PDA

View Full Version : كيف يمكن تحديد الأتجاهات بسوق الفوركس من خلال التحليل الأقتصادي ؟

HAJJOUB
06-19-2015, 21:25
وذلك من خلال النظر لتقاريرالتوظيف ومعدلات البطالة والتضخم وأسعار الفائده وتقيمهم جيداً لتحديد الملامح الأولية لأتجاه العملة على المدى الطويل، كما يفضل دائما النظر الى التقارير التي تصدر من اللجان الأقتصادية داخل البنوك المركزية حيث يتمكن المتداول تحديد الأتجاه العام بشكل غير مباشر من خلال تلك التقارير حيث يتم توضيح الخطط الأقتصادية التي من شأنها تخفيض سعر العملة أو رفعها.

ahmed hamada
06-20-2015, 17:23
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اولا كل سنة وانتم طيبين ورمضان كريم
اشكرك اخى على موضوع الفوركس الرائع
وعلى المعلومات الجديدة
ربنا يجعله فى ميزان حسناتك
وبالتوفيق للجميع
وشكرا...

hamiido
07-24-2015, 16:02
السلام عليكم ورحمة الله شكرا اخي علي هدا الموضوع حول تحديد الأتجاهات بسوق الفوركس من خلال التحليل الأقتصادي موضوع مميز رائع ومفيد وشرح كافي و وافي
بالتوفيق لك ولا تحرمنا من مواضيعك المميزة تقبل مروري

عاشق الفوركس
07-25-2015, 00:25
الســــلام عليكـــــم ، ورحـمــــــة الله ،تعالــى، وبركاتـــه،أخـــــي، الفـــاضل
شكرا على الموضوع وباحتصار التحليل انواع اهمها التحليل الفني والاساسي مــــــع تمنياتي بالنجاح الدائــــــم و المتواصـــــل ان شاء الله ,

OSAMA AMER
07-25-2015, 01:08
الســـلام علـــيكم ورحـــمة الله وبركـــاته
مرحـبا بــك اخــى وجمــيع اعضــاء المنــتدى الكــرام على كل متداول ان يتابع الاخبار الاقتصادية الهامة التى تتعلق بالعملة التى يتداول عليها عن كثب ويهتم جيدا بذلك الامر

Abdelhedi
07-29-2015, 23:30
اخي الفاضل hajjoub مرحبا بك في المنتدي و انشاء الله تعجبك تعليقاتي علي موضوعك و نستفيد جميعا
و اقولها لك الفوركس ليس لعبت بسيطة بل هو تجارة و لها اصولها و لهذا انصح الجميع بالتحليل الجيد قبل الدخول في اي صفقة

نادر صباح الدين
07-29-2015, 23:34
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، بالفعل توجد مجموعة من الأخبار التي تمكن المحللين الإخباريين من التنبؤ بحركات تقريبية لأسعار العملات في الفترات القادمة، لكنها تنبؤات ليست دقيقة تمام الدقة، فاتفاق دولة ما على عقود استثمارات تجارية وصناعية في دولة ما تشكل عاملا من عوامل الطلب على عملة هذه الدولة، كما أن تطوير مشاريح سياحية أو مشاريع توظيف أو غيرها من شأنها أن تساعد المحللين على التنبؤ بوجود فرص ايجابية اكثر تزيد من الطلب على العملة، وتؤدي إلى ارتفاع سعرها في الأسواق الخارجية.

حسنى صادق
07-29-2015, 23:41
هناك الكثير من الامور التى تكون معروفة لاخمكانيات التداول التى تسير فى السوق و من خلال تعلم التداولات التى تكون موجودة على علم بالميزد من اليات التداول

Wassa04
07-29-2015, 23:59
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
معلومة جمييلة و مفييدة شكرا لك اخي الكريم
على هذا المجهود بالتوفيق لك تقبل مروري

omarx150
07-30-2015, 17:51
سلمت الايادي الطيبة اخي الكريم........
في الابداع والتواصل المستمر
في نشر الجديد والمفيد
أُحييك على اختيارك الرائع والمميز..
تحياتي لك

omarx150
08-20-2015, 14:57
.السلام عليكم اخواني الكرام واتمنى ان تكون بصحة وعافية ان شاؤ الله
صراحة هذا الموضوع يبدو انه رائعه و ان شاء الله يكون فى ميزان حسناتك
.اتمنى التوفيق للجميع ,وتقيل مروري

YMTMAX
09-30-2015, 23:57
*

مشكور أخي .. درس جميل جدا ونتمنى ان

نستفيد كلنا منه وبالأخص المبتدئين أمثالي ..

