PDA

View Full Version : العملات المباشرة وغير المباشرة - Direct and indirect currencies للمبتدئين

Elias Geox
06-20-2015, 18:26
السلام عليكم و رحمة الله تعالى وبركاته ,أعضاء منتدى فوركس العرب تحياتي للكل أما بعد ف :

تم الإصطلاح في سوق العملات على أن يكون اليورو والجنية الإسترليني هما العملات الأساس مقابل الدولار , وبالتالي هما من يوضع رمزيهما أولاً
بالشكل التالي : EUR / USD و GBP / USD .

ويكون السعر الذي يوضع أمام أي من الصيغتين السابقتين هو المبلغ المطلوب دفعه من الدولار للحصول على يورو واحد أو جنية واحد .

امثلة...
فعندما نقول : EUR/USD = .9000
معنى ذلك أن المطلوب دفعه من الدولار = .9000 للحصول على يورو واحد .
وعندما نقول : GBP/USD = 1.5000
معنى ذلك أن المطلوب دفعه من الدولار = 1.5000 للحصول على جنية واحد .

:bravo:

YMTMAX
08-22-2015, 00:42
*

*

*

شرح وافي وجميل .. شكرا لك على هذا

الطرح المتميز والميسر والذي سيستفيد منه

الكثير من المبتدئين في هذا المنتدى الطيب

مشكور مرة أخرى ..

Heba17
08-22-2015, 11:51
السلام عليكم و رحمه الله و بركاته
وفعلا اليويور والين
والجنية الاسترالى
والدولار الاسترلينى
من اهم واروع انواع العملات للتجارة فيها

alaa ali
08-22-2015, 11:58
السلام عليكم
شكرا لك يا أخي الكريم على هذه المعلومة الجيده والمفيده ........... وبارك الله فيك وجزاك كل خير
بالتوفيق

chomadara
10-22-2015, 23:23
السلام عليكم ورحمة الله تعلى وبركاته والصلاة والسلام على أشرف الخلق سيدنا محمد
تحياتي لكل الأعضاء الكرام على الشرح

ahmedibrahim258259
10-23-2015, 12:13
بسم الله الرحمن الرحيم انا بفضل التعامل على العملات المباشرة لان الاسبريد الخاص بيها بسيط والسيولة عليها عالية
تقبل مروري اخي الغالي

adel25
10-23-2015, 20:10
السلاك عليكم و رحمة الله و بركاته مشكوووررر اخي على طرح هذا الموضوع الرائع حول العملات المباشرة وغير المباشرة - Direct and indirect currencies للمبتدئين ل. بارك الله فيك و با التوفيق للجميع

---------- Post added at 06:10 PM ---------- Previous post was at 03:55 PM ----------

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته شكرا لك يا اخي على هذا الموضوع الرائع و القيم حول العملات المباشرة وغير المباشرة - Direct and indirect currencies للمبتدئين و اتمنى ان تستمر في تقديم المزيد من المواضيع بارك الله فيك و با التوفيق

inshaallah
11-28-2015, 19:07
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي الكريم على هذه النصائح القيمة و المهمة و خاصة لاخواننا المبتدئين و نحن جد ممتنين لك و نتمنى ان تستمر معنا
بنفس المنوال