PDA

View Full Version : بورصة نيويورك للأوراق المالية

مصراوى
06-21-2015, 19:47
بورصة نيويورك للأوراق المالية – هى بورصة الأوراق المالية الرئيسية فى الولايات المتحدة الأمريكية, والأكبر على مستوى العالم. رمز القوة المالية للولايات المتحدة الأمريكية والقطاع المالى فى العموم. معروف فى نطاق عالم نيويورك المالى مؤشر اسمه داوجونز المشهور والمُحدد لأسهم الشركات الصناعية بالإضافة أيضاً لمؤشر بورصة نيويورك المركب. وهو واحد من أكثر مؤشرات الأسهم شعبية على مستوى العالم. ويعكس هذا المؤشر التغيرات فى أسعار جميع الأسهم, التسعيرات فى سوق بورصة نيويورك, متضمناً فى ذلك أكثر من 1500 شركة أمريكية ضخمة مع رأس مال كلى أكثر من 20 مليار دولار أمريكى. وهذا هو السبب وراء كون هذا المؤشر وهو مؤشر بورصة نيويورك المركب, بمثابة مؤشر لإقتصاد الولايات المتحدة الأمريكية. تأسست الأوراق المالية فى 17 من مايو 1792. ومنذ 1975 أصبحت مؤسسة غير تجارية مملوكة فقط عن طريق 1336 عضو (وهذا الرقم لم يتغير منذ عام 1953). أماكن الأعضاء يمكن بيعها, وسعر المكان الواحد يصل الى 3 مليون دولار أمريكى. وفى بداية شهر مايو 2006 انتهى الإندماج بين بورصة نيويورك للأوراق المالية مع آرخبيل القابضة للأسهم وللأول عرض أسهم للمستثمرين, أصبحت بهذه الطريقة منظمة تجارية. داول الأسهم فى مجموعة بورصة نيويورك هو التعاقد على الأوراق المالية؛ رأس المال للبدء فى المسيرة كان 12,5 مليار دولار أمريكى. فى الأوراق المالية عمليات التعاقد بالأسهم والأوراق المالية لأكثر من آلالاف المرات. رؤوس الأموال المتداولة لكل الشركات فى بورصة نيويورك كانت 26.5 تريليون دولار أمريكى مع نهاية 2006. ساعات العمل هى: من 1:30 مساءاً – 8:00 مساءاً (الإثنين-الجمعة)بتوقيت جرينتش ومن 2:30 مساءاً – 9:00 مساءاً فى الشتاء (الإثنين-الجمعة) بتوقيت جرينتش

:rules:

almared13
06-22-2015, 03:31
كل الشكر والتقدير لك اخى الكريم بشان موضوعك مشكور اخى الكريم على مجهود رائع ومميز أخي الفاضل أنتضر منك المزيد من إبدعاتك بارك الله فيك

الصعلوك
06-22-2015, 03:53
بسم الله الرحمن الرحيم و السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته
شكرا على هذا الموضوع الرائع
لقد نورت عقلي بمعلومات جديد في سوق الفوركس

rayhane hamza
06-22-2015, 04:11
مشكور اخي على المجهود الجبار الذي بذلته لهذا الشرح المفصل ,,,, اتمنى ان يستفيد الاخوة الاعضاء لاني استفدت كثيرا اللهم زد وبارك .. بارك الله فيك يا اخي

wac05
08-25-2015, 16:41
شكرا لك اخي على الموضوع الرائع
وان شاء الله سوف اعتمد على بعض من افكار الاعضاء في المستقبل
بالتوفيق للجميع

bahoma310
08-28-2015, 22:58
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
مشكور على المضوع افادني بخصوص بورصة نيويورك
تقبل مروري مع خالص تحياتي و تمنياتي بالنجاح لكل الاعضاء المثابرين