوة الكرام اعضاء ومشرفى المنتدى مشكور لك اخى الكريم على هذا الموضوع الذى ارى ان كل مبتدئ عند دخوله المنتدى يبدأ بالبحث عنه مباشرة ارجو ان يستفيد منه الجميع

nes_trader
07-23-2015, 17:01
بالفعل هذه المصطلحات تمثل الاساسيات في سوق الفوركس و لا يمكن التغاضي
عنها خاصة بالنسبة للمبتدئين الذين يرغبون في معرفة المراحل الاولى للتعلم

ebramoh
07-23-2015, 18:51
السلام عليكم..
شكرا اخي فهي حقا مصطلحات مفيدة..
بالنسبة للمبتدئين أو الجدد في عالم الفوركس..
و هي تعد من الأساسيات و المبادئ..
تقبلوا مروري وفائق شكري..

karim02
07-23-2015, 20:52
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
شكرا لك عن طرحك هدا الموضوع
أتمنى لو جميع الأعظاء أن يبدون لنا بمواضيعهم المتعلقة بالفوركس كي نستطيع فهم هدا السوق الغامض ؛ جزا الله كل من ساهم في مساعدتنا لكي نحقق ما نريد

---------- Post added at 05:52 PM ---------- Previous post was at 05:51 PM ----------

شكرا لك عن طرحك هدا الموضوع
أتمنى لو جميع الأعظاء أن يبدون لنا بمواضيعهم المتعلقة بالفوركس كي نستطيع فهم هدا السوق الغامض ؛ جزا الله كل من ساهم في مساعدتنا لكي نحقق ما نريد

alonsoo
07-23-2015, 20:55
بارك الله فيك اخى العزيز على هذا الطرح للمبتداين نتمنى وجود شروحات باذن الله قريبا لكثير من المصطلحات الاخر الهامة فى سوق الفوركس حتى يتسنى للجميع فهم ذلك جيدا وجزاك الله خيرا

ynwa1892
07-24-2015, 17:37
السلام اخي شكرا على الموضوع الاكثر من رائع والذي سيفيد الكثير من الاعضاء الجدد هنا نرجوا من الادارة ان تثبت الموضوع
وفقك الله

ابو جنى
07-27-2015, 01:13
شكرا جزيلا اخى على هذه المعلومات المفيده واتمنى من الله ان يزيدك علما وافاده وييرزقنا واياكم التوفيق
اللهم امين يارب العالمين

الاصيل
07-27-2015, 18:46
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
شكرا لك على هذا الموضوع وهذه المشاركه المفيده حقا
فكثير منا كان فى حاجه الى معرفة المصطلحات الى تظهر امامه اثناء المتاجره
تمنياتى للجميع بالتوفيق

mh2015
07-27-2015, 19:38
اكيد اشياء مهمة علي كل مبتدي ان يعرفها وهي خاصة بادراة الحساب والمال اللي في الحساب كمان علي اي مبتدئ ان يتعلم التحليل الفني لانه مهم بصفة كبيرة وتحياتي ...

abderrahmenanis
08-13-2015, 13:49
شكراً على اى حال على هذه المعلومات الجيدة عسى ان نستفيد منها جميعاً وننتفع بها فى هذه التجارة الصعبة
والرهيبة ونرجو من الجميع ان لا يبخل بما لديه من خبرة وعلم فى هذا المجال بأن يعلمه لاخوانه المبتدئين
حتى يستفيد الجميع ويتعلم وهذا هو الغرض من هذا المنتدى ....

AbdounDZ
08-13-2015, 13:51
السلام عليكم
شكرا على المعلومات الطيبة المقدمة والتي سنستفيد منها إنشاء ، ونتمنى أن نرى المزيد من مواضيعك الطيبة .
تقبل مروري وجزاك الله عنا كل خير

amramr
08-13-2015, 14:14
شكراً على اى حال على هذه المعلومات الجيدة عسى ان نستفيد منها جميعاً وننتفع بها فى هذه التجارة الصعبة والرهيبة ونرجو من الجميع ان لا يبخل بما لديه من خبرة وعلم فى هذا المجال بأن يعلمه لاخوانه المبتدئين حتى يستفيد الجميع ويتعلم وهذا هو الغرض من هذا المنتدى ....

snnaky
09-14-2015, 00:01
شكرا اخى الكريم على هذة التعريفات والمصطلحات التى لا تقل اهمية عن معلومات التحليل الفنية او تعريفاتها فكل مبتدأ يحتاج الى معرفتها وعلاقاتها بعضها البعض
كثير من المتداةولين المبتدأين لايعرفون يعنى اية رافعة واية الفرق بين الهامش المحجوز والهامش المستخدم

dhmo
09-21-2015, 02:52
شكراً على اى حال على هذه المعلومات الجيدة عسى ان نستفيد منها جميعاً وننتفع بها فى هذه التجارة الصعبة
والرهيبة ونرجو من الجميع ان لا يبخل بما لديه من خبرة وعلم فى هذا المجال بأن يعلمه لاخوانه المبتدئين
حتى يستفيد الجميع ويتعلم وهذا هو الغرض من هذا المنتدى ....

بالفعل اكتساب الخبره هيكون اساس هنا واهم حاجه المبتدأ لازم يعرفها ان التعلم هو الي هيوصله لما يريد في النهايه فلازم يتعلم كويس ازاي يتاجر في المجال ده ويعمل على اكتساب الخبره الجيده الي
هتساعده على انه يكون افضل في المستقبل

akram mohamed obaid
09-23-2015, 17:07
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته مشكور اخي الكريم على هذه المعلومات الجميله والهادفه والثريه عن بعض المصطلحات الاساسيه الموجوده في الفوركس والتي تناولتها بشكل مبسط وجميل
والموفقيه للجميع
تقبل مروري

seifhd
09-23-2015, 17:38
الســــــــــــــــــــــ ـلام علـــــيــــــــــــكم و رحمــــــــة الله تعـــالى و بــــركــــاته
أخي الكـــــريــــم بـــــــارك الله فيـــــك و جــــزاك الله كــــل خـــــيـــــر
مــــوضــــوع رائــــــع و قـــــيــــم مـــــشـــــكـــــــــور

samieh
10-19-2015, 14:44
شكرا لك يا اخى على هذه المعلومات التى يجب على كل مبتدىء ان يعرفها اول شىء فى الفوركس
هى ومصطلحات اخرى كثيرة قبل التعمق فى دراسة التحليل الفنى

aboubakr el ayach
10-19-2015, 14:47
السلام عليك ورحمة الله تعالى وبركاته طبعا اخي الحبيب الفوركس تجارة وللتجارة أمور يجب معرفتها عنها قبل ان تخوض فيها والفوركس لديه العديد من المصطلحات التي يجب على المبتدئ أن يعرف كنهها تحياتي وتقبل مروري

zerodox
10-19-2015, 14:56
السلام اخي شكرا على الموضوع الاكثر من رائع والذي سيفيد الكثير من الاعضاء الجدد هنا نرجوا من الادارة ان تثبت الموضوع
وفقك الله.

Abo_mosalam2022
10-19-2015, 15:07
عليكم السلام ورحمة الله وبركاته من وجهة نظرى الشخصية ان من يدخل الى هذا السوق فاانه يدخل لتحقيق دخل مادى يختلف هدفه من شخص لاخر ولكن الاساس واحد وطبعا ان واحد من الناس اسعى الى التعلم لتحقيق مستوى مادى افضل بالتوفيق شكرا لك صديقي على الموضوع النقاشي الرائع
في الحقيقة الجميع لديه طموح ان طموحي في هذا المجال ان اصبح محترف و عندما اربح الكثير افتح مشروع صغير و اعمل عليه

malak558
10-19-2015, 15:53
كل المصطلحات دى الافضل اننا نتعلمها ضمن دوره تعليميه كامله
عشان تقدر تفهمها بالتفصيل وتقدر تربطها بباقى المصطلحات لان الفوركس عايز فهم مش حفظ

firas19
10-20-2015, 00:51
سلام عليكم ورحمة الله
شكراً على هذا التفسير وشرح المفصل والمعلومات المفيدة والقيمة
حض سعيد للجميع
وشكراً جزيلاً وبركة الله فيك

kheireddine
10-20-2015, 01:01
☺☻♥♦شكور اخي الكريم على الموضوع القيم و على الم☺علومات وسيط اذا كان شووخصالك التميز متميز في الاب☺داع . متميز في الاداء . متميز في الﺍﻧﺖ ﻓﻲ ﺍﻟﺒﻴﺖ ﻟﺎ ﻛﺜﻴﺮﺍ ﻣﻦ ﺍﻟﻨ☺ﺎﺱ ﻟﺎﻳﺠﺪﻭﻥ ﻋﻤﻠﺎ ﻭﻳﺒﺤﺜﻮﻥ ﻟﻴﻠﺎ ﻭﻧﻬﺎﺭ ﺍﻟﻔﻮﺭﻛﺲ ﻳﻌﺘﺒﺮ ﻭﺳﻴﻠﻪ ﻣﻬﻤﻪ ﺑﻌﺪ اسمها وسيط عشان تعرف تدخل سقدمتها وأتمنى أن يستفيد م☺نها الإخوة الكرام إن شاء الله، بالفعل هي خبايا، و ياريت لو ☺تقدم الكثير إن شاء الله، بالتوفيق لك و للجميع إ نشاء الله♣♠◙◙◙

keroaym
10-20-2015, 01:06
موضوع مفيد جدا للمبتداء ان يتعلم المصطلحات التى يتم استخدمها فى الفوركس حتى يقدر ان يفهم لغة الفوركس
ويتعرف على هذة المصطلخات اذا ظهرت امامة

