PDA

View Full Version : الدببة Bears

Nizar Afailal
06-23-2015, 21:44
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته ، مرحبا اعضاء منتدى فوركس العرب ، اليوم سنشرح :

الدببة Bears
هو لقب يطلق على البائعين، ويرجع إلى عادة أميركية قديمة بإجراء منافسات بين الدببة والثيران، وتم تشبيه البائعين بالدببة نظراً لأسلوب مهاجمة الدب للثور، حيث يستخدم مخالبه لطرح الثور أرضاً وهو ما يشبه رغبة البائعين في الهبوط بالأسعار.

adel25
11-24-2015, 17:41
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته مشكور اخي على الموضوع هدا ما نسميه موضوع جيد وراقي معلومة هامة وشكرا على مجهودك تقبل مروري

---------- Post added at 03:41 PM ---------- Previous post was at 03:37 PM ----------

السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته مشكور اخي على الموضوع هدا ما نسميه موضوع جيد وراقي معلومة هامة وشكرا على مجهودك تقبل مروري

aymansaleh
11-27-2015, 00:59
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الاخ العزيز نزار, الدببه هو التسميه التي نطلقها على البائعين في سوق الفوركس بالفعل لطرحها الثيران ارضا في المصارععه بينهما, وايضا الثور ينطح الدب بقرونه ليرفعه لأعلى كما يفعل المشترين في الاسعار
تقبل مروري

amramr22
11-28-2015, 23:42
السلام عليكم و رحمة الله و بركاتهبارك الله فيك اخي الكريم مشكور على مجهودك القيم لك كل التقدير والاحترامتحياتى اخى الفاضل تقبل مروري.

fouad djaafri
11-29-2015, 00:32
بالفعل اخي ان اسم الدببة يطلق على البائعين لانهم يتداولون في الاتجاه الهابط
مثل طريقة الدب في الدفاع عن نفسه معلوماتك مفيدة جدا،شكرا

kacembouden2
01-21-2016, 19:07
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك

الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك

ebn masr
02-14-2016, 09:22
مظبوط كلامك جدا هناك رمزان معروفان هما الرمز الدببى والرمز الثورى لانه الثور يمثل فتح صفقات الشراء ورمز الدببة يمثل صفقات البيع والاتنين بيبنهم صراع

siddig1987
02-14-2016, 09:38
الدبببه هو فعلا تعبير كنايه عن البائعين والثيران كنايه عن المشترين في سوق العملات الأجنبية العالميه الفوركس وهو تعبير عن اتجاه السوق فاما السيطره للدببه او الثيران او التعادل

hoomid
02-14-2016, 09:41
اتدكر اول مرة سمعت فيها هده التعبيرات تفاجءت هل نحن في الفوركس ام حديقة حيوانات. لكن فيما بعد علمت ان تشبيهات حقيقية لسلوك الباءعين و ااشراة. موفق اخي

azizjab
02-19-2016, 14:56
الســـــــــلام عليكم ورحمة الله وتعــــالى وبركـــــــــاته
الدببة تهبط بالسعر للاسفل وتحاكي طريقة هجومها على الفريسة من الاعلى الى السافل
والثور يرفع السعر من الاسفل الى الاعلى ويحاكي نطح الثور من الاسفل للاعلى لضحيته

YMTMAX2
02-27-2016, 04:08
أحسنت أخي لكريم .. مجهود رائع وطرح
متميز وشرح وافي .. عموما لك كل الشكر
والتقدير على هذه المعلومات ونرجو منك
تقديم المزيد من هذه الشروحات الرائعة ..

troybradbit1