PDA

View Full Version : حجم السيولة فى السوق

مصراوى
06-22-2015, 21:27
:rules:
على عكس الأسواق المالية الأخرى مثل بورصة نيويورك، سوق الفوركس ليس له موقع مادي أو مراكز لتبادل العملات.

يعتبر سوق الفوركس هو سوق بين البنوك ويرجع ذلك لان السوق يعمل بشكل اليكترونى كامل ضمن شبكة من البنوك وبشكل مستمر على مدى فترة 24 ساعة. وهذا يعنى ان سوق الفوركس منتشر فى جميع انحاء العام مع عدم وجود موقع مركزي.
الدولار الامريكى هو العملة الأكثر تداولا، وذلك بنسبة 84.9٪ من جميع المعاملات. حصة اليورو في المرتبة الثانية بنسبة 39.1٪، في حين أن الين هو الثالث في 19.0٪.

الدولار الامريكى هو الملك

ربما كنت قد لاحظت في كثير من الأحيان كيف نحافظ بالذكر الدولار الأمريكي (USD). إذا كان USD هو نصف كل زوج من العملات الرئيسية، ويشمل 75٪ من جميع الصفقات، لذا يجب ان نقول ان " الدولار هو الملك " !
وفقا لصندوق النقد الدولى ان الدولار الامريكى يشمل 62% من احتياطيات النقد الأجنبي الرسمية وذلك لان تقريبا كل المستثمرين، والأعمال التجارية، والبنك المركزى يهتمون بالدولار اهتماما كبيرا.

هناك اسبابا اخرى للاهتمام بالدولار الامريكى :

اقتصاد الولايات المتحدة هي أكبر اقتصاد في العالم

الدولار الأمريكي هو عملة الاحتياط في العالم

الولايات المتحدة لديهاأكبر الأسواق المالية وأكثرها سيولة في العالم
الولايات المتحدة لديها نظام سياسي مستقر
الولايات المتحدة هي القوة العظمى في العالم عسكريا

الدولار الامريكى هو وسيلة لمعاملات التبادل.
الدولار الامريكى هو وسيلة لمعاملات التبادل عبر حدود البلاد على سبيل المثال ان النفط يتم تسعيره بالدولار

rachedcom
06-22-2015, 21:49
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

اشكرك اخي على الافادة في ما يخص حجم السيولة فى السوق

تقبل مروري و انتظار جديدك

baki
06-22-2015, 22:42
شكرا لك اخي على هدا الموضع يعتبر سوق الفوركس من اكثر الاسواق
سيولتا حيث انه يوجد فيه الكثر من المستثمرين اخي .. تقبل مروري

---------- Post added at 07:42 PM ---------- Previous post was at 07:41 PM ----------

شكرا لك اخي على هدا الموضع ارجو ان تقوم بتقديم المزيد
من المواضيع حول موضوع سيولة الفوركس اخي لانه امر مهم للغاية

elgoule
06-23-2015, 02:58
بسم الله الرحمان الرحيم
السلام علبكم ورحمة الله تعالى وبركاته
اخي العزيز شكرا على هده الافادة وارجو ان تفيدنا في اعمالنا
وشكرا جزيلا وارجو تبقى في صحة وعافية

rayhane hamza
06-23-2015, 04:20
الموضوع قيم اسال الله التوفيق للجميع في مجال الفوركس نستفيد منه انشاء الله السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الكريم

آسراء آحمد
06-25-2015, 02:40
نسأل الله بأسمائه الحسنى و صفاته العلى أن يوفقنا و إياكم للعلم النافع و العمل الصالح و أن ينفعنا و إياكم بما نقول و نعمل , إنه ولي ذلك و القادر عليه . سبحانك اللهم و بحمدك نشهد أن لا إله إلا أنت نستغفرك و نتوب إليك .

elgoule
06-25-2015, 02:59
بسم الله الرحمان الرحبم
لسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مشكور اخى على هذه المعلومات القيمة
وأتمنى لك مزيدا من التقدم وجزاك الله خيرا
بارك الله فيك

rachedcom
06-27-2015, 05:58
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ...

اولا بارك الله فيك يا غالي على الطرح الجميع و المعلومات المفيدة ...

ثانيا اتمنى ما تحرمنا جديدك ... تقبل مروري اخي الغالي

mido elmasry
06-27-2015, 06:26
السلام عليكم و رحمه الله وبركاته
اخي الفاضل مصراوى
مشكور علي شرحك الوافي لموضوع حجم السيوله ف السوق
و مدي و حجم تلك السيوله و ان الفوركس سوق لا مركزي و ان التداول يتم بين البنوك و انت تتداول داخله بواسطه وسطاء
تقبل مروري و باتوفيق للجميع ان شاء الله

faycalkouidri
06-27-2015, 06:33
مشكور اخي على الموضوع في الحقيقة الموضوع جميل وانا من زمان كنت ببحث عن مثل
هل المعلومات الهامة في سوق الفوركس على كل حال الموضوع جميل جدا .

harimeche
06-27-2015, 06:35
:rules:
على عكس الأسواق المالية الأخرى مثل بورصة نيويورك، سوق الفوركس ليس له موقع مادي أو مراكز لتبادل العملات.

