PDA

View Full Version : ما هي "r"؟

hicham9000
06-19-2015, 07:03
إن الـ "r" كما أقوم بتصنيفها وتعريفها هي قيمة تعكس عامل الربح لاستراتيجية المخاطرة بمبلغ ثابت وإدارة الأموال في سوق الفوركس، والآن بالنسبة لمن لا يعلم ما هو "عامل الربح"، فإنه ببساطة القيمة التي تعكس عوائد الصفقات الرابحة مقسومة على خسائر الصفقات الخاسرة، فعلى سبيل المثال، إذا ربحت 100.000$ دولار من التداول في عام واحد، ولكنك خسرت 50.000$ دولار، فإن عامل الربح أو "r" سيكون 2 أو ببساطة "2r" (100.000/50.000=2) وبالتالي فإن r هي مقياس حجم المخاطر إلى الأرباح الكلي بالنسبة لكافة صفقاتك، وبمعرفة قيمة الـ"r" الخاصة بنا على مدى سلسلة من الصفقات فإننا نحصل على تصور سريع جدا ومناسب لمدى فاعليتنا ونجاحنا كمتداولين، اعتبر الأمر على هذا النحو، فإذا كان لديك 2r في سجل الإنجازات على مدى سلسلة عديدة من الصفقات، فيمكنك أن تتوقع ربح 2.00$ دولار في كل مرة تخسر فيها 1.00$ دولار أثناء التداول في السوق، وحينما يكون لديك 3r في سجل إنجازاتك فهذا يعني أن تتوقع ربح 3.00$ دولار في كل مرة تخسر فيها 1.00$ إلخ... ومن الواضح أن هذه هي أنفع الطرق وأنسبها في تتبع مدى تقدمك كمتداول، فإذا فكر شخص ما في تمويلك بالمال فسوف يرغب في الاطلاع على سجل إنجازات طويل وممتد يكشف قيم أرباح ملموسة، وكلما ارتفعت قيم الـ r كانت أفضل.

bilal86
06-19-2015, 07:28
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
تحية لكل الاعضاء في المنتدى
شرح جميل منك اخي الكريم في انتظار شرح مصطلحات اخرى
شكرا على الموضوع

rayhane hamza
06-19-2015, 13:26
انت الموسوعة متحركة بارك الله فيك و اطال عمرك لنا السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي تقبل مروري على موضوعك

YMTMAX
08-22-2015, 02:54
*

مشكور أخي .. درس جميل جدا ونتمنى ان

نستفيد كلنا منه وبالأخص المبتدئين أمثالي ..

عموما .. ارجو لك التوفيق ونتمنى مشاهدة ما

هو مهم دائما في هذا المجال ..

*

*

Zezobebo3
02-27-2016, 04:02
بصراحه انا مفهمتش اى حاجه من الموضوع دا ومش عارف ايه علاقه الموضوع دا بالفوركس او حتى بالمنتدى او حتى بالقسم لكن عموما انا هحاول اقراه تانى لعل وعسى اقدر افهم .