PDA

View Full Version : مصطلحات الفوركس الاساسية ’الرافعة المالية’

Elias Geox
06-23-2015, 19:35
السلام عليكم و رحمة الله وبركاته إخواني في الله أتمنى التوفيق لجميع أعضاء منتدى فوركس العرب, أما بعد ف :

’الرافعة المالية’ - القدرة على تعزيز حسابك الى مستوى اكبر من الهامش المسموح.
على سبيل المثال: اذا كان لديك 1,000$ في هامش حسابك واردت انشاء صفقة بقيمة 50,000$, انت تستعمل رافعة مالية بقيمة 50:1.اذا قمت بإنشاء صفقة بقيمة 200,000$ مع رصيد 1,000$ في حسابك, اذا انت تستعمل رافعة مالية بقيمة 200:1.يرجى الانتباه الى انه كلما ازدادت الرافعة المالية, تكبر الارباح او الخسارة.

:p

a7med sniper
06-23-2015, 19:43
شكرا لعى التعريف والتداول بالهامش فى السوق من خلال التعامل مع الرافعات الماليه

من اهم الامور لاى حد جديد فى السوق لابد ان يعرفها والله المستعان

hager omar
06-24-2015, 00:10
السلااام عليكم ورحمة الله وبركاته

مشكور علي تعريفك للرافعة المالية اخي الكريم فقد افاادني كثيرا وفي انتظار مزيد من جديدك باذن الله

تحياتي لك

csebai11
06-24-2015, 00:30
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته مشكور اخي الغالي على هذا الموضوع
الرافعة اﻻمالية تمكننا من نضعيف راس مالنا اضعافا عديدة و هي من اهم مميزات سوق الفوركس

aymansaleh
06-24-2015, 00:44
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الاخ العزيز الياس, الرافعه الماليه هي من المزايا الحقيقيه لسوق الفوركس وتوفره شركات الوساطه للمتداولين عن طريق البنوك وهو يسمح لصغار التجار بفتح صفقات كبيره من الممكن ان تحقق لهم ارباح ضخمه ولكنه ايضا سلاح ذو حدين ومن الممكن ان يحقق خسائر ضخمه ويدمر الحساب بالكامل
تقبل مروري

ahmedibrahim258259
06-24-2015, 00:53
بسم الله الرحمن الرحيم الرافعة المالية هي التي تمكنك من المتاجرة باموال تفوق راس مالك مئات المرات وهذا مذكور في المثال اللي انت وضعته
تقبل مروري

احمد محسن
06-24-2015, 01:14
مشكور اخي على هذا الموضوع جزاك الله خير ومنتظرين منك المزيد من المواضيع الشيقة
تقبل تحياتى اخي الكريم

YMTMAX
08-02-2015, 05:15
*

*

هداك الله لكل خير ومشكور أخي الكريم

على هذا الدرس الجامد وأسأل الله أن

ينفع به جميع الأعضاء في هذا المنتدى

الكريم ..

*

ebrahemsobhe
08-02-2015, 06:27
عندما تتاجر بسلعة ما فإن الربح یتحقق عندما تشتري ھذه السلعة بسعر ونبیعھا بسعر أعلى .
أي إننا لا یمكن أن نحقق ربحاً إلا إذا كان سعر بیعنا لسلعة أكبر من سعر شراءنا لھا .
فعلى أساس المعادلة البسیطة : الربح = سعر البیع – سعر الشراء

radwangerr
08-21-2015, 10:07
الســـــــلام عليــــكم ورحمــــة الله وبركاته , جهد طيب وموضوع مصطلحات مهم أخي الكريم
جــــزاكم الله خيرا ويارب يكون فيه افادة دايما واضافات ممتازة تسهل على المبتدئين وتوضحلهم المخاطر والاساليب
تقبل مروري وبالتوفيق يارب .

