PDA

View Full Version : ما الفرق بين شركات ecn و صناع السوق

mido elmasry
06-25-2015, 04:39
السلام عليكم ورحمه الله و بركاته
أخواني اليوم أريد أن اسال سؤال و اتمي ان يجب عليه كل من يعلم بأمره
ما هو الفرق بين شركات ال ecn و شركات صناع السوق ؟
ارجو من كل من يعرف الاحباه ان شرحها لنا حتي يتسفيد منها كل المبتدئين
لانني جديد في هذا المجال و اتمني ان اعرف ما الفرق لانيي سمعت عنهم ولم اعرف الفرق بينهم
أخوكم في الله
mido elmasry

eragon
06-28-2015, 14:31
حسابات ECN تمكنك من تجربة أكبر شفافية في الأسعار. ويسمح للمتداولين رؤية أفضل فرص لاسعار العرض والطلب في السوق في الوقت الحقيقي. والتداول مع فروق لا تذكر و أيضا إعطاء المتداولين مستويات أفضل للدخول والخروج من السوق.
بينما الماركت ميكر او صانع السوق هو نوع ايضا من الحسابات ولكن ecn افضل منه

marwafawzy122
06-28-2015, 15:50
ان تعلم الفوركس يا اخى الفاضل مهم جداً وضرورى ولا تستطيع ان تنجح بدون ان تتعلم جيداً ومن ثم تكتسب الخبرة اللازمة لان الفوركس مجال علم وعمل وليس مجال حظ مثل القمار وغيره فأنت بتعلمك للفوركس سوف تشعر بالامان والاطمئنان وسوف تستطيع ان تحقق ما تصبوا اليه ويا رب وفقنا جميعاً ...

MONTASR SHABAN
06-28-2015, 16:00
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اشكرك اخى الكريم على طرج هذا السؤال لكى يجيب عليه الاعضاء الخبراء فى هذا المجال
لكى يستفيد منه جميع المبتدئين .
وشكرا

nes_trader
07-23-2015, 01:14
حسب بعض المواضيع التي قراتها فان الاي سي ان هي شركات يكون فيها
الاسبريد مرتفع و يتم ربط اموالك مباشرة بسوق الفوركس و الله اعلم

alaa ali
07-23-2015, 14:21
اهلا بكم
البنوك الكبرى وشركات التامين ........... هم صناع السوق ويحققون الكثير من الارباح من المتاجرة
بالتوفيق

tarik46
08-18-2015, 22:17
شركات ecn هي شركات الوساطة التي توفر لك خدمة التداول في السوق عن طريق البيع و الشراء
اما صناع السوق فهم الزبائن و التجار اضافة الى البنوك المركزية و الاقتصادات الدولية الخاصة بكل دولة
تقبل مروري

pepobm
08-18-2015, 22:48
اهلا بك اخى العضو الكريم بالمنتدى اتمنى من الاعضاء افادتك فى موضوعك لانى للاسف لا اعرف
التوفيق من عند الله

zarour soufyane
08-18-2015, 23:19
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

اخي الكريم ظهرت شركات الاو سي ان التي تعتمد على معلومات السوق الطبيعية ان صح التعبير مؤخرا بعد الاستياء الكبير من طرف التجار حول صناع السوق و زيادة عددهم بالتوفيق

huhu1998full2
08-18-2015, 23:39
لكى يستفيد منه جميع المبتدئين

abolina
08-20-2015, 15:10
السلام عليكم عليكم ورحمة الله تعلى وبركاته شكرا تحياتي على الموضوع أخي الكريم و على المعلومات
فعلا مفيدة وإفادة جزاك الله خيرا وبالتوفيق

YMTMAX2
01-25-2016, 23:58
هداك الله لكل خير ومشكور أخي الكريم
على هذا الدرس الجامد وأسأل الله أن
ينفع به جميع الأعضاء في هذا المنتدى
الكريم ..

AHMED91
01-26-2016, 00:06
اعتقد ان صناع السوق يختلف عن هذا المفهوم
لان صناع السوق يتمثل في المحافظ العملاقه وايضا البنوك المركزيه والكبيرة ايضا وبالتالي يجب التعامل السليم

latraaa
01-26-2016, 00:31
مشكور اخي الكريم على الموضوع و على الطرح القيم و على المعلومات التي تقدمت بها و التي أتمنى أن نراك في المستقبل لاقريب تحقق الكثير إن شاء الله من النتائج القيمة، بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله يا اخي الكريم

heroo252
01-26-2016, 01:13
شركات الى سى ان صتادقه ببتتعامل بينك وبين البنك مباشره
واسبريد قليل مش بتبالغ فيه ولا تبيعلك هى وتشترى منك وتبقى بنك وسيط والطمع ده