Alsieed
10-27-2015, 16:23
بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك
يارب عافنا و ارزقنا
من جد وجد و من زرع حصد :]

salak
10-29-2015, 22:04
طبعا يا اخي من اللازم على كل تاجر في الفوركس انه يحيط بكل المصطلحات المذكورة
بالتالي لا يمكن العمل في اي مجال من دون الاحاطة باساسياته الاولى واولويات علومه

tareq sleem
10-31-2015, 21:42
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة اخي الكريم مشكور علي طرح الموضوع**
الجيد والجميل **وشكرا **والسلام عليكم ورحمة الله وبركاتة **

eslam11
10-31-2015, 21:56
السلام عليكم ورحمه الله تعالي و بركاته اخي الكريم احب ان اشكرك علي اهتمامك لمساعده المبتدئين و اتمني لك التوفيق

samirovitch
10-31-2015, 22:19
بسم الله الرحمن الرحيم بارك الله فيك اخي على هذا الموضوع الرائع
عن المصطلحات الاساسي هي حقا مصطلحات مفيدة
بالنسبة للمبتدئين أو الجدد في عالم الفوركس

Hassan DAOUDI
10-31-2015, 22:23
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
أوفقك الرأي أخي العزيز لكن تبقى المصطلحات الثانوية والتي تستعمل قليلا تكتسب مع مرور الوقت وتقبل مروري

ridhamadrid
10-31-2015, 22:34
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
بارك الله فيك اخي على الموضوع الجميل و المعلومات القيمة.لا تحرمنا من جديدك.تقبل مروري .بالتوفيق للجميع.

eslam11
11-01-2015, 01:42
السلام عليكم ورحمه الله تعالي و بركاته اخي الكريم احب ان اشكرك علي هذه المعلومات الجميله و اتمني لك التوفيق باذن الله تعالي و بركاته

abdougagi33
11-03-2015, 16:18
سلام الله عليك اخي الكريم
لقد قرأت موضوعك كاملا و لقد وجدته مليئا بالمعلومات القيمة عن الفوركس
كما يتوفر على نصائح ممتازة بخصوص مصطلحات فـــوركسية
موفق باذن الله

csebai11
11-03-2015, 17:07
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته مشكور اخي على الموضوع
هي مسطلحات نتعامل بها في السوق و نفهمها في ما بينانا نحن المتاجرين

waleed shaaban
11-03-2015, 17:43
اتقدم بالشكر لاخ الذى تقدم بالموضوع فعلى ل مبتدئ ان يدرس الكلمات و المصطلحات التى سوف تقابله و ان كان من اللالزام ان تعمد الى كورس من الالف الى الياء عن الفوركس لتتمكن من فهم كل شئ و لو بمبذه مختصره و لنعلم معنى الكلمات من مرجن كول و شورت و سال و الو ماذا ترمى تلك الكلمات

mokadz
11-03-2015, 18:05
أنا مبتدئ أخي ...شكرا لك

asxqwzdcefv1
11-13-2015, 23:45
السلام عليكم اخي العزيان الاضمن تحويل الاموال على البنك لكى تتاجر وانت عارف انك تتاجر فقط بالبونص لان عدم الطمع و الالتزام باهداف الاستراتيجية التي تتداولذلك من خلالهالموقف ا دون الحاجة الي السحب الوقتي لقيمة الارباح ؟فاعتقد انه من غير المعقول انه انك اذا حققت اي مبلغ ربح من كل صفقة و حتي ان كان المبلغ صغيرا ان تبادر المتاجره بالارباح غالبا بتقابل الخساره وانا نفسى واجهت

marwanadam
11-14-2015, 00:46
موفق اخى على هدا الامور وعلى هده المعرفة اتمنا من الاخوى ان يستفدو من الامر وان يتعلمو من كل الكلام
التى فى الموضوع اليه هو الاساس فى السوق ولبد من ان يتم التعرف اليه
وبتوفيق

sham
11-16-2015, 18:57
أنا لا أعتقد أن هناك أي استراتيجية 100٪ لأن التحركات داخل هذه السوق هي والآن مرة أخرى غير عادية جدا وهذا هو السبب في أننا لا نستطيع أن نحكم على السوق في جميع الأوقات المتغيرة في الاتجاه الصحيح. كما لم يكن لدينا آلة لحظة والتي غالبا ما يمكن أن أقول لكم أن ما على الأرض هو مستقبل العملة كذلك حيث أنها يمكن أن تذهب على طول جناح أو ربما يصل جناح.

asxqwzdcefv1
11-16-2015, 18:59
اخى العزيز انا انه من الافض فكرة انا برده امتنعت عن المنتدى لمد السلام عليكم اخي العزيزوالمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله امتحاناتكالسلامانا انك خلصتالفاضل ثانوية عامالشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله تقدر تحقق النجاح الباهر فى كلية تاطب البيطرى وعلىة شهرين او اقل قليلا لانى كنت مشغول بامتحانات السنة النهائية من كلية الهندسة

razgallah
11-17-2015, 06:48
و الصلاة و السلام على خير خلق الله سيدنا محمد و على اله و صحبه و سلم
نصائح مفيدة للمبتدئين و معلومات ثرية
تقبل مروري بمزيد من تمنياتي لك بالنجاح و التوفيق

osama147
11-17-2015, 09:47
الســــــــلام علـــــــيكم ورحمــــــــــــــة اللــــــــــه وبركــــــــــــاتة وبعـــــد..
شرح جيد اخي للمصطلحات بشكل عام ويجب ان نتعلم كل شيئ
فى الفوركس وكل شيئ فى عالم التداول حتى نحترف كل شيئ به
تقبـــــــــــل مشــــــاركتـــــــــــي وربــــــــــنا يوفــــــق الجمــــــيع.

basim
11-17-2015, 10:22
السلام عليكم جميعا
شكرا لك اخي الكريم على هذه المصطلحات التي تفيد المبتدئين
في عالم الفوركس نتمنى منك مواضيع اكثر فائدة وتخصصا لخدمة
جميع اعضاء المنتدى الكرام

حدو بكري
11-17-2015, 11:42
شكرا لك اخي وبارك الله فيك كانت هناك بعض المصطلحات لا اعرفها تعلمتها من موضوعك هذا

dhmo
11-17-2015, 13:33
شكرا لك اخي وبارك الله فيك كانت هناك بعض المصطلحات لا اعرفها تعلمتها من موضوعك هذا

مهم جدا ان كل متاجر انه يعرف اهم المصطلحات الي فعلا هتساعده انه يواصل في المجال ده وطبعا ده بيكون محتاج وقت وجهد وتعلم علشان يقدر
المتاجر يستوعب ويحفظهم جيدا

asxqwzdcefv1
11-17-2015, 13:36
اخى الفاضل تحياتىأي تراجع نشهده على اليورو خلال الأسابيع القادمة سوف يكون فرصة للشراء. لا أتوقع بأن ينفجر اليورو إلى الأعلى، و لكنيبقينا أستطيع بالتأكيد أن أرى بأن سوف يكون مستهدفاً خلال الأسابيع القادمة. لهذا السبب، سوف أقوم بالشراء على هذا الزوج في كل مرة تظهر تراجعته أي إشارات للدعم على الرسم البياني بأربع ساعات أو أعلى من ذلك. طالما أننا

justsmile
12-31-2015, 16:53
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
موضوع اليوم هو تجميع لبعض المصطلحات التي يجب ع المبتدأ معرفتها ومعرفه معناها ف مجال الفوركس واربح الهامشي
اولا usable margin ((الهامش المتاح))
وهو المبلغ الذي يتبقى في حسابك بعد خصم الهامش المستخدم , وهذا المبلغ هو اقصى مبلغ يسمح لك بخسارته في الصفقة .

used margin ((الهامش المستخدم ))
وهو العربون الذي سيتم خصمه مقدماً , وهو عربون مسترد سيتم إعادته لحسابك بعد بيع السيارة سواء كان بيعها بربح أم بخسارة .

الهامش المستخدم = قيمة السلعة المشتراة كاملة / نسبة المضاعفة
الهامش المتاح = الرصيد – الهامش المستخدم

Margin Call ((بنداء الهامش))
وهو تحذير تطالبك فيه الشركة إما ببيع اللسلعه فوراً أو بإضافة مزيد من النقود للهامش المتاح لديك .

Auto Close (( الاغلاق الجبري ))
كما قلنا لن تسمح لك بأن تخسر أكثر من المبلغ الموجود في الهامش المتاح لديك حيث تقوم الوكالة ببيع السلعه بها خوفاً من أن تتحمل هي الخسارة وهذا تصرف عادل

"Lot "
وهي أقل حد يمكن المتاجرة به من السلعة .

Contract Size ((حجم العقد))
هو القيمة الفعلية للسلعة التي تسمح لك المؤسسة بالمتاجرة به .

