PDA

View Full Version : الأقل يعني المزيد في سوق الفوركس

hicham9000
06-19-2015, 07:19
والأن، كيف إذا يحقق المتداول الطموح الربح في سوق الفوركس إذا كنا بطبيعتنا نميل إلى الإفراط في التعقيد؟ الخطوة الأولى في هذه العملية هي مجرد قبول حقيقة أنه لايمكن السيطرة على سوق الفوركس. سوق الفوركس لايعبأ أبدا بما قمت به في حياتك من قبل؛ فهو ليس كائن حي وليس لديه أي مشاعر أبدا. فسوق الفوركس ما هو إلا ساحة حيث يعمل فيها معتقدات البشر وتوقعاتهم بشأن سعر الصرف لزوج معين من العملات. هذا المعتقدات هي نتيجة للمشاعر، والمشاعر الإنسانية يمكن التنبؤ بها للغاية عندما يتعلق الأمر بالمال. النقطة هنا هي أن هؤلاء الأشخاص الذين تم ذكرهم في المقطع السابق والذين يقومون لعمل قدر كبير من البحوث في محاولة العثور على أفضل طريقة للتداول هم الذين يحاولون السيطرة على السوق وهم مفعمون بالإنفعالات، وبالتالي فهم يوفرون الفرصة للمتداولين المحترفين لإمكانية الإستفادة من هذا.
المفارقة في الأمر هي أن المتداولين المحترفين يقومون بعمل تحليل فني وأساسي أقل بكثير عما يقوم به المتداولين الهواة. المتداولين المحترفين ببساطة يتقنون استراتيجية التداول الخاصة بهم ويقوم بالتمسك بروتين التداول اليومي، ويسيرون على نفس النمط والروتين لأنهم يعرفون أن السوق موجودا كل وقت، وفرص الربح موجودة باستمرار، وبالتالي فهم ليسوا مضطرين للقيام بعمل أي صفقة تداول لا تتوافق مع استراتيجتهم التي يسيرون عليها من البداية.
المنطق وراء القيام بوضع صفقة التداول وعدم التفكير بها كثيرا هو أنه عندما تتحقق شروط صفقة التداول الخاصة بك وفقا لاستراتيجيتك التي وضعتها فتستطيع أن تنفذ أمر التداول، في حين أن المتداولين الهواة لايلتزمون أبدا باستراتيجية أو خطة تداول، مما يجعلهم يقومون بعمل حركات عشوائية، مثل التحرك لعمل أمر وقف خسارة أبعد أو رفع معدل الربح المستهدف لأعلى، وذلك كله بينما تكون صفقة التداول الخاصة بهم مفتوحة ودون أي سبب منطقي. وهذا ما يجعلهم يقومون بالتداول تحت تأثير انفعالاتهم وهو نتيجة لمحاولة السيطرة على السوق.

rayhane hamza
06-19-2015, 13:38
الشكر موصول لك اخي الكريم على هذا الموضوع العملات تستوجب الالمام بها والاحاطة بكل جوانبها الله يعين الجميع و يسر امورنا ايها الفاضل

YMTMAX
08-22-2015, 02:49
*

لك كل الشكر والتقدير على هذا العمل

المميز وأرجو الأستفادة منه من قبل الأعضاء

الكرام في هذا المنتدى الحبيب .. عموما

ارجو لك التقدم مع المزيد من الأنجازات ..

Roo
02-25-2016, 15:32
بوركت أخي الفاضل ولك مني كل الأحترام والتقدير
شكرا لك على الأقل يعني المزيد في سوق الفوركس سرد هذا الموضوع الشيق والذي من
شأنه أن يرفع مستوى التعلم لدى الكثير من المبتدئين
في هذا المنتدى

mahmoud rabea
02-25-2016, 15:34
جزاك الله خيراً عزيزى

على الموضوع الرائع والمميز

دام لنا تميزك وحضورك الرائع

لك مني ارق المنى

وخالص التقدير والاحترام

loulou
04-01-2016, 04:08
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك

الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك

fanta
04-24-2016, 02:24

بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك

الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك

mohamedelsayed
04-28-2016, 11:46
السلام عليكم موضوعك رائع جدا الحقيقه بارك الله فيك عليه
واستمر يابطل الابطال فى شرحك وبالتوفيق للجميع والربح الوفير

