PDA

View Full Version : توقف عن التداول مثل الخروف

hicham9000
06-19-2015, 07:43
هل أنت دب، ثور أو خروف في السوق؟ إذا كنت لا تعرف ما أتحدث عنه، فأنت غالبا تقوم بالتداول مثل الخروف ومن المرجح أنك تفقد الكثير من أموالك داخل سوق الفوركس.
وكما يقول المثل المعروف في وول ستريت: "الثيران تكسب المال، الدببة تكسب المال، والخرفان يتم ذبحها". هذا المثل المقصود به هو تحذير المستثمرين من الجشع المفرط ونفاذ الصبر داخل الأسواق.

وقد يبدو من الظاهر أن التحكم في النفس وعدم السماح للجشع أن يؤثر عليك وعلى تصرفاتك داخل السوق هو أمر بسيط وسهل للغاية، ولكن في الواقع، الكلام أسهل بكثير من التنفيذ، حيث يعتبر التنفيذ أصعب ولا يقدر عليه كل الأشخاص.
دعونا نناقش سويا خلال هذا المقال عدة طرق لشرح كيفية معاقبة السوق للجشع المفرط، أو ما يعرف أيضا باسم " التداول مثل الخروف"، وأيضا سوف أقدم لكم خلال هذا المقال أفضل الطرق التي يمكنك من خلالها تجنب الوقوع فريسة الجشع في التداول، لذا, فإذا كنت تفضل كسب المال في السوق، بدلا من الحصول على "الذبح"

afaq11
06-19-2015, 10:58
مشكور اخي الكريم على هذا الموضوع الهام
تتسابق الكلمات وتتزاحم العبارات لتنظم عقد الشكر الذي لا يستحقه الا انت
اليك يا من كان له قدم السبق في ركب العلم والتعليم
اليك يا من بذلت ولم تنتظر العطاء

Ossama.forex
06-19-2015, 11:06
دعونا نتخيل كيف يتداول الخروف انه بكل بساطه متداول جديد عديم الخبره فى السوق لم يقراء اخبار او تحليل اساسي كي يبني عليه توقع السوق فى المرحله القادمه و بعد ذلك يقراء استراتيجيه واحد منزلها على موشر و يدخل فى صفقه على طول

aymansaleh
06-19-2015, 12:22
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخي الحبيب هشام, الثيران يشترون والدببه يبيعون ولكن الخرفان يذبحون ويخسرون كل اموالهم بسبب الجشع وعدم فهم الية السوق
تقبل مروري

rayhane hamza
06-19-2015, 13:48
جزاك الله خيرا الجزاء و ادخلك الفردوس الاعلى بارك الله فيك السلام عليكم ورحمة الله وبركاته موضوع يستحق خمس نجوم

mohamed kota
06-24-2015, 03:28
(*السلام عليكم ورحمة الله وبركاته*)
شكرا لك على موضوع الفوركس وننتظر منك
مواضيع جديدة
واتمنى لك التقدم والنجاح
والتوفيق للجميع
وشكرا...

YMTMAX
08-02-2015, 04:58
*

*موضوع جميل ويستحق التثبيت .. مشكور أخي

على هذا الموضوع الرائع ونتمنى أن نرى المزيد من

مواضيعك المميزة عسى ان نستفيد منها ويستفيد

منها كل مبتدئ ..

*

ebrahemsobhe
08-02-2015, 07:15
إن التداول بدوام جزئي من أجل تحقيق مزيد من الدخل يمكن تحقيقه بسهولة أكثر في المراحل الأولي من مشوارك المهني في التداول، فمن الواضح أنه مازال بإمكانك التداول وتحقيق دخل ثابت من المال كل شهر حتى ولو لم يكن لديك ما يكفي من المال ليعينك على التداول من أجل كسب قوت يومك حتى الآن، ومع ذلك فبدلا من تحميل نفسك ما لا تطيق كي تحقق الكثير من المال بمنتهى السرعة، قم بالتركيز على إنشاء سجل إنجازات مشرف باستمرار وبناء الثقة بالنفس ولا تقلق فالأموال سوف تأتي لاحقا،

abolina
08-22-2015, 15:57
السلام عليكم ورحمة الله تعلى وبركاته والصلاة والسلام على أشرف الخلق
شكرا على الموضوع المفيد تحياتي إخواني وبالتوفيق

