PDA

View Full Version : القنوات السعرية

hicham9000
06-23-2015, 00:48
ا اخدنا نظرية خطوط الترند خطوة واحدة الى الامام وقمنا برسم خط موازي على نفس الزاوية لخط الترند الصاعد أو الهابط، سوف نكون قد رسمنا قناة سعرية.
القنوات السعرية channels هي فقط أداة أخرى من أدوات التحليل الفني التي يمكن استخدامها في تحديد مناطق جيدة للشراء أو البيع. يشكل كل من أعلى وأسفل القناة السعرية مناطق الدعم أو مناطق المقاومة المحتملة.لرسم قناة سعرية صاعدة، نقوم بكل بساطة برسم خط خط مواز على نفس الزاوية مثل خط الترند الصاعد الذي شرحناه في الدرس السابق، بعد ذلك نقوم بتحريك هذا الخط الي المكان الذي يلامس فيه احذث قمة. يثم هذا في نفس الوقت الذي ترسم فيه خط الترند.

لرسم قناة سعرية هابطة، نقوم بكل بساطة برسم خط مواز على نفس الزاوية مثل خط الترند الهابط، وبعد ذلك نقوم بتحريك هذا الخط إلى المكان الذي يلامس فيه أحدث قاع. يثم هذا في نفس الوقت الذي ترسم فيه خط الترند.
عندما تلامس الأسعار خط الترند السفلي، قد تكون هذه اشارة دالة على منطقة شراء. وعندما تلامس الأسعار خط الترند العلوي، فهذا قد يكون مؤشرا على منطقة بيع.

YMTMAX
08-21-2015, 22:47
*

شكرا لك أخي .. معلومات رائعة وموضوع

مناسب ان شاء الله سيستفيد الجميع مما

قدمت .. وبأنتظار المزيد من هذه المعلومات

والدروس ..

*

حسنى صادق
08-21-2015, 23:42
انة من الممكن ان يتم عمل المزيد من الاستراتيجيات على امل ان يتم توصل الى استراتيجيات ممكنة التنفيذ و لكن القنوات الاساساى تعمل على توضيح صورة التداول بشكل اكبر

iraq
08-22-2015, 12:41
شكرا لك أخي الكريم وأتمنى أن تتواصل لهذا

المنتدى الحبيب لما هو قيم ونافع .. ان شاء

الله نستفيد بما قدمت من معلومات وجزاك الله

عنا كل خير ..

Najibs
08-22-2015, 12:43
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
لرسم قناة سعرية هابطة، نقوم بكل بساطة برسم خط مواز على نفس الزاوية مثل خط الترند الهابط، وبعد ذلك نقوم بتحريك هذا الخط إلى المكان الذي يلامس فيه أحدث قاع. يثم هذا في نفس الوقت الذي ترسم فيه خط الترند.
عندما تلامس الأسعار خط الترند السفلي، قد تكون هذه اشارة دالة على منطقة شراء. وعندما تلامس الأسعار خط الترند العلوي، فهذا قد يكون مؤشرا على منطقة بيع.

Alilou31
08-22-2015, 13:49
شرح بسيط و واضح بالاضافة الى ذلك القنوات السعرية تعتبر من النماذج السعرية الاستمرارية
يعني اذا تم كسرها السعر سيواصل هبوطه او صعوده حسب الاتجاه العام

osama147
08-22-2015, 14:12
السلام عليكم ورحمة لله وبركاتة
اخي فعلاا ان القناة السعرية للاي عملة فى حال تم تحديدها بشكل جيد فأنتا فى هذة الحالة قمت بتحديد افضل المناطق
التى ممكن ان تدخل بهاا وافضل المناطق التى ممكن ان تخرج منها فى اي صفقة على هذة الزوج
تقبل مشاركتي لموضوعك وربنا يوفق الجميع

