PDA

View Full Version : انواع الشارت

مصراوى
06-22-2015, 23:04
:rules:
هناك ثلاتة انواع للشارت:

1- الشارت الخطى Line Chart

2- شارت البارات Bar Chart

3- شارت الشموع Candlestick Chart

الشارت الخطى Line Chart

فى ذلك الشارت يتم رسم خط بسيط من اغلاق للسعر الى الاغلاق الذى يليه، فتنتج لنا صورة عامة لكيفية تحرك السعر فى فترة معينة.
شارت البارات(العواميد) Bar Chart

هذا الشارت ايضا يعرض اسعار الاغلاق، وايضا اسعار الافتتاح واعلى سعر واقل سعر وصل اليه الزوج. النهاية السفلى للبار تمثل اقل سعر وصل اليه الزوج والنهاية العليا تمثل اعلى سعر وصل اليه الشارت. الخط الافقى على شمال البار يمثل سعر الافتتاح اما الخط الافقى على يمين البار يمثل سعر الاغلاق لهذا البار.
ملحوظة: سنستخدم دائما كلمة "بار" كمرجع لقطعة واحدة من الشارت..هذا البار هو مقطع من الوقت قد يكون دقيقة او ساعة او اسبوع او شهر، لذلك عندما ترى كلمه بار تأكد انك تعرف الوقت الزمنى له.

وبذلك اذا كان بار للساعة العاشرة صباحاً وحتى الحادية عاشر فان ذلك البار يوضح لك اقل سعر واعلى سعر فى هذه الفترة الزمنية الى جانب سعر الافتتاح عند العاشرة وسعر الاغلاق عند الحادية عشر.
شارت الشموع Candlestick Chart

هو الاكثر شيوعاً ويوضح تلك المعلومات التى يوضحها البار ولكن فى شكل شموع.

فى شارت الشموع، جسم الشمعة يمثل المدى الذى تحرك فيه السعر فى فترة معينة، اذا كانت الشمعة ذات لون ابيض فان ذلك يعنى انها شمعة صاعدة اى سعر الاغلاق اكبر من سعر الافتتاح اما اذا كانت شمعة ذات لون اسود فان ذلك يعنى انها شمعة هابطة اى سعر الاغلاق اقل من سعر الافتتاح
البعض يفضل استخدام اللون الاخضر للشموع كرمز للصعود واللون الاحمر كرمز للهبوط
ان شارت الشموع هى الافضل حيث انها اسهل استخداماً حيث يمكن لك كمبتدئ بسهولة ان تحدد نوع الشمعة صاعدة او هابطة وايضا اسعار الاغلاق والافتتاح.

YMTMAX
08-21-2015, 23:21
*

تذكير جيد بمعلومات رائعة .. شكرا لك أخي

الفاضل وأتمنى أن يستفيد كل الأعضاء في

هذا المنتدى من خلال هذه المعلومات و ننتظر

منك المزيد ..

*

mohsiin
08-24-2015, 14:18
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي الفاضل على طرحك لهذا الموضوع المميز حول انواع الشارتات و اغلب المتداولين يفضلون شارت الشموع اليابانية و
نتمنى التوفيق للجميع

harimeche
08-24-2015, 14:31
الســــــــلام عليكم ورحمة الله وتعـــالى وبركاته

جميل أخي أكرمك الله نعم هنـــــاك أنواع كثيرة من الشارتات

لكن أفضل صراحة الشموع اليابانية لمــا فيهــا من تقنيات

choma
08-30-2015, 18:05
السلام عليكم ورحمة الله معلومة قيمة وموضوع مفيد تحياتي لكم أكيد أستفيد من هده النقاشات
في إنتضار المزيد وجزاكم الله خيرا

عاشق الفوركس
08-30-2015, 23:32
الســــلام عليكـــــم ، ورحـمــــــة الله ،تعالــى، وبركاتـــه،أخـــــي، الفـــاضل
مشكور على المعلومات والقيمة التىطرحتها لنا لكن لو حبذ ان شرحته بالصور يكون احسن للفهم

محمد السيد
08-31-2015, 15:16
هذا الموضوع مهم جدا ، وتم شرحه من حضرتك بطريقة رائعة ومميزة .. نشكرك على جهدك
في طريقة عرضه ، ونرجو منك الا تتوقف عن كتابة مثل هذه الموضوعات .. مع التوفيق ...

