PDA

View Full Version : تاجر/سمسار

Elias Geox
06-26-2015, 14:51
السلام عليكم و رحمة الله تعالى وبركاته ,إخواني اخواتي الكرام أتمنى التوفيق لجميع أعضاء هذا المنتدى المميز, و أتمنى أن يستفيد كل المبتدئين ,أما بعد ف :

Dealer - تاجر/سمسار - فرد او شركة يعمل/تعمل نيابة عن الاصيل, وليس كوكيل, في شراء و/او بيع الاوراق المالية. يقوم التجار بالمتاجرة لحسابهم وتحملهم المخاطرة بخلاف السماسرة الذين يتاجرون نيابة عن عملائهم فقط.

:accute::bravo:

تحياتي

inshaallah
11-26-2015, 14:25
السلام عليكم و رحمة الله وبركاته
شكرا لك اخي الكريم على هذا المؤضوع و شكرا للاخوة الكرام على الردود
و التوضيحات
موضوعك ممتاز جدا

بالتوفيق للجميع ..

pipou46
11-26-2015, 23:18
السلام عليكم و رحمة الله وبركاته
شكرا لك اخي الكريم على هذا المؤضوع و شكرا للاخوة الكرام على الردود
و التوضيحات
موضوعك ممتاز جدا

بالتوفيق للجميع

نادر صباح الدين
11-26-2015, 23:23
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، ويمكن أن يكون السمسار فردا، أو شركة، وقد انتشرت مهنة المسمسرة في بلادنا للدلالة على ذلك الوسيط الذي يبيع نيابة عن الأصل، ويشتري نيابة عن الأصل أيضا، وقد يتقاضى عمولة من طرف واحد أو من الطرفين معا، ولكن المشكلة عندما يتشغل السمسار توكيل صاحب العلاقة له، ويأخذ باستغلال هذه الوكالة ويمارس أشكال من التحايل على البائع والشاري في الوقت نفسه لتحقيق المزيد من الأرباح حتى لو كانت غير مشروعة وغير مبينة في الاتقاقات.

YMTMAX2
02-21-2016, 08:10
ممتاز أخي .. معلومات قيمة وأداء جيد وموضوع تستحق عليه كل الشكر ..
نأمل أن نرى المزيد من هذه الأبداعات
وان شاء الله تعالى سيستفيد الأعضاء من دروسك المميزة ..

Zezobebo3
02-23-2016, 05:02
ممتاز أخي .. معلومات قيمة وأداء جيد وموضوع تستحق عليه كل الشكر ..
نأمل أن نرى المزيد من هذه الأبداعات
وان شاء الله تعالى سيستفيد الأعضاء من دروسك المميزة ..

انت تانى برضو ؟؟؟!!!! والله العظيم انا لو اقدر انى ابلغ الاداره عنك هبلغها انت فعلا مصمم انك تتحظر من المنتدى بردودك المنسوخه والمكرره دايما فى كل المواضيع ...

mouad bassim
02-23-2016, 18:09
شكرا لك على هذه المعلومات القيمة وعسى أن
ينفع الله بك كافة الأعضاء المبتدئين في هذا المجال ومن خلال مواضيعك الرائعة وشروحاتك الجميلة ..

مشكور أخي مرة أخرى وتقبل مروري ..