PDA

View Full Version : قوة مستويات الدعم والمقاومة

Nizar Afailal
06-24-2015, 21:55
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته ، مرحبا اعضاء منتدى فوركس العرب الكرام اتمنى ان تكونو قد فهمتم معضم الاشياء في الفوركس ، اليوم سنشرح :

قوة مستويات الدعم والمقاومة
يستطيع المتداول وبمجرد النظر في آلية حركة السعر والرسم البياني الذي يوضحه التعرف على مستويات الدعم والمقاومة و تظهر هذه الستويات من خلال الرسم البياني، وقد تعتمد قوة هذه المستويات على أمور كثيرة أهمها مدة أو زمن الحركة لزوج العملات فكلما كانت المدة أطول كانت هناك مستويات دعم ومقاومة أخرى جديدة وزادت الحركة الاتجاهية له. حجم التداولات هو مقياس مهم أيضاَ في حجم قوة هذه المستويات فكلما زادت التداولات زادت معها قوة نقاط الدعم والمقاومة، ويلعب مدى حركة سعر الزوج دوراَ مهماَ في قوة هذه المستويات فكلما زاد المدى أو ما يسمى بحدود الدعم والمقاومة زادت معه قوة هذه المستويات. أما إذا اقترب السعر من هذه المستويات فهناك احتمالية لعدم تجاوزها والرجوع لانعكاسه أو اختراقها والتوجه إلى مستويات أخرى.

YMTMAX
07-31-2015, 20:19
*

شكرا لك أخي .. معلومات رائعة وموضوع

مناسب ان شاء الله سيستفيد الجميع مما

قدمت .. وبأنتظار المزيد من هذه المعلومات

والدروس ..

*

mazouz
11-11-2015, 00:43
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكرا لك اخي على هذه المعلومة المفيدة والموضوع
المميزونصائح قيمة استفدت منها كثيرا لا تبخل علينا أخي بمثل هذه المواضيع وفي انتظار المزيد من مواضيعك الممتازة لك جزيل الشكر وبالتوفيق للجميع إن شاء الله

snnaky
12-11-2016, 01:11
قوة مستويات الدعم تتعرف من خلال رسمك لنموزج الدعم والمقاومة بطريقة فنية على شارت توضح فية شكل القيعان والتى نطلق عليها الدعوم وةمستنوياتها وكيف نحكم على مستوى بأنة اكبر او اقوى من مستوى اخر وماهى المعايير وكذلك طرح نموزج المقاومة وشكلة وهو ما نطلق علية القمم وما هى الطرق المتبعة والمعايير التى تعطينا قوة كل مستوى
هاكذا يكون الشرح وليس مجرد تعريفات لاتسمن ولا تغنى

aymansaleh
12-11-2016, 01:55
السلام عليكم ورحمة آلله وبركات
الأخ الكريم
جزاك الله خيرا علي هذا البوست قوه مستويات الدعم والمقاومه والذى سيفيد جميع المتداولين سواء كانوا مبتدئين او خبراء مشكور اخونا علي هذا المجهود الرائع
تقبل مرورى

mohamedsonbol
12-11-2016, 02:46
موضوعك جميل اخي الكريم
جزاكم الله خيرا انت واعضاء منتدي فوركس العرب على هذه المشاركات الرائع
وانا عن نفسى استفدت كتير منها
وخاصة انى لسه مبتدا وارجو ان تمدونا بالمزيد وشكرا لكم مره اخري
وجزاكم الله الف خير