PDA

View Full Version : تختلف درجة تحمل المخاطرة من متداول إلى أخر

hicham9000
06-19-2015, 07:06
إن المتداول ذو المهارة العالية والناجح في سوق الفوركس، هو الذي يعرف كيفية تحقيق استراتيجية تداوله بانضباط شديد، وسوف تزيد ثقته بقدرته على التداول وعلى درجة تحمل المخاطرة بشكل طبيعي عن المتداول المبتدأ، فحجم مراكز الصرف يختلف كثيرا من متداول إلى أخر، لأن لكل متداول مستوى مختلف من الارتياح بالنسبة لمبلغ المال المخاطر به في كل صفقة. إن درجة تحمل المخاطرة أمر شخصي وتقديري إلى أبعد حد، وهذا سبب إضافي لتقدير الأداء بقيمة مبلغ الدولارات المخاطر به في مقابل العوائد المنتظرة من التداول هو أنسب طريقة وأكثرها فاعلية لتتبع أداء الأرباح. قس الوضع من هذه الزاوية، فإن المتداول ذو المهارة العالية الذي ثبتت قدرته على الربح باستمرار ربما سوف يكون لديه درجة أعلى من تحمل المخاطرة عن المتداول المبتدأ تماما، وبالتالي فبما أن درجة تحمل المخاطرة تختلف بين كل اثنين من المتداولين بشكل كبير، وبين جميع المتداولين في الحقيقة، فتقدير الأرباح قياسا بنسبة المخاطر إلى الأرباح وتحديد حجم مبلغ عامل المخاطرة "r"، له أهميته القصوى.

bilal86
06-19-2015, 07:24
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
تحية لكل الاعضاء في المنتدى
الفوركس يحتاج ذكاء ومهارة وتجربة وايضا وقبل كل هذا مخاطرة وحب مجازفة
شكرا على الموضوع

rayhane hamza
06-19-2015, 13:49
الموضوع قيم اسال الله التوفيق للجميع في مجال الفوركس نستفيد منه انشاء الله السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الكريم

mohamed kota
06-24-2015, 03:29
(*السلام عليكم ورحمة الله وبركاته*)
شكرا لك على موضوع الفوركس وننتظر منك
مواضيع جديدة
واتمنى لك التقدم والنجاح
والتوفيق للجميع
وشكرا...

YMTMAX
08-02-2015, 04:57
*درس رائع أخي وشرح وافي ومفصل .. أرجو

أن يستفيد منه كل الأعضاء في المنتدى وخاصة

المبتدئين .. عموما .. مشكور مرة أخرى وننتظر المزيد

من شروحاتك الرائعة ..

ebrahemsobhe
08-02-2015, 07:14
إن التداول بدوام جزئي من أجل تحقيق مزيد من الدخل يمكن تحقيقه بسهولة أكثر في المراحل الأولي من مشوارك المهني في التداول، فمن الواضح أنه مازال بإمكانك التداول وتحقيق دخل ثابت من المال كل شهر حتى ولو لم يكن لديك ما يكفي من المال ليعينك على التداول من أجل كسب قوت يومك حتى الآن، ومع ذلك فبدلا من تحميل نفسك ما لا تطيق كي تحقق الكثير من المال بمنتهى السرعة، قم بالتركيز على إنشاء سجل إنجازات مشرف باستمرار وبناء الثقة بالنفس ولا تقلق فالأموال سوف تأتي لاحقا،

abolina
08-22-2015, 15:51
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته موضوع رائع مع أني لم أحضر
من البداية إلا أني وبكل تواضع سريع الفهم تحياتي أخي الكريم على الشرح

harimeche
08-22-2015, 18:01
السلام عليكم و رحمة الله وتعالى و بركاته

شكراااا لك أخـــــي على الطرح المفيد

أكيد درجة المخـــاطرة تختلف من متداول لآخر

لكن يجب أن تكون معقولة

--------

مع التحية وبالتوفيق

mohsiin
08-24-2015, 19:20
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي الفاضل على طرحك لهذا لموضوع المميز حول مدى تحمل كل متداول للمخاطرة و اعتقد ان هذا يتعلق بحجم الراسمال
و بالتوفيق

Zezobebo3
02-26-2016, 19:32
علشان كدا بقول دايما ان الفوركس دا مش بينفع فيه او بينجح فيه كل المتداولين ابدا لانه محتاج نفسيه من حديد ولازم يكون المتداول عنده ثبات نفسى قوى جدا .تقبل مرورى

mohamed fawzi muftah
02-27-2016, 07:14
السلام عليكم
تحية لجميع الاعضاء
مشكورين على تبادل المعرفة والاراء حتى نتعلم منكم ونتجنب الخسارة.
شكرا لاهتمامك وجزاكم الله خيرا......

azizjab
02-27-2016, 07:32
الـــســلام علـــــيكم ورحمـــــــة الـــلـه تــعالــــــــى وبــــــركـــاتـــــه
شكراااا لك أخـــــي على الطرح المفيد أكيد درجة المخـــاطرة تختلف من متداول لآخر لكن يجب أن تكون معقولة ويجب لازم يكون المتداول عنده ثبات نفسى قوى جدا .تحياتي

Slimane.80
02-27-2016, 09:53
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته.
أخي الحبيب موضوع رائع و دقيق، يميز بين كل متداول و آخر،شكرا على هذا المجهود و على هذا الموضوع دمت ذخرا للمنتدى.

troybradbit1
02-27-2016, 22:08
شكراا لك اخى الكريم على الشرح والمعرفة المكتسبة من موضوعك التعليمى عن تختلف درجة تحمل المخاطرة من متداول إلى أخر
واصل اخى على هذا الشكل الجيد لافادة الجميع والالمام بكل ما يحيط بالفوركس من بداياتة
للوصول لمرحلة التاجر الشاطر وتحقيق ارباح جيدة من خلال تلك الشروحات المميزة

YMTMAX2
02-29-2016, 23:30
شكرا لك أخي الكريم وأتمنى أن تتواصل لهذا
المنتدى الحبيب لما هو قيم ونافع .. ان شاء
الله نستفيد بما قدمت من معلومات وجزاك الله
عنا كل خير ..

medcss
03-01-2016, 01:15
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته
شكرا جزيلا لك أخي الكريم على هذاالتحليل الرائع وربنا يوفقك حقيقة إستفدت منه كثيرا،تقبل مروري

snnaky
05-27-2016, 22:21
الكلام دة صحيح جدا طبعا وعندق حق كل ما كان التاجر عندة خبرة بيكون عندة قدرة اكبر على تحمل المخاطرة ومش بس تحمل المخاطرة انما كمان القدرة على التعامل معاها بأقل الأنفعالات
عموما شكرا على الموضوع الغاية فى الاهميه ويجب علي الجميع الاهتمام به ونتمني مزيد من هذه المواضيع التي تزيد من خبراتنا في التداول لكي نحقق نتائج جيده ان شاء الله

islammowafy
05-28-2016, 14:44
السلام عليكم
مجهود رائع لمن زكر اهم اسباب الخسارة والابتعاد عنها
وكيفية العمل على كسب الصفقات التى تشجع الاعضاؤ على الاستمرارية

عادل كامل
05-28-2016, 15:37
فعلا هذا شرح مميز وفى منتهى الروعة وانت قمت بتلخيص الموضوع بطريقة سهلة وبسيطة
مما يجعل المبتدئين فى سوق الفوركس يستوعبون الموضوع ببساطة