PDA

View Full Version : كيف يقوم المتداولون المحترفون بتحليل الرسوم البيانية الخاصة بهم؟

hicham9000
06-22-2015, 03:36
عندما يحلل المتداول المحترف في سوق الفوركس الرسوم البيانية الخاصة به، فهو يعرف بالضبط ما يبحث عنه. هذا لأنه تعلم إتقان استراتيجية واحدة لتداول العملات الأجنبية في كل مرة، وبعد الإتقان التام لاستراتيجية التداول الخاصة به لا يحتاج إلى التخمين أو قضاء ساعات يحدق في شاشة الرسوم البيانية. إن القدرة على معرفة ما تبحث عنه بالضبط في الأسواق يوفر عليك الكثير من الوقت في تفقد الأسواق وتحليل الرسوم البيانية.
يتداول الشخص المحترف في مجموعة صغيرة من الأسواق، فقد اعتاد المتداولون بشدة على عدة أزواج من العملات المفضلة لديهم وعلى شكل الصفقات التي يبحثون عنها، وهذا ما يجعل تحليل الأسواق أكثر كفاءة وفاعلية بكثير. فعندما يتفقد المتداول المحترف شاشة الرسوم البيانية فهو يبحث عن نتيجة إستراتيجيته في السوق، فإذا وجد الصفقة المطلوبة وكانت تتوافق مع معايير نسبة المخاطرة، فسيدخل الصفقة ويخرج حتى يحين موعد تحليل السوق التالي. يقوم أيضا المتداولون المحترفون بتحديث سجلات التداول الخاصة بهم عند دخولهم في صفقات جديدة، فمن المهم تحديث سجل تداولك في كل مرة تخرج أو تدخل فيها إلى إحدى الصفقات.
والفكرة الرئيسية هنا هي أن المتداولين المحترفين قد خصصوا أوقاتا معينة للتداول، وأتقنوا استراتيجيات تداولهم، وعرفوا ما هي أفضل أزواج العملات للتداول فيها. مما مكنهم من الوصول إلى روتين تداول ثابت لا يوجد فيه مكان للصدفة، ويعلم المتداولون المحترفون أيضا قيمة استراتيجية الضبط والنسيان للتداول بسوق الفوركس، وهم لا يتلاعبون في الصفقات عندما يدخلوها، وهم لا يجلسون بالقرب من الشاشة ويحدقون فيها دون داعي. إن المتداول المحترف يقضي وقت أقل بكثير في تعامله مع السوق مما يعتقده معظم المتداولين الهواة، وذلك لأنه لا يوجد ببساطة أي سبب يستدعي قضاء الساعات في التحديق بالرسوم البيانية إذا كنت تعرف عن أي شيء تبحث في الأسواق وكان لديك روتين تداول محدد في سوق الفوركس.

rayhane hamza
06-22-2015, 04:22
مشكور على الموضوع المفصل ,,, معلومات مهمة جدا تقبل مروري ... واصل اخي العزيز و السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

adiil
06-22-2015, 17:25
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي الكريم على شرحك لنا لكيفية تعامل المحترفين و نحن بالفعل استفدنا منك و نتمنى ان تستمر معنا بنفس المنوال

elgoule
06-22-2015, 20:28
بسم الله الرحامن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أخي الكريم شكرا على هذه المعلومة يجب على المتداول أن يجد استراتيجية خاصة به حتى يستطيع ان ينجح في تجارته
وشكرا جزيلا

a7med sniper
06-22-2015, 20:47
هو كل متاحر وله تحليل خاص به ولكن العبره مش شكل او اسلوب التحللي ولكن خبره المتاجر نفيه والله المستعان

وبالتوفيق للجميع فى التعامل مع السوق

YMTMAX
08-21-2015, 23:55
*

معلومات قيمة ودرس جميل .. لك كل الشكر

على طرح هذا الموضوع المميز حقا وأرجو لك

دوام التقدم والتطور مع المزيد من الأنجازات في

هذا المجال ..

iraq
08-22-2015, 13:24

معلومة جمييلة و رائعة شكرا لك اخي الكريم

على هذا المجهود
بالتوفيق لك تقبل تحياتي

OSAMA AMER
08-22-2015, 15:00
بســـم الله الرحمـــن الرحيـــم :rules:
الســـلام عليكــــم ورحمـــة الله وبركــــاته
التحليل من وجهة نظرى اخى الكريم يكون من خلال تحديد الدعوم والمقاومات والترند ايضا اخى لابد من علم هذه الاساسيات حتى تستطيع تحقيق الربح

harimeche
08-22-2015, 20:08
السلام عليكم و رحمة الله وتعالى و بركاته

اهم شيء في التحليل الفنــــــي نقطة دخول

ووقف وهدف لا غير

امــا الأشيـــاء الأخرى فقد تتعلق بالإدارة المــالية

أو أشياء أخرى

محمود العايدى
08-22-2015, 20:23
بسم الله الرحمن الرحيم
اولا بارك الله فيك ايها العضو المحترم لما عرضته لنا من
موضوع رائع ومميز ومفيد لنا عن كيفية قيام المتداولون الناجحون بتحليل الرسوم البايانيه الخاصه بهم وجزاك الله الخير الوفير
ودمت معطاء مقدام بمعلوماتك الهادفه وشكرا لك

naggar
08-22-2015, 20:34
كل شخص لية طريقه مختلفة طبعا عن التانى
انا بشوف الحركة عن طريق حاجتين
اولا الترند
وبعض المؤشرات ثانيا لو ففى اخبار اقتصادية هتصدر

ayda taher
08-22-2015, 21:07
السلام عليكم ورحمة الله
كنا ومازلنا بحاجة للقراءة والمعرفة عن المحترفين
في مجال التداول وفقنا الله واياكم

