PDA

View Full Version : تفقد أحوال السوق

hicham9000
06-22-2015, 03:35
بعد استهلال يوم التداول بالطريقة الصحيحة من خلال ممارسة الرياضة (إذا لم يمارسوا الرياضة في الصباح) وتناول الفطور الصحي، المتداولون المحترفون يوجهون انتباههم إلى الأسواق لأول مرة في ذلك اليوم.
إن أول شيء يقوم به أي متداول محترف عند التعامل مع الأسواق كل يوم هو تفقد الصفقات المفتوحة من اليوم السابق، واعتمادا على ما حدث خلال ساعات الليل سيضطر المتداول المحترف إلى إعادة ضبط مستويات وقف الخسارة بالنسبة لأي مراكز مالية مفتوحة، ويقوم بتحديث سجل دفتر يوميات تداوله، أو ربما لا يفعل شيئا، إذا كانت الخطة معدة مسبقا للتوقف عند مركز معين، وسيستغرق المتداول المحترف بعض الوقت لإيجاد أكثر موضع معقول لوضع أمر وقف الخسارة عنده، على افتراض أن المركز المالي سيكون في صالحه. إذا أغلقت أي من تلك الصفقات خلال ساعات الليل، لتحقق إما الربح المستهدف أو تصل لمستوى وقف الخسارة، يقوم المتداول المحترف بتحديث سجل التداول أو الجدول لتسجيل هذه التغيرات. إن هذا الإجراء من إنشاء وتحديث لسجل التداول أمر مهم جدا، فهو ما يشعرك بالمساءلة وبالتأكيد هو الشيء الوحيد الذي يميز المتداولين المحترفين من الهواة. إن المتداولين المحترفين دائما ما يجدون الوسيلة للاحتفاظ بسجل للتداول، فمن المهم أن نرى نتائج تداولنا بمرور الوقت لأن المتداولين المحترفين يدركون أن النجاح في التداول يقاس من خلال سلسلة طويلة من الصفقات وليس مجرد بضعة أسابيع من نتائج التداول.
أما فيما يتعلق بأفضل الأوقات في التداول بسوق الفوركس، فإن الأمر في الحقيقة لا يشكل فارقا كبيرا كما يعتقد غالبية المتداولين الهواة، بل و الأهم من ذلك هو أن تهدف إلى تفقد الأسواق مرتين إلى ثلاث مرات يوميا يتم تحديدهم مسبقا، بحيث يصبح الأمر عملا معتادا وبحيث تتعامل على الأرجح مع التداول على أنه حرفة، فعلى الأرجح يقوم المتداولون المحترفون بتفقد الأسواق في الصباح، عقب الأعمال المعتادة التي تم وصفها في الفقرة السابقة، وبعد ذلك في ختام أما جلسة تداول بورصة "نيويورك" أو جلسة تداول بورصة "أوروبا" حسب الجلسة التي تغلق معهم

الصعلوك
06-22-2015, 03:52
بسم الله الرحمن الرحيم و السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته
جزيل الشكر على مجهودك الرائع فنحن بحاجة لهذه المواضيع المهمة

rayhane hamza
06-22-2015, 04:12
مساء الخير اخي الحبيب مشكور حبيبي على الاضافة لازم نعرف حنتاجر في ايه بارك الله فيك يا اخي ولا تبخل بالجديد علينا

wac05
08-25-2015, 16:41
احيك استاذ على موضوعك الرائع الملئ بالمعلومات القيمة وعلى عرض الفوركس بهذا الشكل المبسط والمفهوم وعلى مجهودك المبذول والواضح لتوصيل المعلومة بشكل مبسط للاعضاء بارك الله فيك

adel25
08-26-2015, 21:11
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته مشكور اخي على هذا الموضوع القيم حول تفقد أحوال السوق . و الشرح البسيط و المميز بارك الله فيك اخي و با التوفيق للجميع

atbill
08-26-2015, 21:33
السلام عليكم
شكرا لك اخي على تقديم هدا الشرح المبسط حول الفوركس و كيف يتم العمل فيه لان المبتدئين
سينتفعون من هدا الموضوع الدي طرحته لنا و بالتوفيق لك اخي الغالي في عملك سلام

YMTMAX
09-26-2015, 10:36
*

*

بارك الله فيك أخي الكريم .. موضوع مهم و

شرح وافي سيستفيد منه الجميع ان شاء الله

مشكور أخي على هذا الموضوع القيم وننتظر

منك المزيد ..

a l
09-26-2015, 10:52
السلام عليكـم
يجب تفقد احوال اسوق قبل البدا فى المتاجرة بالعملات الاجنبية فى سوق التداول بالفوركس
بالتوفيق

aymansaleh
09-26-2015, 11:17
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الاخ الكريم هشام, شئ جميل جدا ان يكون الفوركس هو المهنه الاساسيه وغالبا الوحيده للمتداول المحترف, يكرث لها وقتها وتكون هي وسيلته الوحيده لكسب الرزق, يطور من اساليبه ويضع خططه ويعدلها حسب السوق ويسجل التغييرات والتطورات والصفقات, الاحتراف شئ جميل والالتزام اساس الاحتراف والنجاح
تقبل مروري

ahmedibrahim258259
09-26-2015, 11:51
بسم الله الرحمن الرحيم انا موش فاهم اخي الكريم انت تقصد ايه ياريت توضح اكتر علشان نفهم ونستفيد من معلوماتك وخبرتك
تقبل مروري

alizert2015
01-20-2016, 19:20
بسم الله الرحمان الرحيم
شكرآ جزيلا على الموضوع الرائع و المميز
واصل تالقك معنا فى المنتدى
بارك الله فيك أخى لتوضيح

ahmed5
04-24-2016, 06:56
شكرا لك اخي على تقديم هدا الشرح المبسط حول الفوركس و كيف يتم العمل فيه لان المبتدئين
سينتفعون من هدا الموضوع الدي طرحته لنا و بالتوفيق لك اخي الغالي في عملك سلام

Ahmedragab111
04-24-2016, 19:13
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
موضوع اكثر من رائع
نتمني المزيد من المواضيع والمشاركات الرائعه
تقبل مروري

عادل كامل
04-28-2016, 15:29
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته شكرا جزيلا اخي الكريم نزار وعلي تعريف صفقه التداول
اتمنا المزيد من الموضوعات القيمه وجزاك الله كل خيروتقبل مروري

Babatondi
06-22-2016, 01:38
اخوتي واحبابي في الله شكرآ لكم جدآ علي ما قدمتم من معلومات تفقد أحوال السوق في غايه الاهميه والافاده والي الافضل بأذن الله

zakiki51
06-23-2016, 07:28
شكرا اخي الكريم على هذا الشرح
نتمنى المزيد من المواضيع تقبل مروري
رغم ان هناك الكثير من المبتدئين لا يعلموع هذا الموضوع
وشكرا جزيلا