Leverage ((المضاعفة))
وهي النسبة بين قيمة السلعة التي تريد المتاجرة بها وبين قيمة العربون الذي يطلب منك دفعه ( الهامش المستخدم )

وهو المبلغ الذي يتم اقتطاعه من حسابك مؤقتاً كعربون مسترد عن السلعة التي اخترت المتاجرة بها , يمثل هذا المبلغ نسبة

و short تعني بيع :)

اتمني ان اكون اني افدتكم ولو قليل
وساقوم بشرح كل فقرة ف موضوع حتي اشارك ما تعلمتة ف هذا المنتدي :)

مصطلحات اساسية يجب على كل مبتدأ ان يعرفها ..
ومنها ينطلق لتعلم اشياء اكثر .. لكن دونها لن يفهم شيئا بالفوريكس ..

heroo252
12-31-2015, 17:56
مش لازم نصعب الموضوع على اى حد جديد بمعرفة الكم ده من المصلطلحات
هو مع الوقت وهو بيتعلم كل درس هيقابل شوية مصطلحات ويوم بعد يوم هيعرفها كلها

Sami1985
12-31-2015, 21:18
السلام عليكم..
تحية طيبة لجميع الاخوة بالمنتدى العامر..
أتمنى لكم التوفيق..
فعلا عزيزي,,, مشكور على هذه المعلومات القيمة
تقبلوا شكري...

neverlityougo2
01-06-2016, 02:02
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخى الكريم مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا الا و هو الادوات المشتقة في الفوركس ولكن اتمنى ان تعيد شرح الموضوع باستفاضة اخي الحبيب شكرا لك على هذه المواضيع المهمة فاأكثر من ذلك لانى لم أفهم حقيقة الموضوع جزاك الله كل خير بالتوفيق ان شاء الله

majedmmmmm
01-06-2016, 02:56
FCA UK

شركة Admiral Markets UK Ltd هي شركة منظمة و مرخصة من سلطة الخدمات المالية FCA بترخيص رقم 595450 و مسجلة بسجل الشركات بالمملكة المتحدة تحت رقم : 08171762 , و يحق لها التحكم بأموال العملاء . ان شركة Admiral Markets UK Ltd هي شركة تابعة ل Admiral Markets أستونيا والتي هي مزود الخدمة لنا . ان Admiral Markets AS شركة خاضعة و مرخصة من هيئة الرقابة المالية بأستونيا للاستثمارات العامة و نشاطات الوساطة المالية و التي تمكنها بالتحكم بأموال العملاء في الاتحاد الاوروبي , وبالتالي الامتثال لتوجيهات هيئة الخدمات المالية الأوروبية، بما في ذلك MiFID
MiFID

قانون توجهات الأسواق المالية (MIFID) وهي اختصار لـ (Markets in Financial Instruments Directive)، اعتمد من قبل البرلمان الأوروبي والمجلس الأوروبي ودخل حيز التنفيذ في 1 نوفمبر 2007.وينظم أسواق الأدوات المالية لتوفير الخدمات والأنشطة الاستثمارية داخل المنطقة الاقتصادية الأوروبية (EEA) و تتضمن هذه المنطقة الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي 27، وكذلك أيسلندا وليختنشتاين والنرويج.

harimeche
01-06-2016, 03:11
الســــــــــــلام عليكم ورحمة الله

اهلا اخـــي ... وشكراا لك على المصطلحات

المفيدة والمهمة وأضن ان أي مبتدا في هدا

المجال لازم وضروري يفهم هده المصطلحات

جيداا

مع التحية وبالتوفيق

Mhamed28
01-06-2016, 09:28
شكرا لكم على هذا الدرس المتعلق بأهم مصطلحات التي يجب لأن نلم بها في الفوركس
و كثيرا ما تحدث اأخطاء من طرف المبتدئين لعم معرفتهم بهم المصطلحات البيع و الشراء خاصة:accute:

douerapark
01-06-2016, 10:34
و كثيرا ما تحدث اأخطاء من طرف المبتدئين لعم معرفتهم بهم المصطلحات البيع و الشراء خاصة:stop::stop::stop:

---------- Post added at 08:34 AM ---------- Previous post was at 08:21 AM ----------

و كثيرا ما تحدث اأخطاء من طرف المبتدئين لعم معرفتهم بهم المصطلحات البيع و الشراء خاصة:bravo:

aym
01-06-2016, 11:22
المصطلحات المهمة فى لكل متاجر ان يعرف كيف يمكن ان يعرف الاخبار عن طريق المصطلحات التى
تكون فى اخبار ونشكرك على هذا الموضع المهم فى الفوركس

douerapark
01-06-2016, 11:43
و كثيرا ما تحدث اأخطاء من طرف المبتدئين لعم معرفتهم بهم المصطلحات البيع و الشراء خاصة

latraaa
01-06-2016, 19:12
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على المعلومات التي تقدمت بها و التي أتمنى أن يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله، كما أتمنى أن نراك في مواضيع اخرى إن شاء الله، مشكور أخي الكريم، بالتوفيق لك وللجميع إن شاء الله

neverlityougo2
01-10-2016, 17:04
اخى العزيز انا انه من الافض فكرة انا برده امتنعت عن المنتدى لمد السلام عليكم اخي العزيزوالمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله الهندسةامتحكليمن ة اناتكا لسلامانا انك خلصت الفاضل ثانوية عاما لشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله تقدر تحقق النجاح الباهر فى كلية تاطب البيطرى وعلىة شهرين او اقل قليلا لانى كنت مشغول بامتحانات السنة النهائية

take-profit
01-10-2016, 19:07
المصطلحات مهمة جدا كما اري لكن الكلام اكاديمي وليس عملي فالفوركس لا يحتاج الي دراسة نظرية
ابدا لان النظري لا يكون سبب في التقدم ولكن العملي الاهم

dhmo
01-10-2016, 22:46
المصطلحات مهمة جدا كما اري لكن الكلام اكاديمي وليس عملي فالفوركس لا يحتاج الي دراسة نظرية
ابدا لان النظري لا يكون سبب في التقدم ولكن العملي الاهم

فعلا صح بس هو مش محتاج لا كليات ولا حاجه لانه اساسا علم بيعتمد على الخبره في المكسب وكل المعلومات المتاحه دي لمجرد بس
انها تدي الاساسيات الي تساعد في تكوين خبره

shiref
01-10-2016, 22:57
نعم انها مصطلحات لم أكن اعرفها من قبل كمبتدئ
ولكن بعد أن قرأت الموضوع استفدت منه جدا جدا
وشكرا جزيلا لك اخي الكريم

mahmoud massry
01-29-2016, 16:33
شكرا جدا سمسم على المعلومات دى اكيد كلنا لازم نراجع المعلومات دى كل شويه علشان المصطلحات تثبت فى الراس

mmaty
01-29-2016, 17:04
مهم جدا معرفة تلك البدائيات بشكل جيد قبل الدخول الى السوق ومحاولة فهمها عن طريق التدريب على الحساب الديمو
لكى تثبت المعلومات فى رأسه ويقوم عقله بحساب وترجمة هذه المصطلحات فى جزء من الثانية

ghiles
01-29-2016, 17:17
السلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته يا اخي الكريم انا شخصيا اشكرك على هذه الشروحات .تقبب مروري

justsmile
01-29-2016, 17:26
السلام عليك .. فعلا اخي و كما ذكرت مصطلحات اساسية يجب على كل مبتدأ يريد التعلم ان يعلمها حتى لو قرأ اي شيء يستطيع فهمه .. اشكر لك الموضوع اخي ..

noureddineb
01-29-2016, 17:41
شكرا لك على هذه المعلومات القيمة التي سيستفيد منها كل مبتدئ
أسأل الله لي ولكم التوفيق

best1
01-29-2016, 17:42
يبقى قريبا من أدنى مستوى سجله يوم الخميس وفي ثلاثة أسابيع من 1.3946.
وارتفع الاسترالي/دولار بنسبة 0.08٪ ليتداول عند عند 0.7090 و النيوزيلندي/دولار بنسبة 0.27٪ ليتداول عند 0.6497.

never6
01-30-2016, 16:40
مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا امتنعت عن المنتدى لمد السلام عليكم اخي العزيزوالمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله الهندسةامتحكليمن ة اناتكا لسلامانا انك خلصتالفاضل ثانوية عاما لشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله

ghiles
01-30-2016, 16:42
السلام هليكم ورحمة الله وتعال وبركاته يا اخي الكريم انا شخصيا اشكرك على هذه الشروحات .وتقبل مروري.سلام

valencia
01-30-2016, 17:33
الكلمات التي نراها دائما على منصة التداول الفوركس
وهي مهمة لنا جميع لنعرف الاوامر التي تساعدنا على فهم طرق التداول

mena saied basta
01-30-2016, 17:50
شكرا اخي الكريم على هذه المعلومات القيمة ولابد فعلا ان يكون كل
متداول مدرك على الاكل ب90% من هذه المصطلحات تحياتي

Sami1985
01-30-2016, 18:09
السلام عليكم..
تحية طيبة لجميع الاخوة بالمنتدى العامر..
أتمنى لكم التوفيق..
فعلاً أخي العزيز..طرح جميل أخي العزيز..
تقبلوا شكري...

never10
02-10-2016, 19:30
اخى العزيز انا انه من الافض فكرة انا برده امتنعت عن المنتدى لمد السلام عليكم اخي العزيزوالمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله الهندسةامتحكليمن ة اناتكا لسلامانا انك خلصت الفاضل ثانوية عاما لشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله تقدر تحقق النجاح الباهر فى كلية تاطب البيطرى وعلىة شهرين او اقل قليلا لانى كنت مشغول بامتحانات السنة النهائية

ملاك الروح
02-10-2016, 20:52
مصطلحات قيمة ورائعه - اشكرك جزيل الشكر على الطرح الرائع
اتمنى لك دوام التقدم والنجاح اخي الكريم
تقبل مروري وأحترامي ،،،

معن الجميلي
02-10-2016, 20:58
تمنياتى للجميع بالتوفيق

محمد صلاح
02-10-2016, 21:04
جزاك الله خيرا اخى العزيز

فعلا مصطلحات فى منتهى الاهمية واعتقد ان لو فى شخص مش عارف هذه المصطلحات يبقى الاحسن يتعلم الاول الفوركس

asmaa mahmod
02-10-2016, 21:18
موضوع هااااااايل جدا
جزاك الله خير بجد
انا كنت محتاجاه جدا لأنى لسه مبتدأه

