PDA

View Full Version : - تاريخ الاستحقاق -

Elias Geox
06-25-2015, 21:40
السلام عليكم و رحمة الله تعالى وبركاته ,إخواني اخواتي الكرام أتمنى التوفيق لجميع أعضاء هذا المنتدى المميز, و أتمنى أن يستفيد كل المبتدئين ,أما بعد ف :

Value Date - تاريخ الاستحقاق - لعقود الصرف الاجنبي, يوم تبادل الاطراف المعنية صرف العملات التي تم شراؤها او بيعها. لصفقة فورية, عبارة عن يومين عمل آجلين في بلد المصرف الذي قدم العرض الذي يحدد تاريخ استحقاق البيع الفوري. الاستثناء الوحيد في هذه القاعدة العامة هو اليوم الفوري في مركز تحديد السعر يقع في يوم عطلة مصرفية في بلد (بلاد) العملة (العملات) الاجنبية. في هذه الحالة يتم تاجيل تاريخ الاستحقاق ليوم إضافي. المستعلم هو الجهة التي يجب عليها التاكد من ان اليوم الفوري يتمشى مع اليوم المطبق مع الطرف المتجاوب. يجب ان يقع تاريخ استحقاق الشهور الآجلة في اليوم المماثل في تقويم الشهر المناسب. إذا وقع تاريخ الشهر الواحد في يوم عطلة مصرفية في احد المراكز, ف! وف يكون يوم التشغيل هو اول يوم عمل تالي في المركزين. تعديل تاريخ الاستحقاق لشهر محدد لا يؤثر على تواريخ الاستحقاق الاخرى التي تستمر الاستحقاق في التاريخ المتماثل الاصلي إذا استحقوا في يوم عمل. إذا استحق آخر تاريخ فوري في آخر يوم عمل في الشهر, التواريخ الآجلة سوف تتمشى مع هذا التاريخ بالاستحقاق في آخر يوم عمل. يشار له كيوم الاستحقاق

:bravo::ok:

تحياتي

YMTMAX
07-31-2015, 01:11
*

*

مشكور يا ريس على هذا الدرس الجميل

وان شاء الله يستفيد منه جميع الأعضاء عند

قراءته .. نرجو لك دوام التقدم والمزيد من

الأنجازات ..

csebai11
07-31-2015, 01:22
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته مشكور اخي الكريم على هذا الموضوع
من المهم ان ناخذ لمحة تاريخية عن السوق و تطوره لمزيد الخبرة

rachadcom
08-12-2015, 16:06
بســـــم الله الرحمـــــان الرحيـــــم .... و الســـلام عليكــــم و رحمــــة الله و بركاتـــــه ...
شكر لطرحك و توضحج تاريخ الاستحقاق اخي......تقبــــــــل مــــروري و تحياتـــي .

mehdichooo
08-23-2015, 19:10
السلام عليكم ورحمة الله تعلى وبركاته أخي الكريم شكرا لك حين طرحت هدا الموضوع هو في محله ومهم جدا وتياتي لكم على الشرح المفص وبالتوفيق للجميع

choma
08-29-2015, 18:15
السلام عليكم ورحمة الله تعلى وبركاته أطيب التحيات والشكر
أعزائي على المعلومات وربنا يعطيكم الصحة والعافية

Koumedaym
10-31-2015, 21:41
بسم الله الرحمان الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
بارك الله فيك اخي الكريم على شرح
تاريخ الاستحقاق..مشكور وبالتوفيق.

omnia33
10-31-2015, 21:46
..... بسم الله الرحمن الرحيم.....

..... كعادتك اخي الكريم شرح كافي ووافي ومختصر ومفيد وننتظر منك المزيد تابع تألقك وإبداعك.....

.... بارك الله فيك....

amr222
10-31-2015, 21:48
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكرا اخي الفاضل على هذا الموضوع الرائع
والمفيد، شخصيا استفدت منه كثيرا
أتمنى ان يستفيد منه جميع الاعضاء في المنتدى .
، بالتوفيق للجميع

osama147
10-31-2015, 21:51
الســــــــلام علـــــــيكم ورحمــــــــــــــة اللــــــــــه وبركــــــــــــاتة وبعـــــد..
اخي شرح جيد للموضوع وانشالله ماتحرمني من مواضيعك الجيدة والمفيدة فى عالم الفوركس وعالم تجارة العملات
تقبـــــــــــل مشــــــاركتـــــــــــي وربــــــــــنا يوفــــــق الجمــــــيع.

otmani
10-31-2015, 21:52
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
كما عودتنا اخونا الكريم على تعريف المصطلحات
والمفردات القبمة ومزيدا من التالق

محمد السيد
11-02-2015, 21:19
نشكرك اخونا الكريم على ايضاحك لـتاريخ الاستحقاق ونرجو منك مواصلة تقديم هذه الايضاحات الضرورية
والتي من شانها ازالة اللبس والغموض لعلوم الفوركس التي لازالت مجهولة لدي الكثيرين من احواننا المبتدئين ..