PDA

View Full Version : كيف تقيس أرباحك في التداول؟

hicham9000
06-19-2015, 07:03
مقالة اليوم من المقالات الهامة جدا، فهي تختلف كليا وجزئيا عن المقالات التي كتبتها من قبل وعن أي مقالة ربما سبق لك قراءتها، نظرا لطبيعة المفاهيم المثيرة للجدل التي سأناقشها في درس اليوم، لذا فإنني أطلب منكم مواصلة القراءة حتى النهاية...
قبل أن نتطرق إلى الحديث عن مقالة اليوم، لنبدأ بمناقشة وجهة النظر، فهذه المقالة موجهة إلى المتداولين ذوي مدى التداول الأقصر الذين يتعاملون عموما مع مركز صرف واحد إلى ثلاث مراكز في وقت واحد، لذلك فهو لا ينطبق على محافظ الأسهم المتنوعة أو صناديق التحوط ذات العديد من الأصول المختلفة التي يتم إدارتها لفترات طويلة من الوقت.

ولن يتفق الجميع على المفاهيم التي سأناقشها في هذه المقالة، إلا أن هذه هي طريقة تتبعي لأداء عمليات التداول وطريقة الكثير من المتداولين الأفراد والمتداولين لدى شركات إدارة صناديق الاستثمار الأخرين الناجحين في تتبع أداء عمليات تداولهم، وهذا ما أقوم به وما أقترحه عليكم...
تقوم معظم المنتديات والمدونات بمناقشة عوائد وأرباح حسابات المتداولين بالنسبة المئوية وبالنقاط، ومع ذلك فإن تقدير العوائد في الواقع بالنسب المئوية وبالنقاط ليس بالطريقة الأكثر فعالية في تعقب أداء تداولك، يختلف كل متداول عن الأخر، حيث أن لكل متداول مجموعة مختلفة من المتغيرات الذهنية والأموال التي يتداول بها، ونظرا لتلك الظروف ينبغي أن تتبع أداء تداولك بالقيمة الدولارية المخاطر بها في مقابل العوائد الدولارية (نسبة المخاطر إلى الأرباح)، والتي تنعكس في النهاية بالإشارة إليها بالعدد "r" بدلا من النسب المئوية أو عدد النقاط، والآن هيا بنا نقوم بمناقشة سبب تقدير أداء التداول بالقيمة الدولارية المخاطر بها في مقابل العوائد الدولارية أو "r" بأنها أفضل طريقة لتتبع العوائد والأرباح في سوق الفوركس.

bilal86
06-19-2015, 07:28
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
تحية لكل الاعضاء في المنتدى
تقييم عملك يكون اخر الشهر وما قمت به من صفقات او اكثر من شهر
شكرا على الموضوع

rayhane hamza
06-19-2015, 13:27
الشكر الجزيل لك اخي على هدا الموضوع و اتمنى ان تضيف لنا المزيد من هذه المواضيع القيمة و السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي

YMTMAX
08-22-2015, 02:54
*

موضوع جامد وشرح متميز .. مشكور أخي الكريم

على ما قدمته من معلومات في هذا المجال ونرجو

لك التقدم مع مزيد من الأنجازات ونتمنى ان يستفيد

كل الأعضاء من هذه المعلومات ..

*

mohsiin
08-24-2015, 16:03
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي الكريم على طرحك لهذا الموضوع نالقيم حول كيفية قياس الارباح في التداول و هذا جد مهم لاخواننا المبتدئين و
ننتظر منك المزيد من العطاء

harimeche
08-24-2015, 18:24
الســــــــلام عليكم ورحمة الله وتعـــالى وبركاته

يــــــارك الله فيك اخـــي هشـــام على الطرح

المفيد لكيفية قيـــــاس أرباحك في منضومة التداول

تحيااااتي الكبيرة

adel25
08-25-2015, 21:36
بارك الله فيك اخي الكريم موضوع جميل و مفيد للغاية حول كيف تقيس أرباحك في التداول مشكووور اخي كفيت ووفيت مع تمنياتي لك و للجميع با النجاح ان شاء الله

YMTMAX2
02-22-2016, 15:37
يسلمو يا غالي على هذه المعلومات النيرة
ولك مني كل الأحترام والتقدير وعسى ان نستفيد كلنا من هذه المعلومات ..
ارجو لك المزيد من التقدم في هذا المجال ..

