PDA

View Full Version : العسر المالي Real Insolvency

Nizar Afailal
06-24-2015, 20:59
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته ، مرحبا اعضاء منتدى فوركس العرب الكرام اتمنى ان تكونو قد فهمتم معضم الاشياء في الفوركس ، اليوم سنشرح :

العسر المالي Real Insolvency

هو قلة السيولة المالية وعدم قدرة المؤسسة المالية على سداد تكاليفها المستحقة واسترداد حقوق مساهميها ويندرج تحت هذا المفهوم نوعين من العسر المالي ، العسر المالي الفني ويقصد به عدم قدرة المؤسسة على تغطية التزاماتها برغم زيادة إجمالي الموجودات لديها عن المطلوب. والعسر المالي الحقيقي وهو عدم قدرة المؤسسة على تغطية التزاماتها مع نقص في إجمالي الموجودات عن إجمالي المطاليب.

alihar316
06-27-2015, 01:07
بسم الله الرحمان الرحيم انك مشكور جزيل الشكر يا اخي الكريم على مجهود ك القيم والمفيد وموضوعك المميز فيما يخص العسر المالي Real Insolvency نحن ننتظر منك المزيد.

محمد السيد
06-27-2015, 01:50
يبدو انك نسيت ان انت كتبت ذات الموضوع قبل كده .. على كل حال انا بنبهك ان
ده مخالف ولو اتهرشت من احد المشرفين او احد اعضاء الادارة ممكن حسابك يتحظر انا نبهتك وعملت اللي علي

---------- Post added at 12:49 AM ---------- Previous post was at 12:49 AM ----------

ده مخالف ولو اتهرشت من احد المشرفين او احد اعضاء الادارة ممكن حسابك يتحظر انا نبهتك وعملت اللي علي

---------- Post added at 12:50 AM ---------- Previous post was at 12:49 AM ----------

MezZzo
02-23-2016, 16:23
ﺍﻟﺴﻼﻡ ﻋﻠﻴﻜﻢ ﻭﺭﺣﻤﺔ ﺍﻟﻠﻪ ﻭﺑﺮﻛﺎﺗﻪ
ﻣﺸﻜﻮﺭ ﺍﺧﻲ ﺍﻟﻌﺰﻳﺰ ﻋﻠﻲ ﻫﺬﻩ ﺍﻟﻜﻠﻤﺎﺕ ﻭﺍﻟﻤﻌﻠﻮﻣﺎﺕ ﺍﻟﺮﺍﺋﻌﻪ ﻭﻧﺘﻤﻨﻲ
ﻣﻨﻚ ﺍﻟﻤﺰﻳﺪ ﻭﺍﻟﻤﺰﻳﺪ ﻣﻦ ﺍﻻﺑﺪﺍﻉ
ﺩﻣﺖ ﻓﻲ ﺻﺤﺔ ﻭﻋﺎﻓﻴﺔ

harimeche
02-23-2016, 16:52
الســـــــــلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته

أهلا اخــــــي ..... وشكرااا لك على تعريفك لمـــا

يسمـــــى بالعسر المــــــالي

تحياااتي وبالتوفيق

معتصم سباعنة
02-23-2016, 16:58
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
اشكرك اخي الكريم على الموضوع القيم وتوضيح مفهوم العسر المالي
اتمنى لك التوفيق والنجاح
تقبل مروري واحترامي ...

mouad bassim
02-23-2016, 17:51
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أشكرك كثيرا اخي على الموضوع الذي يتظمن معلومات مفيدة جدا لي وللأعضاء

بالتوفيق لك وللجميع

YMTMAX2
02-27-2016, 12:53
انجاز متميز وموضوع جميل وتستحق كل الشكر والتقدير ..
عموما .. ارجو لك دوام التقدم والنجاح في عالم الفوركس
ونتمنى أن نرى المزيد من هذه الدروس كي نستفيد كلنا ..

troybradbit1
02-28-2016, 11:51
شكراا لك اخى الكريم على الموضوع والشرح الجيد عن explaination العسر المالي Real Insolvency
كل نبذة وشرح معين يفيد كثيرا فى معرفة اوصال التداول وكيفية التعامل مع المنصة وتحليل الاخبار
للوصول الى تحقيق ربح مأمول من خلال التداول السليم
وتفضلك بالمداومة على طرح تلك المواضيع التعليمية المفيدة للجميع يحقق افادة جيدة للجميع

نادر صباح الدين
02-28-2016, 11:54
السلام عليكم ورحمة الله، ويمكن صديقنا الفاضل أن يستخدم هذا التعبير على مستوى التجارة الفردية، فعندما يشعر التاجر بعدم قدرته على تسديد التزاماته المالية في الوقت الذي توجب فيه مصالحه ذلك يسمى ذلك عسرا ماليا، ويمكن أن يستخدم هذا التعبير في المؤسسات التجارية الصغيرة، وحتى على مستوى الأسرة، وعلى المستوى الفردي.