PDA

View Full Version : العملات الأجنبية: التاريخ الحديث

HAJJOUB
06-24-2015, 18:05
انهار نظام بريتون وودز أخيرا في أغسطس عام 1971، عندما أوقف الرئيس الأمريكي نيكسون مبادلة الدولار مقابل الذهب للمصارف المركزية الأجنبية بسعر ثابت. و في غضون عامين، تم التخلي عن نظام السعر الثابت كليا و تم تعويم عملات اليابان و أوروبا التي أصبحت متغيرة بشكل يومي بحسب اتجاهات العرض و الطلب الفعلية.
نالت المتاجرة بالعملات الأجنبية دفعا من التطوّر السريع لسوق اليورو دولار، مع إيداع الدولار الأمريكي في مصارف خارج الولايات المتحدة. و سرعان ما نظّمت الحكومة الأمريكية نظام إقراض الدولار للأجانب. لم تكن أسواق اليورو منظمة بهذا الشكل و عرضت عوائد أعلى و لذلك أصبحت أكثر جذبا شيئا فشيئا.

hamiido
07-24-2015, 15:23
السلام عليكم و رحمة الله تعالى شكرا اخي علي هدا الموضوع حول التاريخ الحديث واتمني لك مزيد من النجاح تحياتى اخى الفاضل تقبل مروري

وعد العيون
07-24-2015, 16:24
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ، اخي الكريم اشكرك جزيل الشكر على هذا الموضوع القيم والمعلومات الرائعه ، اتمنى لك دوام التقدم والنجاح
تقبل مروري ...

harimeche
07-24-2015, 17:22
انهار نظام بريتون وودز أخيرا في أغسطس عام 1971، عندما أوقف الرئيس الأمريكي نيكسون مبادلة الدولار مقابل الذهب للمصارف المركزية الأجنبية بسعر ثابت. و في غضون عامين، تم التخلي عن نظام السعر الثابت كليا و تم تعويم عملات اليابان و أوروبا التي أصبحت متغيرة بشكل يومي بحسب اتجاهات العرض و الطلب الفعلية.
نالت المتاجرة بالعملات الأجنبية دفعا من التطوّر السريع لسوق اليورو دولار، مع إيداع الدولار الأمريكي في مصارف خارج الولايات المتحدة. و سرعان ما نظّمت الحكومة الأمريكية نظام إقراض الدولار للأجانب. لم تكن أسواق اليورو منظمة بهذا الشكل و عرضت عوائد أعلى و لذلك أصبحت أكثر جذبا شيئا فشيئا.

--------------------------------------

الســــلام عليكم ورحمة الله وتعـــالى وبركاته

بارك الله فيك اخ هشام.....

حول الطرح المفيد للعملات الأجنبية تاريخيا وحديثا

atbill
07-24-2015, 18:58
تحية لكل أعضاء منتدانا الحبيب فوركس العرب
أحيك بتحية الإسلام ، السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أما فيما يخص موضوعك فهو بدون شك مفيد لكل الأعضاء و المضاربين تشكر
وبالتوفيق في مشوارك وتجارتك في عالم الفوركس

---------- Post added at 04:58 PM ---------- Previous post was at 03:57 PM ----------

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ، اخي الكريم اشكرك جزيل الشكر على هذا الموضوع القيم والمعلومات الرائعه ، اتمنى لك دوام التقدم والنجاح
تقبل مروري

yyoussef
07-24-2015, 20:38
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته أخي الفاضل أشكرك على هدا الموضوع المشروح بطريقة سهلة التي تساعد المبتدئين على الفهم

antonioforex
07-24-2015, 20:42
السلام عليكم
مشكور اخي على طرح هدا الموضوع المهم حول الاتفاقيات التاريخية و كيف نستطيع الاستفادة منها
في عملنا بمجال الفوركس و اتمنى ان تطرح لنا دائما مواضيعك القيمة اخي الفاضل سلام

Bouani
07-24-2015, 22:13
السلام عليكم و رحمة الله عز و جل
مشكور أخي الكريم على التاريخ الذي أعطيته لنا
و هذا التاريخ يمثل علا ميلاد الفوركس
و هو باق ما بقيت الاقتصادات
تقبل مروري

محمد السيد
07-24-2015, 23:49
اخي العزيز اشكرك على هذه المعلومة التاريخية القيمة بخصوص بريتون وودز وارجو منك ان تظل دوما
مادا يد العون لاخوانك .. جعل الله هذا العمل في ميزان حسناتك .. وننتظر منك كل جديد ومفيد

جابر1979
07-24-2015, 23:52
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
توضيح كيفية استغلال الدول الكبرى لانهيار نظام بريتون و ذلك أدى الى تطور المجال و اتساع في التداولات على العملات الأجنبية ، بالتوفيق اخي

عاشق الفوركس
07-24-2015, 23:56
الســــلام عليكـــــم ، ورحـمــــــة الله ،تعالــى، وبركاتـــه،أخـــــي، الفـــاضل
بارك الله فيك على الموضوع وعلى الشرح المميز امل ان يفيد الاعضاء كااااااافه ان شاء الله مـــــــع تمنياتـــــي لك ،بالتــــوفيــــق ،والـــســـداد

OSAMA AMER
07-25-2015, 01:36
الســـلام علـــيكم ورحـــمة الله وبركـــاته
مرحـبا بــك اخــى وجمــيع اعضــاء المنــتدى الكــرام معلومة رائعة اخى اشكرك عليها ننتظر دائما منك المزيد من تلك المعلومات المميزة ان شاء الله

adel25
07-29-2015, 23:30
السلام علكيم ورحمة الله وبركاته مشكور اخي الكريم على هذا الموضوع الرائع حول العملات الاجنبية في الفوركس والاخبار جزاك الله خير
با التوفيق للجميع

حسنى صادق
07-30-2015, 00:44
التاريخ الحديث لابد من ان نعرف انة من الممكن ان يكون هناك تواجد للتداول و تبادل العملات منذ القدم و لكن من الممكن ان يكون على صورة مختلفة عن سوق الفوركس

amrsalem
07-30-2015, 00:47
تحية لكل أعضاء منتدانا الحبيب فوركس العرب
أحيك بتحية الإسلام ، السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أما فيما يخص موضوعك فهو بدون شك مفيد لكل الأعضاء و المضاربين تشكر
وبالتوفيق في مشوارك وتجارتك في عالم الفوركس

omarx150
07-30-2015, 17:49
سلمت اناملك الذهبيه على ماخطته لنا
واتنمى لك التوفيق وللجميع
وجزاكم الله خيرا اخى الحبيب

omarx150