PDA

View Full Version : مكافئ التوقف و التتابع

hicham9000
06-25-2015, 05:33
تم تطوير مؤشر مكافئ التوقف و التتابع الفني لتحليل اتجاه الأسواق. يتم إنشاء مؤشر على مخطط السعر نفسه على شكل نقاط شبيهة بحركة المتوسط الحسابي الا أن نقاط المكافئ ستغير تسارعها مع تغير نوع حركة السعر. و بشكل عام، عندما يكون المؤشر أدنى من السعر, فان السوق يعتبر في اتجاه صاعد, وعندما يكون أعلى من السعر, فان الاتجاه هابط.

إذا قام السعر بعبور نقاط المكافئ فان نقاط المؤشر تنتقل الى الجانب الآخر من السعر. وعندما يتحقق ذلك, فإن الحد الأعلى أو الأدنى للسعر الفترة السابقة يعتبر كنقطة بداية للاتجاه الجديد. و عندما تنتهي حركة الاتجاه الحالي فان المؤشر سوف يعطي إشارة بانتقاله للطرف الاخر من الأسعار.مؤشر المكافئ هو فعليا مؤشر ممتاز لتأكيد نقاط الخروج و ذلك بإغلاق صفقات الشراء عندما يخترق السعر نقاط مؤشر المكافئ, و إغلاق مراكز البيع عند صعود الأسعار فوق نقاط مؤشر المكافئ. غالبا يتم استخدام هذا المؤشر لأهداف وقف خسارة المتتابع. يجب الأخذ بعين الاعتبار أن اتجاه نقاط مؤشر المكافئ ستبقى على ماهي عليه بغض النظر عن اتجاهات السعر الثانوية. إلا أن طول خط حركة نقاط المؤشرسوف تعتمد على حجم حركة السعر.

mhj mhj
06-25-2015, 06:29
السعر بعبور نقاط المكافئ فان نقاط المؤشر تنتقل الى الجانب الآخر من السعر.
وعندما يتحقق ذلك, فإن الحد الأعلى أو الأدنى للسعر الفترة السابقة يعتبر كنقطة بداية للاتجاه الجديد. و عندما تنتهي حركة.

waelmma
06-25-2015, 09:38
بارك الله فيك اى الكريم على هذه المعلومات الهامة وان كانت تبدو فيه بعض الصعوبة الا
انها مفيدة مفيش شك ومنتظرين المزيد من الشماركات ان شاء الله

alihar316
06-25-2015, 11:17
مؤشر المكافئ يساعدني ويفيدني كثيرا لكنني والله لااعرفه
ساسعى الى معرفته ان شاء الله لأنني كمبتدئ استفيد منه الكثيرانت مشكور اخي الكريم

ali barakat
06-25-2015, 12:41
بارك الله فيك اى الكريم على هذه المعلومات الهامة وان كانت تبدو فيه بعض الصعوبة الا
انها مفيدة مفيش شك ومنتظرين المزيد من الشماركات ان شاء الله

aymen done
06-25-2015, 13:24
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخي الكريم الفوروكس ليس بالمجال
السهل لازمه التعلم دائما لأنه وحده القادر على تقليص أرباحك و جعلك
فوروكسي ناجح

abdoute
06-25-2015, 14:48
بسم الله الرحمان الرحيم اتمنى من الله التوفيق للجميع ان شاء الله
فعلا اجد هذا الموضوع جميل ومفيد و ان شاء الله سنستفيد منه
انصح الجميع بتجربتها وانشاء لله توفق معنا

rachedcom
06-25-2015, 15:01
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ...

بوركت اخي الكريم عل الموضوع الرائع و الطرح المميز اتمنى ما تحرمنا من ابداعاتك و جديدك

تقبل مروري ياغالي .و بالتوفيق للجميع ..

ahmedibrahim258259
06-25-2015, 15:16
بسم الله الرحمن الرحيم انا موش بتاجر على هذا المؤشر لان التنبؤ بالاتجاه بيكون متأخر يعني بعد الاشارة ودي ممكن تسبب مشكلة كبيرة
تقبل مروري

MNR
12-20-2015, 23:07
سلام أخي الكريم مرحباً بك في فوركس عربى إنه موضوع جميل ونقاش جيد ومهم لكن خبرتي محددات لأنني مبتدئ عيد مبارك سعيد بكل صحة وعافية وسرور

kacembouden2
01-20-2016, 00:45
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك

الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك

---------- Post added at 10:45 PM ---------- Previous post was at 10:45 PM ----------

بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك

الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك

YMTMAX2
02-29-2016, 20:50
مشكور يا برنس .. موضوع أكثر من رائع
أنا بصراحة الموضوع عجبني وأعتقد
بأني سأستفيد منه خلال تجربتي في المتاجرة في سوق العملات ..

أتمنى لك التوفيق والمزيد من هذه الأبداعات ..

ibrahimabdulsalam
02-29-2016, 20:51
نعم اخي العزيز بعد السلام عليكم لقد استفد كثيرا من موضوعك الشيق والمرتب بالتوفيق لك
عزيزي المتميز موضوعك في غايه التميز لانه جديد من نوعه من وجهه نظري المتواتعه شكرا لك ……

raguigue
02-29-2016, 21:18
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
شكرا لك اخى الفاضل على هذه المعلومات القيمه
وعلى هذا الجهد الكبير ونتمنى لك دوام التفدم والرقى
وانت تمدنا بمزيد من المعلومات المهمه
العديد من الأنواع الأخرى من الاستثمارات تتطلب الاحتفاظ بالمال لفترة طويلة من الزمن . هذا الأمر يعد أمرا سلبيا لأنك إذا ما احتجت لأموالك فسيكون أمرا صعبا الحصول عليها دون تحمل خسائر. أيضا فانه يمكنك التحكم باستخدام كمية محدودة من المال

snnaky
01-20-2017, 21:21
شكرا على التوضيح اخى وعلى المعلومات القيمة بس كنت احب ان حضرتك تشرح موضوعك بشوية امثلة على اى شارت انما بدون اى شروحات على الشارت تظل دائما الموضوعات تفتقر الى المنطقية والشمولية الفنية لذا ارجوا فى المواضيع القادمة ان يكون دائما موضوعك متضمنة الى الشروحات والشارتات حتى تكتمل الأفادة انت كدة لم تعطينا افادة

adamarwan
01-21-2017, 00:57
معلومات تعتبر جيد لكى
تتمكن من ان تفهم السوق وان ترعف كل الامور الاسية التى تكون فيه
وهدا هو الواجي فى الاسوق
وحظ موفق اخى الغالى

xmenflis1
01-21-2017, 17:16
مرحباً شكراً على إضافة
السعر بعبور نقاط المكافئ فان نقاط المؤشر تنتقل الى الجانب الآخر من السعر.
بتوفيق للجميع