بالتوفييق يارب وبالنجاح دايما
تقبل مرورى

never10
02-12-2016, 19:07
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخى الكريم مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا الا و هو الادوات المشتقة في الفوركس ولكن اتمنى ان تعيد شرح الموضوع باستفاضة اخي الحبيب شكرا لك على هذه المواضيع المهمة فاأكثر من ذلك لانى لم أفهم حقيقة الموضوع جزاك الله كل خير بالتوفيق ان شاء الله

nuclear2010
02-12-2016, 23:34
السلام عليكم جمعا
اخي الكريم على هذه المعلومات الجميله والهادفه والثريه عن بعض المصطلحات
الاساسيه الموجوده في الفوركس والتي تناولتها بشكل مبسط وجميل
والموفقيه للجميع
تقبل تحياتى

never10
02-15-2016, 23:24

Batto777
02-16-2016, 00:05
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة مشكور اخي علي هذا الموضوع القيم والمفيد للجميع من اهمية المصطلحات في سوق الفوركس والتي يجب الاهتمام بها وفهم معانيها بارك اللة فيك ونتمني منك مواضيع اكثر

dhmo
02-16-2016, 01:53
السلام عليكم جمعا
اخي الكريم على هذه المعلومات الجميله والهادفه والثريه عن بعض المصطلحات
الاساسيه الموجوده في الفوركس والتي تناولتها بشكل مبسط وجميل
والموفقيه للجميع
تقبل تحياتى
وفيه اكتر من كده كمان واهم حاجه هنا اخي انك تستفيد عمليا من المعلومات الي بتحصل عليها هنا علشان تقدر بعد كده تعمل بطريقه منظمه وبخبره جيده في المجال ده
وتكون قواعد المعلومات عندك كامله

Mohamad Hassan
02-16-2016, 01:56
السلام عليكم جميعا
شكرا جزيلا للرغبة فى الإضافة و مشاركة معلوماتك
هل ممكن توضيح كيفية حساب الهامش
توضيح أكثر لو سمحت
شكرا

justsmile
02-16-2016, 02:03
مصطلحات اساسية يجب على كل مبتدأ معرفتها .. حسنا شكرا لك اخي لانك افدتني هنا بالمنتدى و كل مبتدأ سيستفيد منه ..

معتصم سباعنة
02-16-2016, 16:39
اشكرك اخي لطرح تلك المصطلحات المهمة لكل مبتدئ في هذا المجال
اتمنى لك دوام التوفيق والتقدم والنجاح
تقبل مروري

dhmo
02-17-2016, 21:02
اشكرك اخي لطرح تلك المصطلحات المهمة لكل مبتدئ في هذا المجال
اتمنى لك دوام التوفيق والتقدم والنجاح
تقبل مروري
مفيش شك انها مهمه وايض يجب على كل متاجر انه يعرف اهم المصطلحات الي فعلا هتساعده انه يواصل في المجال ده وطبعا ده بيكون محتاج وقت وجهد وتعلم علشان يقدر

neverlit1
02-18-2016, 22:25
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخى الكريم مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا الا و هوالمشتقة في الفوركس ولكن اتمنى ان تعيد شرح الموضوع باستفاضة اخي الحبيب شكرا لك على هذه المواضيع المهمة فاأكثر من ذلك لانى لم أفهم حقيقة الموضوع جزاك الله كل خير بالتوفيق ان شاء الله

never100
02-20-2016, 01:22
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخى الكريم مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا الا و هوالمشتقة في الفوركس ولكن اتمنى ان تعيد شرح الموضوع باستفاضة اخي الحبيب شكرا لك على هذه المواضيع المهمة فاأكثر من ذلك لانى لم أفهم حقيقة الموضوع جزاك الله كل خير بالتوفيق ان شاء الله

jallou
02-20-2016, 03:55
نهي مؤشر الدولار تعاملات الأمس مستقرا دون أي تغيير يذكر ،بعدما سجل فى وقت سابق من التعاملات أعلى مستوى فى أسبوع 97.10 نقطة ،وبددت العملة الأمريكية مكاسب تحققت بدعم من بيانات إيجابية عن أسعار المنتجين والإنتاج الصناعي فاقت التوقعات خلال كانون الثاني يناير ،غير أن محضر اجتماع الاحتياطي الاتحادي جاء ليدفع العملة الأمريكية إلي فقد هذه المكاسب.

forez
02-22-2016, 13:22
الســـلام عليكــم و رحمــة الله و بركاتـــه .............
شكرا على المصطلحات المهمة التي صراحة في اسس غاية في الاهمية كوني ايضا مبتدئ و الحمد لله الشرح غاية في الروعة على هاته النقط الماسية في مجال الفوركس........

Mohamed fathy
02-22-2016, 13:30
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
كل مصطلحات الفوركس جميعها وليس فقط المذكورين ف الموضوع جميعها هامه
ولابد من معرفه كل المصطلحات والاوامر والادوات قبل البدء في حساب حقيقي

mohamed alnaggar
02-22-2016, 15:45
الفوركس تجارة زى اى تجارة فييها مكسب وخسارة ممكن تبقى منجم ذهب للا يحبو ويجتهد فيه والعكس للا مفكره سهل ولعبة حظ ويخسر فيه كل فلوسه

mido elshabrawy
02-22-2016, 16:07
السلام عليكم و رحمه الله و بركاته
اخي الفاضل مشكور علي موضوعك و شرحك للمصطلحات التي ذكرتها من هامش متاح و هامش محجوز و المارجن كول
و ننتزر منك المزيد من المواضيع الجيده التي تفيد كل مبتدئ
تقبل مروري و بالتوفيق للجميع ان شاء الله

polaadelabdo
02-22-2016, 16:20
السلام عليكم ورحمة الله و بركاتة
بارك الله فيك اخي على هذا الموضوع الرائع عن المصطلحات الاساسية جزاك الله خير
تقبل مروري

dhmo
02-22-2016, 16:28
الفوركس تجارة زى اى تجارة فييها مكسب وخسارة ممكن تبقى منجم ذهب للا يحبو ويجتهد فيه والعكس للا مفكره سهل ولعبة حظ ويخسر فيه كل فلوسه

وعلشان كده بنقول دايما في الاول وكل مره لازم المتاجر يتعلم المجال الي هيعمل به كويس جدا ويدرس كل حاجه فيه على قد ما يقدر ياخد فكره عن كل فروعه ده هيساعده على انه يبني خبره جيده فيه ويحقق
ربح جيد من العمل عليه بعد كده

polaadelabdo
02-22-2016, 16:49
أخى الكريم مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا
فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا

talel babchia
02-22-2016, 16:51
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته نشكرك اخونا الكريم على ايضاحك لمعاني المصطلحات سالفة الذكر ونرجو منك مواصلة
تقديم هذه الايضاحات المهمة والتي من شانها ازالة اللبس والغموض لعلوم الفوركس وبالتالي التمكن من اكبر قد من الاستفادة................................ ...................بالتوفيق للجميع

monira salah
02-22-2016, 17:09
السلام عليكم
شكرا على التعرفيات المهمه وكمان احب اضيف
التيك بروفت
وهو حد اغلاق الصفقة وجنى الارباح
والاستوب لوز
القيمة الى انت بتحددها لخسارتك والحاجتين دول مهمين جدا فى التداول وبالتوفيق ان شاء الله للجميع

basma.seif
02-22-2016, 17:25
مرحبا
مصطلحات ممتازة و انت وضعت كمان معادلات لحساب الهامش المتاح و طريقة حساب الهامش المستخدم جميل ورائع لكن لي تعليق هل عادى أنك تقوم بكتابه المصطلحات باللغة الانجليزية هذا اعتقد انه غير يوافق مع قوانين المنتدى العربي و شكراً

adamarwan
02-22-2016, 17:33
مشكور اخى لبد من ان تكون بعض الامور فى دهنك لكى
ننمكن من ان تستمر فى الخطى الى الامام
وحظ موفق اخى الغالى

noarh
02-23-2016, 04:58
إدارة المخاطر وأكثر بكثير أهمية في تداول العملات الأجنبية إذا وتاجر السيطرة بالتأكيد عن ذلك، ثم انها سوف تكون تاجرا مفيد وكل واحد يعرف من دون مخاطر يمكننا بسهولة الحصول على ما يقرب من أي شيء عبر الفوركس من المستحيل أن التجارة يجب أن لا تخاطر فقط سنتا واحدا في في اي حال. سنسعى الاستثمار الدفاعي حيث عندما كنت وضعت الكثير من التركيز في حماية رأس المال الخاص بك، وأيضا استخدام وقف الخسارة أداة ليجعل المزيد من الأرباح. دائما حماية رأس المال الخاص بك فإنك بالتأكيد إرادة منتجة.

nohay
02-24-2016, 08:51
وأعتقد أن كل تاجر تحسين سهلة جدا في الفوركس market.because الفوركس هو التعلم جدا business.every المتعلم تاجر تعلم الكمال في الفوركس فنحن النجاح في الفوركس market.so نحن بحاجة إلى الكمال تعلم الفوركس فإننا ضخمة كسب في سوق الفوركس.