عموما .. ارجو لك التوفيق ونتمنى مشاهدة ما

هو مهم دائما في هذا المجال ..

*

*

a l
10-01-2015, 00:27
اخى الفاضل السلام عليكـم
تحديد الاتجاهات موشوع ممتاز جدا منك ونتمنى المزيد من هذه الموضوعات الشيقة لتعم الفائدة على اعضاء المنتدى جميعا
بالتوفيق

hassann
10-02-2015, 01:31
الســــلام عليكـــــم ، ورحـمــــــة الله ،تعالــى،

مشكور
نعم يجب ان نتابع الاخبار الاقتصادية بشكل يومي لمعرفة الاستراتيجة التي سوق نتعامل بها

maghribia
10-02-2015, 01:44
السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته
اخى الكريم

الالتجاه او الترند فهو يتحدد من القمم او القيعان
و هذا شيء مهم يجب ان يفهمه المتداول لكي يفهم الترند
تقبل احتراماتيى

aymansaleh
10-02-2015, 09:59
الاخ العزيز حجوب, معلومه جميله ومفيده جدا ان نستخدم هذه التقارير ونتائجها في تحديد الاتجاه المستقبلي على المدى المتوسط والبعيد, فكره اكتر من ممتازه ورائعه جدا في انتظار المزيد من الافكار المفيده للجميع
تقبل مروري

Bouani
10-02-2015, 15:41
السلام عليكم و رحمة الله
الاتجاهات ممكن تعطيك الأخبار و النتائج فكرة عنه
بس الاتجاه الفني يبقى ديما الأقوى
و لتحديده لا بد من التحليل الفني

garraboy
10-02-2015, 17:15
فعلا من اهم الاشياء فى التحليل الاخبارى هى تقاريرالتوظيف ومعدلات البطالة والتضخم وأسعار الفائده و اضيف كمان خطابات محافظ البنك المركزى الامريكى و الاوروبى و انه لازم كل مبتدء يفتح المنصة وقت الاخبار كمان و يشوف السعر قبل الخبر و بعد الخبر و عيعرف انه لو الخبر ايجابى ممكن السعر يرتفع اكتر من 150 نقطة فى اقل من ساعة او ينخفض لو ايجابى

محمد السيد
10-02-2015, 21:26
الشرح اللي انت كاتبه موجز قوي ايجاز مخل ولم استطع فهم الموضوع بشكل كامل ..
لذا فانني ارجو ان تعيد كتابة هذا الشرح بشكل اكثر تفصيلا .. مع الشكر مقدما

ahmed bakry
10-27-2015, 07:12
اولا انا بشكرك على شرحك لموضوع زى دة بخصوص عملية تحدسيد ااتجاهات اسعار العملات وعرضها وطلبها وصعودها وهبوطها وتانيا بطلاب منك المزيد من الشرح فيما يخص التحليلات وشكرا

Mernaaa161
10-27-2015, 07:12
الفوركس هو عادة الأعمال الرائعة، وكذلك معظم الناس هنا لمطالبة هذه ديه فرصة مذهلة. هناك الكثير من الفرص توفر هنا بما في ذلك المؤسسة الفعلية نفعله عمليا في أي وقت، ويمكن أن التاريخ يجب أن يكون أفضل بكثير في هذه الأعمال.

حسنى صادق
10-27-2015, 10:17
اعتقد ان عمليات العمل التى تتوقع منها المزيد من الاستفهامات الاخرى للسوق لابد من ان تكون متبعة على قدر كبير من تعلم اليات السوق و التى لابد من فهم المزيد منها

---------- Post added at 09:17 AM ---------- Previous post was at 06:52 AM ----------

ان او مايمكن ان نعتمد علية فى هذىة الفترات هخهى الاهبخبار الاقتصاتدية التى نختار قيمتها من الكثير من المستويات فى العديد منها

engaym
10-27-2015, 10:19
السلام عليكم اخى شكرا لك على هذا الموضوع المهم فى التحليلات الاقتصادية ونتمنى المزيد من المواضيع
التى تفيد الجميع فى الفوركس ان شاء الله

AHMED91
10-27-2015, 13:18
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا اخي الكريم علي الموضوع
بتحديد قوة عملة او ضعف الاخري وعلاقة العملتين ببعض يمكن تحديد الاتجاه

