PDA

View Full Version : الفائدة والشرع 2

Elias Geox
06-20-2015, 19:01
السلام عليكم و رحمة الله تعالى وبركاته ,أعضاء منتدى فوركس العرب تحياتي للجميع أما بعد ف :

إن كنت ممن يأخذون برأي المحرمين للفوائد اليومية فكيف السبيل لتجنب مخالفة الشرع ؟

هناك طريقان:
أولاً : أن لا تصبر على صفقة لأكثر من يوم حتى تتجنب إبقاءها معك لما بعد الساعة 12 ليلاً حتى تتجنب دفع الفوائد .

ولاتقلق من ذلك فإن الطبيعي أن 90% من الصفقات تنتهي في نفس اليوم , بل أحياناً في نفس الساعة , وفي أغلب الوقت لن تحتاج لتدوير الصفقة ليوم آخر سواء كنت ممن يأخذ بتحريم الفوائد أو بتحليلها .

ثانياً : هناك بعض شركات الوساطة في العملة تمتنع عن أخذ الفوائد عن عملائها المسلمين يمكنك التعامل معها .

a7med1
06-20-2015, 19:44
السلام عليكم ورحمة الله وبركانه
ربنا يجازيك خيرا علي تعبك ومجهودك اللي بيفيد غيرك
وجزاك خيرا
تقبل مرورى

alihar316
06-23-2015, 00:19
Elias Geox مشكور اخي الكريم على هذا الموضوع والشرح التساؤل المعلومة المميز القيمة الرائع و هذه النصائح و التوجيهات الهامة

---------- Post added at 09:16 PM ---------- Previous post was at 09:16 PM ----------

بسم الله الرحمان الرحيم انك مشكور جزيل الشكر يا اخي الكريم على مجهود ك القيم والمفيد وموضوعك المميز فيما يخص لفائدة والشرع ونحن ننتظر منك المزيد.

---------- Post added at 09:17 PM ---------- Previous post was at 09:16 PM ----------

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته معلومات رائعة مشكور اخي الفاضل عليها ونتمنى الافادة للجميع و المزيد من موضوعاتك.

---------- Post added at 09:19 PM ---------- Previous post was at 09:17 PM ----------

شكرا لكل القائمين على هذا المنتدى الكبير والممتاز ورمظان مبروك وكريم للجميع والله ولي التوفيق اخواني

a7med sniper
06-23-2015, 00:40
شكرا لعى المضوع عموما االفائده اللى تحسب فى السوق على الصفقات المبيته غير موجوده فىى الحسابات الاسلاميه

ولكن السوق ممكن يكون فيه كلام عن الشرع فى اشياء اخرى الله اعلم بيها زى الرافعه مثلا

YMTMAX
08-21-2015, 22:53
*

نتمنى أن نرى المزيد من هذه الأبداعات و

المعلومات .. شكرا جزيلا لك أخي الكريم على

هذا العمل الرائع وأرجو لك دوام التقدم في هذا

المجال ..

mohsiin
08-24-2015, 01:56
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي الفاضل على هذا المجهود و على ما يتضمنه الموضوع من معلومات مهمة حول الفائدة و الشرع و ننتظر منك المزيد من العطاء

harimeche
08-24-2015, 16:49
السلام عليكم و رحمة الله تعالى وبركاته ,أعضاء منتدى فوركس العرب تحياتي للجميع أما بعد ف :

إن كنت ممن يأخذون برأي المحرمين للفوائد اليومية فكيف السبيل لتجنب مخالفة الشرع ؟

هناك طريقان:
أولاً : أن لا تصبر على صفقة لأكثر من يوم حتى تتجنب إبقاءها معك لما بعد الساعة 12 ليلاً حتى تتجنب دفع الفوائد .

ولاتقلق من ذلك فإن الطبيعي أن 90% من الصفقات تنتهي في نفس اليوم , بل أحياناً في نفس الساعة , وفي أغلب الوقت لن تحتاج لتدوير الصفقة ليوم آخر سواء كنت ممن يأخذ بتحريم الفوائد أو بتحليلها .

ثانياً : هناك بعض شركات الوساطة في العملة تمتنع عن أخذ الفوائد عن عملائها المسلمين يمكنك التعامل معها .

---------------

الســــــــلام عليكم ورحمة الله وتعـــالى وبركاته

لكي نتجنب الحرام بالمرة

من الواجب فتح حســــاب إسلامي

وبالتـــالي نكون أزلنـــا علينــا الشبهــات

تحياااااتي الكبيرة

adel25
08-25-2015, 22:19
بارك الله فيك اخي الكريم موضوع جميل و مفيد للغاية حول الفائدة والشرع مشكووور اخي كفيت ووفيت مع تمنياتي لك و للجميع با النجاح ان شاء الله

Zezobebo3
02-26-2016, 15:50
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ..اخى الفاضل الحبيب ..انا متابع كل مواضيعك وكلها بصراحه اكثر من رائعه وانا مستمتع بها جدا جدا واتمنى ان تستمر فى هذا التقدم

Algn48
02-26-2016, 15:53
شرح مميز واكثر من رائع يا اخى خاصة للاشخاص المبتدئين فى عالم الفوركس
واتمنى ان تقوم بعمل المزيد من المواضيع المفيدة

zakiki51
03-27-2016, 05:59
شكرا اخي الكريم على هذا المجهود الرائع نتمنى منك المزيد و المزيد

خاصة و ان هناك الكثير من المبتدئين يبحثون على مواضيع في مكان واحد

شكرا

و السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته

aminetns
03-27-2016, 09:17
الفائدة هي تسمية منمقة للربا المحرم في الشرع ،،،،، شكرا جزيلا لك أخي الكريم على الموضوع بالتوفيق ان شاء الله والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته