PDA

View Full Version : تقبل نتائج التداول الخاص بك قبل أن تدخله

hicham9000
06-19-2015, 07:48
من المهم جدا في التداول أن تتوافق توقعاتك مع الواقع كما ذكرنا سابقا، وهذا يعني اتخاذ نهج واقعي ومنطقي في أمور مثل وقف الخسارة وتعيين الهدف أداة (أ تي آر) تساعد في هذا كما ناقشنا من قبل، ولا تتوقع "المكسب الكبير" في كل صفقة تداول. وهذا يعني أيضا عدم توقع المكسب في كل مرة تقوم فيها بالتداول، ومازال أفضل المستثمرين حول العالم يخسرون في بعض عمليات التداول، بل ويخسر العديد منهم 50٪ أو أكثر من قيمة عمليات التداول الخاصة بهم.، ولكنهم دائما ما يؤكدون على أن إدارة الأموال، الصبر والانضباط هم الطريق لجني المال الوفير من السوق، وهذه الأمور الثلاثة بطبيعة الحال لا تتفق دائما مع رغبتنا الفطرية في الحصول على الربح السريع.
إن تجاهل الأمور التي تشعرك بالراحة الوقتية، هي مهارة سوف تحتاج إلى تنميتها إذا كنت ترغب في تحقيق النجاح في التداول على المدى الطويل. ويجب عليك أيضا أن تتحلى بالصبر حتى تأخذ عملية التداول الوقت الكافي لكي تتم، لأنها غالبا لا تتم بالسرعة أو السلاسة التي نتمناها، فيجب أن تتعلم كيف تتجنب الخروج من التداول دون داعي عند أول تحول مفاجئ في مركزك، فالصعود أو الهبوط في السوق وغيرها من التغيرات التي ليست في صالح مركزك هي جزء طبيعي من حركة عملية التداول، فأنت في حاجة إلى وضع خطة قبل الدخول في عملية التداول والالتزام بها، فلا تتأثر كثيرا بالتقلبات اليومية العادية في السوق إذا كانت خطة التداول الخاصة بك لا تزال صالحة ومعقولة، ومن ثم عليك أن تدع عملية التداول تأخذ وقتها الكافي إذا كنت تريد أن تحقق الأرباح المتوقعة بمرور الوقت.
وباستخدام أداة (أ تي آر) كما أوضحنا سابقا ستساعدك على ضبط توقعاتك بشأن التداول وجعلها تسير في خط واحد مع الواقع. ومع ذلك فقد وجدت أن التمهل قبل النقر على زر الشراء أو البيع يمكن بكل بساطة أن يخدمك أكثر، وتقبل بصدر رحب الآثار المترتبة على التداول الذي تنوي القيام به. وينبغي عليك أن تتقبل خسارة أموالك التي تخاطر بها، لذلك عليك أن تفكر في حجم مركزك قبل الدخول في التداول. لذا فعليك أن تحدد أولا ما إذا كنت مستعد لخسارة الأموال التي في رصيد حسابك أم أنك لست مستعد لخسارتها بعد.
إذا تقبلت النتائج المترتبة على التداول الخاص بك قبل دخوله فلن تضرر إذا استغرقت وقتا أطول مما تتوقع أو تريد، فربما تجلس وتنتظر طويلا وتترك الأمر لحركة السوق. فإن التدخل في معظم الوقت في صفقة التداول أثناء حركتها أمر خاطئ، و لقد وجدت على مر السنين أن الالتزام بخطة التداول المبدئية الخاصة بي وترك حركة التداول تأخذ مجراها حتى يأتي دوري فإما أن أقوم بإيقاف الخسارة أو أربح هي أفضل طريقة للقيام بالتداول الناجح. وأنا أطلق على هذه الطريقة اسم " ضع خطة التداول واصبر عليها". كما هو الحال دائما، لا تتردد في مراسلتي على البريد الاليكتروني الخاص بي إذا كان لديك أي أسئلة حول عملية التداول.

الصعلوك
06-19-2015, 10:37
بسم الله الرحمن الرحيم و السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته
شكرا لك اخي الكريم على هذا الشرح البسيط لجميع المبتدئين

afaq11
06-19-2015, 10:56
مشكور اخي الكريم على هذا الموضوع الهام
تتسابق الكلمات وتتزاحم العبارات لتنظم عقد الشكر الذي لا يستحقه الا انت
اليك يا من كان له قدم السبق في ركب العلم والتعليم
اليك يا من بذلت ولم تنتظر العطاء

rayhane hamza
06-19-2015, 13:22
مشكور على هذا الموضوع لقد استفدت كثيرا منه واتمنا ان لا تبخل علينا بمثل هذه النصائح المفيد السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي

basim
06-19-2015, 13:29
شكرا اخي على هذه المشاركة بخصوص النصائح والتوصيات التي يجب على كل متداول ان يلتزم بها
خاصة الادارة المنضبطة لرأس المال والصبر وعدم الاستعجال ووضع خطه واضحة في التداول وتقبل النتائج بعدها
لان السوق لايمكن التكهن به فهو متغير في اية لحظة

adiil
06-21-2015, 14:15
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي الفاضل على طرحك لهذا الموضوع المهم حول اهمية تقبل نتائج التداول و نحن بالفعل استفدنا منك و جزاك الله كل خير
من هذا السوق

yassin h
06-21-2015, 14:20
السلام عليكم ورحمة الله
شكرا جزيلا لك اخي على المساعدة
انا بصدد تجريب وان تحققت من نجاعتها سامدك بما يلزم
بالتوفيق ان شاء الله.27

wac05
06-24-2015, 23:50
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته شكرا على الموضوع المهم كان ناقصني بعض المعلومات
تحياتي إخواني الكرام وبالتوفيق لنا ولك مالسلام عليكم

YMTMAX
07-31-2015, 19:33
*

موضوع جامد وشرح متميز .. مشكور أخي الكريم

على ما قدمته من معلومات في هذا المجال ونرجو

لك التقدم مع مزيد من الأنجازات ونتمنى ان يستفيد

كل الأعضاء من هذه المعلومات ..