---------- Post added at 05:51 AM ---------- Previous post was at 03:01 AM ----------

يجب أن لا عجل الحصول على المورد المهنية لأن هذا النوع من ميزة الإجراء المتكرر والتداول باستخدام هذا النوع من السوق للتغيير لأنه كلما كنت تكشف أخيرا بحيث يمكنك فقدان كنت قادرا على فهم الدروس جديدة من أجل العثور على خلل في غضون طريقة التداول الخاصة بك وأنه من الأفضل للحصول على نتيجة ممتازة عند إصلاحه، ووقف أخطاء مماثلة منها وشيكة، وهذا يعني يجب عليك إكمال بالكاد

hamada-dawod
02-28-2016, 17:20
شكرا اخي علي هذه المعلومات المفيده والمصطلحات هذه مفيدة للمبتدئين في مجال الفوركس شكرا علي مجهوداتك في تجميع المصطلحات

Ahmedgomaa
02-28-2016, 23:21

abdoeeee11
02-28-2016, 23:48
شكرا يا اخي على هذا الموضوع الرائع ومن الجيد طرح مثل هذه المواضيع
ليستفيد منها كل من يقراها وشكرا لك

asmaa mahmod
02-29-2016, 00:41
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته .. موضوعك هايل وارجو من كل مبتدئ دراستها جيدا حتى يلم بالمصطلحات التى لم يفهما ربى يوفقك الجميع تقبل تحياتى وتقبل مرورى

---------- Post added at 09:41 PM ---------- Previous post was at 09:09 PM ----------

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته .. موضوعك هايل وارجو من كل مبتدئ دراستها جيدا حتى يلم بالمصطلحات التى لم يفهما ربى يوفقك الجميع تقبل تحياتى وتقبل مرورى

forez
02-29-2016, 00:54
شكرا على المصطلحات المهمة التي صراحة في اسس غاية في الاهمية كوني ايضا مبتدئ و الحمد لله الشرح غاية في الروعة على هاته النقط الماسية في مجال الفوركس........

mourada
02-29-2016, 16:33
مشكور اخي الكريم على ما قدمته لنا من معلومات مهمة حول الفوركس و بالفعل فهذه المصطلحات ضرورية لاخواننا المبتدئين و ننتظر منك المزيد من العطاء

newlookmostafa
03-02-2016, 12:32
استفدت من الموضوع ومن ردود الاعضاء والتفاعل الكبير الذى يتم بين الاعضاء
وهذا هو المميز هنا فى المنتدى فاعلية ونشاط الاعضاء والمشاركة فى حل مشكلات الاعضاء
الى الامام دائما

baraa
03-02-2016, 14:18
بالنبة الى الاوتو كلوس هذا هو من اصح المعلومات و هو الذى تستغله الشركات بنسبة كبيرة حتى تجنى ارباحها عللا حساب خساير العميل

forez
03-14-2016, 10:30

Sinan Tareq
03-14-2016, 21:28
السلام عليكم رحمة الله وبركاته اخي الكريم

وشكرا على المعلومات الطيبة المقدمة والتي سنستفيد منها إنشاء ، ونتمنى أن نرى المزيد من مواضيعك الطيبة وتقبل مروري اخي الكريم وبالتوفيق .

جمال صادق
03-14-2016, 23:10
اعتقد ان العلمف ى سوق الفوركس لابد من ان يتم بشكل مباشر و قابل للعمل فية من وقت لاخر و من المعروف عن المصطلحات انها تفيد فى الكثير من التعاملات

---------- Post added at 10:10 PM ---------- Previous post was at 09:22 PM ----------

اعتقد ان العمل فى السوق لابد من ان يتطلب منا ان نقوم بمجهود كبير و بافضل من التعفعيل المنطقى للتداول القابل للعمل فى الاسواق المختلفة

lebouziramzinio
03-16-2016, 02:02
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة بعد بسم الله الرحمان الرحيم أما بعد اخي الفاضل شكرا اخي فهي حقا مصطلحات مفيدة

saleh1991
03-16-2016, 21:49

mouad bassim
03-17-2016, 01:04
مشكور أخي
على هذا الموضوع الرائع ونتمنى أن نرى المزيد من
مواضيعك المميزة عسى ان نستفيد منها ويستفيد

عاشق الفوركس
04-07-2016, 00:50
الســــلام عليكـــــم ، ورحـمــــــة الله ،تعالــى، وبركاتـــه،أخـــــي، الفـــاضل
شكرلاا على المصلحات هي ب الفعل قيمة ويمكن لااستفادة منها ان شاااء الله
أتمنـــى التوفيـــق ,لك ولبقيــــة الاخــوة الكرام ,ان شــــاء الله

محمد مسعد
04-07-2016, 01:09
لسلام عيكم ورحمة الله وبركاته اود ان اشكرك اي
الكريم الذي يستفاد منه المشاركين في هذا المندي الرائع
الذي يريد انيفيد الجميع

hamed mohamed
04-09-2016, 19:19
مشكور اخي الكريم على الموضوع .و. على الطرح
و على الراي و على المعلومات ..........
القيمة التي تقدمت بها و التي أتمنى ان يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله..، ..
كما أتمنى ان نراك تحقق الكثير إن شاء الله، بالتوفيق*/***/*

ابوفؤاد
04-09-2016, 19:22
من البدايه الى النهايه لابد ان تتعلم كل ما يخص الفوركس من حيث طريقه فتح الصفقه و ما يتعلق بها و لقد اوجز
العضو بذكر اغلب الاشياء التى يتوجب عليك ان تتعلمها و تعلمه فل الدخول للسوق و لو حتى تجريبى

raouf41
04-09-2016, 19:33
أهلاً بجميع أعضاء هذا المنتدى الكبير
مشكور أخي المحترم مصطلحات أكثر من مهم

ahmadinho100
04-09-2016, 19:33
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته ضكرت عدة مصطلحات مهمة خاصة للاعضاء الجدد و نسي المصطلحات المتعلقة بالاستراتجيات و المؤشرات

csebai12
04-09-2016, 19:38
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته مشكور اخي على الموضوع
من الواجب لكل متداول ان يكون علارفا لهذه المسطلحات كونها تعتبر اللغة التقنية للتجار فيما بينهم

lionardodicaprio940
04-09-2016, 19:41
بسم الله الرحمن الرحيم
شكرا لك على هده التوضيحات افدتنا بها وكل اعضاء المنتدى
وهي جد مفيدة للمبتدئين في هدا المجال
وبارك الله فيك.

latraaa
04-09-2016, 20:15
مشكور اخي الكريم على الموضوع و على الراي و على الملعوامت القيمة الراقية التي تقدمت بها و أتمنى أن يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله في المستقبل القريب إن شاء اللهن بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله يا اخي الكريم

jaouad ouaiss
04-09-2016, 20:21
مصطلحات جد مفيدة خصوصا لمن بدا تجارة الفوركس في الاونة الاخيرة واشكر صاحب الموظوع على هدا الطرح القيم وقيد انتظار قادمك الاحلى استودعك الله

رومانى
04-09-2016, 22:01
شكرا ليك لانك بتثرى المنتدى بتلك المصطلحات وتعرفنا معلومات جديدة وانا سوف احذو
حذوك وساكتب عن الاسكالبينج : اسلوب للمتاجرة يقوم من خلاله التاجر ببيع او شراء
لزوج من العملات ويحتفظ بهم لمدة قصيرة جدا بهدف ربح بسيط ومع عدة صفقات
مع ربح قليل يحدث الربح الكبير .

amineelouardi
04-09-2016, 22:08
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته شرح اكتر من رائع شكرا لك كتيرا اخي الكريم
على هذا الموضوع المهم جدا لي كل مبتدا و جديد في مجال الفوركس و هدا المصطلحات تهمني أنا ايضا كمبتدا و بالتوفيق لك و لجميع المسلمين تقبل مروري

yahia1
04-09-2016, 22:19

لله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك

doaa sary
04-11-2016, 04:45
معلومات مهمه
وقيمة
ولازم كل مبدء
يعرف الفرق
بين الهامس
المتاح والمستخدم
وكل الرموز اللى ف الميتاتريدر
مشكور اخى وبالتوفيق والربح للكل ف سوق الفوركس

admiap
04-11-2016, 05:42
مشكور أخي على هذا الموضوع الرائع يستحق التقدير و الاحترام

بالتوفيق لك اخي الكريم في هذا المنتدى الغالي
تشرفنا كثيرا بوجودك معنا
سلام

محمد مسعد
04-11-2016, 05:54
السلام عليكم ورحمة الله الله وبركاته
اريد ان اشكرك اخي الكريم عن هذا الموضوع الذي افادني
الذي ازاد من معلوماتي وننتظر المزيد من الموضوعات
والردود المفيدة"""""""""""""""""""""

Abughali
04-11-2016, 06:12
شكرا جزيلا على المصطلحات المهمة التي صراحة في اسس غاية في الاهمية كوني ايضا مبتدئ و الحمد لله الشرح غاية في الروعة على هاته النقط الماسية في مجال الفوركس
و بالتوفيق للجميع إنشاء الله

