PDA

View Full Version : لا ضريبة

hicham9000
06-25-2015, 05:25
عندما تشتري سهما, يتوجب عليك دفع ضريبة للحكومة نسبتها 0.5% من القيمة الاجمالية للصفقة. أما في العقود مقابل الفروقات ، خلافا لباقي أشكال الاستثمار الأخرى , فلا يتوجب عليك دفع أي ضريبة للحكومة على عمليات التداول.
المرونة في التداول بالهوامش
تتم عملية التداول بالعقود مقابل الفروقات على ما نسميه بالهوامش. أي أنه بإمكانك تنفيذ صفقات قيمتها أكبر في السوق دون الحاجة لإيداع قيمتها الإجمالية.
وعلى سبيل المثال: توفر شركة معينة تمويلا بنسبة 200 إلى 1 (أي مئتا ضعف قيمة الإيداع) على تداولات العملات الأجنبية مما يعني أنه بإمكانك إيداع 5000 دولار لتنفيذ صفقات بمليون دولار!
وسنأتي على بعض الأمثلة العملية للتداول بالهامش والإقراض في مرحلة لاحقة من المقال.
لكن في الوقت الراهن, كل ما عليك معرفته هو أن التداول المعزز بالاقتراض هي طريقة فعالة لاستخدام أموالك وتتيح لك إمكانية تحرير القيود على أموالك لتنفيذ المزيد من الصفقات المتنوعة.
التداول بالعقود مقابل الفروقات يمكن أن ينطوي على مخاطر. كما أشرنا سابقا، فإن تعزيز التداول بالاقتراض يوفر لك إمكانية إجراء صفقات قيمتها أعلى بكثير من إيداعاتك. هذا يعني أن بإمكانك تحقيق أرباح كبيرة لكنه يعني أيضا أن مخاطر تكبد خسائر فادحة كبيرة أيضا.
إذا ما كنت مبتدئا في عالم التداول، فالأمر الأهم هو إدارة المخاطر التي قد تنطوي عليها تداولاتك. في الواقع، إدارة المخاطر الخاصة بك هي مهمة بالنسبة لنا لذلك كرسنا قسما خاصا من برنامجنا التدريبي لتفسير كيفية إدارة المخاطر.

waelmma
06-25-2015, 09:51
ويعتبر الاسبريد الذى تاده الشركة على كل صفق تفتح هى الفرق بين سعر البيع وسعر
الشراء ويمثل نقطة وتختلف عدد نقاط الاسبريد من زوج عملات الى اخر ومن حجم صفقة الى اخر

الصعلوك
06-25-2015, 10:54
بسم الله الرحمن الرحيم و السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته
شكرا على المعلومة القيمة جزاك الله خيرا
تقبل مروري

ali barakat
06-25-2015, 13:11
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مشكور اخي الكريم علي الموضوع الرائع المفيد لنا ولجميع اعضاء منتدانا الكرام حول الفرق بين سوق الفوركس وسوق الاسهم

---------- Post added at 12:05 PM ---------- Previous post was at 12:04 PM ----------

مشكور اخي الكريم علي الموضوع الرائع المفيد لنا ولجميع اعضاء منتدانا الكرام حول الفرق بين سوق الفوركس وسوق الاسهم

---------- Post added at 12:11 PM ---------- Previous post was at 12:05 PM ----------

abdoute
06-25-2015, 14:51
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته مشكوراخي على هذا الموضوع الجميل حقا
حقيقة لقد اعجبني هذا الموضوع كثيرا وسيفيد كثيرا المبتدئين ان شاء الله
.مشكور اخي الكريم واتمنى التوفيق للجميع

rachedcom
06-25-2015, 14:58
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ...

بوركت اخي الكريم عل الموضوع الرائع و الطرح المميز اتمنى ما تحرمنا من ابداعاتك و جديدك..

تقبل مروري ياغالي و بالتوفيق للجميع ..

ahmedibrahim258259
06-25-2015, 15:21
بسم الله الرحمن الرحيم ودي ميزة من مميزات سوق العملات عن غيرها وهي توفير الرافعة المالية وايضا كما تقول انه موش في ضرائب على التجارة
تقبل مروري

MNR
12-20-2015, 23:12
شكرا لك اخي على الموضوع الرائع
وان شاء الله سوف اعتمد على بعض من افكار الاعضاء في المستقبل
بالتوفيق للجميع

jaouad ouaiss
12-20-2015, 23:39
موظوع جيد عزيزي بخصوص الاسبريد او ما يسمى بالظريبة كوني مبتدا في هدا المجال استطعت ان استفيد منك اكتر نرجو ان تواصل على هدا الشكل .