*

oroba
07-31-2015, 19:43
فعلاً أخى الكريم.. يجب عليك أن تتقبل نتائج أى صفقة حتى قبل أن تدخلها.. وذلك حتى يمكنك أن تكون مستقر العقل مستكين العاطفة.. فتستطيع التداول بلا خوف.. وبإطمئنان تام.. فيتحقق لك النجاح بإذن الله.

halabcoo
07-31-2015, 19:45
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
مشكور أخي الفاضل على هذا الموضوع الرائع بارك الله فيك
بالتوفيق للجمييييع

haythem233
07-31-2015, 19:46
إن تجاهل الأمور التي تشعرك بالراحة الوقتية، هي مهارة سوف تحتاج إلى تنميتها إذا كنت ترغب في تحقيق النجاح في التداول على المدى الطويل. ويجب عليك أيضا أن تتحلى بالصبر حتى تأخذ عملية التداول الوقت الكافي لكي تتم، لأنها غالبا لا تتم بالسرعة أو السلاسة التي نتمناها، فيجب أن تتعلم كيف تتجنب الخروج من التداول دون داعي عند أول تحول مفاجئ في مركزك

sheref elsayed gomaa
07-31-2015, 20:32
السلام عليكم اخى الكريم
مشكور اخي الفاضل على طرحك لهذا الموضوع المهم حول اهمية
تقبل نتائج التداول و نحن بالفعل استفدنا منك كثيرا والله الموفق

Arifi
07-31-2015, 21:16
بسم الله الرحمن الرحيم و السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته
شكرا لك اخي الكريم على هذا الشرح البسيط لجميع المبتدئين

atbill
07-31-2015, 22:02
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أولا تحية لكل أعضاء منتدانا الحبيب فوركس العرب
أما فيما يخص موضوعك فأنت مشكووور كل الشكر على هذا الطرح المميز
وبالتوفيق في مشوارك وتجارتك في عالم الفوركس

4peace
07-31-2015, 22:12
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
طرح جميل موضوع رالقي شكرا لك اخي الكريم على هذا المجهود المحترم بالتوفيق لك
تقبل مروري

radwangerr
08-16-2015, 22:18
الســـــــلام عليــــكم ورحمــــة الله وبركاته , جهد طيب وموضوع تقبل نتائج التداول مهم أخي الكريم
جــــزاكم الله خيرا ويارب يكون فيه افادة دايما واضافات ممتازة تسهل على المبتدئين وتوضحلهم المخاطر والاساليب
تقبل مروري وبالتوفيق يارب .

mazouz
08-17-2015, 15:40
باسم الله الرحمان الرحيم
نصائح قيمة استفدت منها كثيرا لا تبخل علينا أخي بمثل هذه المواضيع ولكك جزيل الشكر وبالتوفيق للجميع إن شاء الله

angelos
08-20-2015, 10:52
صباح الخير اخي الكريم شكرا لموضوعك المفيد اتمنى الافادة لجميع الاخوة الاعضاء الكرام ومزيد من التألق و النجاح لحضرتك

ayda taher
08-20-2015, 12:55
السلام عليكم ورحمة الله
الصبر والانضباط وعدم التسرع هام جدا في التداول وعدم الوقوع في أخطاء
جسيمة قد تتسبب في الخسارة ويجب متابعة التداول بصفة يوميه وجزاكم الله
خيا على المقال

qqqqqqq
08-20-2015, 13:53
السلام عليكم اخي الكريم
للاسف لايمكنني افدتك لانني مبتدا وليس لدي الخبرة
مع تمنياتي بالنجاح في قادم المواعيد..............

melad
08-20-2015, 15:51
بسم الله الرحمن الرحيم , شكرا على هذا الموضوع المفيد جدا جدا , ففعلا يجب ان تقبل نتيجة التداول قبل ان تفتح الصفقة ففى النهاية إن لم تقبلها قبل ان تفتح الصفقة فسوف تكون متوتر و خائف و هذا سوف يؤثر على نتيجة الصفقة ة على قدرتك التحليلة و طبعا هذا يحدث للتجار الجدد و ليس المحترفين , تحياتى لك

xmenflis1
10-31-2015, 21:29
مرحباً شكراً على طرح موضوع
الصبر والانضباط وعدم التسرع هام جدا في التداول وعدم الوقوع في أخطاء
بتوفيق لك ولجميع أعضاء

---------- Post added at 07:29 PM ---------- Previous post was at 07:27 PM ----------

مرحباً شكراً على طرح موضوع
انا بصدد تجريب وان تحققت من نجاعتها سامدك بما يلزم
بتوفيق لك ولجميع أعضاء

amr222
10-31-2015, 21:41
شكرا اخي الفاضل على هذا الموضوع الرائع
والمفيد، شخصيا استفدت منه كثيرا
أتمنى ان يستفيد منه جميع الاعضاء في المنتدى .
، بالتوفيق للجميع

otmani
10-31-2015, 21:49
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
اتباع القواعد الصحيحة والتي يدكرنا بها الاخوان مرارا
وتكرا جزئ من اصل النجاح