محمود العايدى
08-21-2015, 10:50
بسم الله الرحمن الرحيم
اولا بارك الله فيك ايها العضو المحترم لما عرضته لنا من
موضوع رائع ومميز ومفيد لنا عن شرحك لمصطلحات الفوريكس الاساسيه الرافعه الماليه وجزاك الله الخير الوفير
ودمت معطاء مقدام بمعلوماتك الهادفه وشكرا لك

harimeche
08-21-2015, 13:48
السـلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته

تسلم أخي على تعريفك للرافعة المــــالة

في الحقيقة مميزاتها أكثر من سلبياتهـــا

نعم سهل أن توصلك الرافعة المــالية

إلى المـــارجن كول لكن دلك خطأ في

خطة المتاجرة

osama147
08-21-2015, 14:05
الســـلام عليـــكم ورحمــــة اللــــه وبركـــاتة
اخي بخصوص مصطلحات الفوركس يجب ان ندركها جيداا ويجب ان نعمل بهاا بكل تركيز حتى لاانكون نتاجر فى الفوركس
دون اي علم يذكر او دون اي تقدم يجب ان نصبح خبراء بكل شيئ ونكون من الذين يتعلمون ويطبقون التعليم
تقـــــــبل مشــــاركتــي لموضـــــوعك وربــنا يوفــقنا

Roo
02-24-2016, 15:20
مشكو أخي الكريم على مصطلحات الفوركس الاساسية ’الرافعة المالية’ الموضوع الدي قدمته و على المعلومات التي قدمتها و التي أتمنى أن يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله في القريب العاجل إن شاء الله، بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله
و السلام

مني عصام
06-13-2016, 17:37
السلام عليكم

فعلا هى بضاعف المبلغ ال انتا داخل بية بس عند دخول الصفقة فقط اى بتديك الراحة فى دخول الصفقة حتى لو لم تكون نقودك تكفى دخول الصفقة هنا تعمل الرافعة المالية وتسمح لك ب دخول الصفقة

zndo910
06-13-2016, 17:42
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي الغالي على هذا الموضوع
الرافعه الماليه هي من المزايا الحقيقيه لسوق الفوركس
واتمنى لك المزيد من الموضوعات المفيدة

harimeche
06-13-2016, 17:52
الســـــلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبكاته

مشكور اخـــي إليـــــاس جيوكس على الطرح

وعلى هده المعلومات القيمة بخصوص الرافعة المالية

وكيف تسمح لك بالمتاجرة بأضعاف رأس مالك

مع التحية وبالتوفيق

yasser22269
06-13-2016, 18:01
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
شكرا اخي على التوضيح فعلا لم نكن نرى العملات كالروبل والليرة التركية
ويتظمن ذلك تداول اليومين واليوم الواحد
على العموم شرا على الطرح
تحياتي لك

x14x01
06-15-2016, 09:35
السلام عليكم ورحمة الله

هدا هو التميز يا أستـــــاذي وسيكون موضوعك هذا

دليل لكل من أراد أن يتعلم ويتدرب على هدا المجــــال

بالتوفيق لك أستاذ وكمل في مسيرتك

islammowafy
06-15-2016, 11:19
مشكور أخي .. درس جميل جدا ونتمنى ان
نستفيد كلنا منه وبالأخص المبتدئين أمثالي ..
عموما .. ارجو لك التوفيق ونتمنى مشاهدة ما
هو مهم دائما في هذا المجال ..

AHMEDMONIEM
06-15-2016, 12:44
*************الـسـلام عليكـم ورحـمة الله وبـركاتـه
مـوضـوع رائـع وجـمـيـل واسـتـفـدت منـه كـثـيـرا
شـكـرا لــجـهـودك وتعـبـك فى نشـر هـذا الـمـحتـوى الاكـثـر مـن رائـعتحياتى لجميع اعضاء مـنـتـدى فـوركـس الـعرب الـكـرام
دمـتـم فـى حـفـظ الله والـسـلام عـلـيـكـم ورحـمـة الله وبـركـاتـه *************832

x14x01
06-15-2016, 20:27
=======
الف شكرا اخي الكريم على هذا الموضوع الرائع و الجميل وفى
انتظار المزيد من التحليلات و المواضيع المتميزه بالتوفيق اخي
الكريم و فى تقدم دائما و ننتظر منك الكثير اخي الحبيب شكرا لك على هذه المواضيع المهمة والمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى جزاك الله كل خير بالتوفيق ان شاء الله

