PDA

View Full Version : أساسيات التحليل الفنى

مصراوى
06-21-2015, 21:01
:rules:
التحليل الفنى هى وسيلة للتنبؤ بحركة السعر عن طريق عمل مقارنات فى إطارات زمنية مختلفة و عن طريق دراسة طبيعة حركة السوق. تطبيق التحليل الفنى هى من الأنشطة التى لا غنى عنها لمعظم المتداولين. يستند التحليل الفنى إلى ثلاثة مبادىء عامة: 1. حركة السوق يتم أخذها فى الإعتبار من قبل الجميع يتأثر السعر دائما بالعوامل الخارجية, وعلى الرغم من ذلك, فإن التحليل الفنى يعنى أن التحقق من العوامل السياسية و الإقتصادية و الفسية التى تؤثر على حركة الأسعار ليست واجبة, حيث أن حركة السعر هى المؤشر الرئيسى كما هو. يتم إعتبار أى تأثيرات طفيفة و يتم إنعكاسها على حركة السعر, لذلك سيكون هذا هو السبب فى وضع ذلك موضع الدراسة. 2. حركة السعر فى إتجاه معين لتطبيق التحليل الفنى من الضرورى فهم معنى الترند. الهدف الأساسى من التحليل الفنى هو تحديد إتجاه السعر من أجل التداول فى إتجاه الترند. هناك ثلاثة أنواع من الترندات: • صاعد عندما يتحرك السعر لأعلى • هابط عندما يتحرك السعر لأسفل • جانبى - لا يوجد إتجاه محدد يتحرك السعر إليه وكقاعدة عامة, من خلال حركة السعر يمكنك الحصول على كل أنواع الترندات, ولكن ترند واحد منهم سيكون هو المهيمن. يجدر الأخذ فى الإعتبار أن تغير إتجاه الترند لا يحدث إلا بعد ظهور إشارات معينة. 3. التاريخ يعيد نفسه هذا المبدأ يقتضى ضمنا أن القواعد و أنواع التحليلات لا تتغير, وأنه بشروط مسبقة يتم تكرار حركات السعر على فترات زمنية مختلفة. يتم دراسة أولا ديناميكية السوق بوسائل الرسوم البيانية (الشارت) خلال التحليل الفنى. الأدوات الرئيسية هى كما يلى: • مؤشرات التذبذب • الشموع اليابانية • رسم الأعمدة (الفترات) • الرسم الخطى • مؤشرات الإتجاهات • التحليل الموجى التحليل الفنى يمكن أن يكون أداة التنبؤ التأسيسية فى سوق العملات. هذا التحليل يستخدم بنجاح من قبل المتداولين المحترفين و محللين الفوركس. خبرتهم العريضة فى الفوركس تساعدهم فى إستخدام التحليل الفنى فى التداول.

almared13
06-24-2015, 04:24
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته*
مشكور أخي الكريم على طرحك لهذا الموضوع الهام والذي سيستفيذ منه العديد من الأعضاء.
بالتوفيق للجميع وتقبل مروري

rayhane hamza
06-24-2015, 04:35
الشكر الجزيل لك اخي على هدا الموضوع و اتمنى ان تضيف لنا المزيد من هذه المواضيع القيمة و السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي

a7med sniper
06-24-2015, 04:57
شكرا لعىا لمضووع وعلى النتقطتين اللى انت ذكرتهم فى التحليلي الفنى وعوما الخبره فى حركه السعر مع زوج معين بيكن مهم ىف التعامل مع السعر فى السوق

والله المستعان

for4free
06-24-2015, 14:13
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخي العزيز نشكرك على المجهود الكبير الذي بذلته
شرحك مفيد لكن ولو دعمتو بالصور لان هناك من لا يعرف الترند

محمد السيد
06-24-2015, 15:11
معذرة أخي الفاضل .. لي ملاحظة ارجو ان تتقبلها مني بصدر رحب .. موضوعك جيد لكن حضرتك كاتبه بخط دقيق جدا ، وبشكل يصعب قراءته .. لذا ارجو منك عند تحرير موضوع آخر،ان تكتبه بخط اكثر وضوحا لاجل ضعاف البصر امثالي .. وساكون ممتن كثيرا لك..