heroo252
12-20-2015, 23:44
الفوركس وارلاباح الفوركس فى مصر حاليا مفهاش ضرايب انا اتمنى ان يبقى
فى ضرايب وفنفس الوقت يبقى فى اعتراف رسمى بالفوركس وتقنين لاوضاعه

kacembouden2
01-20-2016, 03:15

بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك

الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك

ninou25
01-20-2016, 14:38
السلام عليكم ورحنة الله وبركاته
مشكووور اخي على هذا الطرح العضيم الذي قدمته لنا با التاكيد مفيد لنا جميعا مش بس للمبتدئين بارك الله فيك

ninou25
01-21-2016, 16:28
مشكووور اخي على هذا الموضوع القيم الذي افدتنا اياه حول لا ضريبة
. و الطرح الجميل و الشرح الاكثر من رائع بارك الله فيك و جزاك كل خير

alizert2015
02-17-2016, 14:38
حقيقة كون اننا نتداول الاسهم و العملات بدون ضريبه هو افضل شيء في
هذ المجال لانك تتداول في راحة تامه دون ان تتارق بسبب هده الضريبه

azizjab
02-17-2016, 15:03
تصحيح لمعلوماتك اخي
هناك الكثير من المدفوعات التي ستحسم من المبالغ المتحصل عليه كالاتي :
- فارق الاسبريد عند الشراء والبيع
- عمولة الوسيط عن التبييت في حال كان الحساب غير اسلامي
- التحويل البنك لغرض السحب سيت حسم عمولة البنك وغيره وربما لاحقا تحويله الهملة الى العملة المحلية (فارق السعر)
- اخيرا واهم شي لا تنسى النسبة السنوية من دخلك تذهب للزكاة

fanta
05-01-2016, 01:50

بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك

الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك

zakiki51
05-11-2016, 13:48
شكرا اخي الكريم على هذا الشرح
نتمنى المزيد من المواضيع تقبل مروري
رغم ان هناك الكثير من المبتدئين لا يعلموع هذا الموضوع
وشكرا جزيلا

Ghost18
06-09-2016, 16:16
مصطلحات فعلا مهمه ولابد لاى متداول مبتدأ ان يتعلمها ويتقن جيدا معناها ولا يكتفى بمجرد معرفه معناها
انما لابد وان يرى كل تلك المصطلحات على منصه التداول ويعرف اهميه كلا منها

adamarwan
06-09-2016, 17:58
اخى ما يجب ان تركز عليه هو الفوركس الان هو السوق الدى
تتاجر فيه وانما الاسواق الاخرى فلهم القوانين الخاص بها
لدى لا يجب ان تشتتب بالك لك الامور

ahmed humedat
06-09-2016, 21:06
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته مشكوراخي على هذا الموضوع الجميل حقا
حقيقة لقد اعجبني هذا الموضوع كثيرا وسيفيد كثيرا المبتدئين ان شاء الله
.مشكور اخي الكريم واتمنى التوفيق للجميع

amimar60
06-09-2016, 21:10
ماذا أحتاج كي أبدأ في عملية التداول في أسواق فوركس؟
على غير الحال في الاسواق الأخرى، فإنت لا تحتاج للكثير من الأمور كي تبدأ التداول في فوركس. فلا تحتاج إلى رخصة، و يمكنك البدأ برأس مال صغير جداً. إلا أنه من غير الحكمة أن تقوم بالبدأ في التداول في هذا السوق من دون التحضير الكافي المسبق، مما يتضمن القراءة و الدراسة و التعرف على مداخل و مخارج هذا السوق، بالإضافة إلى إختيار السمسار الذي يمكن الاعتماد عليه.

---------- Post added at 06:10 PM ---------- Previous post was at 06:09 PM ----------

كيف أتعلم التداول في أسواق الفوركس؟
شبكة الإنترنت مليئة بالمقالات البسيطة للمتداولون الجدد ودروس عن إستراتيجيات فوركس معقّدة للخبراء ، إلا أننا في "ديلي فوركس" قد عملنا لمدة طويلة و بشكل جاد لنصبح أكثر المصادر المعلوماتية كفاءة في ما يتعلق بأسواق فوركس، خصوصاً للمتداولين المبتدئين. أضغط على هذا الرابط لقراءة جميع المقالات حول شرح فوركس.كما وننصحكم بقراءة أكثر في الكتب الفوركس المتاحة مجاناً في الموقع.

snnaky
06-10-2016, 00:42
اية علاقة الضريبة بالأسهم بالشركات يا اخى واية الأستفادة من موضوع زى دة
دائما الموضوعات تفتقر الى المنطقية والشمولية الفنية لذا ارجوا فى المواضيع القادمة ان يكون دائما موضوعك متضمنة الى الشروحات والشارتات حتى تكتمل
دائما لكل موضوع هدف فما هى حقيقة هدف الموضوع بتاعك واية الأستفادة اللى ممكن نستفيد منها