عمار ملكاوي
10-27-2015, 13:23
اخي الكريم هناك الكثير من انواع التحليل وانا افضل التحليل الأساسي لدقته في اعطاء النتائج
تقبل مروري

omerhomsy
11-03-2015, 21:27
***** ^-^ *****

اتضــــرع لله بكمـــــال أسمــــــائه وصفـــــاته العلى أن يبــــارك فــــي جهـــودكم وان يســـدد خطـــاكم وأن ينفــــع بكــــم الامـــة عـاجــلا غيـر اجـــلا

تقبل مروري اخي الكريم وجزاك الله خير ما فعلت في انتظار المزيد و فقك الله الى فعل كل خير وشكراً وأن يجعلكـــم الله دائمــا للخير ومن الخير

csebai11
11-04-2015, 01:01
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته مشكور اخي على الموضوع
الاخبار الاقتصادية هي التي تحرك السوق بشكل كبير يجب الحذر منها و تجنب التداول عليها

snnaky
11-27-2016, 17:25
التحليل الأساسى لا احد ينكرة ولا ينكر اهميتة ولكن ليس مناسبتة وملائمتة
التحليل الأساسى تعبر عنة الأدوات الفنية اى ان التحليل الفنى يعبر عن التحليل الأساسى مهما كطانت الأمور والتحليل الأساسى لايعبر عن التحليل الفنى ابدا اذن التحليل الفنى تابع للتحليل الأساسى نعم ولكن التحليل الفنى اسرع والتحليل الأساسى بطيء ولهذا مناسبة كليهما للتاجر ليست بالبساطة ولكن بالملائمة

xmenflis1
11-27-2016, 19:03
مرحباً شكراً على إضافة
تحديد الاتجاهات موشوع ممتاز جدا منك ونتمنى المزيد من هذه الموضوعات الشيقة لتعم الفائدة على اعضاء المنتدى جميعا
بتوفيق للجميع

doaa sary
11-28-2016, 01:40
موضوع مميز جداا
مشكور علية
وبالنسبالى كنت بشتغل وقت الاخبار بطريقة معينة بس حاليا مش بتاجر ع الاخبار
بس كنت بدخل بعد الخبر بنص دقيقة دقيقة بالكتير اول ما اشوف النتيجة ايجابى اشترى سلبى ابيع وادخل مع الاتجاة

xmenflis1
01-28-2017, 00:25
مرحباً
شكراً على إضافة
الشرح اللي انت كاتبه موجز قوي ايجاز مخل ولم استطع فهم الموضوع بشكل كامل ..
بتوفيق للجميع

ahmed megahed
01-28-2017, 01:02
جميل جدا طرحك اخي في انك تستخد التقارير الصادرة لمعرفة مدى قوة العملة في الفترة القادمة ولكن ايضا هناك العوامل الاخرى لعل اهمها التصريحات السياسية وكذلك الحوادث سواء طبيعية او حوادث بفعل الانسان فهذه ايضا تؤثر على قوة العملة وضعفها على المدى المتوسط والقصير وهو مايهم معظمنا

بدر اشطيبي
01-28-2017, 01:17
تحديد الاتجاه طبعا يمكن ان يتم من خلال الدعومو المقاومات او
من خلال الموفنجات او بواسطة العين فقط شكرا اخي على الموضوع

freetrade
01-28-2017, 02:26
مع الاسف لا يوجد الكثير من الشروحات للتحلليل الاساسي وانا شخصيا لا انصح اي مبتدئ انه يتداول علي الاخبار قبل ما يعرف معني وقوة تاثير كل خبر بيتداول عليه بشكل مفصل

Mmounir
01-28-2017, 07:30
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اعتقد اخي تحديد الاتجاهات في سقوق الفوركس حسب التحليل الاساسي انما التحليل الفني فيعتمد علي المؤشرات والاستارتيجيات
تقبل مروري

zizoo99
01-28-2017, 07:31
شكرا لك اخى على هذا الموضوع فان التحليل الاساسى من الاهمية بمكان حيث ان هذا التحليل يختص بدراسة الاحوال الاقتصادية و الظروف السياسية و مدى تأثير ذلك على قوه الاقتصاد و قوة العمله

waelmma
01-28-2017, 07:42
;););) تمام اخى الفاضل وان كنت فى التحليل الاخبارى بفضل دائما ان اتعامل
مع مواقع الاخبار المختلفة وبياتى على راسهم موقع فوركس فاكتورى
https://www.youtube.com/watch?v=3X_Y6yk2L_A

xmenflis1
03-08-2017, 00:09
مرحباً
شكراً على إضافة
بتوفيق للجميع