fanta
04-30-2016, 13:45

بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك

الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك

3laabasha
05-30-2016, 05:43
بالنسبة لى يا اخى فانا اقيس النسبة بين ارباحى وخسائرى فانا احسب كم عدد الصفقات الرابحة وكم عدد الصفقات الخاسرة والفرق اقارنه مع راس المال واخرج النهائى بكم نسبة ربحى من راس المال

snnaky
08-25-2016, 01:45
لم افهم اي شيئ من موضوعك ياأخى الكريم نظرا لأنك تتشعب ولا توجز وهدف موضوعك هو البحث فقط وراء البونص ونسيان الهدف الاسمى وهو اعطاء المعلومة المفيدة
للأسف اخى انا لا اجد اى افادة من موضوعك ولا اجد بة سوى انة مجموعة من السطور التى لا تقدم ولا نفيد نحن لانريد مجرد عناويين وانما نريد شرح لهذة العناوين والموضوعات نريد افادة لا قرقعة فقط
اهتم با اخى بما تقدمة لنا ولا تهتم فقط بالببونص اهتم بأفادة الناس ولا تهتم كيف تستفيد انت بالبونص فقط

siddig1987
08-25-2016, 07:38
لم افهم ماقلته اذ ان شرحك غير مكتمل اي اذا اردت ان احسب ارباحي نهاية الشهر بطريقتك هذه كيف احسبه بعد ان قلت النسبه المئويه غير دقيقة

lion1000
08-25-2016, 08:45
تداول السلع .... تجرى
على قيمة المنتصف، فعندما تريد سحب
أرباحك من عملية تشمل عملة غير التي يعمل
بها ...

جمال صادق
08-25-2016, 08:52
قياس الارابح لا يحتاج منا الى عملية معينة فانة من الواضح مبلغ الايداع و كذلك كيف تكون الالتزام بالعل فى المزيد من التطورات فى التداول و تحقيق نجاح حقيقى

charlizlix
08-25-2016, 09:29
قييم عملك يكون اخر الشهر وما قمت به من صفقات او اكثر من شهر
شكرا على الموضوع و اتمنى ان تضيف لنا المزيد من هذه المواضيع القيمة
و السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي

hicham ou
08-25-2016, 14:43
مشكور يا ريس على هذا الدرس الجميل
وان شاء الله يستفيد منه جميع الأعضاء عند
قراءته .. نرجو لك دوام التقدم والمزيد من
الأنجازات ..

Babatondi
01-27-2017, 12:07
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته شكرا على الموضوع كيف تقيس أرباحك في التداول المهم كان ناقصني بعض المعلومات
تحياتي إخواني الكرام وبالتوفيق لنا ولك مالسلام عليكم

him
01-29-2017, 00:28
السلام عليكم يا اخي الفاضل
مشكور جدا لطرحك ذلك الموضوعك
محافظه علي التداول والاسهم المتنوعه والصناديق التحوط ذات العديد من الاصول المختلفه

ahmed megahed
01-29-2017, 07:08
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
كلام جيد لكن هذا الموضوع لم توضح الاسباب وان كانت بالنسبة لي واضحة وهي لكي تقف على الطريق الصحيح هل ربحي ام خسرت خلال الفترة وليكن شهر
عموما هو موضوع جيد بارك الله فيك

zizoo99
01-29-2017, 07:54
شكرا لك اخى على هذه المقاله فقياس الارباح فى الفوركس من اكثر الاخطاء الشائعة هى قياسها بالدولار بغض النظر عن حجم راس المال و بغض النظر عن عدد الصفقات فالمتداول الناجح هو من يتبع خطة و يتداول كثيرا و بادارة راس مال ثم يقيس ارباحه بنظام النسبه المئؤية

Islamo
01-29-2017, 12:55
السلام عليكم ورحمة الله
مشكور أخي الكريم على المقالة المفيدة.
ننتظر منك المزيد من المشاركات المتميزة بالتوفيق للجميع تقبل مروري.

rashford
01-29-2017, 14:23
السـلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
قياس الاربح يعتمد على النقاط التي يحققها المتداول من المتاجةر في السهر لهذا عليه كل شهر حساب النقاط التي حقققها من التداول .