Najibs
08-22-2015, 21:08
بسم الله الرحمن الرحيم
الفكرة الرئيسية هنا هي أن المتداولين المحترفين قد خصصوا أوقاتا معينة للتداول، وأتقنوا استراتيجيات تداولهم، وعرفوا ما هي أفضل أزواج العملات للتداول فيها.
ودمت معطاء مقدام بمعلوماتك الهادفه وشكرا لك

radwangerr
08-27-2015, 00:41
الســـــــلام عليــــكم ورحمــــة الله وبركاته , جهد طيب وموضوع تحليل الرسوم البيانية مهم أخي الكريم
جــــزاكم الله خيرا ويارب يكون فيه افادة دايما واضافات ممتازة تسهل على المبتدئين وتوضحلهم المخاطر والاساليب
تقبل مروري وبالتوفيق يارب

Wassa04
08-27-2015, 12:20
مقال جمييل و رائع شكرا لك اخي الكريم
على هذا المجهود بالتوفيق لك تقبل مروري

yyoussef
08-27-2015, 15:16
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته شكرا أخي على الموضوع الرائع معلومات مفيدة و اتمنى الإستفادة لجميع أعضاء المنتدى

engaym
08-27-2015, 15:34
السلام عليكم اخى موضوع التحليل يحتاج الى علم كبير ويكون على معرفة بكل خصائص الشارت
وحركات السعر واتمنى التوفيق للجميع فى هذا المجال

radwann
08-27-2015, 18:49
بسم الله الرحامن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أخي الكريم شكرا على هذه المعلومة يجب على المتداول أن يجد استراتيجية خاصة به حتى يستطيع ان ينجح في تجارته
وشكرا جزيلا

islammowafy
05-01-2016, 18:28
بســـم الله الرحمـــن الرحيـــم
التحليل من وجهة نظرى اخى الكريم يكون من خلال تحديد الدعوم والمقاومات والترند ايضا اخى لابد من علم هذه الاساسيات حتى تستطيع تحقيق الprofit

billaldz
05-02-2016, 22:15
طبيعي اخوي هشام مع التعود على العمل في التحليل فني كمثال
مع الوقت تكون اكثر احترافية به
في رسم الترند و الدعوم و المقاومة
و وقتها راح اول ما تفتح الشارت بالعين ترسم و تتداول
اكيد ما راح ياذ منك وقت طويل
الوقت الطويل لازم يكون في البداية للتعلم بالصورة الصحيحة
ربي يوفقك و شكرا على النصيحة

Target
05-03-2016, 03:47
التحليل من وجهة نظرى اخى الكريم يكون من خلال تحديد الدعوم والمقاومات والترند ايضا اخى لابد من علم هذه الاساسيات حتى تستطيع تحقيق الربح

TGOD
05-18-2016, 12:12
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته
جزاك الله خيراً عزيزى
على الموضوع الرائع والمميز
دام لنا تميزك وحضورك الرائع
لك مني ارق المنى

rawan shaban
06-08-2016, 18:13
السلام عليكم و رحمة الله و بركاتة موضواع جميل و مفيد اخي معلومات مميزة جداا شكرا و جزاك الله خير تقبل مروري اخي الكريم

mostafaali
06-08-2016, 19:26
السلام عليكم ورحمه الله
تحياتي لك أخي الفاضل وأشكرك على
هذه المعلومات القيمة فعلا وأرجو لك دائم
التقدم والأنجاز راجيا من الله أن يستفيد كل
عضو من هذه المعلومات ..
تحياتى وتقديرى

adamarwan
06-08-2016, 20:31
ما يجب ان تعرف هو ان تحدد الاتجاه وكدالك ان نقاط الدعم والمقامة
التى بهما تعلم من بهد وهدا هو التحليل السليم
وحظ موفق اخى الغالى فى هدا المجال

Mohamed1981
06-08-2016, 21:17
بسم الله والحمد الله القاهر فوق عباده
*كيف يقوم المتداولون المحترفون بتحليل الرسوم البيانية الخاصة بهم ؟
شكرا علي هذه المعلومة المحترمة والجيدة من عالم الفيروكس العجيب والغريب
وفقك الله وكان في العون
.........................
:bravo:

kaaris
10-22-2016, 14:08
شكرا جدا يا اخى على هذا الموضوع كيف يقوم المتداولون المحترفون بتحليل الرسوم البيانية الخاصة بهموانا بالفعل سوف اقوم بحفظ هذا الموضوع
لاهمية الموضوع وانتظر منك ومن جميع الاعضاء المزيد من المواضيع المفيدة

aymansaleh
10-22-2016, 14:50
السلآم عليكم ورحمة الله وبركاته
الأخ الكريم
بالفعل ان المحترفون يعرفون عنماذا يبحثون على الشارت ولذلك عندما يجد أن شروط الاسارلاتيجية الخاصه به قد انطبقت على أحد الازواج فهو يفتح الصفقه ويضع تيك وستوب ويتركها
تقبل مرورى

doaa sary
10-22-2016, 15:32
كل شخص ولية طريقه تختلف عن تاجر اخر
حتى لو نفس نوعالتحليل
بمعنى ممكن انا بحلل فنلى وبستخدم الترند مع الزجزاج
غيرى فنى لكن بيستخدم بولنجر واستوكاستك سكالبنج
غسرى صفقات طويلة وهكذاا