اكرم التميمي
04-11-2016, 08:50
مشكور عزيزي المتداول على هذه المجموعه المميزه من المصطلحات المهمه والاساسيه الموجوده في سوق الفوركس نتمنى منك المزيد من المواضيع الهامه والتي تخص الفوركس ليستفاد منها الجميع في هذا المجال

islam bahnsawi
04-11-2016, 08:57
شكرا اصدقائى الكرام , جيدة هذة المعلومات الهامة و التى تساهم فى توفير البحث و الوقت و المجهود و تساعد على اكتساب الخبرة فى سوق التداول و الالمام بالمعرفة فى هذا السوق الملىء بالمخاطر و نرجو امدادنا بمثل هذة المعلومات المفيدة لكل المبتدئين فى سوق التداول

basem adel
04-11-2016, 09:00
شرح جميل ورائع ويا ريت تكمل بنفس الحماس
تقبل مرورى والقاء التحية

dhmo
04-11-2016, 21:51
و بالتوفيق للجميع إنشاء الله

بيكون مه جدا في البدايه و على كل متاجر انه يعرف اهم المصطلحات الي فعلا هتساعده انه يواصل في المجال ده وطبعا ده بيكون محتاج وقت وجهد وتعلم علشان يقدر

islam bahnsawi
04-13-2016, 07:18
الشكر لكل من يساهم بمساعدة المتداولين المبتدئين من خلال الاسناد بمثل هذة المعلومات القيمة و جيدة هذة المعلومات الهامة و التى تساهم فى توفير البحث و الوقت و المجهود و تساعد على اكتساب الخبرة نرجو امدادنا بمثل هذة المعلومات المفيدة لكل المبتدئين فى سوق التداول

muhammed.abdo
04-13-2016, 07:28
موضوع ممتاز وجداً مفيد وخصوصاً للمبتدئين حيث يتعرف من خلاله على اهم المصطلحات
في سوق الفوركس
جزاك الله خيراً

yousse
04-13-2016, 10:58
نعم هنك بعد المصطلحات ادى لم يعرفها لمبتدول فإنه يرتكب خطأ كبير فمتلا كرفع لملي واجب عل متدول أن يفهم معناها لأنها هي الدي يعمل بها دائما

dhmo
04-13-2016, 15:00
نعم هنك بعد المصطلحات ادى لم يعرفها لمبتدول فإنه يرتكب خطأ كبير فمتلا كرفع لملي واجب عل متدول أن يفهم معناها لأنها هي الدي يعمل بها دائما

هو فيه نها الاساسي وكل متاجر انه يعرف اهم المصطلحات الي فعلا هتساعده انه يواصل في المجال ده وطبعا ده بيكون محتاج وقت وجهد وتعلم علشان يقدر

jaouad ouaiss
04-13-2016, 17:35
هيا ليست فقط مصطلحات لازم نعرف ما هي لازم
نفهم جيدا المنطق منها و كيف نتعامل معها عندما ندخل في التداول من خلال المنصة .

dhmo
04-13-2016, 22:50
هيا ليست فقط مصطلحات لازم نعرف ما هي لازم
نفهم جيدا المنطق منها و كيف نتعامل معها عندما ندخل في التداول من خلال المنصة .

اي سوق كده وهو سوق بالفعل زيه زي اي سوق تجاره مكسب وخساره لازم المتاجر فيه يتعلم كويس ازاي يتاجر ويكسب منه علشان يقدر يصل فيه للخبره العمليه ويتقن العمل
ويكون لنفسه ارباح جيده ويفهم

abdelmadjid41
04-13-2016, 23:40
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الكريم شكرا على هاته المعلومات القيمة والمفيدة والتي يحتاجها كل مبتدا في مجال الفوركس

ahmadfool
04-13-2016, 23:41
من يساهم بمساعدة المتداولين المبتدئين من خلال الاسناد بمثل هذة المعلومات القيمة و جيدة هذة المعلومات الهامة و التى تساهم فى توفير البحث و الوقت و المجهود و تساعد على اكتساب الخبرة نرجو امدادنا بمثل هذة المعلومات المفيدة لكل المبتدئين فى سوق التداول

forez
04-17-2016, 12:49

احمد عبد الباسط
04-29-2016, 04:09
طبعا كل متداول مبتدء لازم يفهم معنى المصطلحات دى كويس جدا ولازم يعرف ازاى يستخدمها على الشار
وافضل كتاب بيشرحها هو كتاب اسرار الفوركس للمبتدئين
بالتوفيق للجميع واشكرك على موضوعك

tmachkil10
04-29-2016, 04:26
المصطلحات بالذات التي ذكرتها يا اخي لابذ من الاحاطة بها واتقان التعامل بها لانها تخص ادارة الحساب الراسمالي
بالتالي لابذ من الاطلاع على كل اساسيات الفوركس من فنيات وماليا وايضا النفسية لابذ من الدراية بكل الامور

emma91
04-29-2016, 04:41
هناك كتاب للمبتدئين مميز جدا ومشكور اخي على المجهود
اسال الله ان يوفقني واياكم كما اشكرا كل القائمين على هذا المنتدى الرائع
تقبل مروري المتواضع

abdulrahman shannon
04-29-2016, 04:43
السلام عليكم اخي الكريم \
وشكرا جزيلا لك على هذه المصطلحات لاني كنت احتاجها كثيرة ولم افهمها
عندما رائيتها وحصلت على المصطلحات التي احتاجها وبضلك اخي الكريم

oussama802
05-28-2016, 20:59
ببالفعل المصطلحات فى الفوركس من الاشياء الكبيره جدااا التى يجب ان يعرفها الشخص قبل اى شيئ من العمل كرموز العملات وكل شيئ من هذا لا ن هذا هو النجاح الكبير لدى الاشخاص فى الفوركس ان تعرفت على الاشياء البسيطه فى الفوركس ستربح بالتاكيد وتتعلم فوركس سريعا جداا وتحقق منه ماتريد بطريقه سهله جداا

Foreexx
05-28-2016, 21:03
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
تمنياتى للجميع بالتوفيق

عرآقي
05-29-2016, 09:56
بسم الله الرحمن الرحيم بارك الله فيك اخي على هذا الموضوع الرائع عن المصطلحات الاساسية جزاك الله خير
تقبل مروري

masr16
06-04-2016, 15:46
تقبل مروري

never1
06-05-2016, 13:57
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخى الكريم مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا الا و هوالمشتقة في الفوركس ولكن اتمنى ان تعيد شرح الموضوع اخي الحبيب شكرا لك على هذه المواضيع المهمة والمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى جزاك الله كل خير بالتوفيق ان شاء الله

FOREXEXPRESS
06-05-2016, 14:48
مشكور اخي الكريم على الموضوع وعلى الشرح لتلك المصطلحات لكن انا اظن ان هناك مواضيع ثم كتابتها من قبل وكان فيها شرح لنفس المصطلحات لهذا اظن انه لم يكن هناك داعي لتكرار نفس الموضوع

latraaa
06-05-2016, 14:52
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على الراي و على الطرح القيم و على المعلومات التي تقدمت بها و أتمن ىأ ننراك تقحق الثكير من الناتئج القيمة المفيدة إ نشاء الله، مشكرو أخ يالكريم و بالتفويق لك و للجميع إن شاء الله

tenon
06-05-2016, 14:54
تقبل مروري

هيا اهم البدايات ولازم المبتدأ اول حاجه يعرفها في المجال ده هيا المصطلحات يعني يكون عارف ايه اهم المصطلحات الي هيحتاج ليها بمرور الوقت ويكون على علم
بها ويكون بردو عارف كل حاجه في المجال

haggui
06-05-2016, 14:55
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته*

الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك

behindtu
06-05-2016, 17:12
شكرا على الدرس القيم الذى قدمته للأعضاء المبتدئين والجدد فى سوق العملات الأجنبية
ليكون الطريق الأول للدخول إلى عالم رجال الأعمال والفوركس

nehad
06-05-2016, 17:23
نشكرك اخونا الكريم على ايضاحك لمعاني المصطلحات سالفة الذكر ونرجو منك مواصلة
تقديم هذه الايضاحات المهمة والتي من شانها ازالة اللبس والغموض لعلوم الفوركس وبالتالي التمكن من اكبر قد من الاستفادة
وشكرا لك تقبل مروري....

yansane
06-05-2016, 17:29
شكراً على اى حال على هذه المعلومات الجيدة عسى ان نستفيد منها جميعاً وننتفع بها فى هذه التجارة الصعبة والرهيبة ونرجو من الجميع ان لا يبخل بما لديه من خبرة وعلم فى هذا المجال بأن يعلمه لاخوانه المبتدئين حتى يستفيد الجميع ويتعلم وهذا هو الغرض من هذا المنتدى شكرا اخي فهي حقا مصطلحات مفيدة بالنسبة للمبتدئين أو الجدد في عالم الفوركس

haggui
06-05-2016, 17:29
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته*

الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك

nehad
06-05-2016, 17:47
شكراً على اى حال على هذه المعلومات الجيدة عسى ان نستفيد منها جميعاً وننتفع بها فى هذه التجارة الصعبة والرهيبة ونرجو من الجميع ان لا يبخل بما لديه من خبرة وعلم فى هذا المجال بأن يعلمه لاخوانه المبتدئين حتى يستفيد الجميع ويتعلم وهذا هو الغرض من هذا المنتدى وشكرا لك تقبل مروري...

ghost.mastar
06-05-2016, 17:55
السلام عليكم شكراً على اى حال على هذه المعلومات الجيدة عسى ان نستفيد منها جميعاً وننتفع بها فى هذه التجارة الصعبة والرهيبة ونرجو من الجميع ان لا يبخل بما لديه من خبرة وعلم فى هذا المجال بأن يعلمه لاخوانه المبتدئين حتى يستفيد الجميع ويتعلم وهذا هو الغرض من هذا المنتدى

kaka25
06-06-2016, 11:56
تقبل مروري

jowalid
06-06-2016, 12:04
بارك الله فيك اخي على هذا الموضوع الرائع عن المصطلحات الاساسية جزاك الله خير
تقبل مروري....