adamarwan
01-29-2017, 18:56
فكة مهمة ان تتمكن من ان تفهم الاربح التى
تحصل عليها فى السوق وان تتمكن من ان تكون
لك مقياس به تتمكن من ان تفهم عدد الااربح التى تحصل عليها
وحظ موفق

xmenflis1
01-29-2017, 19:46
مرحباً
شكراً على إضافة
لم افهم اي شيئ من موضوعك ياأخى الكريم نظرا لأنك تتشعب ولا توجز وهدف موضوعك هو البحث فقط وراء البونص ونسيان الهدف الاسمى وهو اعطاء المعلومة المفيدة
بتوفيق للجميع

bakdz
01-29-2017, 22:39
الـسلام عليـكم ورحمة الله تعالى وبركـاته
قياس الربح في سووق الفورس بيعتمد اخي الكريــم على النقاط التي يحققها المتداول خلال شهر واحد من المتاجرة في سوق الفوركس .

him
01-29-2017, 23:13
السلام عليكم يا اخي الفاضل
مشكور جدا لطرحك ذلك الموضوعك
وجده خطيه مجمكه للارباح والوعي الكافي
تضع خطه للتداول في سوق الفوركس
تستخدم استيراتيجيه لاداره الاموال
تحتفظ بمركز التداول
تستخد تداوال بمبالغ معقوله

bebars zolfakar
01-30-2017, 01:25
السلام عليكم ورحمه الله وبركاتة
مشكور اخى الفاضل على شرحك الوافى والنصائح المبذولة فى تحقيق الارباح وكيفية الاستفادة منها
تقبل مرورى وتحياتى
شكرا لكم اخوتى واخواتى

hemahack
02-10-2017, 22:53
مهما افعل . ومهما احاول .ومهما أعطي فلا أملك قلماً كقلمك ولااملك فكرا كف*** ولاابداعا كابداعك إنك تملك قلماً و فكرا وابداعا نادراً ماوجد مثله كم انا سعيدا انك هنا وبيننا في الروقان.. تحياتي لك..

aki
02-10-2017, 22:55
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.
تقيس ارباحك بالتداول عن طريق الصفقات الناجحة والنتائج المحققة شهريا هذ هي نظريتي.
حظ موفق

hosam2020
02-10-2017, 22:57
السلام عليكم و رحمه الله و بركاته
هذه المعلومات مفيده و قيمه جدا و هذا شرح وافى لهذا الموضوع
اشكركم كثيرا اخواتى اعضاء منتدى فوركس العرب الكرام و اتمنى
ان يفيد هذا الموضوع جميع الاعضاء خاصه المبتدئين
تمنياتى للجميع بالتوفيق

Simple techo
02-10-2017, 23:13
اخي الكريم بالتاكيد علينا دائما ان نتابع مستوي اداءنا ونقيمه ونطوره ودا من اسس النجاح بشكل عام
بالتوفيق اخي الكريم وتقبل مروري

malkalhrkat
02-10-2017, 23:40
السلام عليكم اخي الكريمم فى البدايه انا بما اننى احب ان اشكرك
على هذا الموضوع القيم واتمنى التواصل مع بعضنا البعض وان نستفيد من تجاربنا وشكرا

بدر اشطيبي
02-11-2017, 00:14
قياس الارباح يمكن ان يتم بشكل شهري او بشكل اسبوعي ب
التالي يمكن ان يضع المتداول مقياسا لنفسه لقياس تطوره بالتويق

azeryacine
02-11-2017, 01:16
الموضوع المطروح تقول عليه مقالة فلسفية
الارباح والخسار تقاس بحسب : اللوت الذي فتحت عليه الصفقة
وبعدها الفارق بين الصفقة التي فتحتها (لنفترض بيع) وبين اغلاقك للصفقة

مثلا اذا كان اللوت الذي اخترته 1 لوت
الخسارة راح تكون 10$ عن كل نقطة
والربح كذلك
اذا كان اللوت الذي اخترته 0.5 لوت:
الخسارة 5$ عن كل نقطة
والربح كذلك
واذا كان اللوت 0.01 لوت
راح تكون خسارتك 0.1$ أي 10 سنتات لكل نقطة (الدولار فيه 100سنت)
والارباح كذلك

waelmma
02-11-2017, 07:40
:)):)):)) بارك الله فيك اخى الفاضل وان كنت لااحب ان اقيس ارباحى انا يهمنى انى احقق ارباح
فقط بدون خسائر وجزاك الله خيرا اخى الفاضل :)):p:o