يعتبر سوق الفوركس هو سوق بين البنوك ويرجع ذلك لان السوق يعمل بشكل اليكترونى كامل ضمن شبكة من البنوك وبشكل مستمر على مدى فترة 24 ساعة. وهذا يعنى ان سوق الفوركس منتشر فى جميع انحاء العام مع عدم وجود موقع مركزي.
الدولار الامريكى هو العملة الأكثر تداولا، وذلك بنسبة 84.9٪ من جميع المعاملات. حصة اليورو في المرتبة الثانية بنسبة 39.1٪، في حين أن الين هو الثالث في 19.0٪.

الدولار الامريكى هو الملك

ربما كنت قد لاحظت في كثير من الأحيان كيف نحافظ بالذكر الدولار الأمريكي (USD). إذا كان USD هو نصف كل زوج من العملات الرئيسية، ويشمل 75٪ من جميع الصفقات، لذا يجب ان نقول ان " الدولار هو الملك " !
وفقا لصندوق النقد الدولى ان الدولار الامريكى يشمل 62% من احتياطيات النقد الأجنبي الرسمية وذلك لان تقريبا كل المستثمرين، والأعمال التجارية، والبنك المركزى يهتمون بالدولار اهتماما كبيرا.

هناك اسبابا اخرى للاهتمام بالدولار الامريكى :

اقتصاد الولايات المتحدة هي أكبر اقتصاد في العالم

الدولار الأمريكي هو عملة الاحتياط في العالم

الولايات المتحدة لديهاأكبر الأسواق المالية وأكثرها سيولة في العالم
الولايات المتحدة لديها نظام سياسي مستقر
الولايات المتحدة هي القوة العظمى في العالم عسكريا

الدولار الامريكى هو وسيلة لمعاملات التبادل.
الدولار الامريكى هو وسيلة لمعاملات التبادل عبر حدود البلاد على سبيل المثال ان النفط يتم تسعيره بالدولار

-------------------------------------------

الســــلام عليكم ورحمة الله وتعــــالى وبركاته

موضوع مكرر أكثر من مرة هنـــــــا في المنتدى

تريد مواضيع جديدة

jaouad ouaiss
06-27-2015, 06:36
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته نعم اخي الكريم فالسيولة التي توجد في الفوركس لا تةجد في اي مجال اخر لهدا معظ او جل التجار كلهم يتاجرون في هدا السوق

saiddeco
06-27-2015, 07:10
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. الفوركس هو أكبر سوق في العالم حيت انه لا يمكن أن تتخيل حجم السيولة التي تمر منه و التي تتحرك فيه و الملك هو الدولار الامريكي الذي يسيطر عليه و شكرا

محمد السيد
06-27-2015, 12:01
نشكرك زميلنا العزيز على هذا الموضوع الرائع والجديد في نفس الوقت .. ونتمنى ان تواصل
امدادنا بكل ماهو جديد ومفيد لأجلنا ولأجل اخواننا المبتدئين ونتمني لنا ولك وللجميع التوفيق

الصعلوك
06-27-2015, 12:02
بسم الله الرحمن الرحيم و السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته
شكرا على المعلومة القيمة جزاك الله خيرا
تقبل مروري

engaym
06-27-2015, 12:04
السلام عليكم اخى من اهم النقط المهمة فى السوق هى حجم السيولة على المنصة التداول وذلك يتيح الدخول فى لاتداول بارباح
كبيرة ونتمنى التوفيق للجميع فى هذا السوق ولكن يجب الاعتماد على التحليل قبل فتح الصفقات

4Pro4x
06-27-2015, 17:01
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
بارك الله فيك اخي الكريم تحية طييبة بطييبة طرحك و لك كل التقدير والاحترام
تحياتى اخى الفاضل تقبل مروري

احمد محسن
06-27-2015, 17:04
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مشكور اخي على هذا الموضوع جزاك الله خير ومنتظرين منك المزيد من المواضيع الشيقة
تقبل تحياتى اخي الكريم

جابر1979
06-27-2015, 17:07
الأسباب التي تجعل من الدولار الامريكي العملة العالمية التي تتم عبرها التعاملات التجارية و المبادلات من جميع الأنواع و هذا لان العملة تعرف سيولة كبيرة في كافة الأوقات ، بالتوفيق

almared13
06-30-2015, 01:43
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
بوركت يا اخي الغالي على هذي المعلومات المفيدة
أرجوا ان لا تحرمنا من جديدكم و مواضعيك المميزة
تقبل مروري يا غالي و رمضانك كريم

bahoma310
07-14-2015, 08:30
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
موضوعك رائع و قد وصلت الافادة
مشكووور اخي تقبل مروري مع خالص تحياتي و تمنياتي للنجاح للاعضاء انشاء الله

ebrahemsobhe
07-14-2015, 11:20
تختلف المؤثرات التي تؤثر على سعر كل سلعة على حدة , فمثلاً يتأثر سعر النفط الخام بالتغيرات السياسية في مناطق الإنتاج وبالسياسة الدولية أما سعر القمح مثلاً فيتأثر على حسب الظروف المناخية وإمكانات الإنتاج في الدول الرئيسية المصدرة للقمح وهكذا ..
فلا يمكن لشخص أن يعمل بكل أنواع السلع بل لابد من التخصص في المتاجرة بمجال محدود لأن دراسة حركة سلعة ما وبالتالي معرفة إمكانية أن ينخفض أو يرتفع سعر سلعة ما تحتاج إلى الكثير من الدراسة والمتابعة والخبرة في سوق هذه السلعة .