PDA

View Full Version : التضخم المفرط Hyperinflation

Nizar Afailal
06-23-2015, 22:09
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته ، مرحبا اعضاء منتدى فوركس العرب ، اليوم سنشرح :

التضخم المفرط Hyperinflation
هو الارتفاع السريع والمطرد في أسعار السلع والخدمات وفقدان النقود قيمتها بسرعة مما يؤدي لخروج التضخم عن نطاق السيطرة.

YMTMAX
08-02-2015, 05:26
*درس رائع أخي وشرح وافي ومفصل .. أرجو

أن يستفيد منه كل الأعضاء في المنتدى وخاصة

المبتدئين .. عموما .. مشكور مرة أخرى وننتظر المزيد

من شروحاتك الرائعة ..

radwangerr
08-21-2015, 10:22
الســـــــلام عليــــكم ورحمــــة الله وبركاته , جهد طيب وموضوع التضخم مهم أخي الكريم
جــــزاكم الله خيرا ويارب يكون فيه افادة دايما واضافات ممتازة تسهل على المبتدئين وتوضحلهم المخاطر والاساليب
تقبل مروري وبالتوفيق يارب .

محمود العايدى
08-21-2015, 10:39
بسم الله الرحمن الرحيم
اولا بارك الله فيك ايها العضو المحترم لما عرضته لنا من
موضوع رائع ومميز ومفيد لنا عن شرحك لمفهوم التضخم المفرط وجزاك الله الخير الوفير
ودمت معطاء مقدام بمعلوماتك الهادفه وشكرا لك

osama147
08-21-2015, 11:02
الســـلام عليـــكم ورحمــــة اللــــه وبركـــاتة
اخي فعلاا ان التضخم يكون برتفاع الاسعار بشكل جنوني دون اي مراقبة من قبل الدولة ويأدي الك الى انهيار عملة الدولة
ويادي ذالك الى ضعف الاستثمار بشكل عاام فى الدولة ويكون حركة الشراء تقل ويأدي الى موت الاسواق من بيع وشراء
تقـــــــبل مشــــاركتــي لموضـــــوعك وربــنا يوفــقنا

alaa ali
08-21-2015, 11:13
السلام عليكم
الف شكر على هذا الموضوع الجيد ......... واتمنى استفادة جميع اعضاء المنتدى حتى تعم الفائدة علينا جميعا
بالتوفيق

harimeche
08-21-2015, 13:44
السـلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته

اهلا وسهلا أخــــــي نزار أفلال وتسلم على الطرح

المفيد للتضخم المفرط أحد المشــــاكل الإقتصادية الكبرى

Roo
02-24-2016, 14:20
مشكو أخي الكريم على التضخم المفرط Hyperinflation الموضوع الدي قدمته و على المعلومات التي قدمتها و التي أتمنى أن يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله في القريب العاجل إن شاء الله، بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله
و السلام

بيرى
02-24-2016, 14:37
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته ، مرحبا اعضاء منتدى فوركس العرب ، اليوم سنشرح :

التضخم المفرط Hyperinflation
هو الارتفاع السريع والمطرد في أسعار السلع والخدمات وفقدان النقود قيمتها بسرعة مما يؤدي لخروج التضخم عن نطاق السيطرة.

شكرا لك أخي الكريم على هذا الدرس القيم

وننتظر منك المزيد من هذه الشروحات القيمة

عسى أن يستفيد الجميع من شروحاتك ومواضيعك

المتميزة ..

YMTMAX2
02-29-2016, 09:44
شكرا لك أخي الكريم وأتمنى أن تتواصل لهذا
المنتدى الحبيب لما هو قيم ونافع .. ان شاء
الله نستفيد بما قدمت من معلومات وجزاك الله
عنا كل خير ..

snnaky
01-17-2017, 23:23
يا اخى اسمحلى اقولك موضوعاتك كلها تفتقر الى الجدية بل هى اقرب الى مقالات وليست تعليمية ولا فيها اى اضافات جديدة بل هى مجرد مقالات ونحن لا نحتاج الى مقالات انما نحتاج الى شرح ومعلومات واستخدام الشرح الفنى لكى يستفيد التاجر الجديد من هذا وهو ليس فى حاجة لأن تعطية كلام عام او تعريفات لن يحتاج اليها التاجر فى متاجرتة بشكل مباشر

adamarwan
01-18-2017, 02:21
جيد جدا ان تتمكن من ان تفاهم
هدا لمصظلاحات
الاساية فى السوق والتى من خلها يتكون وممكن ان تفهم العديد من الامور من هدا الجانب
فى المنتدى
وحظ موفق

zizoo99
01-18-2017, 08:21
و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته
شكرا لك اخى على شرح مثل هذا المصطلح الاقتصادى المهم و الخطير فكما هو الحال فى مصر الان ارتفاع سريع جدا بسمتوى الاسعار دون وجود ما يقابله زياده فى الدخل

جمال صادق
01-18-2017, 09:39
من افضل الامور التى من الممكن ان نستخدمها هو تعلم الاليات المعرفوة و التى تتناسب مع العمل الافتراضى فى الاسواق و التضخم هو من اهم البيانات التى يجب ان نتابعها

bahoma310
01-18-2017, 10:06
التضخم اعتقد انه المؤشر الوحيد الذي يضر الدولة او الحكومة و البنك المركزي و يكون في صالح العملة او صالح المتضاربين و المتداولين اي ان السعر يصعد و العملة تزداذ قيمة و تضر البنك المركزي و احيانا تضر حتى الشعب المقيم في الدولة

xmenflis1
01-18-2017, 18:42
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مرحباً شكراً على إضافة
اخي فعلاا ان التضخم يكون برتفاع الاسعار بشكل جنوني دون اي مراقبة من قبل الدولة ويأدي الك الى انهيار عملة الدولة
بتوفيق للجميع

karkory100
01-18-2017, 18:53
ويعتبر من أخطر ما يحدث فى سوق المال بسبب التحركات العنيفة التى تحدث فى السوق .