PDA

View Full Version : الحد من المخاطر (الهيدج)

مصراوى
06-21-2015, 21:47
:rules:
الحد من المخاطر يدل على السلامة والامن. الحد من المخاطر يعتبر الحد من المخاطر هو حماية لاموال العميل من مخاطر العملات السلبية والغير ثابتة بسبب تقلبات الاسعار . يتم تثبيت الاموال في حسابات العملاء حسب السعر في الوقت الراهن من خلال اجراء صفقات في سوق العملات الاجنبية . لذلك, فأن الحد من المخاطر يساعد على الحد من التعرض للمخاطر المرتبطة بتغيرات اسعار العملة مما يساعد على الوصول الى النتائج دون ان يؤثر عليها التقلبات ويقوم بتغييرها. في واقع, من اجل تطبيق مبدا الحد من المخاطر بطريقة صحيحة فانه يجب استخدام اداة واحدة في الحد من المخاطر من اجل خفض المخاطر التي ترتبط مع تأثير عوامل السوق المتقلب الغير مواتية والتي تكون مرتبطة بالسعر والتي بدورها ترتبط ارتباط وثيق بأداة التحوط. انواع اللحد من الخسائر في سوق العملات الاجنبية. النوع الاول من انواع الحد من المخاطر او مبدأ الحيطة والحذر هو التحوط المرتبط بأموال المشتري للتقليل من المخاطر المرتبطة بالزيادة المحتملة في السعر .ونوع اخر من انواع المخاطر هو التحوط المرتبط بأموال البائع لخففض المخاطر المرتبطة بأنخفاض السعر. مثال على الحد من المخاطر. A المتداول الذي يقوم بأستخدام العملات الاجنبية كأستيراد لها ليفتح صفقة شراء للعملات على الحساب التجاري الخاص به مقدما, وعندما يأتي الوقت لبيع هذه العملات في البنك, يقوم بأقفال هذه الصفقة. والمتداول الذي يقوم بأستخدام العملات الاجنبية كتصدير لها ليفتح صفقة بيع للعملات على الحساب التجاري الخاص به مقدما, وفي اللحظة المناسبة لشراء العملات يقوم البنك بأقفال الصفقة. هناك ما يسمى بألية- التحوط, والذي يدل على تحقيق التوازن بين قوانين الالتزام في سوق العملات (او الاوراق المالية وما الى ذلك.) وقوانين المعارضة لها في الاسواق الاجلة. لتغطية الخسائر في رأس المال الناتجة عن استخدام اداة معينة للحد من المخاطر يتم الانتقال الى استخدام اداة اخري من اداوات التحوط عن طريق تحديد النتيجة والتي يمكن ان تعوض الخسائر المالية.

hager omar
06-22-2015, 00:55
السلااام عليكم ورحمة الله وبركاته

مشكور اخي الكريم علي هذا الموضوع القيم وفي انتظار مزيد من هذه المواضيع الهادفة التي تفيدنا اكثر

تحياتي لك

ali barakat
06-22-2015, 01:00
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
تحياتي للاعضاء الكرام وبعد
شكرا اخي الكريم على مشاركتك القيمة والمفيدة وفي انتظار المزيد ان شاء الله
والله الموفق والمستعان
تقبل تحياتي

wafaa benhsain
06-22-2015, 01:23
بسم الله الرحمان الرحيم السلام عليكم ورحمة الله تعالى و براكته اشكرك جزيل الشكر اخي العزيز على هدا الموضوع القيم والمفيد جدا بالاخص للمبتديين متلي اتمنى لك ولجميع اعضاء المنتدى الحظ السعيد و الموفق وشكرا تقبل اخي الكريم مروري;)

csebai11
06-22-2015, 02:36
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته مشكور اخي الكريم على هذا الموضوع
صحيح ان الهيدج يحد من خسارتنا في اغلب الاحيان لكنه يضرنى ان لم نعرف التصرف معه

aymansaleh
06-22-2015, 02:53
الاخ الكريم, التحوط من الخسائر له وسيله رئيسيه وهي الستوب لوز, اما الهيدج فهي استراتيجيه خطيره جدا وتحتاج الي احتراف واتقان والا قد تؤدي بالحساب بالكامل
تقبل مروري

almared13
06-22-2015, 03:09
السلام عليكم
مشكور اخي على تقديمك لهده النصائح المهمة في المتاجرة و كيف نستفيد منها في عملنا
و اتمنى ان نرى الجديد في مواضيعك دائما اخي الغالي سلام

almared13
06-23-2015, 08:22
السلام عليكم
مشكور اخي على تقديمك لهده النصائح المهمة في المتاجرة و كيف نستفيد منها في عملنا
و اتمنى ان نرى الجديد في مواضيعك دائما اخي الغالي

الصعلوك
06-23-2015, 11:33
بسم الله الرحمن الرحيم و السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته
شكرا على هذا الموضوع الرائع
لقد نورت عقلي بمعلومات جديد في سوق الفوركس

adiil
06-23-2015, 17:30
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي الفاضل على ما قدمته لنا من معلومات مهمة و مميزة حول الهيدج و نحن بالفعل استفدنا منك و ننتظر منك المزيد من
العطاء

mohamed ahmed35
06-23-2015, 17:43
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
أشكرك على طرحك للموضوع الرائع والمفيد
وأتمنى ان يستفيد الجميع من موضوعك

YMTMAX
08-21-2015, 21:32
*

*مشكور يا برنس .. موضوع أكثر من رائع أنا بصراحة

الموضوع عجبني وأعتقد بأني سأستفيد منه خلال تجربتي

في المتاجرة في سوق العملات .. أتمنى لك التوفيق

والمزيد من هذه الأبداعات ..