mahmoud massry
01-28-2016, 07:30
السلام عليكم و رحمــة الله و بركاته
شركات الاى سى ان دى شركات بتربط حسابك بالسوق مباشره ولكن لازم يكون فيها حسابك لا يقل عن 50 الف دولار

abdelsamed.uk
01-28-2016, 07:46
اولا السلام عليكم و رحمة الله و بركاته و الصلاة و السلام علي اشرف المرسلين محمد صلي الله عليه و سلم اما بعد فعلا الطمع يقتل صاحبه.. مقاله رائعه وتسلم ايدك عليها يا غالي وان شاء الله المبتدئين ياخدوا من النقطه دي لان اغلب المبتدئين وانا كنت من ضمن بندخل السوق عايزين نربح اكبر قدر

snnaky
02-09-2016, 23:29
يا اخى العزيز اشكرك على اتاحة الفرصة للحديث فى هذا الموضوع واللى كتير من المتداولين مش بيستخدموة وخاصة التجار المبتدايين نظرا لأن اغلب الشركات للحسابات ecn
وهى بيكون السعر فية من البنك مباشرة انما الأسعار اللى من الوسيط بتكون الأسعار من البنك زائد سعر الوسيط الللى هو اسبيريد اضافة الى بعض الأور الأخرى اللى بيعتبرها البعض ربما سبب من اسيبباب التلاعب

عاشق الفوركس
02-10-2016, 13:25
الســــلام عليكـــــم ، ورحـمــــــة الله ،تعالــى، وبركاتـــه،أخـــــي، الفـــاضل
شركات الاس ان هي شركات لا تتعرض ل اعدة التسعير في الغالب وهي سبيردها قليل

never11
02-12-2016, 17:24
اخى العزيز انا انه من الافض فكرة انا برده امتنعت عن المنتدى لمد السلام عليكم اخي العزيزوالمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله الهندسةامتحكليمن ة اناتكا لسلامانا انك خلصت الفاضل ثانوية عاما لشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله تقدر تحقق النجاح الباهر فى كلية تاطب البيطرى وعلىة شهرين او اقل قليلا لانى كنت مشغول بامتحانات السنة النهائية

hachhouch
02-12-2016, 17:35
سم الله الرحمان الرحيم أخواني أتمنى لكم التوفيق
أشكركم على هذا الموضوع و التوضيحات من خلا الرد مفيدة جدااا

kokoboy
02-12-2016, 17:54
في سياق كلامك اود ان اشكرك على الموضوع وبعد حسب بعض المواضيع التي قراتها فان الاي سي ان هي شركات يكون فيها
الاسبريد مرتفع و يتم ربط اموالك مباشرة بسوق الفوركس و الله اعلم والسلام

ملاك الروح
02-12-2016, 19:20
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
بصراحة لا اعلم ان كان هناك اختلاف بين هاتين الشركتين - جاري متابعه الردود للتعرف اكثر من اصحاب الخبرة
اتمنى لك دوام التوفيق والنجاح اخي الكريم
تقبل مروري واحترامي ،،،

forez
02-14-2016, 17:37
الســــــلام عليكـــم و رحمـــــة الله و بركاتـــــه ...........
بســـــــم الله الرحمـــــــان الرحيـــم ...................
لكى يستفيد منه جميع المبتدئين

never11
02-15-2016, 23:09
اخى العزيز انا انه من الافض فكرة انا برده امتنعت عن المنتدى لمد السلام عليكم اخي العزيزوالمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله الهندسةامتحكليمن ة اناتكا لسلامانا انك خلصت الفاضل ثانوية عاما لشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله تقدر تحقق النجاح الباهر فى كلية تاطب البيطرى وعلىة شهرين او اقل قليلا لانى كنت مشغول بامتحانات السنة النهائية

MEDOOO1989
02-15-2016, 23:13
اخي العزيز
فعلا سؤالك مهم جدا لان الواحد ميعرفش الفرق بينهم
يا ريت الخبراء في هذا المجال يردو علينا ويعرفونا ايه
الفرق بينهم لعل الكل يستفاد من المعلومه ....

talel babchia
02-15-2016, 23:39
السلام عليكم ورحمه الله و بركاته شركات ecn هي شركات الوساطة التي توفر لك خدمة التداول في السوق عن طريق البيع و الشراء
اما صناع السوق فهم الزبائن و التجار اضافة الى البنوك المركزية و الاقتصادات الدولية الخاصة بكل دولة .................................................. ...بالتوفيق للجميع

zizo199
03-22-2016, 18:04
حسابات ECN تمكنك من تجربة أكبر شفافية في الأسعار. ويسمح للمتداولين رؤية أفضل فرص لاسعار العرض والطلب في السوق في الوقت الحقيقي. والتداول مع فروق لا تذكر و أيضا إعطاء المتداولين مستويات أفضل للدخول والخروج من السوق.
بينما الماركت ميكر او صانع السوق هو نوع ايضا من الحسابات ولكن ecn افضل منه

