PDA

View Full Version : مخاطر الطرف الآخر

Elias Geox
06-26-2015, 14:58
السلام عليكم و رحمة الله تعالى وبركاته ,إخواني اخواتي الكرام أتمنى التوفيق لجميع أعضاء هذا المنتدى المميز, و أتمنى أن يستفيد كل المبتدئين ,أما بعد ف :

Counterparty Risks – مخاطر الطرف الآخر - Foreign Currency Inter-bank Exchange ‎(FOREX)‎ instruments – ادوات عملة الصرف الاجنبي بين المصارف (ع ص ا ب م) هي مراكز (شراء و/او بيع) بين العميل والطرف الآخر و, على عكس ادوات الصرف الاجنبي لصرف العملة التي, في الحقيقة, مضمونة بواسطة مؤسسة تسوية تابعة بالصرف الذي تمت عليه المتاجرة, لم يكن مضموناً من مؤسسة تسوية. لذا, عند شراء العميل اداة صرف اجنبي لصفقة خارج البورصة يعتمد على الطرف الآخر الذي اشترى منه الاداة لإتمام العقد. فشل الطرف الآخر في إتمام مركز ما قد ينتج عنه خسائر من اي دفع سابق بناء على المراكز وكذلك الخسارة الناتجة عن المكسب المتوقع من الصفقة.
:happy:;)

تحياتي

hamiido
06-27-2015, 20:20
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا اخي علي هدا الموضوع حول مخاطر الطرف الآخر في انتظار جديدك باذن الله واتمني لك دوام النجاح والتووفيق تقبل مروري

4Pro4x
06-27-2015, 20:30
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
بارك الله فيك اخي الكريم مشكور على مجهودك شرح وافي و مفيد
تحياتى اخى الفاضل تقبل مروري

YMTMAX
07-29-2015, 03:28
*

شكرا لك أخي الكريم على هذا الدرس القيم

وننتظر منك المزيد من هذه الشروحات القيمة

عسى أن يستفيد الجميع من شروحاتك ومواضيعك

المتميزة ..

*

amrsalem
07-29-2015, 03:56
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
بارك الله فيك اخي الكريم مشكور على مجهودك شرح وافي و مفيد
تحياتى اخى الفاضل تقبل مروري

محمد السيد
07-29-2015, 07:13
استاذنا الفاضل نشكرك بشدة على هذا الشرح الرائع لـمخاطر الطرف الآخر ونرجو من سيادتك الا تتوقف عن
مواصلة تقديم مثل هذه الشروح الهامة للتمكن من ازالة الابهام عن موضوعات الفوركس الغامضة ..

chomadara
10-22-2015, 18:04
السلام عليكم ورحمة الله تعلى وبركاته والصلاة والسلام على أشرف الخلق سيدنا محمد
جيد ممكن تشرح أكتر لأني مافهمت

MahmoudNofal
10-22-2015, 18:17
السلام عليكم اشكرك على الطرح الجميل و الموضوع الهادف و المصطلحات دى مهم جدا ان المتداولين يعرفوها عشان يبقوا فاهمين الموضوع كويس و هم بيتعاملوا معاه