YMTMAX
08-01-2015, 22:38
*

طرح متميز وموضوع جميل تستحق عليه الشكر

أرجو لك التوفيق والتقدم في هذا المجال وأتمنى

أن يستفيد جميع الأعضاء من مواضيعك وشروحاتك

بإذن الله تعالى ..

*

radwangerr
08-09-2015, 06:05
الســـــــلام عليــــكم ورحمــــة الله وبركاته , جهد طيب وموضوع اساسيات التحليل الفني مهم أخي الكريم
جــــزاكم الله خيرا ويارب يكون فيه افادة دايما واضافات ممتازة تسهل على المبتدئين وتوضحلهم المخاطر والاساليب
تقبل مروري وبالتوفيق يارب .

YMTMAX2
02-23-2016, 05:48
شكرا لك على هذه المعلومات القيمة وعسى أن
ينفع الله بك كافة الأعضاء المبتدئين في هذا المجال ومن خلال مواضيعك الرائعة وشروحاتك الجميلة ..

مشكور أخي مرة أخرى وتقبل مروري ..

snnaky
01-06-2017, 21:06
اهلا بك اخى الكريم واشكرك على الاضافة الجيدة فى موضوعك وعلى المجهود المتميز بتتكلم عن ادوات فنية وللاسف ما تفعلة هو تعريف بسيط وليس شرح للادوات
يجب ان تفرق بين الشرح الذى يستخدم ادوات وشارتات توضيحية للأفادة وبين تعريفات مبسيطة
ارجوك اخى لو كان موضوعك فية شوية شروحات مصورة افضل من كدة ومضمون اعمق من كدة عشان الكل يستفيد لأن الموضوع محتاج يكون افضل من كدة بس عموما شكرا لمجهودك ونشوف مواضيع افضل وبالتوفيق ان شاء الله

samehsaeed13
01-06-2017, 21:35
احب ان اقول لك ان الفرق بين الحسابين ليس كثير جداا لان الحساب التجريبي يعتبر بمثابة مدرسة لسوق
وهوى من يجعلك تبني نفسك على الحساب الحقيقي اما غير ذالك فقط موضوع المال هنا حقيقي
والتجربي المال يكون وهمي فقط شكرا لك..

Ayman Abdellatif
01-06-2017, 23:09
السلام عليكم و رحمة الله و بركاتة
بارك الله فيك اخى الكريم على هذا الموضوع الذى يعرض اساسيات التحليل الفنى بالطبع سوف يستفاد منه المبتدئين و الممارسين للفوركس و ننتظر منك المزيد من هذه الموضوعات المفيدة تمنياتى لك بالتوفيق

yousef1611
01-06-2017, 23:33
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
مشكور اخي ع طرحك لهذا الموضوع ونرجو المذيد من المعلومات المفيده والخبره اكثر
اتمني الدوام والنجاح والتألق الدائم شكرا
السلام عليكم

ali.barakat
01-06-2017, 23:37
التحليل الفني هو تحيل مهم من ضمن بعض التحليلات الهامه في مجال التداول مشكور لمجهودك ووقتك اخي الكريم
تقبل مروري ووفقنا الله واياك

bakdz
01-07-2017, 00:31
السـلام عليكم ورحـمة الله تعـالى و بركاته
التحليل افني له عدة أساسيات و هو بيرتكر على اربعت أمو و هي الدعوم و مقاومات و اخطوور الترندات اي القنوات السعرية و الاتجاه العام للسعر.

adamarwan
01-07-2017, 00:36
موفق اخى الغالى لبد من ان تتمكن من ان تتعلم وان تاخد
الوقت لك ى التعلم وان تتمكن من ان تفهم هدا المجال بكل ادواته
وحظ موفق اخى الغالى فى هدا المجال

alalbet
05-08-2017, 18:56
التحليل الفني يرتكز على سلسلة زمنية من تسلسل اسعار أزواج العملات ، كل نقطة منها تمثل فترة قصيرة نسبيا من الإطار الزمني. في الواقع، فإن الأطر الزمنية هي التالية: 1 دقيقة، 5 دقائق، 15، 30، 60، 1 يوم، 1 أسبوع و 1 شهر. ويتم تحليل هذه السلسلة السعرية الرقمية بواسطة الطرق الرياضية أو تقييمها من قبل المتداولين التجار بصريا من الرسوم البيانية.