neversi3
03-23-2016, 19:23
اخى العزيز انه من الافض فكرة انا برده امتنعت عن المنتدى لمد السلام عليكم اخي العزيزوالمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله الهندسةامتحكليمن ة اناتكا لسلامانا انك خلصت الفاضل ثانوية عاما لشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله تقدر تحقق النجاح الباهر فى كلية تاطب البيطرى وعلىة شهرين او اقل قليلا لانى كنت مشغول بامتحانات السنة النهائية

ali20
03-23-2016, 19:34
enc و نوع من الحساب بعطى لا الخيار فى البيع او الشراء باسعرى السوق
وهو فض حسب واكيد مش كل شى تتاح لنا الحصول على حسابات ecn بكدة سوف يكون فية اشايء كثير جدا مطوب منا

mhmd.hmdy
03-23-2016, 19:36
المهم فى شركة الوساطه اى كان نوعها انها تشتغل صح
تكون وسيك فعلا بينا وبين البنوك مش هى الى بتبيع وتشترى مننا
لانها كده وسيط وخصم

neversi3
03-25-2016, 11:23
اخى العزيز انه من الافض فكرة انا برده امتنعت عن المنتدى لمد السلام عليكم اخي العزيزوالمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله الهندسةامتحكليمن ة اناتكا لسلامانا انك خلصت الفاضل ثانوية عاما لشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله تقدر تحقق النجاح الباهر فى كلية تاطب البيطرى وعلىة شهرين او اقل قليلا لانى كنت مشغول بامتحانات السنة النهائية

mohamedforex4
04-23-2016, 21:24
شركات ecn هي شركات الوساطة التي توفر لك خدمة التداول في السوق عن طريق البيع و الشراء
اما صناع السوق فهم الزبائن و التجار اضافة الى البنوك المركزية و الاقتصادات الدولية الخاصة بكل دولة
تقبل مروري وبالتوفيق .

عبد الرحيم رافا
04-24-2016, 21:58
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته
اهلا و سهلا بك معنا في هذه الامسية الرائعة ان شاء الله في احسن منتدى عربي بالعالم
شركات الوساطة هي التي تمنحك التداول عبر المنصات

ابوفؤاد
04-24-2016, 22:08
ما نت شرك الا و ى مارمت ميكر او يوجد بها ماركت ميكر و الفرق ات الماركت ميكر من الممكن ان يتعامل هو معك اى يبيعك و يشتر منك و ال اى سى ان يتمم التدوالمن خلال التمري لاومر من و لى البنك اىا الصفقه تكون بالبنك

mohamedhamed
05-11-2016, 21:33
بسم الله الحمن الرحيم
شكرا لك على المعلومات القيمه
واتمنى ان تستمر فى امدادنا بمثل هذه
المواضيع والمعلومات القيمه
جزاك الله خيرا

forex all arabes
05-16-2016, 11:41
اهلا بك معنا فى هذا الصرح الكبير والاكاديمية التعليمية المسماة بمتدى فوركس مصر شركات
الاس ان هي شركات لا تتعرض ل اعدة التسعير في الغالب وهي سبيردها قليل تحياتى

never
05-17-2016, 03:48
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخى الكريم مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا الا و هوالمشتقة في الفوركس ولكن اتمنى ان تعيد شرح الموضوع باستفاضة اخي الحبيب شكرا لك على هذه المواضيع المهمة فاأكثر من ذلك لانى لم أفهم حقيقة الموضوع جزاك الله كل خير بالتوفيق ان شاء الله

akram bahnsawi
05-28-2016, 03:31
الشكر الخالص لجميع اخواتنا فى هذا المنتدى على هذة المعلومات الهامة و التى تساعد بشكل اساسى المتداولين الجدد و توفر لهم الوقت و المجهود و نتمنى المزيد و لكم خالص الشكر

masr16
05-29-2016, 14:22
ان تعلم الفوركس يا اخى الفاضل مهم جداً وضرورى ولا تستطيع ان تنجح بدون ان تتعلم جيداً ومن ثم تكتسب الخبرة اللازمة لان الفوركس مجال علم وعمل وليس مجال حظ مثل القمار وغيره فأنت بتعلمك للفوركس سوف تشعر بالامان والاطمئنان وسوف تستطيع ان تحقق ما تصبوا اليه ويا رب وفقنا جميعاً ...

harimeche
05-29-2016, 16:33
الســـــلام عليكم ورحمة الله

الفرق بينهمــــــا هو انهم يممرون أوامر للسوق مباشرة بدون طرف ثالث

يعني الشركة ليس لها علاقة بربحك ولا خســــارتك

مع التحية ...

