PDA

View Full Version : أهم مؤشرات الاسهم وعلاقاتها بالفوركس

oguiba amine
06-26-2015, 21:32
سوق الفوركس سوق ضخم للغاية ويتاثر على نحو كبير بالعديد من المتغيرات ولاسيما في الاقتصاد العالمي وعلى راسها التغيرات المتلاحقة بسوق الاسهم
وفي ما يلي عرض لاهم مؤشرات الاسهم العالمية ومدى تاثيرها على التداول في سوق الفوركس
*
- الداوجونز
- النيكي
- الناسدك
- فوتسي
- داكس
- ستاندرد اند بوروز
*
الداوجونز :
مؤشر الداو جونز أو الداو 30 و هو مؤشر صناعي لأكبر 30 شركة صناعية أمريكية في بورصة نيويورك أنشأ في 26 مايو 1896. وهو أقدم مؤشر في العالم ، وكان يحتوي على أكبر 12 شركة أمريكية وكانت أول شركاته شركة جنرال اليكتريك، وبدات اعداد الشركات المدرجة بالتزايد حتى وصل إلى 30 شركة عام 1928، ومن الشركات التي تم ادراجها في المؤشر شركتي شيفرون و بنك أوف أمريكا في 19 فبراير 2008.
تأثيرة على العملات :
بشكل مختصر ومفيد هنالك علاقه عكسيه بين مؤشر الداوجونز والدولار ..
لانه في حالة ارتفاع مؤشر الداوجونز هذا يعني ان المستثمرين اتجهوا الى المضاربه بالاسهم وتركوا المتاجره بالعملات مما يؤدي الى ضعف الدولار أمام باقي العملات الاخرى،* لهذا نستغل هذا الامر من أجل بيع الدولار على الفور ومن الممكن متابعة هذة المؤشرات لحظة بلحظة من خلال القنوات الاقتصادية العالمية
*
النيكاي:
مؤشر نيكاي 225 هو مؤشر رئيسي لسوق الأسهم اليابانية في بورصة طوكيو لتبادل الأسهم. يتم احتسابه يوميا من قبل صحيفة نيهون كيزاي شيمبون منذ عام 1971. وهو يقيس السوق بشكل عام ولا يركز على قطاع معين.
تأثيره على العملات :
بشكل مختصر هناك علاقه عكسيه بين مؤشر نيكاي والين
لانه في حاله ارتفاع مؤشر النيكاي يعني انه*ازدادت مبيعات الشركات والمصانع اليابانيه .. وكما نعرف انه الشركات والتجاره اليابانيه معتمده بشكل اساسي على التصدير والتصدير يؤثر على قوة الين مما يضعفه ، يعني انه*في حالة ارتفاع مؤشر النيكي يعني ارتفاع زوج الدولار/ ين
*
*الداكس :
هو المؤشر الرئيسي لبورصة فرانكفورت الألمانية، يحوي أكبر 30شركة ألمانية ومن ضمن الشركات المدرجة اديداس وbmw وشركات أخرى.
تأثيرة على العملات :
يؤثر بشكل طردي على العملات ذات العائد المرتفع مثل اليورو والباوند .. الخ

ستاندرد اند بروز :
يحتوي على 500 ورقه مالية تمثل 80% من القيمة السوقية للاسهم المتداولة فى بورصه نيويورك
تأثيرها على العملات :
هناك علاقه عكسيه بين مؤشر ستاندر اند بورز والدولار ..
لانه في حاله ارتفاع مؤشر ستاندر اند بورز هذا يعني ان المستثمرين اتجهوا الى المضاربه بالاسهم وتركوا المتاجره بالعملات مما يؤدي الى ضعف الدولار

goodman2
06-26-2015, 23:15
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
هذه المؤشرات مهمة جداً وتدخل ضمن التحليل الاساسي ولها تأثير قوي على سوق العملات واي بيان منها ربما تقلب الترند بالمقلوب
شكراً على الموضوع وننتظر المزيد

