PDA

View Full Version : الميزان التجاري Balance Of Trade

Nizar Afailal
06-24-2015, 17:39
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته ، مرحبا اعضاء منتدى فوركس العرب الكرام اتمنى ان تكونو قد فهمتم معضم الاشياء في الفوركس ، اليوم سنشرح :

الميزان التجاري Balance Of Trade

هو الفرق بين قيمة الصادرات والواردات للسلع في بلد معين، ويعتبر من المؤشرات الاقتصادية الهامة لتلك البلد. ونقول إن هناك فائض في الميزان التجاري عندما يكون حجم الصادرات أكبر من حجم الواردات أما إذا حدث العكس فنقول إن هناك عجز في الميزان التجاري لتلك البلد.

YMTMAX
07-31-2015, 22:22
*

شكرا لك أخي .. معلومات رائعة وموضوع

مناسب ان شاء الله سيستفيد الجميع مما

قدمت .. وبأنتظار المزيد من هذه المعلومات

والدروس ..

*

امل مفقود
07-31-2015, 22:26
السلام عليكم الميزان التجارى اعتبر هذا المصطلح مفيد جدا لمعرفه حجم اقتصاد البلاد وم

ومؤشرها الاقتصادى شكر على الموضوع القيم

free_man
07-31-2015, 22:34
السلام عليكم اخي الكريم
شكرا لك على هذا الطرح الجميل
الذي اضاف الي شيئا لم اكن اعرفه
ننتظر جديدك...ـحياتي

halabcoo
07-31-2015, 22:35
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
مشكور أخي الفاضل على هذا الموضوع الرائع بارك الله فيك
بالتوفيق للجمييييع

radwangerr
08-10-2015, 11:16
الســـــــلام عليــــكم ورحمــــة الله وبركاته , جهد طيب وموضوع الميزان التجاري شرح و مهم أخي الكريم
جــــزاكم الله خيرا ويارب يكون فيه افادة دايما واضافات ممتازة تسهل على المبتدئين وتوضحلهم المخاطر والاساليب
تقبل مروري وبالتوفيق يارب .

Wassa04
08-10-2015, 12:58
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
شرح جمييل و رائع شكرا لك اخي الكريم
على هذا المجهود بالتوفيق لك تقبل مروري

atbill
08-10-2015, 14:33
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ألف شكر لكَ على هذا الموضوع المميز
و المعلومات القيمة و المفصلة في طرحك المميز هذا
إنـجاز أكثر رائــــــع

alaa ali
08-11-2015, 01:15
اهلا بكم
اخى الكريم .. التحليل الفنى والتحليل الاساسى هما اهم ادوات سوق التداول بالفوركس والتى تحدد اتجاه السوق
بالتوفيق

mehdichooo
08-23-2015, 21:46
السلام عليكم ورحمة الله تعلى وبركاته والصلاة والسلام على أشرف الخلق سيدنا محمد
تحياتي لكل الأعضاء الكرام على الشرح

pepobm
08-23-2015, 22:26
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اهلا بكم اخوانى اعضاء منتدى فوركس العرب الكرام
شكرا اخى الكريم على موضوعك
التوفيق من عند الله

عبد المحسن
08-23-2015, 22:30
شكرا يا اخي علي هذة المعلومة القيمة عن الميزان التجاري الذي يبين بيانات دقيقة عن صادرات وواردات كل دولة مع الدول الاخري و الفرق بينهما

محمد السيد
08-23-2015, 23:00
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ،،استاذنا الكريم نشكر حضرتك على هذا الشرح المتميز للميزان التجاري Balance Of Trade ونرجوك ان تستمر في مواصلة
تقديم تلك الشروحات للمؤشرات الاقتصادية الهامة .. لأنها بالفعل تساعد على توضيح اسبابتحرك الأسعار عمليا ..

---------- Post added at 11:00 PM ---------- Previous post was at 10:58 PM ----------

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ،،استاذنا الكريم نشكر حضرتك على هذا الشرح المتميز للميزان التجاري Balance Of Trade ونرجوك ان تستمر في مواصلة
تقديم تلك الشروحات للمؤشرات الاقتصادية الهامة .. لأنها بالفعل تساعد على توضيح اسباب تحرك الأسعار عمليا ..