PDA

View Full Version : العملة الاجنبية

hicham9000
06-25-2015, 05:21
سعر صرف العملات (التي تعرف أيضا بسوق الصرف، أوالفوركس أو أسواق العملات) هي السوق الأكبر في العالم حيث تقدر قيمة تعاملاتها بنحو 3 تريليونات دولار من العملات التي تتداول يوميا. توجد السوق في كل مرة تتم فيها عملية تبادل العملات وتتكون من الصفقات الحاصلة بين البنوك الكبرى والبنوك المركزية ومضاربي العملات والشركات متعددة الجنسيات والحكومات و الأسواق المالية الأخرى والمؤسسات.
يعتبر سوق الصرف سوقا غير منظم (أو تي سي)، حيث يقوم المشاركون فيه بالتداول عبر الهاتف و الوصلات الحاسوبية. تعد شركات صانعي السوق الذين يوفرون أسعارهم الخاصة المشتقة من مصادر متعددة موثوق بها. فهم لا يسلّمون العملات فعليا بل يوفروها على أساس العقود مقابل الفروقات. هذا يتيح للعملاء القيام بالمضاربة على القوة أو الضعف النسبيين لعملة ما مقابل عملة أخرى.
العوامل المؤثرة في أسعار الصرف
أسعار الصرف العائمة دائمة التغير وكسائر المنتجات الأخرى, فإنها تتأثر بالعرض والطلب على كل عملة. ويمكن إجمال العوامل المؤثرة على العرض والطلب ضمن فئتين: الاقتصاد والسياسة

waelmma
06-25-2015, 09:59
بارك الله فيك اخى الكريم على هذه الاخبار وانا شخصيا استفدت جدا منها
وربنا يرزقك اخى ويوفقك ان شاء الله ولك جزيل الشكر اخى

الصعلوك
06-25-2015, 10:44
بسم الله الرحمن الرحيم و السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته
جزيل الشكر على مجهودك الرائع فنحن بحاجة لهذه المواضيع المهمة

ali barakat
06-25-2015, 17:26
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مشكور جدا اخي الكريم علي هذا الموضوع الرائع المفيد لنا ولجميع اعضاء منتدانا الكرام حول سوق العملات الاسرع حركة فى سوق الفوركس

---------- Post added at 04:26 PM ---------- Previous post was at 04:25 PM ----------

مشكور جدا اخي الكريم علي هذا الموضوع الرائع المفيد لنا ولجميع اعضاء منتدانا الكرام حول سوق العملات الاسرع حركة فى سوق الفوركس

abdoumed
06-25-2015, 17:28
الدولار الأمريكي مقابل الدولار الكندي - بلغت نسبة مراكز الشراء على USD/CAD حوالي 40% ، بالأمس دخل المتداولون في مراكز شراء، وكانت مراكز الشراء المفتوحة للمتداولين 48%. تدنت مراكز الشراء 9.7% مقارنةً بيوم أمس و 2.5% أقل من مستويات الأسبوع الماضي. ارتفعت مراكز البيع 23.3% مقارنةً بيوم أمس و 12.7% فوق مستويات الأسبوع الماضي. بلغت المراكز الأجمالية المفتوحة للمتداولين 7.6% أكثر مقارنةً بيوم أمس و 1.5% فوق المعدل الشهري. نحن نستخدم مؤشر ثقة المضارب كمؤشر عكسي، وحقيقة أن غالبية المتداولين هم بائعين يشير ذلك الى إحتمال إرتفاع السعر. أصبحت معنويات السوق أكثر هبوطاً مقارنةً مع أمس والأسبوع الماضي. اتجاهات الأسعار في الآونة الأخيرة ومعنويات السوق تعطي نظرة صعودية.

:bravo::bravo::bravo::bravo:

aymen done
06-26-2015, 14:55
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخي الكريم الفوروكس ليس بالمجال
السهل لازمه التعلم دائما لأنه وحده القادر على تقليص أرباحك و جعلك
فوروكسي ناجح

for4free
06-26-2015, 19:02
شكرا على الطرح الجميل ماقصرت اخي الكريم
ونتمنى المزيد من الابداع لا تحرمنا ..
رمضان كريم .. يا اخي ليش ماجمعت المواضيع

4Pro4x
06-26-2015, 19:16
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
مشكور أخي الكريم على مجهودك وشيء مهم معرفة العملة الاجنبية بارك الله فيك اخي الكريم
تحياتى اخى الفاضل تقبل مروري

rachedcom
06-27-2015, 02:18
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ....
بوركت يا اخي الغالي على هذي المعلومات المفيدة ...
أرجوا ان لا تحرمنا من جديدكم و مواضعيك المميزة...
تقبل مروري يا غالي و رمضانك كريم ...

MNR
12-27-2015, 02:29
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخى على طرح المعلومة
التى افادتنا جميعا وفى انتظار كل جديد تقدمه وربنا يوفق السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الموضوع كتير
سهل والشرح مبسط الله يعطيك العافية يا اخى

kacembouden2
01-18-2016, 17:02

بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك

الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك

koouka211
01-31-2016, 16:43

بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك

الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك

heroo252