PDA

View Full Version : Currency Basket – سلة العملات

Elias Geox
06-24-2015, 16:52
السلام عليكم و رحمة الله تعالى وبركاته ,إخواني اخواتي الاعزاء أتمنى التوفيق لجميع اعضاء هذا المنتدى و تحياتي للجميع ,أما بعد ف :

Currency Basket – سلة العملات - ترجيحات متنوعة لعملات اخرى مجتمعة معاً فيما يتعلق بسلة عملات (مثل وحدة نقدية اوروبية او حقوق السحب الخاصة). تستخدم احياناً من قبل عملات لتثبيت سعرها عادة في سلة ترجيحات تجارية. مجموعة مختارة من العملات ذات متوسط ترجيحات مستخدم كمقياس لقيمة او كمية التزام ما. سلة العملات تستخدم عادة في التعاقدات كوسيلة لتجنب (او تقليل) خطر تذبذب العملة.

:p

YMTMAX
07-31-2015, 23:14
*

تذكير جيد بمعلومات رائعة .. شكرا لك أخي

الفاضل وأتمنى أن يستفيد كل الأعضاء في

هذا المنتدى من خلال هذه المعلومات و ننتظر

منك المزيد ..

*

radwangerr
08-09-2015, 14:38
الســـــــلام عليــــكم ورحمــــة الله وبركاته , جهد طيب وموضوع سلة العملات مهم أخي الكريم
جــــزاكم الله خيرا ويارب يكون فيه افادة دايما واضافات ممتازة تسهل على المبتدئين وتوضحلهم المخاطر والاساليب
تقبل مروري وبالتوفيق يارب .

alaa ali
08-12-2015, 00:51
السلام عليكم
كل الشكر لك يا أخي الكريم على هذه المعلومة الجيده والمفيده ........... وبارك الله فيك وجزاك كل خير
بالتوفيق

med1985
08-12-2015, 04:57
لســـــــلام عليــــكم ورحمــــة الله وبركاته , جهد طيب وموضوع سلة العملات مهم أخي الكريم
جــــزاكم الله خيرا ويارب يكون فيه افادة دايما واضافات ممتازة تسهل على المبتدئين وتوضحلهم المخاطر والاساليب
تقبل مروري وبالتوفيق يارب

angelos
08-12-2015, 07:59
صباح الخير اخي الكريم شكرا على التعريف الكافي و الوافي معا بارك الله بجهودك اتمنى الافادة لجميع الاخوة الاعضاء الكرام و مزيد من التألق و النجاح لك و لمنتدانا الغالي

Wassa04
08-12-2015, 12:43
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
موضوع جمييل و رائع شكرا لك اخي الكريم
على هذا المجهود بالتوفيق لك تقبل مروري

M.SALAH 1
08-12-2015, 13:28
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
كما أن للأشياء والسلع أسعار تحدد بالعملات فنقول سعر السيارة 10.000 $ أو أن سعر القميص 20 $ فإن للعملات أيضاً
أسعار تحدد بعملات أخرى بأن نقول سعر الدولار 120 ين أو سعره 3.5 جنية مصري وهكذا

k73issam
08-12-2015, 13:31
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكرا لك اخي الرائع على هذا الشرح الرائع وتعريفنا بمصطلح سلة العملات
دمت فخرا لنا ولمنتدانا الغالي
كل الاحترام والتقدير
تقبل مروري

mehdichooo
08-23-2015, 21:23
السلام عليكم ورحمة الله تعلى وبركاته والصلاة والسلام على أشرف الخلق سيدنا محمد
شكرا أخي الفاضل فعلا في إفادة

