PDA

View Full Version : التحليل التقني : وكيفية استخدامه في الفوركس – اساسيات التداول

RAFEEQGAZAL
06-21-2015, 03:06
أساسيات التداول في فوركس - فهم رسوم فوركس البيانية

تتعقب رسوم فوركس البيانية حركات سير أسعار العملات بأسلوب بصري لتسهل اكتشاف الأنماط التي تزود المتداول باشارات التداول. هناك طرق عدة لتعقب بيانات الأسعار بالرسوم البيانية، اكثرها شيوعا هو استخدام خط منفرد يتعقب سعر الاغلاق للعملة في كل جلسة تداول. من الطرق الميسرة الأخرى هو استخدام أشرطة تعقب بدلا من خط واحد منفرد. هذه الطريقة تقدم امكانية متابعة قدر أكبر من المعلومات، فهي لا تقتصر على عرض أسعار الافتتاح والإغلاق للعملة، بل تقدم عرضا لأعلى وأقل مستوى سعر وصلته العملة.

إن أكثر طرق عرض الأسعار شيوعا هي الطريقة اليابانية – أو طريقة الشمعدان. وقد سميت بهذا الاسم لأن أشرطة العرض البيانية تمثل شموعا ذات فتيل بأحد طرفيها. إن أحد أطراف هذه الشموع يمثل سعر الافتتاح، بينما يمثل الطرف الاخر سعر الاغلاق للعملة، في حين يمثل الفتيل أعلى وأقل سعر للعملة. كما أن مجسد الشمعدان ملون بحيث يوحي كل لون بخط سير العملة سواء كان صاعدا أو هابطا.

---------- Post added at 12:06 AM ---------- Previous post was at 12:05 AM ----------

أساسيات التداول في فوركس – مستويات التوافق و التعارض

إن مفهوم التوافق و التعارض في سوق فوركس هو أمر بسيط. مستوى التوافق يمثل أقل نقطة يصل اليها سعر العملة قبل ان يرتفع مجددا. بينما يمثل مستوى التعارض اعلى سعر تصل اليه العملة قبل الهبوط مجددا. عندما يتحرك سعر العملة ليعبر مستوى توافق أو مستوى تعارض فان نقطة العبور تعتبر مستوى توافق جديد.

ان معرفة هذه المستويات و تحديد مواقعها هو أمر مفيد عند اتباع نمط التداول الذي يتبع اتجاه حركة السوق العامة أو الاتجاه العام لسعر العملة، فعندما يكون سعر العملة متجها صعودا، فانت تتبعه بتطبيق أمر شراء ازواج العملات في مرحلة التوافق ثم إغلاق الصفقة في مرحلة التعارض و هي وصول العملة لاعلى سعر. بينما في حالة اتجاه السعر هبوطا بشكل عام في السوق، فأنت تعطي أمرا بالبيع في مستوى التعارض و تستغل مرور العملة بمستوى التوافق لتحقق ارباحا.2031620316

RAFEEQGAZAL
06-21-2015, 03:21
أساسيات التداول في فوركس – معدلات التحرك

ان معدلات التحرك هي مؤشر آخر يتبعه التحليل التقني كوسيلة لتحديد منحى توجه عملة ما في فترة زمنية معينة. و هناك نوعان من مؤشر معدلات التحرك: المؤشر الأساسي الذي يتعقب سعر العملة كما هو و يعرض المعدل العام لحركة سعر العملة في فترة زمنية محددة. و النوع الاخر هو المؤشر المركز، و هو بدوره يعطي تركيزا اكبر من العرض للحركة السعر الحالية للسعر مقابل الحركة في الماضي.

ان استخدام مؤشر معدلات التحرك بالتقاطع مع مؤشرات أخرى يقدم بالضرورة صورة أوضح عن منحى سعر العملة في السوق و بالتالي يساعد على اتخاذ قرارات بيع و شراء أفضل.

بامكانك انشاء حساب فوركس تجريبي والتعرف على المنحنيات اكثر

salahabuzaid
06-21-2015, 04:15
بسم الله الرحمن الرحيم

مشكور جدا يا اخي على هذا الموضوع الرائع و التحليل الجيد و نتمنى المزيد من هذه المواضيع الجيده ..................
شكرا جزيلا ..................

bilal86
06-21-2015, 04:39
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تحية لكل الاعضاء بالمنتدى

شكرا لك اخي الكريم على هذا الشرح ، التحليل التقني والاساسي يساعدان كثيرا على توقع الاتجاه الصحيح للسعر

wac05
06-24-2015, 23:18
شكرا لك اخي على الموضوع الرائع
وان شاء الله سوف اعتمد على بعض من افكار الاعضاء في المستقبل
بالتوفيق للجميع

YMTMAX
07-31-2015, 19:45
*

جزاك الله عنا كل خير ونفع الله بك وبمواضيعك

جميع الأعضاء في هذا المنتدى الكريم وننتظر

منك كل ماهو جديد ومعهم عسى أن يستفيد

من مواضيعك الجميع ..

samyalkenawi
11-11-2015, 20:20
بسم الله الرحمن الرحيم
وبه نستعبن والصلاه والسلام على اشرف الخلق اجمعين سيدنا محمد عليه افضل صلاه واتم سلام
السلام عليكم اخوانى الكرام وبارك الله فى الاخ الكريم صاحب الموضوع ولكل من ساهم فيه بالنقاش البناء
جهد مشكور وشرح اكثر من رائع
وتقبلوا مرورى
مهندس سامى القناوى