حسنى صادق
08-22-2015, 16:02
اخى الفاضل صاحب الموضوع اعتقد انة من غير المفترض ان يتم العمل فى السوق باستمرار و لكن لابد من ان يكون للحسابات امر دقيق و من الافضل ان نتعلم المزيد من طرق التفكير

ayda taher
08-22-2015, 16:23
السلام عليكم ورحمة الله
معلومة هامة جدا ولكننا بانتظار بقية الشرح لها
مع ضرب أمثلة متنوعة ليتم الاستفادة وجزاكم الله خيرا

harimeche
08-22-2015, 17:19
السلام عليكم و رحمة الله وتعالى و بركاته

والمبدأ الرئيسي لكي تحــــافظض على مـــالك

هي تصغير العقود إلى أقصـــى مـــا يمكن

عبد المحسن
08-22-2015, 17:35
كلامك ظريف و مفيد جدا با اخي و انا افضل الا اكون خروفا فارجو منك ان تفيدنا اكثر بموضوعاتك حتي نكون علي الاقل عجلا لاننا لا نستطيع ان نكون ثورا مثلا ..... فهو علي الاقل افضل من الخروف

omarx150
08-23-2015, 09:21
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الكريم
موضوع مميز رائع ومفيد وشرح كافي و وافي سلمت يداك و مفيد للجميع موضوع يستحق القراءة
بارك الله فيك اخي الكريم
بالتوفيق لك ولا تحرمنا من مواضيعك المميزة

Roshdy
08-23-2015, 12:21
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بالفعل الكلام أسهل بكثير من التنفيذ، حيث يعتبر التنفيذ أصعب ولا يقدر عليه كل الأشخاص.
دعونا نناقش سويا خلال هذا المقال عدة طرق لشرح كيفية معاقبة السوق للجشع المفرط، أو ما يعرف أيضا باسم " التداول مثل الخروف"، وأيضا سوف أقدم لكم خلال هذا المقال أفضل الطرق التي يمكنك من خلالها تجنب الوقوع فريسة الجشع في التداول، لذا, فإذا كنت تفضل كسب المال في السوق

Roo
02-25-2016, 20:43
اخوتي واحبابي في الله شكرآ لكم جدآ علي توقف عن التداول مثل الخروف
ما قدمتم من معلومات في غايه الاهميه والافاده والي الافضل بأذن الله

kaaris
10-20-2016, 01:13
يا اخي شكرا على المجهود توقف عن التداول مثل الخروف ونتمنى منك المزيد لكن من فضلك توسع قليلا
ونتمنى من الجميع الاستفادة

bakdz
10-20-2016, 11:37
الــسلام عليــكم ورحمة الله تعــالى و بركاته
نعم أخي اركيــم يجب على المتداول أن يتداول في ها السوق بكل يقظة و فطنة و ذكاء ةو عليه الارتكاز على استراتيجية قوية و اتحليل صحيــح و صائب.

snnaky
04-25-2017, 19:55
والله يا اخى موضوعك دة موضوع خرفانى فعلا مش فاهم اللى زيك مكملين فى المنتدى ازاى وعلى اساس اية انت متخيل انك فعلا بتعمل موضوع مفيد ؟
اولا انت لم تقدم جديد واكتفيت بشرح لفظى ونحن لا نريد ان نعرف ماهو معلوم ولكن الفائدة هى بالشرح المصور فأنت تشرح معلومات فنية لا موضوع تعبير والمعلومات والأدوات الفنية تحتاج الى الشرح المصور والشارتات فهل ترى ان ما تعرضة كافى لأن يستفيد منة احد

Mmounir
04-25-2017, 20:26
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اول مره اعرف هذه المعلومات واشكرك عليها جدا اهم شيء هو عدم الطمع والجشع بالفوركس والتحلي بالصبر
تقبل مروري

xmenflis1
04-26-2017, 00:02
مرحباً
شكراً على إضافة
اخي الحبيب هشام, الثيران يشترون والدببه يبيعون ولكن الخرفان يذبحون ويخسرون كل اموالهم بسبب الجشع وعدم فهم الية السوق
بتوفيق للجميع

Ayoya
04-26-2017, 00:15
السلام عليكم اخي صاحب الموضوع اعتقد انه منوغير المفترض ان يتم العمل
في السوق باستمرار ولكن لابد من ان يكون للحسابات امر دقيق ومن الافضل ان
نتعلم المزيد من طرق التفكير تقبل نروري وتحياتي لكم جميعا بالتوفيق لكم