mohamed321
04-28-2016, 11:52
السلا عليكم ورحمة الله وبركاته
احسنت على الموضوع و على الراي و على الطرح القيم و على المعلومات القيمة التي تقدمت بها وأتمنى أن نراك تحقق الكتير إن شاء الله، و بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله ونتظر المزيد من الموضوعات التي نتعلم منها كيفة التداول االصحيح تقبلو مروري احبتي فعلا كلامك صحيح ان تأخد القليل هو الاستمرار في السوق وعدم تركه اما اذا بتطمع راح يمرجن حسابك

ganoun
06-21-2016, 23:55
صراحه اخي الكريم موضوعك طويل جدا وصعب قرائته كامل
لو تلخص مواضيعك تكون مختصرها افضل خير الكلام
ماقل ول وبلتوفيق للجميع

Ramdan
06-22-2016, 01:14

مشكور اخى الكريم على هذا الموضوع والشرح الاكثر من رائع

لقد افدتنى بالفعل .. تحياتى الك يا كبير

جزاك الله كل خير .. فى انتظار كل مواضيعك الجديده

bassem star
06-22-2016, 01:15
مشكور اخى الكريم على هذا الموضوع

بارك الله فيك على الموضوع القيم والمميز

وفي إنتظار جديدك الأروع والمميز
..............

zakiki51
06-23-2016, 05:33
شكرا اخي الكريم على هذا الشرح
نتمنى المزيد من المواضيع تقبل مروري
رغم ان هناك الكثير من المبتدئين لا يعلموع هذا الموضوع
وشكرا جزيلا

billaldz
06-28-2016, 15:19
شكرا اخي على الموضوع
كل شيء في الحياة يبتدي بالقليل
و اكيد حتى بالفوركس تكون البداية بربح قليل
و مع الوقت شوية شوية يكبر الربح
ربي يسعدك اخي

mohamedhamed
06-28-2016, 18:38
بسم الله الرحمن الرحيم

شكرا المعلومه المفيده

جزاك الله خيرا وان شاء الله نرتقى بهذا المنتدى

الرائع ونحقق له ولنا النجاح الدائم

Bassem Hassani
06-28-2016, 19:01
التداول بدون إستراتجية واضحة نهايته الخسارة سواء كان المنتداول محترف او مبتدئ
لذلك اول طريق النجاح فى سوق العملات الاجنبية واسواق المال ان يكون لدى المتداول طريقة تداول خاصة بها ويلتزم لها .

xmenflis1
08-03-2016, 12:37
مرحباً شكراً على إضافة
التداول بدون إستراتجية واضحة نهايته الخسارة سواء كان المنتداول محترف او مبتدئ
بتوفيق للجميع

bebars zolfakar
08-03-2016, 14:13
السلام عليكم ورحمه الله وبركاتة
موضوع شيق حيث ان عدم الطمع من اهم الاسياسيات للنجاح فى الفوركس حيث المكسب القليل والثبات قى مجال الفوركس
تقبل مرورى وتحياتى
شكرا لك وللجميع

ghost mastar
08-03-2016, 14:39
السلام عليكم اخى الكريم كيف إذا يحقق المتداول الطموح الربح في سوق الفوركس إذا كنا بطبيعتنا نميل إلى الإفراط في التعقيد؟ الخطوة الأولى في هذه العملية هي مجرد قبول حقيقة أنه لايمكن السيطرة على سوق الفوركس. سوق الفوركس لايعبأ أبدا بما قمت به في حياتك من قبل؛ فهو ليس كائن حي وليس لديه أي مشاعر أبدا. فسوق الفوركس ما هو إلا ساحة حيث يعمل فيها معتقدات البشر وتوقعاتهم بشأن سعر الصرف لزوج معين من العملات. تحياتى لجميع الاعضاء وبالتوفيق