PDA

View Full Version : Value Date - تاريخ الاستحقاق

Elias Geox
06-25-2015, 03:36
السلام عليكم و رحمة الله تعالى وبركاته ,إخواني اخواتي الكرام أتمنى التوفيق لجميع أعضاء هذا المنتدى المفيد, و أتمنى أن يستفيد الجميع ,أما بعد ف :

Value Date - تاريخ الاستحقاق - لعقود الصرف الاجنبي, يوم تبادل الاطراف المعنية صرف العملات التي تم شراؤها او بيعها. لصفقة فورية, عبارة عن يومين عمل آجلين في بلد المصرف الذي قدم العرض الذي يحدد تاريخ استحقاق البيع الفوري. الاستثناء الوحيد في هذه القاعدة العامة هو اليوم الفوري في مركز تحديد السعر يقع في يوم عطلة مصرفية في بلد (بلاد) العملة (العملات) الاجنبية. في هذه الحالة يتم تاجيل تاريخ الاستحقاق ليوم إضافي. المستعلم هو الجهة التي يجب عليها التاكد من ان اليوم الفوري يتمشى مع اليوم المطبق مع الطرف المتجاوب. يجب ان يقع تاريخ استحقاق الشهور الآجلة في اليوم المماثل في تقويم الشهر المناسب. إذا وقع تاريخ الشهر الواحد في يوم عطلة مصرفية في احد المراكز, ف! وف يكون يوم التشغيل هو اول يوم عمل تالي في المركزين. تعديل تاريخ الاستحقاق لشهر محدد لا يؤثر على تواريخ الاستحقاق الاخرى التي تستمر الاستحقاق في التاريخ المتماثل الاصلي إذا استحقوا في يوم عمل. إذا استحق آخر تاريخ فوري في آخر يوم عمل في الشهر, التواريخ الآجلة سوف تتمشى مع هذا التاريخ بالاستحقاق في آخر يوم عمل. يشار له كيوم الاستحقاق

:ok:

الصعلوك
06-25-2015, 03:51
بسم الله الرحمن الرحيم و السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته
شكرا لك اخي الكريم على هذا الشرح البسيط لجميع المبتدئين

abdoute
06-25-2015, 17:35
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته مشكوراخي على هذا الموضوع الجميل حقا
حقيقة لقد اعجبني هذا الموضوع كثيرا وسيفيد كثيرا المبتدئين ان شاء الله
.مشكور اخي الكريم واتمنى التوفيق للجميع

abdoumed
06-25-2015, 17:35
الدولار النيوزلندي مقابل الدولار الأمريكي - بلغت نسبة مراكز الشراء على nzd/usd حوالي 76% ، بالأمس دخل المتداولون في مراكز شراء، وكانت مراكز الشراء المفتوحة للمتداولين 76%. تدنت مراكز الشراء 3.8% مقارنةً بيوم أمس و 0.2% أقل من مستويات الأسبوع الماضي. تدنت مراكز البيع 4.5% مقارنةً بيوم أمس و 8.4% فوق مستويات الأسبوع الماضي. بلغت المراكز الأجمالية المفتوحة للمتداولين 4.0% أقل مقارنةً بيوم أمس و 6.6% فوق المعدل الشهري. نحن نستخدم مؤشر ثقة المضارب كمؤشر عكسي، وحقيقة أن غالبية المتداولين هم مشترين يشير ذلك الى إحتمال تدني السعر. أصبحت معنويات السوق أكثر تفاؤلا مقارنةً مع أمس ولكن لا تزال صعودياً معتدلة مقارنةً بالأسبوع الماضي. اتجاهات الأسعار في الآونة الأخيرة ومعنويات السوق تعطي احتمالات غير مؤكدة.

aymen done
06-26-2015, 15:01
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخي الكريم الفوروكس ليس بالمجال
السهل لازمه التعلم دائما لأنه وحده القادر على تقليص أرباحك و جعلك
فوروكسي ناجح

for4free
06-26-2015, 18:54
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكرا على الطرح الجميل ماقصرت اخي الكريم
ونتمنى المزيد من الابداع لا تحرمنا ..
رمضان كريم ..

4Pro4x
06-26-2015, 19:27
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
مشكور أخي الكريم على مجهودك موضوع مفيد جدا بارك الله فيك اخي الكريم
تحياتى اخى الفاضل تقبل مروري

rachedcom
06-27-2015, 00:30
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ....
اولا بوركت اخي الفاضل على موضوعك و المعلومات المفيدة التي طرحتها علينا ...
واتمني الافادة للجميع و المزيد من مواضيعك....
تقبل مروري هذا و رمضانك كريم...