ramzi77
05-29-2016, 16:42
السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته اما بعد شكراً يا اخواني أعضاء ونشطاء المنتدى الراقي والجميل على المعومات المقدمة في انتضار معلومات أخرى

wayss
05-31-2016, 00:03
أولا أود أن اشكرك جزيلا على الطرح المميز
ثانيا ecn وسيط بينك و بين مجموعة بنوك اما صانع السوق فانت تتاجر ضده
تمنياتي لك و للجميع بالتوفيق تقبل مروري أخي الغالي

MOHAMED2701
06-22-2016, 04:49
بسم الله الرحمان الرحيم

شكرا لك اخى الكريبم علا الموضوع القيم و الدي امدنا بكثير من المعلومات القيمة
والله الموفق والمستعان لى ولكم جمي

bahoma310
06-22-2016, 16:02
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
الشركات تحتوي على مضاربين مثلنا اما صناع السوق هو بنوك يتاجرون من دون شركات وساطة
تقبلوا مروري مع خالص تحياتي و تمنياتي بالنجاح لكل الاعضاء انشاءالله

Forex-eg
03-17-2017, 16:49
صناعة السوق هو الاسواق العالمية ومعرفة المدى الذى يعمل عليه سوق العمل المتداول وهو يهتم بالاقتصاديات وتداولات البورصة والعملات وبه الكثير من الصناعات اسئلتك فى غاية الاهمية مشكور اخى العزيز

abdallah.2017
03-17-2017, 16:57
لم اعلم ما تقصد اخى الكريم فصناع السوق هم المتداولين والقائمين على السوق نفسه من تحليل واخبار وغيرها من اﻻمور ..

fouadd19
03-18-2017, 16:07
اخي العزيز
فعلا سؤالك مهم جدا لان الواحد ميعرفش الفرق بينهم
يا ريت الخبراء في هذا المجال يردو علينا ويعرفونا ايه
الفرق بينهم لعل الكل يستفاد من المعلومه

mid0killer
05-07-2017, 15:32
اخي الفاضل الشركات التي تقدم حسابات اي سي ان دي بيكون ايداعك موجود بالبنك مش عند الشركه وهيا فقط بتوصل حسابك بالسوق اما الماركت ميكر او صناع السوق دول ملهمش دعوه بالحساب دو اللى بيحركو السوق

Hamza El36
05-09-2017, 02:56
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
صراحة لا أعرف,...
عموما زر القسن التعليمي الموجود في المنتدى لتستفيد أكثر..
عموما أتمنى التوفيق لي وللجميع بإن الله.
وتقبل مروري..
تحياتي

Mr Fathy
05-09-2017, 12:12
بسم الله الرحمن الرحيم انا قريت عن الكلام ده يا زعيم ان اى شركة اسى ان بتديك للبنك مباشرة وهى ملهاش دعوة بيك وبتاخد الربح من الاسبريد بتاعك بس

fouadar
05-09-2017, 12:27
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته كل عام وانتم بخير اخوانى اعضاء منتدى فوركس
شركات وساطة ECN هي شركات تقوم بربطك بشبكة التداول الرئيسية وتجمع البائعين والمشترين في عملية التداول الالكترونية فهي شركات متصلة مع البنك مباشرة وتنفذ العقود من خلاله. وتكون الأسعار فيها حقيقية وهي الأسعار التي تعرض من مصدرها. مثلا شركة اف اكس سي سي فهي تعتبر وسيط اي سي ان في سوق تجارة الفوركس
تقبل مروري جزاك الله خير

ali gamal
05-09-2017, 14:13
هناك أنواع عدة لشركات الوساطة المالية في الفوركس وتختلف كل واحدة عن الاخرى باختلاف امكانياتها وشروطها وسياستها وهنا سنتحدث عن نوعين أساسيين من شركات الوساطة وهما شبكات الاتصال الالكترونية ECN ، وصانعي السوق Market Maker. ولجعل عملية اختيارك سهلة وملائمة لاحتياجات تداولك يجب عليك التعرف على جميع ميزات شركات الوساطة في سوق الفوركس، وعليك البحث عن وسطاء قادرين على تنفيذ صفقاتك بسرعة وتنفيذ سريع لجميع أوامرك بطريقة سليمة تضمن عدم وجود أي خلافات خلال هذه المد

Raed_ahmed
05-09-2017, 23:23
اخي الفاضل انا لا علم لدي بخصوص شركات اي سي إن و شركات صناع السوق و سأكون متابعاً للردود ان شاء الله حتى اتعلم ما هو الفرق بينهما و جزاك الله خيرا على هكذا مواضيع

zakija
07-02-2017, 07:56
شكرا لك أخي الكريم على هذا الموضوع الرائع والجميل والمفيد لجميع أعضاء منتدى فوركس العرب
بارك الله فيك وجزك الله خيرا