PDA

View Full Version : نسبة المخاطرة المئوية في مقابل حجم المخاطرة الدولارية الثابتة

hicham9000
06-19-2015, 07:02
يستلزم نموذج نسبة المخاطرة المئوية بعض العناية الخاصة بما أنه ربما من أكثر نماذج إدارة المخاطر شيوعا، ولن أطيل عليكم في تحليل هذا النموذج لأنني قمت بالفعل بكتابة مقالة عنه يمكنكم قراءتها عن موضوع إدارة الأموال في التداول بسوق الفوركس، ومع ذلك سوف أشرح لكم بإيجاز العلة في عدم استخدامي لنموذج نسبة المخاطرة المئوية في طريقة إدارتي لحساب تداولي...
لنفرض إن المخاطرة بنسبة 2% من حساب تداولك في كل مركز من مراكز صرف صفقاتك قد تكون فكرة جيدة بالنسبة لمحافظ الأسهم المتنوعة أو بالنسبة لصناديق التحوط الكبرى نظرا للعدد الضخم من الأصول التي تحت إدارتهم في أي صفقة تداول، ولكن بالنسبة للمتداول الذي يعمل لدى أصحاب رؤوس الأموال الخاصة أو المتداول الفرد الذي يقوم بالتداول عادة بفتح مركز أو اثنين في كل مرة، فإن قاعدة نسبة المخاطرة المئوية ببساطة ليست الطريقة المثلى لإدارة حساب تداولك.
قس الأمر على النحو التالي، إذا ربحت 3.00$ دولار في حساب تداول بـمبلغ 3.00$ دولار، فإن هذا ربح 100%، ولكن هل الربح 100% بهذا القدر من الأهمية إذا كان حساب التداول يبلغ 3.00$ دولار فقط ؟ من الأيسر كثيرا أن نحقق أرباح 100% في حساب تداول يبلغ 1.000$ عن تحقيق 100.000$ في حساب تداول بمبلغ 50.000$، هل بدأتم تفهمون لماذا الأرباح القائمة على النسب المئوية ليست على نفس القدر من الأهمية مثل الأرباح القائمة على القيمة الدولارية؟ أرجو أن يكون الأمر قد اتضح.

rayhane hamza
06-19-2015, 13:44
مشكور على هذا الموضوع لقد استفدت كثيرا منه واتمنا ان لا تبخل علينا بمثل هذه النصائح المفيد السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي

Roshdy
06-19-2015, 14:47
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بالفعل اخى الأرباح القائمة على النسب المئوية ليست على نفس القدر من الأهمية مثل الأرباح القائمة على القيمة الدولارية
مواضيعكحقاً مميزة ومشروحة بشكل جيد

harimeche
06-19-2015, 16:33
الســـلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته

بـــارك الله فيك أخــــي على الموضوعـــ

الإدارة المـــالية قواعدهــــا سهلة لكن تطبيقهـــا

والإلتزام بهــــــا صعب جداااا

-------------

تحياااااااااتي

ahmedbourezg
06-19-2015, 17:13
هذا شرح وافى وجميل جدا ويكون المستفيد الاكبر هو الاعضاء المبتدئين فى سوق الفوركس
وننتظر منك ان تقوم بنشر المزيد من المواضيع الجميلة والمفيدة

Wassa04
06-19-2015, 19:53
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مقال جمييل و رائع شكرا لك اخي الكريم
على هذا المجهود بالتوفيق لك تقبل مروري

adiil
06-20-2015, 01:30
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي الفاضل على هذا المجهود و على ما يتضمنه الموضوع من معلومات مهمة و قيمة حول نسبة المخاطرة و نحن جد ممتنين لك
و ننتظر منك المزيد من العطاء

hhpr1212
06-20-2015, 01:36
السلام عليكم ورحمة الله وبراته الاخوة
..مشكور على هذا الموضوع لقد استفدت كثيرا منه واتمنا ان لا تبخل علينا بمثل هذه النصائح المفيد السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي

كامل
06-24-2015, 18:18
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخي الفاضل hicham9000 اقدم لك امتناني وشكري على ماتقدمه من نصائح وفوائد في هذا المنتدى الجميل واشكر ايضا كل من قام على هذا المنتدى و اسأل الله العظيم الجليل ان يوفقنا لما يحبه ويرضاه وشكرا .

ahmedibrahim258259
06-24-2015, 18:34
بسم الله الرحمن الرحيم لازم المضارب االناجح انه يتبع استراتيجية مناسة لادارة راس المال وموش يطمع ويدخل بلوطات كبيره على راس المال ويقول انها هاتعدي موش كل مرة تسلم الجرة
تقبل مروري

YMTMAX
07-31-2015, 21:29
*

تحياتي لك أخي الفاضل وأشكرك على

هذه المعلومات القيمة فعلا وأرجو لك دائم

التقدم والأنجاز راجيا من الله أن يستفيد كل

عضو من هذه المعلومات ..

atbill
07-31-2015, 21:44
السلام عليكم
شكرا لك اخي على تقديم هدا الشرح المبسط حول الفوركس و كيف يتم العمل فيه لان المبتدئين
سينتفعون من هدا الموضوع الدي طرحته لنا و بالتوفيق لك اخي الغالي في عملك سلام

salahgold
10-31-2015, 21:29
السلام عليكم ورحمة الله تعلى وبركاته والصلاة والسلام على أشرف الخلق سيدنا محمد
موضوع مفيد جدا ويستحق التقييم خمسة نجوم بالفعل نستفيد جزاك الله خيرا

amr222
10-31-2015, 21:43
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكرا اخي الفاضل على هذا الموضوع الرائع
والمفيد، شخصيا استفدت منه كثيرا
أتمنى ان يستفيد منه جميع الاعضاء في المنتدى .
، بالتوفيق للجميع

محمد السيد
11-02-2015, 23:29
واضح من كلامك انك دارس متخصص في هذا النوع من العلوم وبتكتب هذا الكلام من برجك
العالي لدارسين متخصصين مثلك ، ولا تابه لان امثالنا قي ان يفهموا منك شئ من عدمه ..

alaa1
11-03-2015, 01:39
هلا
نسبة المخاطرة موضوع شيق جدا ومهم والذي من شأنه أن يرفع مستوى المعرفة لدى الكثير من المبتدئين في هذا المنتدى