PDA

View Full Version : ما هو مؤشر ايبكس ibex 35 ؟

hicham9000
06-19-2015, 07:59
هو مؤشر يقيس حركة ونشاط أسهم أكبر 35 شركة إسبانية والمدرجة في بورصة الأسهم الإسبانية بورصة مدريد ويعتبر مؤشر ايبكس من أهم المؤشرات في السوق الأوروبية ويعتبره المحللون المؤشر الذي يعكس الحالة الاقتصادية القائمة وقد بدأ العمل بهذا المؤشر بتاريخ 14 من شهر يناير في عام 1992 على الرغم من إعطاء هذا المؤشر قيمة له منذ العام 1989 بقيمة 3000 نقطة، ويندرج تحت هذا المؤشر كبرى الشركات من مختلف القطاعات ولعل أهمها الشركات المالية والبنوك حيث تشكل النسبة الأكبر منه وتليها شركات الطاقة والتكنولوجيا ومن أهم الشركات الرئيسية المدرجة في هذا المؤشر بنك بانكو سانتاندر الذي يعد من أكبر البنوك في المنطقة الأوروبية وبنك بانكو بويلار وشركة غاميسا لإنتاج التوربينات المولدة للطاقة وشركة مابفري للتأمين وشركة فيروفيال للبنية التحتية وشركة تيلوفونيكا للاتصالات وغيرها من الشركات الكبرى.

rayhane hamza
06-19-2015, 13:24
مشكور اخي على المجهود الجبار الذي بذلته لهذا الشرح المفصل ,,,, اتمنى ان يستفيد الاخوة الاعضاء لاني استفدت كثيرا اللهم زد وبارك .. بارك الله فيك يا اخي

YMTMAX
08-22-2015, 02:56
*

طرح متميز وموضوع جميل تستحق عليه الشكر

أرجو لك التوفيق والتقدم في هذا المجال وأتمنى

أن يستفيد جميع الأعضاء من مواضيعك وشروحاتك

بإذن الله تعالى ..

*

mohsiin
08-24-2015, 16:37
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي الكريم على هذا المجهود وعلى ما يتضمنه الموضوع من معلومات مميزة حول مؤشر ايبكس و نحن جد ممتينن لك و نتمنى
ان تستمر معنا بنفس المنوال

harimeche
08-24-2015, 17:24
الســــــــلام عليكم ورحمة الله وتعـــالى وبركاته

تشكر اخـــي هشـــام على الموضوع وعلى شرحك

للمؤشر الإسبـــــاني

تحياااااتي الكبيرة

bahoma310
08-28-2015, 23:52
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
مشكور على الموضوع الرائع و الشرح المبسط و الامثال متا اسبانيا
تقبل مروري مع خالص تحياتي و تمنياتي بالنجاح لكل الاعضاء المثابرين

حسنى صادق
08-29-2015, 00:33
لا اعتقد انة يوجد اى من المؤشرات قد يكون مناسبا للعمل بة الا من خلال فهم الكثير من اليات التداول التى تتم ن خلال ممارسة انواع التحليلات المختلفة

rachadcom
09-20-2015, 21:41
الســــــلام عليكـــمــ و رحمـــــة الله و بركاتـــــه .. بســـــــم الله الرحمـــــــان الرحيـــــــم ...

شكرا لك يا غالي على تعرفك لنا له هذا المرؤشر اتمنى لا تحرمنا جديدك.. تقبـــــــل تحياتـــي و مـــــــروري ..

chomadara
10-21-2015, 13:05
السلام عليكم ورحمة الله تعلى وبركاته والصلاة والسلام على أشرف الخلق سيدنا محمد
شكرا أخي الفاضل فعلا في إفادة

YMTMAX2
02-27-2016, 12:52
أرجو لك دوام التقدم والنجاح في هذا المجال
مع المزيد من الأنجازات والأبداعات ..
مشكور على هذا الدرس الرائع والذي سيستفيد منه الكثير من المبتدئين .