PDA

View Full Version : أمر وقف الخسارة Stop-Loss Order

hicham9000
06-23-2015, 01:07
أمر وقف الخسارة هو نوع من الاوامر المرتبطة بالصفقة لغرض منع خسائر إضافية غير متوقعة إذا اتجهت الاسعار ضدك. أمر وقف الخسارة يمكن إضافته أثناء فتح الصفقة أو بعدها، هذا الأمر أساسي في حماية وإدارة رأس المال المتداول في سوق الفوركس. يتيح لك وقف الخسارة تحديد كم نقطة Pip يمكن أو تسمح أن تخسرها في صفقة معينة وإغلاق الصفقة عند هذا الأمر إذا لم تنجح توقعاتك للسوق.

على سبيل المثال، فتحت صفقة شراء زوج اليورو/الدولار الامريكي على سعر 1.2230، ولتحديد الحد الأقصى للخسارة التي تستطيع تحملها في هذه الصفقة، حددت أمر وقف الخسارة عند 1.2200. هذا يعني أنه إذا لم تنجح توقعاتك وإنخفض زوج اليورو/الدولار إلى 1.2200 عوضا عن الارتفاع، منصة التداول الخاصة بك ستنفد أمر وقف الخسارة وإغلاق الصفقة اليا عند سعر 1.2200 على خسارة 30 نقطة فقط (بدون أمر وقف الخسارة يمكن أن تخسر أكثر من ذلك بكثير على أمل أن السعر سيعود الى الارتفاع في اي لحظة).

أمر وقف الخسارة مفيد جدا إذا لم ترغب في البقاء أمام شاشة التداول وأنت متخوف أن تخسر كل ما في حسابك في رمشة عين.

YMTMAX
08-21-2015, 22:42
*

معلومات قيمة ودرس جميل .. لك كل الشكر

على طرح هذا الموضوع المميز حقا وأرجو لك

دوام التقدم والتطور مع المزيد من الأنجازات في

هذا المجال ..

mohsiin
08-24-2015, 01:26
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي الكريم على شرحك لنا لمعنى امر وقف الخسارة و هو امر جيد جدا للحد من الخسارة في الصفقة و نتمنى لك التوفيق

YMTMAX2
01-03-2016, 03:35
مشكور يا برنس ..
موضوع أكثر من رائع أنا بصراحة الموضوع عجبني
وأعتقد بأني سأستفيد منه خلال تجربتي في المتاجرة في سوق العملات ..
أتمنى لك التوفيق والمزيد من هذه الأبداعات ..

alizert2015
01-17-2016, 16:28
بسم الله الرحمان الرحيم
موضوع شيق وجميل مشكور عليه
تقبل مروري اخي الكريم وجزاك الله خير ما
فعلت في انتظار المزيد و فقك الله الى فعل كل خير وشكراً

heroo252
01-17-2016, 18:45
امر وقف الخساره واحد من اهم الاوامر فى السوق وهو من ضمن اوامر السوق المعلقه
وليست المباشره وقد يكون سلاح زو حدين يضرك فى اوقات ويفيد فى الاخرى