PDA

View Full Version : ما هو المارجن؟

Elias Geox
06-22-2015, 21:39
السلام عليكم و رحمة الله تعالى وبركاته ,إخواني أعضاء منتدى فوركس العرب تحياتي للجميع أما بعد ف :

لمارجن هو كمية من المال التي يحتاجها الوسيط لإبقاء الصفقات مفتوحة أو لفتح صفقات جديدة.
ان قام المستثمر بفتح صفقات في حسابه دون وجود كمية كافية من المال لحماية الصفقات وتحمل التحركات في السوق سوف يطلب الوسيط من المستثمر نداء الهامش, أي طلب بدعم الحساب للمحافظة عليه.
يقوم الوسيط بحساب المارجن بشكل تلقائي. ويتم حساب المارجن عند طلب أمر بتفتح صفقات جديدة.

:tie:

almared13
06-24-2015, 04:36
بسم الله الرحمن الرحيم و السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته
جزيل الشكر على مجهودك الرائع فنحن بحاجة لهذه المواضيع المهمة

for4free
06-24-2015, 06:59
سلام عليكم اخي شكرا على التوضيح
لانو هناك من المبتدئين بعانون مشكل في فهم المرجن زي انا لاني مازلت في طور التعلم

salahabuzaid
06-24-2015, 14:52
بسم الله الرحمن الرحيم

مشكور جدا يا اخي على هذا الموضوع الرائع و نتمنى المزيد من هذه المواضيع ............
شكرا جزيلا ................

YMTMAX
08-01-2015, 22:48
*

موضوع جيد صراحةً ويحتوي على الكثير

من الأمور الواجب معرفتها وفهمها وبالأخص

عند الخوض بساحات المتاجرة في عالم الفوركس

ذلك العالم المجنون ..

osama147
08-01-2015, 22:51
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
اخي شرح جيد للمارجن وانا انصح الكل ان يقرأ اكتر عن ادارة رأس المال بشكل افضل حتى يتفهم ماهي معني المخاطرة فى الفوركس بشكل اقوى وافضل
تقبل مروري

midomad
08-01-2015, 23:10
ستتمكن من المتاجرة بأنواع مختلفة من السلع وبأحجام قد تفوق رأسمالك 200 مرة ..!!
ولكن قبل الانتقال إلى المتاجرة بنظام الھامش في الأسواق العالمیة .. سنأخذ مزید من الأمثلة حتى نتأكد من فھمك للأساس الذي
تقوم علیة ھذا النوع من المتاجرة والذي لا یمكنك التفكیر بالعمل فیھ قبل فھمة الكامل

radwangerr
08-09-2015, 06:14
الســـــــلام عليــــكم ورحمــــة الله وبركاته , جهد طيب وشرح متميز للمارجن
جــــزاكم الله خيرا ويارب يكون فيه افادة دايما واضافات ممتازة تسهل على المبتدئين وتوضحلهم المخاطر والاساليب
تقبل مروري وبالتوفيق يارب .

romisaa soliman
08-09-2015, 06:15
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
تحياتى لكم اصدقائي اتمنى لكم الافاده للجميع النجاح الدائم فى هذا المجال
تحياتى.. :d