younes-dz
06-06-2016, 12:09
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي اشكرك على تعريفك بعض المصطلحات التي تتعلق بالهامش
وحري على كل مبتدا معرفة هذه المصطلحات

nasr39
06-07-2016, 11:44

golgman
06-07-2016, 11:49
معلومات جميله ومختصره بتفكرنى بملخص ليله الامتحان ياريت الكل يبطل الكلام الكتير ويتجه على الشرخ على طول مش تلاقى الموضوع مش محتاج الا 5 دقائق وتجد الكلام والهرى ساعه ونصف من ضياع الوقت

yasmins
06-07-2016, 12:30
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته
مشكورين على المعلومات المفيدة جزاكم الله خيرا
اشكر اعضاء المنتدى الأفاضل و إدارة المنتدى على المجهود
تقبلوا مروري شكرا :bravo:

emad1995
06-07-2016, 15:52
تقبل مروري

tenon
06-07-2016, 16:36
تقبل مروري

وهيا كتير بس فعلا لابد ويجب على كل متاجر انه يعرف اهم المصطلحات الي فعلا هتساعده انه يواصل في المجال ده وطبعا ده بيكون محتاج وقت وجهد وتعلم علشان يقدر

kaka25
06-09-2016, 20:44
تقبل مروري

latraaahr
06-09-2016, 21:08
مشكور أخي الكريم ولع ىالموضوع و على الراي و على الطرح الراق يالقيم و على المعلومات التي تقدت بها و التي اتمنى أن يستفيد منها الإخحوة الكرام إ شاء الله، كا أتمنى أن نراك تحقق الثك ريمن الناتئج الراقية القيمة إ نشا ءالله

bahoma310
06-09-2016, 21:12
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركته
اعتقد انني لقد علقت على هدا الموضوووع شكرا على كل حال
تقبلوا مروري مع خالص تحياتي و تمنياتي بالنجاح لكل الاعضاء انشاء

yansane
06-09-2016, 21:30
اخي على هذا الموضوع الرائع عن المصطلحات الاساسية جزاك الله خير شكرا اخي فهي حقا مصطلحات مفيدة بالنسبة للمبتدئين أو الجدد في عالم الفوركس و هي تعد من الأساسيات و المبادئ
تقبل مروري

drissou45
06-09-2016, 21:52
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته , رمضان مبارك كريم
بارك الله فيك اخي الكريم ونتمنى من الاخوه الاستفاده من هدا الشرح الرائع
تقبلو مروري, تحياتي لكم

mohcine amari
06-10-2016, 02:54
****بسم الله الرحمن الرحيم ****
رمضان كريم
المصطلحات اخي جد مهمة لهدا وجب تعلمها
**السلام اخواني تقبلو مروري الكريم***

mostafaeg
06-10-2016, 03:05
لقد إطلعت على صفحة فوركس على فايسبوك و على تويتر
قد أتارت إعجابي خصوصا أنها تضم بعض التحليلات و المعلومات عن الفوركس وبعض المسابقات كذلك
و لهذا أشكر كل من ساهم في تطوير هذا المنتدى الرائع
شكرا لمنتدى فوركس مصر تحياتي

ahmed5
06-19-2016, 17:00
هذه المعلومات الجيدة عسى ان نستفيد منها جميعاً وننتفع بها فى هذه التجارة الصعبة والرهيبة ونرجو من الجميع ان لا يبخل بما لديه من خبرة وعلم فى هذا المجال بأن يعلمه لاخوانه المبتدئين حتى يستفيد الجميع ويتعلم وهذا هو الغرض من هذا المنتدى

medizem
06-19-2016, 18:05
شكراً على اى حال على هذه المعلومات الجيدة عسى ان نستفيد منها جميعاً وننتفع بها فى هذه التجارة الصعبة !!
والرهيبة ونرجو من الجميع ان لا يبخل بما لديه من خبرة وعلم فى هذا المجال بأن يعلمه لاخوانه المبتدئين حتى يستفيد الجميع ويتعلم وهذا هو الغرض من هذا المنتدى :)

nonam
06-22-2016, 13:33
السلام عليكم ... من المهم جدا ان تتعرف علي المصطلحات اللي موجودة في المنتدي ومن المهم ان يكون التعامل مع التداول من اهم الادوات وكمان المصطلحات هامة لان الموضوعات لا
بالتوفيق ان شاء الله في التداول تخلو منها لذلك يجب التعامل معاها

alatn123
08-27-2016, 07:07
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته اخي الكريم
معلومات مفيدة يجب على كل متاجر ان يلم بها و خاصة ان يتعلم قليلا الانجليزية لأنها مهمة في هذا المجال
بالتوفيق يا غالي

sob81
08-27-2016, 10:27
مصطلحات الفوركس مهمة جدا فى التتداول وفى الاخبار التى يتم نشرها على الفوركس لذلك يفضل فى البداية ان
يكون المتاجر على معرفة بهذة المصطلحات

ghazimnajed
08-27-2016, 11:13
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته... شكرااا لك اخير العزيز صراحة بعض المصطلحات لم اكن افهمها...شرحك كان مفيدا جدا وخاصة لي كوني جديد في الموقع..... اتمنى ان اجد مواضيع مثل هذه للاستفادة منها.....جزاك الله كل خير وتقبل خالص تقديري واحترامي.....

algendy
08-27-2016, 11:39
الموضوع استفدت منه رغم انى كنت اعلم كثير من المعلومات الوارده فى الموضوع الا ان الاخ اضاف الى معلومات جديده و اكد لى معلومات قديمه و رغم ان ما ذكرة ليس من اساسيات التحليل لحركة السوق الا ان ما ذكرة مفيد فى ادارة ماليه جيدة للحساب

كامل
08-27-2016, 12:33
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخي الكريم شكرا لك على هذا الموضوع الجميل صراحة لم اكن اعلم بعض المصطلحات ولكني الان استفد كثيرا من موضوعك تقبل مروي وشكرا

khalefamohamed
08-27-2016, 13:34
وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته
شكرا اخى على الموضوع القيم والمصطلحات المهمه ال به
واتمنى الأعضاء يستفادوا منها لان فيه مصطلحات كثيره بتستخدم عاده
فى مواقف كثيره

brahim alami
08-27-2016, 13:49
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته و الصلاة و السلام على سيدنا محمد وعلى اله وصحبه وسلم
شكرا لك اخي موضوع جيد يستحق المتبعة انا مند فترة و انا احو لان ازيدا من فهمي للهده الامور التي هي في غاية الاهمية للمتاجرة
الناجحة وبدونه ستخسر الكثير من المال حتى تتعلمها لدلك ان اشكرك جزيل الشكر على المعلومات القيمة.

بروفسير العرب
08-27-2016, 13:54
مصطلحات رائعه فعلا يجب على كل المتدولين الجدد ان يتعلمو ويعرفو تلك
المصطلحات لانها تتكرر كثيرا فى منصات الميتاتريدر وهى فى الاساس من اساسيات الفوركس

raghdaaessam
08-27-2016, 14:12
شكرا اخى على هذا الشرح الهام لان معرفة هذه المعلومات والتعريفات مهمه جدا لاى متداول مبتدأ او حتى غير مبتدأ جزاك الله كل خير

mronei
08-27-2016, 16:53
شكرا اخى على هذا الشرح الهام لان معرفة هذه المعلومات والتعريفات مهمه جدا لاى متداول مبتدأ او حتى غير مبتدأ جزاك الله كل خير

بدون تعلم المصطلحات الاساسيه والرموز مش هيكون فيه هنا بالفعل فهم ولا حتى معرفه للاسماء الازواج والعملات وغيرها من الي بيكون مطلوب
اننا نتعلمه من الاول خالص

Mustafa gamal
11-29-2016, 18:44
سوق الفوركس هو سوق تداول العملة و فيه تستطيع أن تشتري عملة في مقابل عملة أخرى ..... تحياتي لك و تمنياتي لك بالنجاح و التوفيق

عبد الرحيم رافا
11-29-2016, 18:47
السلام عليكم و رحمة الله
المصطلحات اخي في الفوركس تفيدك في التواصل مع المحترفين فقط و لكن المهم هو ان تتعلم التحليل و الدخول لوحدك

Elkorchi
05-17-2017, 14:25
شكراً على طرحك هذا الموضوع الرائع
اتفق معك في هذه المصطلحات أخي الكريم مشكور ورائع
اتمنى لك ولنا التوفيق

MomoNafai
05-17-2017, 14:37
صراحة موضوع رائع أخي الكريم أشكرك على هدا الموضوع لقد استفدت من المصطلاحات التي و ضعتها جزاك الله خيرا

sob81
05-17-2017, 14:49
معرفة اى المصطلحات التى يتم استخدمها فى التتداول مفيد لكل متاجر ويجب على كل متاجر ان يتعلم الكثير عن الفوركس حتى يقدر ان يكون قادر على
تحقيق الربح

mohamed97
05-17-2017, 15:07
سلام عليكم ورحمة الله وبركاته

انا معك في الكلام ده ولكن ده محتاج تدريب نظرا لكوننا من العرب والمعروف عننا اننا مترددين دائما ودي مشكله كبيرة---+++++++++-----

moha-star
05-17-2017, 15:55
*الســــــلام علــــــــــــيــــكم و رحمــــة الله تعالى وبركـــــــاتـــه*

مشكوور اخي الكريم على هذه المصطلحات اللي راح تساعد الكثير من الاخوة المبتدئيين على فهم

كل كلمة ومعناها بالتوفيق للجميع

Samira shabban
05-17-2017, 16:29
طبعا مصطلحات مهمه جدا لاى متداول مبتدئ لكى يعرف طريقه التداول
اشكرك على شرحها بطريقه سهله وبسيطه لكل المبتدئين الجدد ....