MohaNew
06-26-2015, 23:46

أشكرك كثيرا على الموضوع المميز والمفيد جدا للجميع في عالم الفوركس

بالتوفيق لك وللجميع

lubna
06-27-2015, 00:21
شكرا جزيلا على هذا الشرح الوافي والمفيد
بس حضرتك تقول | عندما يضعف الدولار نبيع ) كيف نبيع ؟؟
المفروض لمن يكون الدولار مرتفع نبيع
ولا انا غلطانه ؟؟
اتمنى لك التوفيق
تحياتي

حسنى صادق
06-27-2015, 01:00
الكير ن المؤشرات قد تكون متاحة للعمل بها فى ظل الكثير نمن العطرق التى تحتم العمل على التوصل الى الكثير من الاستفهامات

---------- Post added at 01:00 AM ---------- Previous post was at 12:26 AM ----------

لا اعتقد ان السوق و من الممكن ان يتم التحكم فية من خلال بعض المؤشرات التى من الممكن ان تكون متاحة للعمل بها

mhj mhj
06-28-2015, 02:02
هذه المؤشرات مهمة جداً وتدخل ضمن التحليل الاساسي ولها تأثير قوي على سوق العملات واي بيان منها ربما تقلب الترند بالمقلوب
شكراً على الموضوع وننتظر المزيد.........

almared13
06-29-2015, 05:13
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته*
نصائح جمييلة و رائعة شكرا لك اخي الكريم
على هذا المجهود الرائع بالتوفيق لك تقبل مروري

antonioforex
06-29-2015, 06:08
السلام عليكم
مشكور اخي على دكر هده المؤشرات المهمة و كيف تؤثر في سوق العملات لانه من الجيد
لكل مضارب ان يعرف هده الامور حولها و اتمنى لك النجاح في عملك اخي العزيز سلام

for4free
06-29-2015, 08:23
نشكرك اخي على المعلومات المفيدة جدا وذلك لاهمية المؤشرات
وتمنى من الاخوى الاستفادة ايضا ونرجو منك المزيد..
وفي الاخير تقبل مروري رمضان كريم ..

afaq11
06-29-2015, 10:42
شكرا اخى على هذا الشرح الوافى فى موضوعك اللى اكيد هيفيد الكثيرون فى المنتدى امثالى وكمان ممكن
اللى محتاج يتعلم اكتر يدخل القسم التعليمى فى المنتدى ويشاهد الفيديوهات لتعلم الفوركس

YMTMAX
07-25-2015, 18:54
*

*

*

شرح وافي وجميل .. شكرا لك على هذا

الطرح المتميز والميسر والذي سيستفيد منه

الكثير من المبتدئين في هذا المنتدى الطيب

مشكور مرة أخرى ..

harimeche
07-25-2015, 19:15
الســـلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته

اهلا اخـــي امين .... طرح مفيد

عن اهم المؤشرات وعلاقتهــــا بالفوركس

-----

مع التحية وبالتوفيق

snnaky
03-04-2016, 21:56
تأثير الأخبار على الفوركس تأثير مهم جدا بل يعتبر من اهم المؤثرات وانا اتفق معاك فى ان البورصات ومؤشراتها ايضا تؤثر جدا على العملات يعنى لو مثلا الأسهم صاعدة غالبا ما تجد العملة هابطة ودة عرفناة من خلال اية النتائج اللى من خلال التجربة على ارض الواقع
إن توقعات المتعاملين تعكسها الأحداث السياسية والاقتصادية والاجتماعية التي تؤثر على السوق النقدي، وأهم هذه الأحداث التي قد تؤثر على سلوك المتعاملين، القرارات السياسية ووضع ميزان المدفوعات والموازنة العامة للدولة، وإحصاءات النقد وحالة سوق العمالة وبيانات الإنتاج، والاضطرابات والقلاقل والثورات والإرهاب والكوارث الطبيعية.

ملاك الروح
03-04-2016, 22:22
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
اشكرك اخي الكريم لطرح تلك المؤشرات التي تخص سوق الفوركس بانتضار المزيد
اتمنى لك دوام التوفيق والنجاح اخي الكريم
تقبل مروري...