OSAMA AMER
08-22-2015, 14:24
بســـم الله الرحمـــن الرحيـــم :rules:
الســـلام عليكــــم ورحمـــة الله وبركــــاته
القنوات السعرية من النماذج التى يحترمها السعر اخى الكريم ودائما نشترى فى القناه الصاعدة عند الوصول الى الخط الاسفل والعكس صحيح فى البيع

omarx150
08-23-2015, 11:18
شكرا اخى الحبيب ع موضوعك المميز
اتمنى لك التوفيق وللجميع ان شاء الله
وشكرا اخى الفاضل

mahi
08-23-2015, 11:28
أخي الكريم أنت مشكور على الشرح المميز فعلا
التحليل لا بد منه ويمكنك من الكسب في السوق الهابط
أو الصاعد على حد سواء

Roo
02-25-2016, 16:31
العمل ثم العمل ثم العمل
شكراً أخي على القنوات السعرية هدا الرد الجميل واتمنى لك التوفيق ولجميع أعضاء المنتدى
شكراً أخي الفاضل معلومات مهمة
بالتوفيق وتقبل مروري

raedreda
02-25-2016, 18:45
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته .. شكرا اخى الكريم على هذه المعلومه الاكثر من رائعه لمنتدانا المحترم .. بالتوفيق والنجاح

تقبل مرورى واحترامى

Hurricane
02-26-2016, 00:08
لسلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الكريم
شكرا لك اخي الفاضل على الطرح وعلى الافادة الهامة التى قدمتها لنا
وعلى امل ان استفيد ان والاخوة في المنتدى القيم
ان شاء الله ،أتمنـــى التوفيـــق ,لك ولبقية الاخــوة ,ان شاء الله

hoomid
02-26-2016, 01:32
سلام عليكم اخوتي الكرام
من احسن النمادج السعرية الموجودة في التحليل الفني في مجال الفوركس حيث يبقى السعر محصور في قناة محددة
بالتوفيق للجميع

snnaky
01-11-2017, 20:52
ياباشا انا معنديش اى مانع انك تعمل موضوع وتتكلم عن اداة فنية سواء كان هذا اداة جيدة او لا بس الاهم انك لما تعمل موضوع تضع ادوات الشرح فى الموضوع فين ياباشا ادوات الشرح بتاعتك مش معقول تكون بتكتب موضوع فنى وتتكلم عن اداة فنية بغض النظر عن اتفاقى او اختلافى فيها ومتعملش شروحات فنية وتنزل شارت توضح علية المحتوى

imaddine1986
01-11-2017, 21:03
يعني اعذرني اخي لكن العنوان كبير جدا على موضوعك فالقنوات السعرية من اقوى طرق المتاجرة ويعتمد عليها
كبير المحللين في السوق لكن شرحك جعلها تبدو وكنها لا شيء كان افضل شرح مصور وارفاق امثلة
مع وضع فرصة حية

mohcine amari
01-11-2017, 23:08
القنوات السعرية من النماذج القوية التي اذا رصدت واحدة في بداية تشكلها تكون امسكت منجم ذهب الى ان تنتهي صلاحيتها فيمكنك البيع و الشراء داخلها في كل مرة تصل الى حواف القناة

bebars zolfakar
01-11-2017, 23:49
السلام عليكم ورحمه الله وبركاتة
مشكور اخى الفاضل على شرحك للقنوات السعرية لما لها من اهمية فى مجال التداول فى الفوركس واتمنى ان يستفاد من شرحك الواضح جميع المتداواليين
تقبل تحياتى
شكرا لك وللاخوة الاعضاء

xmenflis1
03-09-2017, 01:06
مرحباً
شكراً على إضافة
توفيق للجميع

fouadar
03-09-2017, 01:16
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته كل عام وانتم بخير اخواني
اخي أشكرك على هذه المعلومات القيمة و المجهودات التي قمت بها جزاك الله
تقبل مروري

xmenflis1
04-13-2017, 00:48
مرحباً
شكراً على إضافة
بتوفيق للجميع