PDA

View Full Version : اسس صفقة التداول واتركها لتعمل...

hicham9000
06-19-2015, 07:17
كما هو واضح من عنوان مقال اليوم، فإن كل ما عليك ببساطة هو أن تقوم بتأسيس صفقة التداول الخاصة بك، ثم تنساها لبعض الوقت. وهذا الأمر ينتج عنه ميزتين رئيستين: الأولى، هي أنه يسهل عليك القيام بالتداول منضبطا عاطفيا، والميزة الثانية هي أنه يسمح لك أن تذهب لحياتك اليومية كما تفعل عادة، وذلك لأنك لن تقضي ساعات أمام جهاز الكمبيوتر الخاص بك تقوم بالإفراط في تحليل الأسواق.

في الكثير من الأحيان، المتداولين الطموحين يضيعون وسط الارتباك الناتج عن الكم الهائل من البيانات الصادر من وسائل الإعلام المالية المختلفة ومنها شبكة الإنترنت والتلفزيون. فهناك الكثير من الأفكار التنافسية وأساليب التداول التي تأتي جنبا إلى جنب مع المزيد من البيانات والأخبار التي تصدر كل يوم ولا يستطيع عقلك استيعابها كلها معا، وفي بعض الأحيان قد تكون هذه الأخبار والبيانات مدمرة لك ولحساب التداول الخاص بك وتحول بينك وبين عمل خطة تداول فعالة في سوق الفوركس.
أحد أكبر الأخطاء النفسية التي يقع فيها أغلب المتداولين الطموحين خلال رحلتهم إلى التداول الناجح هو الاعتقاد الراسخ بأن استخدام كم هائل من البيانات الاقتصادية، والقيام بتحليلها جنبا إلى جنب مع وسائل التداول المعقدة من شأنه أن يساعدهم على الربح في سوق الفوركس. في الواقع، معظم المتداولين المحترفون يؤكدون على أن كل هذه العوامل عادة ما يكون لها تأثير عكسي على أرباح التداول في سوق الفوركس، على اٌلأقل بعد نقطة معينة. وهذا يعني في الأساس أنه إذا امضيت وقتا معينا في تحليل بيانات السوق، فإن أي وقت آخر قد تقضيه في مواصلة تحليل بيانات السوق من المرجح أن يكون له تأثير سلبي على أرباح تداولاتك في سوق الفوركس، بل وعلى رصيد حسابك كله من الأساس، مما قد يؤدي بالنهاية إلى خسارتك للأموال بسوق الفوركس.

rayhane hamza
06-19-2015, 13:43
انت بشتغل جامد معانا بارك الله فيك و اطال عمرك لنا السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي تقبل مروري على موضوعك

adiil
06-21-2015, 14:19
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي الفاضل على هذا المجهود و على ما يتضمنه الموضوع من معلومات مهمة و مفيدة و هذا جد مهم و خاصة لاخواننا المبتدئين
و جزاك الله كل خير

wac05
06-24-2015, 23:50
السلام عليكم ورحمة الله ,شكرا لك اخي الغالي على الموضوع وعلى الشرح والمعلومات القيمة التى قدمتها لنا املان نفيد لاالخوة في المنتدى

mhamdy22
06-24-2015, 23:51
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا اخي الفاضل على موضوعك اسس صفقه التداول واتركها لتعمل...واتمني الافادة للجميع.تقل مرورى

halabcoo
06-24-2015, 23:54
السلام وعليكم ورحمة الله وبركاته..
بارك الله فيك وجزاك الخير على هذا الموضوع
ربي يوفق الجميع

YMTMAX
07-31-2015, 19:33
*

انجاز متميز وموضوع جميل وتستحق كل الشكر

والتقدير .. عموما .. ارجو لك دوام التقدم والنجاح

في عالم الفوركس ونتمنى أن نرى المزيد من هذه

الدروس كي نستفيد كلنا ..

*

oroba
07-31-2015, 19:42
شكراً أخى على هذا الشرح المتميز والبديع.. لكيفية تأسيس الصفقة والدخول فيها.. دون أن ترهق نفسك بما سيحدث لها طالما قد خططت لها التخطيط الجيد وأعددت لها الإعداد السليم الذى يجعلك تتركها وأنت مطمئن بأنها بإذن الله سوف تنجح.

haythem233
07-31-2015, 20:01
مشكور اخي الفاضل على هذا المجهود و على ما يتضمنه الموضوع من معلومات مهمة و مفيدة و هذا جد مهم و خاصة لاخواننا المبتدئين

antonioforex
07-31-2015, 20:12
السلام عليكم
نعم اخي يجب ان نعمل تحليلا جيدا للصفقة قبل دخولها بالاستعانة بوقف الخسارة طبعا كي
نحافظ على ادارة راس مالنا في السوق و نتركها تبلغ الاهداف و اتمنى لك النجاح

jaune
07-31-2015, 20:49
اللهم إغننا بحَلالِك عن حرامك وبفضلك عمَّن سواك
نعم اخي يجب ان نعمل تحليلا جيدا للصفقة قبل دخولها بالاستعانة بوقف الخسارة طبعا كي
نحافظ على ادارة راس
جزاك الله كل خير

a7med sniper
07-31-2015, 21:07
شكرا لعى الموضوع اكيد مهم ان يكون هناك اساس للعمل عليه وخاصه فى العلم الفنى فى ذها لسوق

شكرا لعى الموضوع وبالتوفيق للجميع فى التعامل به من خلال هذا السوق والله يوفقكم والله المستعان

snnaky
03-06-2016, 00:24
طبعا اتفق معك فى ان الدخول لة معايير لأنك عندما تختار تفعيل صفقة يجب ان تختار التوقيت المناسب مع المستوى الأفضل للدخول والخروجة الانضباط هو مفتاح النجاح ، قد لا يكون الأمر مثيراً دوماً، و لكنه يساعدك في الاستمرار. لا يهم بأي زوج من العملات قررت أن تتداول، أو حتى كم عدد هذه الأزواج، فالخطة هي الأمر الرئيسي ، و يجب تجزئتها و التدرب عليها و إثبات صلاحيتها قبل أن تقوم بأية عملية تداول في السوق الحي.

TGOD
05-17-2016, 13:44
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته
جزاك الله خيراً عزيزى
على الموضوع الرائع والمميز
دام لنا تميزك وحضورك الرائع
لك مني ارق المنى