PDA

View Full Version : حفظ بعض الأرباح بأستخدام الفيبوناتشي

hicham9000
06-23-2015, 01:38
بالطبع قمت بتحديد الهدف من العملية باستخدام الفيبوناتشي اكستنشن ولكن يمكن ايضا الحفاظ علي جزء من الربح عن منطقة معينة باستخدام الفيبوناتشي , كيف ذلك؟

عن طريق مستويات الفيبوناتشي اكستنشن , هناك مستوي مشهور جدا في الفيبوناتشي اكستنشن هو 161.8 ولكن هناك مستوي أخر يغفل عنه الكثيرين وهو مستوي 100.0 في حالة الفيبوناتشي المقلوب في الميتاترادر أو مستوي 0.0 في حالة استخدام الفيبوناتشي في برنامج تداول أخر.

يمكنك ايضا ان تلاحظ ان عند النقطة B اذا كسرها السعر فذلك دليل علي ان الترند سوف يكمل صعودا لذا هي تعتبر نقطة حرجه نوعا ما , لان السعر قد يرتد من عندها ويعود الي الاسفل مره اخري , انظر والدليل علي ذلك انه بعد ان قام السعر بكسر تلك النقطة قام باختبارها مره اخري بل وهبط تحتها ثم عاود الارتفاع مره اخري فاغلاق جزء من العملية يضمن لك بعض الربح حتي لو تحرك السعر في الاتجاه المعاكس.

الان تحرك السعر وكسر المنطقة B وبداء السعر في الهبوط مره اخري لان كما تعلمنا لا يتحرك السعر في خط مستقيم ولكن يتحرك علي شكل موجات او زجزاج , وانت تريد ان تعرف هل اترك الجزء المتبقي من Posetion مفتوح او اغلقه او هل يكمن ان تضيف عليه “اي تدخل بلوت أخر مثلا” , كل ما عليك فعله هو ان ترسم الفيبوناتشي علي السونج الجديد Swing وهو بداية من النقطة C الي النقطة D , تقوم برسم الفيبوناتشي علي هذا الجزء وتقوم بعمل ما قمت به من قبل علي السونج السابق , وتنتظر ان يعود السعر الي مناطق الارتداد وتدخل مره اخري , او اذا رايت مثلا السعر هبط تحت ال 61 فيبوناتشي يمكن اذا اغلاق العملية يدويا , ولكن في هذا المثال ارتد السعر مره اخري من عند منطقة ال 50 فيبوناتشي , حسنا كل ما عليك فعلة هو اضافة لوت جديد وتحدد اهدافك بالفيبوناتشي اكستنشن او ان تدع الهدف القديم مكانه من السونج السابق

YMTMAX
08-21-2015, 22:26
*

*

*

شرح وافي وجميل .. شكرا لك على هذا

الطرح المتميز والميسر والذي سيستفيد منه

الكثير من المبتدئين في هذا المنتدى الطيب

مشكور مرة أخرى ..

chomadara
10-22-2015, 23:51
السلام عليكم ورحمة الله تعلى وبركاته والصلاة والسلام على أشرف الخلق سيدنا محمد
موضوع مفيد جدا ويستحق التقييم خمسة نجوم بالفعل نستفيد جزاك الله خيرا

ahmedibrahim258259
10-23-2015, 11:12
بسم الله الرحمن الرحيم في مؤشرات بترسم مستويات الفيبو من غير اي تعرب او مجهود اخي الكريم ممكن تبحث عليه وان شاء الله تلاقيه
تقبل مروري

adel25
10-23-2015, 19:10
السلام عليكم و رحمة الله وبركاته بارك الله فيك اخي على طرح هذا الموضوع القيم و المميز و الشرح البسيط و الاكثر من رائع مشوور اخي و با التوفيق للجميع

مني عصام
04-29-2016, 22:27
يا اخى الكريم شرح الأرقام ليس بهذة السهولة وليس بهذة البدائية فأنت تحتاج لشرح الفيبوناتشى كاداة الى عمل شارت توضح علية كيفية تنفيذ الاداة للارتدادات وكيف يمكن التنفيذ عليها من خلال الشاراتات التنفيذية والتطبيقية وهذا مالم يحدث انت مجرد نقلت كلمتين وكام سطر وهذا ليس بموضوع كما تظن اخى تعلم كيف تكتب المواضيع وكيف تكون الأفادة
تقبل مروري مع تمنياتي لك وللجميع بالنجاح والتوفيق

bebars zolfakar
04-29-2016, 23:36
السلام عليكم ورحمه الله وبركاتة
اخى الكريم جزاك الله خيرا على موضوعك الشيق حيث اننى لم اكن اعرف هذة المعلومات من قبل ولقد استفدت منها
واتمنى ان تمدنا بالمزيد من الموضوعات الشيقة
تقبل مرورى وتحياتى
شكرا لك..

snnaky
06-18-2016, 22:55
واية االفايدة اللى ممكن استفيدها انا من موضوع بدون موضوع زى دة
فين الشرح ياباشا انت ناقل من موقع ومافيش اى نوع من انواع الأهتمام ياغالى بأنك تضع شروحات توضح الكلام
انت كدة بتنقل نقل مسطرة بدون اىىاففادة انا عاوز اشوف التطبيق العملى على شارت مش كلام وبس يعنى ترسم النموزج وتوضحة على شارت فنى وتعلم الناس مش ناقل كلمتين جاى ترميهم نسخ ولصق ولا مجهود ولا افادة يبقى اية الداعى اصلا

billaldz
06-21-2016, 14:16
شكرا اخي هشام على الموضوع
نعم الفيبوناتشي يحقق ارباح جيدة لو تم استخدام الاداة بالطريقة الصحيحة
اعتماد على الدعوم و المقاومات و شموع البرايس اكشن مع الفيبوناتشي
تقبل مروري بالتوفيق لك

RACHID HAMIOUI
06-21-2016, 16:06
شكرا لك أخي الكريم على هذا الدرس القيم
وننتظر منك المزيد من هذه الشروحات القيمة
عسى أن يستفيد الجميع من شروحاتك ومواضيعك
المتميزة ..

harimeche
06-21-2016, 17:42
واية االفايدة اللى ممكن استفيدها انا من موضوع بدون موضوع زى دة
فين الشرح ياباشا انت ناقل من موقع ومافيش اى نوع من انواع الأهتمام ياغالى بأنك تضع شروحات توضح الكلام
انت كدة بتنقل نقل مسطرة بدون اىىاففادة انا عاوز اشوف التطبيق العملى على شارت مش كلام وبس يعنى ترسم النموزج وتوضحة على شارت فنى وتعلم الناس مش ناقل كلمتين جاى ترميهم نسخ ولصق ولا مجهود ولا افادة يبقى اية الداعى اصلا

------------

اهلا أخـــي لا أعرف أضن ان النسخ أصبح ستـــايل وموضة

على أي أفضل إستخدم إستخدمته مع الفيبوناتشي هو إستخدامه

مع التحليل الموجي أو نمادج الهارمونيكا

مع التحية