raxid
05-17-2017, 17:56
شكرا ايها العضو الكريم على المصطلحات المهمة التي صراحة في اسس غاية في الاهمية كوني ايضا مبتدئ و الحمد لله الشرح غاية في الروعة

brahim9955
05-17-2017, 18:01
شكراً على اى حال على هذه المعلومات الجيدة عسى ان نستفيد منها جميعاً وننتفع بها فى هذه التجارة الصعبة والرهيبة ونرجو من الجميع ان لا يبخل بما لديه من خبرة وعلم فى هذا المجال بأن يعلمه لاخوانه المبتدئين

magdylotfy2
05-17-2017, 18:03
السلام عاليكم ورحمة الله وبركاته نرجو من الله حسن التوفيق
علم الفوركس علم واسع لا حد له لذلك لابد ان تعرف كل المصطلحات والامور المتعلقة به وكل تفاصيله وتشعر برده بعدم الالمام به كعلم كامل

rashford
05-17-2017, 18:20
يوجد العيدي من المصطلحات التي يجب على المتداول ان يتعرف عليها و يفهمها بالشكل الاصحي كي لا يواجه مشاكل فيما بعد بخصوص تجارته .

nour3iny
05-17-2017, 18:38
السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته
من المصطلحات الاساسيه التى يجب على المتدوال ان يتعلمها ليستطيع العمل بها تقبل مرورى

michael1
05-17-2017, 18:48
اخى العزيز فى المنتدى انا اعتقد ان هذه المصطلحات
فى التداول على الفوركس هى مهمة جدا فى التعامل معها

KARIM2017
05-17-2017, 19:26
تحيه طيبه وبعد
مشكر اخي الفاضل علي شرحك السهل الذي يعلم كل الاعضاء المبتداين
ويجب علي كل عضو ان يفيد اعضاء الجدد دائما من خبراته

hamadasalama
05-18-2017, 00:08
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته مشكور يا محترم علي المصطلحات الهامه جدا في سوق الفوركس والله يكرمنا ويوفقنا ونحقق ارباح من التداول بناء علي موضوعاتك المفيده جدا

Rozeta
05-18-2017, 00:43
جزاك الله خير اخي علي هذه المصطلحات فهي حقا مفيدة في عالم الفوركس وننتظر منك المزيد من المواضيع المهمه في الفوركس

Samira shabban
05-19-2017, 03:02
طبعا هذه مصطلحات مهمه جدا ويجب على كل متداول مبتدئ معرفتها
جيدا قبل الدخول للتداول اشكرك واتمنى لك التقدم والنجاح ....

zakariacr07
05-19-2017, 04:21

بالفعل أخي الكريم هذه المصطلحات مهمة جدا و يجب على كل مبتدأ أن يعرفها و بارك الله فيك على الشرح الرائع بالتوفيق للجميع و إن شاء الله كلنا نحقق ربح من الفوركس

freetrade
05-19-2017, 05:26
بالفعل هناك الكثير من المصطلحات التي تخص التداول وعلي المبتدئ انه يعرفها ويعرف مدلولاتها من اجل ان يكون علي وعي وهو بيقري اي موضوع يخص التحليل او طريقة تداول

waelmma
05-19-2017, 06:54
:o:o:o تمام اخى الفاضل بارك الله فيك والحقيقة ان هذه المصطلحات هامة جدا
وشكرا على توضيحها اخى ومنتظرين منك المزيد من التوضيحات

amr eltalkhawy
05-19-2017, 07:04
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة ... بارك الله فيك اخى الكريم على مجهودك الاكثر من ممتاز .. مصطلحات مهمة جدا لابد من معرفتها اى متداول ..لو تكرمت نشر المزيد مثل هذة المعلومات القيمة ... تقبل خالص تحياتى

cladiator2007
05-20-2017, 10:09
انا بشكرك جزيل الشكر على مجهودك الجميل والمميز ونحن فى امس الحاجة لمثل هذه المواضيع المهمة
والمفيدة .

Biba
05-20-2017, 10:13
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا جزيلا اخي على هذه المعلومات القيمة لقد قربت لي الكثير من المفاهيم التي كانت مبهمة بالنسبة لي تقبل مروري

drahmedmagdy
05-20-2017, 10:37
بسم الله الرحمن الرحيم وبه نستعين
اللهم صلى على محمد صلى الله عليه وسلم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انا ارى فى هذه النقطة التى هى من اهم نقاط الفوركس التى تستحق النقاش ان فعلا (الهامش المستخدم)) وهو المبلغ الذي يتم اقتطاعه من حسابك مؤقتاً كعربون مسترد عن السلعة التي اخترت المتاجرة بها , يمثل هذا المبلغ نسبة بسيطة من قيمة السلعة تقوم المؤسسة بحجزه مؤقتاً لحين الانتهاء من الصفقة تقبل مرورى ... بارك الله فيك اخى وجزاك الله خيرا .... بالتوفيق لك ولكل اعضاء منتدانا الكريم

amir anwar
05-20-2017, 12:06
كل هذه المصطلحات جيدة و مفيدة حقآ و من أهمها هوال margin call كي ينبهك بأن حسابك علي وشك ال margin
للأسف عدم ادارة رأس المال هي التي تؤدي إلي المارجن كول
لذلك انصح الناس بادارة رأس المال دائمآ و ابدآ

zunebha
05-20-2017, 13:13
السلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته
اخسنت اخي الفاضل هذا هو الفوركس يجب تعلم كل مصطلحاته.
بارك الله فيك وجزاك الله كل خير بالتوفيق.

hitman-97
05-20-2017, 13:17
بسم الله الرحمن الرحيم
نعم اخي اتفق معك في هذا
هذه المصطلحات بالفعل مهمه لكل مبتدأ جديد علي هذا السوق ويجب ايضا ان يتعرف علي ما هو نظام المتاجره بالهامش كي يكون علي درايه بما يفعل وما هو عمله

yousee
05-20-2017, 13:38
إن المصطلحات التي يغفل عنها بعض الناس ألدين يتداولون أو هاوين في التداول لا يعرفون أن هذه المصلطحات التي ستجعلهم يفهمون أكتر ما يفعلون في هدا السوق

emadomda
03-03-2018, 16:27
ايجابيات الفروق المتغيرة

فروق أضيق: العديد من السماسرة الذين يعملون مع هذه العملية لديهم فوارق ما بين 1.5 نقطة و 2 نقاط على أزواج العملات الرئيسية.
شعور أفضل نحو السوق: الفروق المتغيرة تسمح للمتداولين بالحصول على صورة أكثر وضوحا للظروف في السوق. إذا كان الفرق ضيق عندها السوق يكون أكثر سيولة ولكن إذا كان الفرق واسع عندها ستكون هناك كمية محدودة من السيولة.
أسعار أفضل: أسعار الفوركس هي انعكاس لأسعار بين البنوك
سلبيات الفروق المتغيرة
verage ((المضاعفة))

بعض الاستراتيجيات لن تكون صالح مع الفروق المتغيرة لأن أوامر الحدود و الوقف تستند على توافر السعر.
يمكن أن تختلف تكاليف الدخول مع فروق التذبذب - أحيانا المتداول سيدفع 2 نقاط بينما البعض الآخر قد يدفع 5 نقاط تبعا للظروف في السوق

capoeira
03-03-2018, 17:09
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ان هذه المصطلحات لها اهمية كبيرة فى التعرف على كل الوظائف المختلفة لمنصة التداول
و ايضا تساعدك على فهم الكثير من الاجراءات التى تتم فى السوق فى حالة المكسب و الخسارة و ايضا فتح و اغلاق الصفقات

mohammd morjan
03-03-2018, 17:58
الف شكر لك اخي العزيز على المعلومات القيمه
واتمنى من كل الاعضاء ان يتفاعلوا معا الجميع وبالاخص المبتدائين
وشكر

sonson
03-03-2018, 18:08
السلام عليكنم ورحمه الله وبركاته بارك الله فيك يا اخي الغالي علي المصطلحات الرائعه التي تفيدنا جميعا خصوصا المبتدئين في هذا المنتدي وفي سوق الفوركس عموما والله يوفقنا ونقدر اننا نحقق ارباح من التداول بسوق العملات الفوركس ونسحب ارباح من حساب البونص الكبير اللي بناخذه من هذا المنتدي المحترم

amine saddiki
03-03-2018, 18:14
اخي الفاضل هده كلها مصطلحات متداولة في هدا السوق يجب على كل متاجر تعلمها مشكور عليها و بالتوفيق للجميع

alasfarahmad
03-03-2018, 18:17
السلام عليكم ورحمة الله
مشكور صديقنا الفاضل على هذه المشاركة المتعلقة بالمصطلحات والمفاهيم المستخدمة في عالم التداول، ذلك أن المتداول الذي أخذ بطريق العمل بالفوركس يجد نفسه دائما أمام مفاهيم ومصطلحات لابد من معرفتها أثناء عمليات التداول، وفي حال غياب المعرفة بهذه المفاهيم، فمن المتوقع أن يجد جملة كبيرة من المسائل التي يحتاج إليها، وربما تساعده في تحقيق التداول الناجح، مشكور على مساهمتك، ونتمنى لك التوفيق.

ehabbob
03-06-2018, 00:26
اخى العضو الكريم هذا موضوع رائع وجميل واستفدت منه كثيرا وشكرا لمجهودك وتعبك فى نشر هذا المحتوى من تعريفات ومصطلحات هام فى الفوركس
والله ولى التوفيق

A.mustafa
04-27-2018, 23:22
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته..
بدون شك انها مهمه وايضا يجب على كل متاجر انه يعرف اهم المصطلحات الي فعلا هتساعده انه يواصل في المجال ده وطبعا ده بيكون محتاج وقت وجهد وتعلم ...

xmenflis1
04-28-2018, 00:23

شكراً على إضافة

هناك عديد مصطلحات التي يجب على تاجر اتقنها قبل بدء لأنها من أساسيات تجارة ولا يمكن عمل بدونها

بتوفيق للجميع

amrelkomy
10-20-2019, 03:20