PDA

View Full Version : السبائك

hicham9000
06-25-2015, 05:24
السبائك هي الذهب والفضة والطلب عليها لا يقتصر على استعمالاتها العملية فحسب بل إنه قد يأتي من دورها بوصفها استثمارا أو ادخارا. تنطوي العملات الورقية على عدة مخاطر, منها مخاطر التضخم نتيجة الاضطرابات السياسية والاقتصادية, مما يؤدي إلى تأثيرات سلبية على الاستثمارات المقومة بها. ويعد الذهب والفضة ملاذان آمنان في هذه الظروف, لأن قيمتهما لا تعتمد على الأوضاع الحكومية وملائمتها وبالتالي فإن عوامل مثل التضخم والتراجع الاقتصادي لا تؤثر فعليا عليهما.
وعند تداول السبائك من خلال العقود مقابل الفروقات ، فإنك لا تستلم أو تسلم تلك السبائك, إنما يتم إغلاق هذه الصفقات عبر دفع قيمة الفرق نقدا.
العوامل المؤثرة على أسعار السبائك
شأنها شأن جميع الاستثمارات والسلع، فإن أسعار الذهب والفضة تعتمد على العرض والطلب. بما أن جميع كميات الذهب والفضة التي تم تنقيبها مازالت متواجدة فإنها بالتالي يمكن أن تعود إلى التداول في الاسواق. التغيرات التي قد تطرأ على الطلب هذه المعادن نفسية أكثر من كونها ناجمة عن التغيرات في الانتاج أوالطلب على المجوهرات وذلك ما يؤثر فعليا على الأسعار.

almared13
06-25-2015, 07:10
بسم الله الرحمن الرحيم و السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته
جزيل الشكر على مجهودك الرائع فنحن بحاجة لهذه المواضيع المهمة

waelmma
06-25-2015, 09:12
فعلا اخى الكريم السبائك الذهبية لاتتاثر بعمليات التضخم التى تحدث
نتيجة لسوء الاحوال الاقتصادية والسياسية لذلك تعتبر الملاذ الامن للاموال

alihar316
06-25-2015, 12:29
اخي الكريم انت مشكور على المعلومة لكنني والله اريد ان افهم كيف يرتفع سعر الذهب وينخفض ان كان يعتبر مثبا مالي

YMTMAX
07-31-2015, 03:04
*

*

مشكور يا معلم ونتمنى لك التوفيق والتقدم

والمزيد من هذه الطروحات الرائعة والمميزة

في مجال الفوركس والتي سيستفيد منها

جميع المبتدئين في هذا المنتدى ..

*

*

rachadcom
08-13-2015, 06:09
بســـــم الله الرحمـــــان الرحيـــــم .... و الســـلام عليكــــم و رحمــــة الله و بركاتـــــه ...
يقولوا ان التداول عليه به مسؤلة شرعية و الله اعلم ......تقبــــــــل مــــروري و تحياتـــي .

Wassa04
08-13-2015, 13:04
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
معلومة جميييلة و مفييدة شكرا لك اخي الكريم
على هذا المجهود بالتوفيق لك تقبل مروري

Mahmoud Pastore
08-13-2015, 14:27
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مشكور اخي على هذا الموضوع جزاك الله خير ومنتظرين منك المزيد من المواضيع المميزه
تقبل مرورى اخي العزيز

k73issam
08-13-2015, 15:41
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
يعني هو اسمها واضح وهي معروفة بس كاين اللي ما بيعرفها
شكرا لك اخي الكريم على هذا الموضوع الرائع
كل الاحترام والتقدير
تقبل مروري

qqqqqqq
08-13-2015, 16:50
السلام عليكم اخي الكريم
مشكور على موضوعك الرائع والمفيد........
مع تمنياتي بالنجاح في قادم المواعيد......
...

adel25
08-15-2015, 18:13
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا اخي الفاضل على موضوعك السبائك ، بارك الله فيك على هذه الافادة و با التوفيق لك و للجميع ان شاء الله

naggar
08-15-2015, 18:42
الدهب والفضة من افضل ادوات الفوركس والمتاجرة عليهم يبقا ع المدى الطويل لان الدهب حركتة بطيئه شوية
لاكن سريع وقت الاخبار القوية كا التصوصيتات او الفئده
انا بفضل اشتتغل ع الدهب

madmax07
08-15-2015, 18:58
أن سبائكك الذهبية يتم تسويقها فى جميع أنحاء العالم كما أن السبائك الذهبية التى نبيعها يتم صكها من الذهب النقى بنسبة لا تقل عن 99.99%. شكرا موضوع جيد

radwangerr
08-15-2015, 19:31
الســـــــلام عليــــكم ورحمــــة الله وبركاته , جهد طيب وموضوع السبائك مهم أخي الكريم
جــــزاكم الله خيرا ويارب يكون فيه افادة دايما واضافات ممتازة تسهل على المبتدئين وتوضحلهم المخاطر والاساليب
تقبل مروري وبالتوفيق يارب