PDA

View Full Version : التحليل الفنى

مصراوى
06-22-2015, 23:01
:rules:
التحليل الفنى يعنى دراسة حركة العملات. بمعنى اخر التحليل الفنى = الخرائط او الشارت.

الفكرة فى ذلك ان المستثمر يقوم بدراسة حركة زوج ما من العملات فى الماضى وبناءاً على ذلك يحاول ان يستنتج حركته المستقبلية
هم شئ ستتعلمه فى التحليل الفنى هو الترند. الكثير والكثير والكثير والكثير من الناس يقولون دائما Trend is your friend اى الترند هو صديقك!

كلمة الترند Trend تعنى الاتجاه اى اتجاه العملة هل هو صاعد Up Trend ام هابط Down Trend.

انه لشئ جيد ان تجد ترند تكسب منه الاموال من خلال فتح الصفقات فى اتجاهه فقط!

التحليل الفنى سيساعدك على التعرف على ذلك الترند فى بدايته وبالتالى الحصول على فرصة قوية للمكسب!

والان..ايهما افضل التحليل الاساسى ام التحليل الفنى؟!

انه سؤال المليون دولار!

خلال رحلتك فى تعلم الفوركس ستجد دائما الدعاة الى النوعين الاساسى والفنى. ستجد البعض يقول ان التحليل الاساسى هو الذى يقود السوق واى نماذج للتحليل الفنى هى مجرد صدفة!

على الجانب الاخر ستجد البعض يقول ان الكثير والكثير من التجار يؤمنون بالتحليل الفنى وحيث ان الكثير من التجار يؤمنون بالتحليل الفنى فان هذه النماذج ستساعدك كثيراً فى توقع الحركة المستقبلية للعملة.

لا تستمع لكلام هولاء الحمقى! لا يوجد تحليل افضل من الاخر الاثنان يكملا بعضهما!

كى تكون تاجر محترف يجب ان تتعلم كيف تستخدم الاثنان معاً! لا تصدقنى؟! اذاً دعنى اعطيك مثال:

- نفترض انك اثناء تحليلك لاحدى الشارتات وجدت فرصة جيدة جداً للتجارة! والان اصبح لديك الكثير من الحماسة لهذه الفرصة وتعتقد ان السماء ستمطر اموالاً الان! وتقول لنفسك " انا لما ارى فرصة للربح افضل من ذلك..! ".

- الان لقد قمت بدخول هذه الصفقة وعلى وجهك ابتسامة عريضة جدا! (تلك التى تظهر فيها جميع اسنانك).

- ولكن انتظر! فجأة تتحرك العملة 30 بيب فى الاتجاه المعاكس! حيث علم التجار ان هناك انخفاض فى سعر الفائدة للعملة مما جعلهم يتداولون فى الاتجاه المعاكس!

- تختفى الابتسامة العريضة وتصبح فى اشد غضبك وتلقى بحاسبك على الارض! لقد خسرت الكثير من الاموال! وتم كسر حاسبك! وذلك كله لانك اهملت التحليل الاساسى.

ملحوظة: هذه ليست قصة حقيقية، ولم تحدث لى، انا دائما تاجر محترف استخدم التحليل الفنى والتحليل الاساسى معاً.

القصة درامية بعض الشئ، ولكن المهم انك استوعبت هذه النقطة.

