PDA

View Full Version : الاقتصاد الكلي Macroeconomic

Nizar Afailal
06-24-2015, 20:17
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته ، مرحبا اعضاء منتدى فوركس العرب الكرام اتمنى ان تكونو قد فهمتم معضم الاشياء في الفوركس ، اليوم سنشرح :

الاقتصاد الكلي Macroeconomic

هو علم يقوم بدراسة سلوك الاقتصاد ككتلة واحدة بهدف تطوير الاقتصاد حيث يقوم بدراسة معدلات البطالة والدخل القومي للدولة ومجمل الناتج المحلي والتضخم ومعدل الاستثمار والإدخار.

YMTMAX
07-31-2015, 21:16
*

*

مشكور يا معلم ونتمنى لك التوفيق والتقدم

والمزيد من هذه الطروحات الرائعة والمميزة

في مجال الفوركس والتي سيستفيد منها

جميع المبتدئين في هذا المنتدى ..

*

*

atbill
07-31-2015, 22:04
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخوتي واحبابي في الله تحيه طيبه وبعد
موضوع في غايه الاهميه والروعه وحقى استفدت واتمني ان يستفيد الكثير من الموضوع وتقبل مرروري

abolina
08-22-2015, 22:05
السلام عليكم ورحمة الله تعلى وبركاته والصلاة والسلام على أشرف الخلق سيدنا محمد
معك حق أخي الكريم يا ليت كل المواضع تكون في مقام مواضيعك. شكرا

omarx150
08-23-2015, 06:54
موضوع جامده وافدنى انتظر المزيد من جهودك المميزه
والى التميز الدائما انشاء الله
وجزاكم الله خيرا

harimeche
08-23-2015, 18:46
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته ، مرحبا اعضاء منتدى فوركس العرب الكرام اتمنى ان تكونو قد فهمتم معضم الاشياء في الفوركس ، اليوم سنشرح :

الاقتصاد الكلي Macroeconomic

هو علم يقوم بدراسة سلوك الاقتصاد ككتلة واحدة بهدف تطوير الاقتصاد حيث يقوم بدراسة معدلات البطالة والدخل القومي للدولة ومجمل الناتج المحلي والتضخم ومعدل الاستثمار والإدخار.

----------------------

الســــــلام عليكم ورحمة الله وتعــــــالى وبركاته

أهلا وسهلا اخي واحييك على تعريفك للإقتصــاد الكلي

-----

تحياااتي / وبالتوفيق

محمد السيد
08-23-2015, 19:02
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ،، استاذنا الفاضل نشكرك بشدة على هذا الشرح الرائع للاقتصاد الكلي Macroeconomic
ونرجو من سيادتك الا تتوقف عن مواصلة تقديم مثل هذه الشروح الهامة للتمكن من ازالة الابهام عن موضوعات الفوركس الغامضة ..

taleb iliass
08-23-2015, 19:34
الاقتصاد الكلي (بالإنجليزية: Macroeconomics) (مصطلح تم التعارف عليه في سنة 1933م من قبل الاقتصادي النرويجي ركنر فرش، [1]) وهو مجموعة حلول نظرية تتعامل مع الاقتصاد كتلةً واحدةً، وتلامس النظرية مواضيع عدّة منها الناتج المحلي الإجمالي (GDP) ومعدلات البطالة والأرقام القياسية للأسعار وذلك بهدف فهم الاقتصاد المحلي والعالمي والعمل على تطوريها. الأدوات التي يستخدمها الإقتصاديون في هذا المجال تتمثل في الدخل القومي للدولة والناتج المحلي، والاستهلاك المحلي، ومعدلات البطالة، والإدخار، والاستثمار، والتضخم.

halabcoo
08-23-2015, 19:40
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة..

مشكوووووووووور اخي الفاضل على هذا المضوع الرائع بارك الله فيييييييك
بالتوفييييق للجمييييييييييع

محمود العايدى
08-23-2015, 19:51
بسم الله الرحمن الرحيم
اولا بارك الله فيك ايها العضو المحترم لما عرضته لنا من
موضوع رائع ومميز ومفيد لنا عن شرح مفهوم الاقتصاد الكلى وجزاك الله الخير الوفير
ودمت معطاء مقدام بمعلوماتك الهادفه وشكرا لك

adel25
08-23-2015, 20:55
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته مشكوووور اخي على هذا الموضوع القيم و البسيط حول الاقتصاد الكلي . بارك الله فيك و با التوفيق لك و للجميع

حسنى صادق
08-23-2015, 21:32
الكثير من استراتيجيات العلم فى الاسواق المختلفة لابد من ان تكون مفهومة قدر الستطاع فى العمل و من الافضل ان تكون على قدر من الواقعية

حسنى صادق
08-25-2015, 07:43
اعتقد ان موضوع الاقتصاد الكلى لابد من ان يكون لة تاثير كبير فى الاسواق عامة و على جميع العلمات فى العالم و لكن قد يكون مجهول السبب

melad
08-25-2015, 11:24
بسم الله الرحمن الرحيم , شكرا على هذة المعلومة , و انا عن نفسى اول مرة اسمع بهذا المؤشر يمكن ان يكون لنقص علمى و معرفتى فى مجال التحليل الأساسى او المؤشرات الإقتصادية , و احب ان تشرح اكثر تأثير هذا المؤشر على السوق , تحياتى لك و بالتوفيق

adel25
08-26-2015, 21:49
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته مشكور اخي على هذا الموضوع القيم حول لاقتصاد الكلي Macroeconomic . و الشرح البسيط و المميز بارك الله فيك اخي و با التوفيق للجميع