mehdichooo
08-23-2015, 23:11
السلام عليكم ورحمة الله تعلى وبركاته والصلاة والسلام على أشرف الخلق سيدنا محمد
بالفعل كلامك كلو صحيح ونتمى نجد مواضيع مفيدة متل هاد الموضوع تحياتي على الشرح

adel25
08-24-2015, 19:02
بارك الله فيك اخي على هذا الموضوع المميز و القيم التي قدمته لنا حول الحد من المخاطر (الهيدج مع تحياتي و تمنياتي لك با التوفيق

rayhane hamza
08-24-2015, 19:55
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور على هذا الموضوع لقد استفدت كثيرا منه واتمنا ان لا تبخل علينا بمثل هذه النصائح والمعلومات المفيد

mohsiin
08-24-2015, 20:06
مشكور اخي الفاضل على ما قدمته لنا من معلومات قيمة و مهمة حول الهيدج و هي طريقة ذكية لكن تتطلب نوع من الاحتراف و راسمال
كبير جدا

Zezobebo3
02-26-2016, 19:19
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ...انا من وجهه نظرى ان الهيدج دا خساره مؤجله مش عارف ليه مش بحب انى اتعامل بيه نهائيا بفضل انى اشتغل باستوب لوز وادخل تانى

ebn masr
02-27-2016, 03:16
الهيدج خطة كبيرة وكويسة جدا بس محتاجة لمتداول فاهم ازاى يتعامل بيها ويشتغل من خلالها علشان مايخسرش لانه مش اى حد يقدر يتعامل بيها هى قد تبدو سهلة الى حدا ما ولكنها خطرة

mohamed321
02-27-2016, 03:18
جزاك الله خيراً عزيزى
شكرا على الموضوع الرائع والمميز
دام لنا تميزك وحضورك الرائع
لك مني ارق المنى""
وخالص التقدير والاحترام..

mohamed fawzi muftah
02-27-2016, 03:38
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
بعد التحيه لاخواني الاعضاااء
اخى الفاضل اشكرك على موضوعك الرائع
انا بحاول استفيد من الاعضاء كمبتدئ
واتمنى من الاعضاء الجدد ان يستفيدو جيدا من هذه المواضيع

troybradbit1
02-28-2016, 12:46
شكراا لك اخى الكريم على تفضلك بطرح شرح عن الحد من المخاطر (الهيدج)
موضوع مميز ويستحق الثناء بشكل عام بكل جزئياتة وتعريفاتة ومصطلحاتة
لما بة من معلومات جيدة لكل شخص يسعى لتعلم الفوركس
ونرجو ان تواصل على هذا المنوال فى تقديم المواضيع التى تساعد كل المبتدأين

xmenflis1
04-30-2016, 03:08
مرحباً شكراً على إضافة
الاخ الكريم, التحوط من الخسائر له وسيله رئيسيه وهي الستوب لوز, اما الهيدج فهي استراتيجيه خطيره جدا وتحتاج الي احتراف واتقان والا قد تؤدي بالحساب بالكامل
بتوفيق للجميع

zakiki51
05-13-2016, 15:38
شكرا اخي الكريم على هذا الشرح
نتمنى المزيد من المواضيع تقبل مروري
رغم ان هناك الكثير من المبتدئين لا يعلموع هذا الموضوع
وشكرا جزيلا

mourada
05-13-2016, 16:26
مشكور اخي الكريم على هذا الشرح الوافي لكيفية الدخول هيدج للحد من المخاطر و هذا جد مهم لاخواننا المبتدئين و ننتظر منك المزيد من العطاء

snnaky
07-22-2016, 14:36
شوف مافيش متداول ضامن السوق بدرجة 100% مهما كان محترف كلنا فى النهاية بنخضع للمفاجأت او انعكاسات غير مرغوبة ولكن ليس هذا هو المهم ولكن الأهم هو كيفية التعامل مع مثل هذة الحالات وانا شخصيا اتعامل معها بسياسة النفس الطويل وحسن الأدارة والتبريد والتعزيز فى التبريد يعنى مهم جدا طول ما انت بتتداول انك تكون عارف ان مافيش 100% لكن فى ادارة سليمة وحكمة وصبر

ibrahimxm
07-22-2016, 17:31
اخي العزيز اشكرك علي هذا الموضوع الاكثر من رائع فلقد استفدت منه الكثير
و بالتوفيق و من نجاح الي اخر في الفوركس

karis
12-29-2016, 00:51
نشكرك اخي على الموضوع الحد من المخاطر لكن ممكن تشرح اكثر
لاني لم افهم موضوع بالتحديد ونرجو منك الاستمرار لكن بفعالية اكثر

zizoo99
12-29-2016, 07:25
شكرا لك اخى على الموضوع و لكن صدقنى يا اخى الهيدج ده اسلوب فاشل و اسلوب للتحايل على الربح و ممكن ان تتضاعف الخسائر خصوصا اذا كان هناك تذبذب قوى بالاسعار

rashford
12-29-2016, 13:40
الســلام عليكم ورحمة الله تعالى وبـركاته
نعم أخي الكريـم يعتبر الهيدج من احد الطرق التي سيستخدمها المتداولن لادارة المخاطر و حميا ة حساباتهم و لكي تتحمل الخسائر الكبير ايضاا .

zora
12-29-2016, 14:54
بسم الله الرحمان الرحيم السلام عليكم ورحمة الله تعالى و براكته اشكرك جزيل الشكر اخي العزيز على هدا الموضوع القيم والمفيد