Koumedaym
11-01-2015, 00:14
بسم الله الرحمان الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
بارك الله فيك اخي الكريم على تقديم
انواع الشارت..مشكور وبالتوفيق.

AHMED91
11-01-2015, 00:28
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا لك اخي الكريم علي هذا الموضوع
شارت الشموع اليابانيه من افضل الشاراتات الواضحه التي يمكن تحليلها بسهولة

abdougagi33
11-10-2015, 14:04
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات
الرائعة عن مجال رائع جدا الا و هو انواع الشارت
اتمنى لك تداولا موفقا

samyalkenawi
11-10-2015, 22:48
بسم الله الرحمن الرحيم
وبه نستعبن والصلاه والسلام على اشرف الخلق اجمعين سيدنا محمد عليه افضل صلاه واتم سلام
السلام عليكم اخوانى الكرام وبارك الله فى الاخ الكريم صاحب الموضوع ولكل من ساهم فيه بالنقاش البناء
جهد مشكور وشرح اكثر من رائع
وتقبلوا مرورى
مهندس سامى القناوى

: (^./|\.^) :
:ok::bravo::happy::yahoo::happy::bravo::ok:
====================

---------- Post added at 07:48 PM ---------- Previous post was at 07:47 PM ----------

بسم الله الرحمن الرحيم
وبه نستعبن والصلاه والسلام على اشرف الخلق اجمعين سيدنا محمد عليه افضل صلاه واتم سلام
السلام عليكم اخوانى الكرام وبارك الله فى الاخ الكريم صاحب الموضوع ولكل من ساهم فيه بالنقاش البناء
جهد مشكور وشرح اكثر من رائع
وتقبلوا مرورى
مهندس سامى القناوى

samyalkenawi
11-11-2015, 22:53
بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم هب لى علما نافعا وعملا شافعا وقلبا خاشعا وخلقا رافعا
اللهم ان كان رزقى فى السماء فانذله وان كان فى الارض فاخرجه وان كان بعيدا فقربه وان كان قريبا فيسره
اللهم اغننى بحلالك عن حرامك واجعلنى من الراضين التوابين السابقين
اللهم انك غفور رحيم تحب العفو فاعفوا عنا

ahmedibrahim258259
11-11-2015, 23:05
بسم الله الرحمن الرحيم وانا بفضل الرسم البياني ذو الشموع اليابانية لانه بيكون نماذج ممكن الواحد يتاجر بيها
تقبل مروري

alizert2015
01-18-2016, 19:07
بسم الله الرحمان الرحيم
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
شكرا لكم على هذه المعلومات حول انواع الشارت
ونتمى المزيد منكم انشاء الله

عادل كامل
04-17-2016, 13:40
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته مشكور اخي الكريم علي موضوع انواع الشارت افادكم الله
واتمنا المزيد من الموضوعات الهامه وجزاكم الله كل خير

leila56
04-22-2016, 03:30
السلام عليكم
اشكر جزيل الشكر اخي الكريم على هذه المعلومات و هذا الموضوع
المفيد حول انواع الشارت اتمنى ان يفيد جميع التجار و خاصتا التجار المبتدئين ,
وفقكم الله

yousse
04-22-2016, 08:51
أنا لم اكوا أعرف أن حنكة نواع كتير من الشرط أنا في اعتقادي أن المنصة والشارة ولحيدة الدي يعمل به الكل هو الميتتريدر ولكن هدي معلوم جديدة شكرا

Ibrahim gad
04-22-2016, 09:51
Jan 7, 2009 - ان المحللون الفنيون يستخدمون الشارتات للتنبؤ بحركة السهم وتحديد الأسعار المستهدفة مستقبلاُ . ولكون قراءة وفهم الشارتات عملية غير صعبة فإن ...