مني عصام
12-11-2016, 09:34
بسم الله الرحمن الرحيم
االرافعه الماليه تعتبر واحده من أهم الميزات التي يوفرها سوق الفوركس استخدام الرافعة المالية وبحجم كبير . حيث تتيح لك الرافعة المالية مضاعفة قيمة مبلغ الإيداع الأصلي بل وأكثر من ذلك فعلى سبيل المثال الرافعة المالية تمكنك من الاستفادة من كل دولار للحصول على 500 دولار كمبلغ يمكنك استغلاله لأجراء صفقات بمبالغ كبير مما يمكنا من مضاعفة الربح

xmenflis1
12-22-2016, 15:12
مرحباً شكراً على إضافة
الاخ العزيز الياس, الرافعه الماليه هي من المزايا الحقيقيه لسوق الفوركس وتوفره شركات الوساطه للمتداولين عن طريق البنوك وهو يسمح لصغار التجار بفتح صفقات كبيره من الممكن ان تحقق لهم ارباح ضخمه ولكنه ايضا سلاح ذو حدين ومن الممكن ان يحقق خسائر ضخمه ويدمر الحساب بالكامل
بتوفيق للجميع

البرنس بيتر
02-27-2017, 23:16
و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته
شكرا لك اخى على هذا الموضوع المفصل حول الرافعة المالية و حول قيمة اللوت بافوركس فهو من اهم المواضيع و التى يجب اخذها فى الاعتبار لدى اى متداول

bossy
03-25-2017, 01:01
اشكر كل من ساهم من اجل مساعدة الا خرين في فهم كل ما يتعلق بتداول في فوركس وعلى هاده الفرص التي لا تعوض انا شخسيا مبتدئ
و أحاول ان استفيد منها قبل بدئ في هد المجال .....
و اتمنى لي ولكم اتوفيق

doaa sary
04-21-2017, 15:29
الرافعه المالية من اساسيات التداوال الرافعه المالية بتخليك تفتح صفقات ارباحها تفوق راس مالك والخسارة اقصى حاجه ف حسابك بعد خصم عربون هامش مستخدم لحد ماتقفل كل صفقاتك

xmenflis1
04-26-2017, 00:41
مرحباً
شكراً على إضافة
بتوفيق للجميع

alalbet
04-26-2017, 01:00
بالفعل رفع الرافعة المالية جيد لمن لا يمتلكون راس مال كبير لكنها ايضا خطيرة وانالية بقدر ماهو مفيدة تكون سيئة لابد على التاجر التعلم الجيد في كيفية التعامل معها خاصة عن طريق الحساب التجريبي الذي يعتبر بوابة التاجر في التعلم وكسب الخبرة الكافية التي تساعده في المتاجرة الحقيقية لمن لا يمتلكون راس مال كبير ان شاء الله..

Ayoya
04-26-2017, 10:04
السلام عليكم ورحمه الله
عندما تتاجر بسلعه ما فان الربح يتحقق عندما تشتري هذه السلعه بسعر
ونبيعها بسرعه اعلي اي اننا لا يمكن ان نحقق ربحا الا اذا كان سعر بيعنا للسعله
اكبر من سعر شراءنا له فعلي اسا المعادله البسيطه الربح =سعر البيع - سعر الشراء تقبل مروري وتحياتي لكم جميعا بالتوفيق

حمد علي
04-26-2017, 10:07
السلام عليكم ورحمة الله تعالي وبركاته اود ان اشكرك علي هذه المشاركه ومحاوله نشر المعلومه بين المتداولين ليزداد الادراك بالمعرفه بالرافعه الماليه

sob81
04-26-2017, 10:18
مصطلحات الفوركس ارئيسية الرافعة المالية من اهم الاشياء فى بدايةالتعامل مع الفوركس هو اختيار الرافعة المناسبة لحجم
راس المال وحجم الصفقات

anas ahmed
04-26-2017, 12:54
السلام عليكم و رحمه الله و بركاته
شكرا لك اخي الكريم علي ما تقدمه لي و للزملاء في المنتدي من المعلومات الممتازه عن الرافعه الماليه في سوق الفوركس
و تقبل مروري