taleb iliass
08-23-2015, 21:49
وسلة العملات (Currency Basket) عبارة عن ترجيحات متنوعة لعملات اخرى مجتمعة معاً في ما يتعلق بسلة عملات (مثل وحدة نقدية أوروبية او حقوق السحب الخاصة). وتستخدم احياناً من قبل عملات لتثبيت سعرها عادة في سلة ترجيحات تجارية، وتستخدم عادة في التعاقدات كوسيلة لتجنب (او تقليل) خطر تذبذب العملة– بحسب موسوعة ويكيبيديا-.
واوضح البيضاني في تصريح لـ(الصباح) ان الدولار الاميركي ومنذ عقود يمثل العملة العالمية التي يغطيها الاقتصاد الاميركي ولايغطيها اي احتياطي نقدي ، مبينا ان بقية العملات العالمية مغطاة باحتياطي كالذهب وسلة من العملات . وراى ان الازمة العالمية التي حدثت في 2009 هزت اقتصاد الولايات المتحدة والعالم ،ما يؤكد الحاجة الى تنويع غطاء العملة العراقية بسلة من العملات كالجنيه الاسترليني واليورو والين وغيرها وتقليل او فك ارتباطها بالدولار. واكد ان الاقتصاد العالمي يتحدد بتقلبات اسعارالاقطاب الثلاثة المتمثلة بالنفط والذهب والدولار ما يوجب اتخاذ تدابير عند حدوث تراجع في اسعارها في البورصات العالمية ، مشيرا الى ان تنويع سلة العملات اجراء معمول به عالميا الى جانب انه يحد من الأزمات المالية. ودعا البيضاني الى وضع تشريعات اقتصادية جديدة تتناسب مع المتغيرات العالمية في بنية النظام المالي العالمي ومستوى التنمية

pepobm
08-23-2015, 22:24
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
شكرا ايها العضو الكريم على ما قدمته من معلومات وتعريف سله العملات تفيد بها وتزيد بها معرفتنا بما قدمته
التوفيق من عند الله

محمد السيد
08-23-2015, 23:10
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ،،نشكرك اخونا الكريم على ايضاحك لـسلة العملات ونرجو منك مواصلة تقديم هذه الايضاحات الضرورية
والتي من شانها ازالة اللبس والغموض لعلوم الفوركس التي لازالت مجهولة لدي الكثيرين من احواننا المبتدئين ..

adel25
08-24-2015, 19:04
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
بارك الله فيك اخي على هذا الموضوع المميز و القيم التي قدمته لنا حول Currency Basket – سلة العملات مع تحياتي و تمنياتي لك با التوفيق

rayhane hamza
08-24-2015, 19:53
مشكور اخي على المواضيع المتالقة .... احنا من غيركم حنعمل ايه باخونا ....بارك الله فيك و السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

kacembouden
08-25-2015, 17:58

بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك

الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك

---------- Post added at 04:58 PM ---------- Previous post was at 04:54 PM ----------

بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك

الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك

harimeche
08-25-2015, 18:34
السلام عليكم و رحمة الله تعالى وبركاته ,إخواني اخواتي الاعزاء أتمنى التوفيق لجميع اعضاء هذا المنتدى و تحياتي للجميع ,أما بعد ف :

Currency Basket – سلة العملات - ترجيحات متنوعة لعملات اخرى مجتمعة معاً فيما يتعلق بسلة عملات (مثل وحدة نقدية اوروبية او حقوق السحب الخاصة). تستخدم احياناً من قبل عملات لتثبيت سعرها عادة في سلة ترجيحات تجارية. مجموعة مختارة من العملات ذات متوسط ترجيحات مستخدم كمقياس لقيمة او كمية التزام ما. سلة العملات تستخدم عادة في التعاقدات كوسيلة لتجنب (او تقليل) خطر تذبذب العملة.

:p

------------------

الســــلام عليكم ...

اهلا أخـــي إليـــــاس

وشكرااا لك على تعريفك

لمـــا يعرف بسلة العملات

تحياااااااتي الكبيرة

mokhtarss
08-25-2015, 22:07
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا لك اخي الكريم على المضوووع
وعلى هدجا التدكير ان شاء الله الكل قد استفاد منه ونتمنى تجارة مربحة للجميع

adel25
08-26-2015, 18:46
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته مشكور اخي على هذا الموضوع القيم حول Currency Basket – سلة العملات . و الشرح البسيط و المميز بارك الله فيك اخي و با التوفيق للجميع