: (^./|\.^) :
:ok::bravo::happy::yahoo::happy::bravo::ok:
====================

samyalkenawi
11-11-2015, 20:21
بسم الله الرحمن الرحيم
وبه نستعبن والصلاه والسلام على اشرف الخلق اجمعين سيدنا محمد عليه افضل صلاه واتم سلام
السلام عليكم اخوانى الكرام وبارك الله فى الاخ الكريم صاحب الموضوع ولكل من ساهم فيه بالنقاش البناء
جهد مشكور وشرح اكثر من رائع
وتقبلوا مرورى
مهندس سامى القناوى

: (^./|\.^) :
:ok::bravo::happy::yahoo::happy::bravo::ok:
====================

ahmedibrahim258259
11-11-2015, 20:59
بسم الله الرحمن الرحيم انا بستخدم التحليل الفني عن طريق مؤشر الباربوليك سار وكمان الماكد على فريم الربع ساعة
تقبل مروري

rayhane hamza
11-11-2015, 22:31
مشكور على الموضوع المفصل ,,, معلومات مهمة جدا تقبل مروري اخي الفاضل ... واصل اخي العزيز و السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

---------- Post added at 08:31 PM ---------- Previous post was at 08:30 PM ----------

بارك الله فيك اخي ,,الفوركس سوق مربح جدا جدا يجب الاحاطة الكاملة بكل جوانبه .... الله المستعان و السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

YMTMAX2
02-27-2016, 11:47
أرجو لك دوام التقدم والنجاح في هذا المجال
مع المزيد من الأنجازات والأبداعات ..
مشكور على هذا الدرس الرائع والذي سيستفيد منه الكثير من المبتدئين .

troybradbit1
02-28-2016, 02:27
شكراا لك اخى الكريم على الموضوع والشرح الجيد عن التحليل التقني : وكيفية استخدامه في الفوركس – اساسيات التداول
كل نبذة وشرح معين يفيد كثيرا فى معرفة اوصال التداول وكيفية التعامل مع المنصة وتحليل الاخبار
للوصول الى تحقيق ربح مأمول من خلال التداول السليم
وتفضلك بالمداومة على طرح تلك المواضيع التعليمية المفيدة للجميع يحقق افادة جيدة للجميع

Hurricane
03-01-2016, 12:41
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
مشكور أخي
على هذا الموضوع الرائع ونتمنى أن نرى المزيد من‏
مواضيعك المميزة عسى ان نستفيد منها ويستفيد

amrelnagar53
03-02-2016, 09:56
معلومات قيمة وأداء جيد وموضوع تستحق عليه كل الشكر ..
نأمل أن نرى المزيد من هذه الإبداعات
وان شاء الله تعالى سيستفيد الأعضاء من دروسك المميزة.
تقبل مروري أخي الكريم

Elgohary1024
03-03-2016, 14:50
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

تحية طيبة اما بعد

شكرا على الطرح الرائع

بالتوفيق لك والى جميع اعضاء المنتدى

تقبل مرورى , تحياتى لك

Slimane.80
03-03-2016, 16:51
بسم الله الرحمان الرحيم
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته.
مشكور أخي على الموضوع و دمت فخرا للمنتدى.

aym
03-03-2016, 16:53
التحليل الفنى فى الفوركس وكيففية استخدامة فى التحليل ومعرفة كيفية الدخول فى الصفقات بناء على التحليل الفنى
موضوع مهم جدا لكل من يتاجر فى الفوركس ونشكرك علية

asmaa mahmod
03-03-2016, 17:06
انا بعتمد على التحليل الفنى فى تحليلات التى تتم قبل الدخول فى الصفقات وبتعامل بفضله الحقيقه عن التحليل الكلاسيكى ربى يوفقك الجميع فى اى طريقه للتحليل يختارها تقبل مرروى

gamalcappy
03-03-2016, 18:17
بارك الله فيك اخي ,,الفوركس سوق مربح جدا جدا يجب الاحاطة الكاملة بكل جوانبه .... الله المستعان و السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

osamahassan11
03-03-2016, 19:01
السلام عليكم ورحمة الله
اشكرك اخي علي المجهود والمعلومات الهامه عن التحليل التقني : وكيفية استخدامه في الفوركس – اساسيات التداول
إلى صاحب التميّز والأفكار النيّرة، أزكى التحيّات، وأجملها،

sameh salem
03-03-2016, 19:15
اساسيات مهمة للتداول وللفوركس
مشكور اخي على الشرح المبسط والفوق رائع
وجزاك الله كل خير
والسلام عليكم ورحمة الله

chef
03-03-2016, 19:48
جزاك الله خيرا اخى الكريم
على شرحك اساسيات التداول
تحياتي لك
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

Ayman ElSayed
03-03-2016, 20:55
السلام عليكم
الى حد كبير استطعت ان اتعلم شيء من هذا الموضوع واتمنى ان تستمر في عرض العديد من تلك
الموضوعات التي تشرح نفسها وتعرفنا بالاساسيات والتي لا غنى عنها في الجميع في البدايات