الفوركس مثل الكرة الممتلئة نصفها تحليل اساسى والنصف الاخر تحليلى فنى.
تذكر المثل المصرى الذى يقول "ما يزيد عن حده ينقلب لضده" ، طبق ذلك ايضا فى سوق الفوركس لا تعتمد ابدا على التحليل الاساسى فقط او التحليل الفنى فقط والا انقلب ذلك عليك!

elgoule
06-23-2015, 02:38
بسم الله الرحمان الرحيم
السلام علبكم ورحمة الله تعالى وبركاته
اخي العزيز شكرا على هدا التفسير الواضح
وشكرا جزيلا وارجو تبقى في صحة وعافية

baki
06-23-2015, 04:26
شكرا لك اخي على هدا الموضع توجد العديد التحليلات الممكن ان نستعملها
في سوق الفوركس ولكن ادقها اخي التحليل الرقمي بالنسبة لى تقبل مروري

آسراء آحمد
06-25-2015, 02:34
نسأل الله بأسمائه الحسنى و صفاته العلى أن يوفقنا و إياكم للعلم النافع و العمل الصالح و أن ينفعنا و إياكم بما نقول و نعمل , إنه ولي ذلك و القادر عليه . سبحانك اللهم و بحمدك نشهد أن لا إله إلا أنت نستغفرك و نتوب إليك .

elgoule
06-25-2015, 03:04
بسم الله الرحمان الرحبم
لسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مشكور اخى على هذه المعلومات القيمة
وأتمنى لك مزيدا من التقدم وجزاك الله خيرا
بارك الله فيك

for4free
06-25-2015, 03:19
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخي الكريم كلامك كلو واقعي التحليلان يكملان بعضهما
ونتمنى من الاخوة الستفادة من كل كلمة قلتها وشكرا

for4free
06-27-2015, 05:17
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
نشكرك اخي الكريم على الموضوع لان التحليل الفني مهم في فهم حركة السوق
ونتمنى المزيد منك ان شاء الله
ورمضان كريم ..

hidouri25
06-27-2015, 05:20
بسم الله الرحمان الرحيم
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مجهود رائع شكرا على هذا الموضوع و تقبل تحياتي اخي
وفي الاخير أسال الله لي و لكم المغفرة و النجاح الدائم

جابر1979
06-27-2015, 05:22
هناك نوعين من التحليلات في الفوركس الفني و الاساسي و يجب ان ننتبه الى ان التحليل الاساسي له تأثير اقوى على السعر فقد تأتي اخبار تعكس بشكل ما الاتجاه للترند ،

hicham9000
06-27-2015, 05:25
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته تحية لك اخي على الموضوع المرتكز حول التحليل الفنى وهو مصطلح يحيلنا الى تحليل بوادر ومؤشرات السوق لتوقع ارتافاع او انخفاض مؤشرات احدى العملات بحيت يتم الارتكاز على البوادر والعلامات لتوقع توجهات المؤشرات سواء هبوطا او صعودا

rachedcom
06-27-2015, 05:36
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ...

اولا بارك الله فيك يا غالي على الطرح الجميع و المعلومات المفيدة ...

ثانيا اتمنى ما تحرمنا جديدك ... تقبل مروري اخي الغالي

harimeche
06-27-2015, 06:08
الســــلام عليكم ورحمة الله

بــــارك الله فيك اخـــي على الموضوعـ

صراحة من أدق مـــا عرفت في التحليل الفني هي النضرية

الموجية

تحيااااااااااااتي

محمد السيد
06-27-2015, 13:55
استاذنا الفاضل نشكرك بشدة على هذا الشرح الرائع للتحليل الفنى ونرجو من سيادتك الا تتوقف عن
مواصلة تقديم مثل هذه الشروح الهامة للتمكن من ازالة الابهام عن موضوعات الفوركس
الغامضة

4Pro4x
06-27-2015, 16:03
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
موضوع رائع اخي اسال الله التوفيق للجميع لك كل التقدير والاحترام بارك الله فيك اخي الكريم
تحياتى اخى الفاضل تقبل مروري

YMTMAX
07-29-2015, 05:40
*

*

مشكور يا ريس على هذا الدرس الجميل

وان شاء الله يستفيد منه جميع الأعضاء عند

قراءته .. نرجو لك دوام التقدم والمزيد من

الأنجازات ..

alalbet
04-27-2017, 00:52
من أهم الادوات لاى متاجر ناجح وهو من أشهر انواع التحليلات